العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 24-02-07, 10:51 am   رقم المشاركة : 106
فتحي الشقاقي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية فتحي الشقاقي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فتحي الشقاقي غير متواجد حالياً

كلامك صحيح الذاهبه وكل هذا بسبب الترف والفراغ
الاخوه الكرام بالردود بعض المشاده مع ان المشكله طرحت للعموم لذلك ارجو ان تكون الردود بما يليق كي لا يخص احد نفسه

الموضوع /

اين المحبون في هذا العصر ؟ : لقد تباعد بنا الزمن ، واستنسرت الفتن يعني اليوم معك وبكرا مع وحده احلى منك ، واشتغل الاكثرون بالحطام من المهن وخاصه الازعاج بالمشاعر ، غاب عنا الحب وإن ادعيناه بالقصاصات الخزعبليه ، ونسينا المحبه الحقيقيه فكانت من احاديث الذكريات ، نتحدث عن ( الحب ) لكن لاترى جادا بالاتباع ، ولا صادقا في الكلام إلا قليلا

وكما قال الشاعر :

وكل يدعي وصلا باليلى
وليلى لا تقر لهم بــــذاكا


اما حبيبين الوقت هذا فلاهم له إلا الكلام والملام


فقدنا المحب الصادق وفقدنا الامل به

كثير لي اطلاع في بعض الكتب عن حب زمان وشفت العجب من الصدق والوفاء ولما اسوي مقارنه يراودني الضحك من شدة الاستحقار
اصبح الحب بضاعه اينما تحل تصحبها بلسانك معك ، اصبح الحب على الشاكله فأن كنت وسيم فلك القدره بالختيار وان كنت (شديهه) فلك الازعاج حتى ترسي على ميناء احداهن ،

اين ذاك المحب في ذاك العصر :

تمر الصبا صفحا بسكان الغضا
ويصدع قلبي ان يهب هبوبهــــا
قريبة عهد بالحـــبيب وإنـــــــما
هوى كل نفس حيث حل حبيبها



حتى اصبح المحب في ذاك العصر يحب كل من حولها من اهلها ومسكنها لحبها لهم

احــب بني الـــعوام طرا لحبهــا
ومن اجلها احببت اخــوالها كلباً


الذاهبة حسبي ان انا خضت في هذا الموضوع ان انال محبة القوم هههههه
وحسبي من القلادة ما احاط بالعنق
ومن السوار ما احاط بالمعصـــــم

اسير خلف ركاب النجب ذا عرج
مؤملا كشف مالاقيت من عوج
فإن لحقت بهم من بعد ماسبقوا
فكم لرب الورى في ذاك من فرج
وإن بقيت في ظهر الارض منقطعا
فما على عرج في ذاك من حرج


الحب جميل ولكن بدون تشويه او لعب وان احتسبته في نفسي بعض الحيان بلوى للمحب

يقول احد الشعراء :

ان هواك الذي بقلبي
صيرني سامعا مطيعا
اخذت قلبي وغمض عيني
سلبتني النوم والهجوعا
فذر فؤادي وخذ رقادي
فقال : لا بل هما جميعا


قلب عينيك في الحب ترا الجمال بديعاً
وافتح قلبك للحب هذا الجمال تر الحياة ربيعا

وان احببت فسالها ان تجمع قلبك وتلهمها عقلك في التصرف فأن اكثرهم لا يحسن التصرف حين يحب

وافتح لها صدرك كي تملأه دفئا ومحبه وصدقا دون تحسس

فكن معها لتكن معك وكما تحب

حتى وان دمعت يومن فلا تقلق فأن الدموع هي المداد للفكر ولكن اين دمعة الصدق

ووعودك لها بلوفاء هي ثبات على المبدأ ولكن اين الوفاء مع تبخر الوعود ؟

تكلمتي يا الذاهبه في هذا ولو تلاحظي فأن قلوبهم اهدوها بالحب الى غير محب ففقدوا اعز مايملكون واذا بهم يتحسسون اماكنها وقد توهمهم بوجودها وهي العكس

اننا بحاجه ان نحب ولكن بصدق
ونهوى ولكن لا نفرط
ونعشق ولكن بتعفف



فتحي الشقاقي






قديم 24-02-07, 11:26 am   رقم المشاركة : 107
فتحي الشقاقي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية فتحي الشقاقي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فتحي الشقاقي غير متواجد حالياً

[align=center]انا اقتنعت ان كل شي في الحياه مقتلب مو بس الحب بعد هذي الصوره





استراحة للموضوع هههههههه[/align]







قديم 24-02-07, 01:30 pm   رقم المشاركة : 108
عبدالله الحلوه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالله الحلوه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله الحلوه غير متواجد حالياً

استغربت حساسية الشعراء تجاه الطرح وكيف شعروا بأنهم مستقصدون بالكلام رغم توسع التعميم فيه حتى شمل الجنسين


حقيقة لم ارى بالموضوع مايجعله صعب الفهم ولم يحمل مايحتمل التأويلات إلى درجة اتهام صاحبته بإستقصاد اشخاص بعينهم


كلنا متهمون وبنفس الوقت كلنا بريئون مما جاء فيه ولم يقتصر النقد على وضع الصوره حتى يكون المقصود به فئه دون غيرها بل شمل كل من قال كلمتين بهدف التعبير عن مشاعره

وحتى لو وجد الخلاف حول حقيقة التغليب فإن هذا لايعني مصادرة حق صاحبة الموضوع بطرح رأيها ورؤيتها حول نسبة ماتتحدث عنه

بل بالعكس اعتقد بأن الشعراء لديهم المبرر المقنع لوضع صورهم مما يجعلهم خارج اطار النقد من هذا الجانب وحبذا لو اكتفى احدهم بتوضيح هذه الجزئيه من باب التوضيح فقط وليس الدفاع الذي لاحاجة لوجوده

وحتى لو كان الموضوع كما فهمه بعض الأخوه فلا اعتقد بأن ذلك مبرر للتهجم على صاحبة الموضوع بهذا الشكل فهي لم تتهم شخصاً بعينه والحديث بصيغة التعميم فيه حكمة وبلاغة بإيصال النقد فهل نطلب منها ان تأخذى بالأدنى وتترك الأفضل ؟!!


اثق بأن الأخوه سيدركون حجم الخطأ الذي وقعوا فيه متى مااعادوا قرأة صلب الموضوع بهدوء وبعيداً عن ماحدث في الردود السابقه



تحياتي للجميع ,,,







التوقيع


التصفيق بإخلاص خير من القيادة بلا أخلاص

قديم 24-02-07, 01:48 pm   رقم المشاركة : 109
الملتاعه
أم نــواف
 
الصورة الرمزية الملتاعه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الملتاعه غير متواجد حالياً

اقتباس:
الاخت الملتاعه انا مو داخل علشان تستعرضين اسمي للناس

وربي وربي يا جااابر أسمك طاااالع لهم با الأساس يتواجد في كل موضوع تدخله مب أنا

الي أستعرض أسمك المصووون






التوقيع

قديم 24-02-07, 02:01 pm   رقم المشاركة : 110
عبدالله30
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله30 غير متواجد حالياً

نعم الموضوع فيه تعميم للكل0

وهو واضح وصريح ولا يحتاج لقراءة مابين السطور كما يظن البعض مع العلم أن مابين السطور في الغالب هي النار وليس الماء

الذي يطفيها0

الذاهبه في الصفحة الخامسة تراجعت وقالت ان ماكتبته نقلته أو سمعته من قناة الجرس فليتها قالت ذلك من البداية أو على الاقل وضحت

ذلك في أول ردودها قبل أن تتنازل عن ماتراه0

حقيقة لا الوم الشعراء أو من وضعوا صورهم في ردهم على الذاهبة فهم جزء مهم من الاتهام العام في الموضوع وكم تمنيت أن يظهر

الشعراء هنا بصوره جميلة تعكس ما ينادون به وما يتصفون به من صفات 0

أنا هنا احترم نظرة اختنا الذاهبة واحاول أن اصحح نظرتها حول الحب وقلت في ردي السابق من المفترض أن نحترم حتى حب

المراهقين والمرهقات فالعواطف والمشاعر والتعبير حق للجميع 0

تحياتي لكم0







قديم 24-02-07, 02:50 pm   رقم المشاركة : 111
الذاهبة
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الذاهبة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الذاهبة غير متواجد حالياً


يا هلا يا هلا يا هلا

بــ جموع المهنئين

يا هلا بالأخوة الكرام ..

شرفتوني و خجلتوني بهالكرم منقطع النظير

من جد الردود أكثر مما تصورت ..

و أعمق مما تخيلت


يعطيكم العافية جميعاً ..

لعلي أجيب غسان يساعدني بالرد ..







جَعَل الله آبو آبو آبو آبو آبو

من جمعكم للــــــــجـــنـــــــــــــــــة







قديم 24-02-07, 03:23 pm   رقم المشاركة : 112
الذاهبة
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الذاهبة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الذاهبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة جابر النومسي 
   حياك الله يا أشرف أشرف النومسي



بصراحه انا من زوار هذا المنتدى ومن اشد المعجبين فيه وفي اعظاءه وادارته وقد اكون شبه يومي متواجد في القسم العام ولم اسجل فيه
لانني متابع لاحوال بريده ومايدور في منتداها
واحب الاطلاع والقراءه فقط دون الحرص على المشاركه بقدر الاطلاع والقراءه

ولكن ماشد انتباهي وجعلني اسجل هو ماثار غضبي بصراحه على الاداره اولا التي لم تلقي اي اهتما م على ماحصل من الذاهبه
التي قامت تتمادى بسب قبيلتي واستهتارها بشكل بجيح دون النظر في مشاعر الغير
للمعلوميه قبيلة النوامسه قبيله عريقه ومعروفه عند الحاظره والباديه ولا يجوز أن تستهزئ بها انتي وغيرك وحنا غنيين عن التعريف وتراك غلطتي علينا باستهزائك في ما كتب اعلاه

وانا اطالب الاداره باتخاذ موقف حازم قبل ان تكبر الامور وتاخذ مجرى قد يكلف الشئ الكثير ولا تحمد عقباه

اهلا جابر النومسي تشرفنا بتسجيلك معنا ..

طيب وش يقرب لك أشرف النومسي ؟

هذا أشرف النومسي سواق النقل اللي كان يودينا للقرية ..

الله يذكره بالخير ..

استاذ جابر

ترى ماسبيت قبيلتك الله يحفظك ..

و إذا كنت من النوع اللي يزعل من غير سبب .. لازم ترضى من غير سبب بعد




اقتباس:
واستغرب هل في نظام المنتديات تسمح بتجريح القبائل او العوائل لأي سبب كان

لا طبعاً .. قوانين منتدى بريدة تمنع منعاً باتاً التطاول على أي قبيلة كانت ..


اقتباس:
في الاخير اقول لابد من اتخاذ الاجراء اللازم والا .........................

وكـــــّـــل الله يا رجل ..

الإدارة تعرف الإجراءات اللازمة .. مو منتظرتك تعلمها ..

عموماً ..

أنا مستعدة اقطع ذراعي .. و أرميها للكلاب .. إن كنت احد افراد هالقبيلة أو تقرب لك بصلة ..


اقتباس:
تعلقي جاك يابنت الاجواد لان والديك يمكن مايستاهون الا الخير
بس انتي ................
لكن انتي شكلك جاهله وماتدرين وش عواقب الامور
وردي اقريه زين بعد التعديل لاني مو متعود على الكتابه نزل الرد وعدلته بعدين واقريه زين وانا انتضر من الاداره ماتقرر في هذا الموضوع ولاتحسبيني بتركه كذا ووالله لو يجي ما يجي ما اتنازل عن حقي ولو يقفل المنتدى كله

يابنت الاجواد هذي كلمة شعّار ..

لا يكون انت شاعر بعد ؟!

اقتباس:
لاني مو متعود على الكتابه نزل الرد وعدلته بعدين

إيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه ابك صدقنا صدقنا إنك جديد يا حبة عين أمك



ولا تزعل يا جابر النومسي ..

أشرف الــقـــلــــيش ..




لايجي واحد الحين من عايلة القليش !! ترى اخبرهم مايدخلون هالمنتدى

هه


تحية طيبة ..






قديم 24-02-07, 03:31 pm   رقم المشاركة : 113
الذاهبة
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الذاهبة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الذاهبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله30 
   الاخت الذاهبة0

استغرب عدم صمودك وتقسيمك فيما بعد لحالة الحب كما ترينها0

وجود الحب لا أحد يستطيع انكاره أو وجوده وتاريخنا العربي نصفه حرب والنصف الأخر حب0

وهناك ادباء ودعاة كتبوا ونصحوا وقالوا الكثير عن مساوي العشق وتبعاته بمعنى انه شيء وحالة لم ينكرها الفطاحلة فكيف تنكره

الذاهبة0

ومن قال إني انكرته أصلاً !!

أو تقرأ ردود اللي قبلك المبنية على تفسير غلط .. و تجي تكملها ؟!



اقتباس:
في ردي السابق قلت فيما معناه00

انه قد يكون هناك امرأة أو رجل هائم في الحب أو هائمة وتقول مثل قولك وتنكر الحب وتقول مثل ماتقولين تماما وهنا لا أشعر بمصداقية ما تقولين0

كل انسان يرى أن حبه هو الحب الحقيقي وما عداه كذب وتزييف واستنزاف مشاعر0

الحب موجود لدى المراهقين والمراهقات والعاقلين والعاقلات لا أحد يستطيع انكاره 0

تحياتي لك0


شكرا لمشاركتك

لكنها خارج موضوعي






قديم 24-02-07, 03:33 pm   رقم المشاركة : 114
سـلـمـان الـجـفـن
شاعـــــــــر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سـلـمـان الـجـفـن غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحلوه 
   استغربت حساسية الشعراء تجاه الطرح وكيف شعروا بأنهم مستقصدون بالكلام رغم توسع التعميم فيه حتى شمل الجنسين

ألم تقرأ ما قالته . . الكل شاعر ؟

اقتباس:
حقيقة لم ارى بالموضوع مايجعله صعب الفهم ولم يحمل مايحتمل التأويلات إلى درجة اتهام صاحبته بإستقصاد اشخاص بعينهم

تراها أنت لم تستقصد أحداً بعينـه . . إذن لماذا تضعه أصلاً . . ؟

اقتباس:
كلنا متهمون وبنفس الوقت كلنا بريئون مما جاء فيه ولم يقتصر النقد على وضع الصوره حتى يكون المقصود به فئه دون غيرها بل شمل كل من قال كلمتين بهدف التعبير عن مشاعره

ومن هي حتّى تبرأنا وتتّهمنا . . ؟ تدع أتهامها لشخصها . . ولا تتدخل بما لا يعنيها ..

اقتباس:
بل بالعكس اعتقد بأن الشعراء لديهم المبرر المقنع لوضع صورهم مما يجعلهم خارج اطار النقد من هذا الجانب وحبذا لو اكتفى احدهم بتوضيح هذه الجزئيه من باب التوضيح فقط وليس الدفاع الذي لاحاجة لوجوده

ليتها أيضاً هي طرحت الموضوع بصياغه جميله . . وطرحته بأسلوب راقي ولكنها تفتقده . . !!
وكيف تقول يا اخ عبد الله . . مما يجعلنا خارج اطار النقد . . ونحن المعنيّنون . . إلا أن كانت تقصد شعراء بأماكن أخرى . . إذن من نكون نحن ؟
وكيف تقول . . الدفاع لا حاجة له . . وهي لم ترد على الشعراء السابقين بطبيب حرف ولا أيضاً بردّ هادئ . . إلا أن كلّ ردودها استفزازيه واستهتاريه . . فأنت كمدير إداري . . لا آعلم كيف تغيب عن ذهنك تلك الأساليب دون أن توجّه صاحبتها إلى الصحيح . . أمر مؤسف حقيقه . . أو أنها مشرفه ومستشاره . . وتكتب ما تكتب . . ولو ان الذي طرح الموضوع عضو لا تتجاوز مشاركته الخمسين . . لما لبث موضوعه إلا بالتعديل ..

اقتباس:
وحتى لو كان الموضوع كما فهمه بعض الأخوه فلا اعتقد بأن ذلك مبرر للتهجم على صاحبة الموضوع بهذا الشكل فهي لم تتهم شخصاً بعينه والحديث بصيغة التعميم فيه حكمة وبلاغة بإيصال النقد فهل نطلب منها ان تأخذى بالأدنى وتترك الأفضل ؟!!

عزيزي عبد الله . . لا أعلم أنت قرأت موضوعها بالكامل أم أخذت الفكره من خلال الردود ؟ ؟
كل موضوعها تهجّم واستهتار واستهزاء . . بشخصية كل من عبر عن مشاعره . . ليتها كتبته ورتّبة له . . ولكن هذه هي دوما . . تهدف إلى الردود والزيارات الكثيره دون الهدف من الموضوع الأساسي أصلاً . . لتراها في ردّها الأخير . . لا تستطيع أن تردّ على الأعضاء . . آرباكاً وخوفاً منها لعدم قدرتها . .
والحديث بصيغة التعميم كما تفضلت أنظر ماذا جنت من تعميمها . . وماذا ستجنيه غداً . . !!

اقتباس:
اثق بأن الأخوه سيدركون حجم الخطأ الذي وقعوا فيه متى مااعادوا قرأة صلب الموضوع بهدوء وبعيداً عن ماحدث في الردود السابقه

عزيزي عبد الله . . إن كنّا اخطأنا . . فهي ماذا تكون . . معصومة . . ؟ لا تخطئ . . ؟ لا تعتذر ؟؟
قرأت الموضوع أكثر من مره . . أقلب علي لم أفهم . . ولكن هذا مضمونها . . أتريدني أن أكذب نفسي . . وأكتب نعم صدقت هذا ما يحصل . . وآسكت كمن دخل وسكت وطرح رأيه . . !!
لم آتوقع منك أن تقف بالجانب النسوي أخي عبد الله فأنت أكبر من تلك الوضعيّات . . أنصف بارك الله فيك كما عهدناك وكما تعوّدنا منك . . أنت رددت ووضعت اللوم علينا أننا بينا وكتبنا رأينا الحقيقي وأنها مخطئه . . في الأخير تدخل وتكتب أنت أننا سندرك حجم الخطأ ؟ ؟ لم نخطئ . . ولم نخطئ . .
هنا أقــلام . . في الحقيقه . . آقول لها . . أنها تدخّلت كان الأفضل أن تقول الحقيقه . . ولكن من لا يطول العنب يقول عنه حامض . . هذا ما استطيع أقوله . . وإلا فالبعض من الأعضاء هنا . . ليتني أعلم ما يكون حاله لو كان شاعراً . .

آحترامي لك عـزيزي وتقـديري ..


لمبـَـة شارع . . !!!

أنت عضو متميـّـز . . فالمتميـّـز يتميّـز عن الغير بردوده ورأيه . .

كم عهدتك ليست هذه ردودك . . لن أقول أنك عديم الآحساس . . فأنت شاعر . . والشاعر كله آحاسيس وكلّه حبّ . . إلا أن كنت تجهل ذلك الشيء . . ؟


آحترامي لك أيضاً . .

سلمان بن عبد العزيز
[/align]






قديم 24-02-07, 03:38 pm   رقم المشاركة : 115
الذاهبة
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الذاهبة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الذاهبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيبويه القحطاني 
   [align=center]أوخيتي المثيرة الذاهبه

شوفي الحب موجود سواء كان حب حسي أو حب عاطفي أو حب عذري أو حب جسدي أو حب عيال و ركزي على الاخيره و عليك الحساب !!

و الحب بطبيعة البشر هو من الفطرة و حنا ديننا الاسلامي هو على الفطرة و بكذا الرجل يكون مفطور أو ميال للمرأة و المرأة تكون مياله للرجل و هكذا.....

لكن بالنسبه للحب بالسعوديه فهو شبه معدوم و أنا قصدي هنا قبل الزواج.
وإلا فلن تحصل حالات حب قبل الزواج الا لبعض العوائل المتفتحه..أو العوائل المتغربه و غير ذلك

أما باقي حالات الحب فهي علاقات عابرة.

الحب نزوه تحرقك ناره

و العشق هوى يلحقك عاره

و اسف اذا أن البيت متكسر و الا متعور لاني مالي بالشعر
!!!

و شكرا لطرحك الموضوع

أيه صح ترى الصورة اللي بالتوقع لأبوي ::::>>تعرفين يالذاهبه لازم البر في الوالدين و هذا من عشقنا لأبوينا
[/align]

اهلا سيبويه القحطاني

ولو اني ماحبيت وصف ( المثيرة ) أحسها ما تليق بي


جميل تصنيفك للحب

أهم شي حب العيال ..

هو اخطر نوع و أكثرهم انتشار

و الله يخليك لأهلك ..






قديم 24-02-07, 03:44 pm   رقم المشاركة : 116
الذاهبة
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الذاهبة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الذاهبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف العدواني 
   من نبضي

[poem=font="Simplified Arabic,7,indigo,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="groove,4,gray" type=1 line=1 align=center use=ex num="0,black"]
ياالذاهبه لا 00 لاتقولي تحبين = ولاتفهمين (ألحب) لعب وحكايه

أنتي وربي لو تحبين00 (يومين)= كان ألهواؤ (والحب) خلاكي أيه

الحب سامي فوق مانتي00تضنين= (يعني) كذا يحتاج صبر00وعنايه

والله فلا تدرين وشو 00وهو وين = والله فلا عندك به اية00 درايه

حرفين تخضع له ملوك وسلاطين= وياكم وكم سجل بهم من00 روايه

وانتي بهم صرتي صبيه00تسلين= هويتهم لعبه وصارت00هوايه[/poem]

الذاهبه الحب ليس وليد الصدفه ولاكن ربما الاساليب قد تغيرت على العموم هناك من يحب وهناك من يتسلأ سواء من الشباب او من الشابات وهناك فرق بين الأثنين0

اما من ناحية وضع الشعار لصورهم فهذا حفظ لحقوق الشاعر الادبيه أولاً وبعدين وش فيها هل عيب؟؟؟

أمحق عاشق .. هذا كئيب جداً .. الله يعين اللي تحبك !

رسمت الدنيا بعيونك
وتهت أنا من دونك
حلفت إني ماخونك
أحبك موت وأصونك

مممممم
الذهبه اعتقد انك لاتتكلمين عن محب بقدر ماتكلمين عن شخص هواوي او هواويه اما الخداع حدث ولاحرج الله وكبر انتم مافيكم خيانه كثري منها

00000000
أتحداك .. أتحداك .. قال ماخونك قال .. ترى مرقم 800 وحدة غيرك !



جل الاحترام


الله الله الله الله

صح لسااااااااااانك

شاكرة لك الأبيات الجميلة

الظاهر كلكم تعرفوني و تعرفون قصة حياتي ..

ماشاء الله الكل قاط معي !



ما أقول غير الله يعين قلوبكم لوعها الحب تلويع ياشيب عيني !!






قديم 24-02-07, 03:49 pm   رقم المشاركة : 117
الذاهبة
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الذاهبة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الذاهبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصمنجيه 
   و أغض طرفي أن بدت لي جارتي *** حتى يواري جارتي مثواها

قالها عنترة ...هذا الشاعر ( الجاهلي ) الذي سطر له التاريخ هذا البيت كأعظم ما قيل في (الشرف)
يقولها عنترة في وقت ليس فيه شرع و لا دين بل جاهلية عظيمة , و لكنها عادات العرب في
تعظيم الشرف و العِرض , و حينما يأتي سفيه أو مراهق أو منحرف لكي ( يطمر) هذا الأشكال إلا وهو
طامة العرض تجاه رغباته ..فلا بد أن يلبس نواياه ملبس الحب . عندها يستطيع أن (يقوي عينه)
و يتحدث تحت ذريعة الحب .

.


يا هلا يا هلا يا هلا

وينك يا قصمنجية أدور خطك بين الخطوط .. و اخيراً لقيتك !!


هذاك عنترة .. الله يرحم ايامه

و عبلة حبته من قلب

ما قالت وع ما احب أسمر .. وشعره عكاريش


طيب شرايك الحين في شباب الوقت الهايم ..

يفرّج أصحابه على صور ( حبيبته ) بجواله ..!

ياعيني ياعيني .. ترى يحبها من قلب !

شكرا لحضورك حبوبتي ..






قديم 24-02-07, 03:54 pm   رقم المشاركة : 118
هامور على ددسن
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هامور على ددسن غير متواجد حالياً

انى معك يا الذاهبة قلبن وقالبا....

المشكلة ان حتى الشباب صارو يتميعون ياي علشان ينحبون

المشكلة الثانية ان البنات هلوقت ايضا ماخذات الحب لعبة واذا اجتمعن تفتخر كل وحد ة كم صادة الليوم من غبي

تلعب علية شوي وتتركة يكفكف دموعة بلفاين
وشكرااااااا







التوقيع

كنت هامور وعلى سيارة بي ام دبليو وبعد الانهيار معي ددسن ولاكن لازلت املك الخبرة وسوف اواصل مضارباتي حتى النهاية

واقول...

والله إني غير اضارب لو قدح سهمي شرارة

........لو يقولو مايقولو ينقص المال او يزيد

واسقي اسهومي تجارب لين غطت في خضارة

.......وادمر اللي عاندوني لاني ما احب العنيد

ماتنازل لو يقولو هاك ذا صك العمارة

......ولا جيب جايبينة من وكالاتة جديد

ارفع السوق اب اشارة وادمر السوق اب اشارة

.....من على ددسن قديمة ياعساها ماتعيد

قديم 24-02-07, 03:55 pm   رقم المشاركة : 119
الذاهبة
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الذاهبة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الذاهبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة جابر النومسي 
   الاخت الملتاعه انا مو داخل علشان تستعرضين اسمي للناس انا صاحب قضيه وحق

والاخوان اشوف قضية الحب طغت على الاستهتار بقبيلتي
افهم من ذلك ان الموضوع جايز لكم
وانا ارسلت للاداره شكوى وبانتظار الرد

لسه مو مستوعب إن الموضوع كان عن العشق و الحب الزائف .. !!

جايز لكم الوضع ؟ .. مايصير !!

ياخوي مالك حقوق عندي ..!

وكل النومسي خياله

صافي يا لبن ؟!






قديم 24-02-07, 04:04 pm   رقم المشاركة : 120
الذاهبة
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الذاهبة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الذاهبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـلـمـان الـجـفـن 
   [align=center]

حدّك أمانه لا تعدّين حدّك
أو مشرفه عامّه .. ولآحدٍ بقدّك ؟
والله إني لا أردّك وأصدّك
ياللّي على الشعّار مدّيتي إيديك


كتبت آكثر من تلك الأسطر ولكن حذفتها ومحيتها . . خوفاً من بكائك . . !!
ولن أكمل أبياتي كي لا أشوّههاا بك . .

صاحبة الموضوع . . !!

من لا يطول العنب ماذا يقول عنه . . ؟ ( حامض ) . . آحسنــتِ . .

آرمي بكلمة : حامض . . وآرتاحي .. لما كل هذه التّهم للشعراء . . وعمّمتي الكل . . وأننا نضع صورنا للـ(تميلح ) والإعجاب والجمَال . . !!

وكنا نفحّط . . وأننا نضبط المرزام ونصيد الغـزلان . . !!
ومن ناحية أنّنا نصدق كلام أمهاتنا إذا قالت أنت احلى واحد . . فلا تنظرين لنا بطباعك . . ( يعني لا تناظريننا بعين طبعك ) . . فـ القرد بعين أمّه غزال . .
آعتبرها سقطه . . وضعكِ بأسلوبك هذا . . كـ مشرفـَة عامَّه . . يؤخذ برأيك . . ويؤخذ بآستشارتك . . فمن يكون على شاكلتك . . لا أرى منه فائدهـ . .
عديمة الآحساس . . وعديمة المشاعر . . تستغربين من أن الشخص يحبّ . . وأن الشخص يكتب أبياتاً ويتغزّل بمحبوبته من الغزل العفيف . . وترمين استهتارك واستهزائك بالشعر عموماً . . وأنتي لست أهلاً له . . ولا للتحدّث عنه أصلاً. . كلّ هذا لعدم قدرتك على كتابة الشعر . . وعدم قدرتك على التعبير لما بداخلك لأن أحاسيسك . . أنعدمت عن قلبك كلّياً وماتـت. . فلا تستغربي من طرحكـ له ..

الحب .. هبه من الله لنا . . نحب من نحب ونعشق من نعشق . . أما إن رمى بها الآنسان واعدمها وخلعها من قلبه وآعتبرها ( خرابيط ) . . فهذا في الحقيقه . . مريض نفسي . .

أن كنتِ ترمين مسبّتك للفتاه التي تكتب شعراً بحبيبها . . وتكتب له صدقها . . فما الّذي يغيضك . . أو غيرةً منها . . لتلك الموهبه القويّه لديها . . !!
دعيها تكتب ما تشاء . . وتنثر أحرفها . . وتنثر وترمي بالحب بداخلها . . آآنتِ تمنعينها من الحب والعشق . ؟
أأنتِ تمنعينني والشّعراء من الحبّ والهيَـام . . والعشق والغرام والمشاعر والآحاسيس ( كل هذه لدينا أم أنتي لا ) ..




صاحبة الموضوع ..

لن آنطق آسمك . . آحتراماً لذاتي وشخصيّتي ..

كتبتي وعبّرتي وسطّرتي . . . فشــَوّهــتي . .



آحترامي لأهل الذّوق . .
سلمان بن عبد العزيز
[/align]


الاستاذ سلمان الجفن

إكراماً للشاعر ( سلطان الشوق ) و مايمر به من ظروف _ أسأل الله أن يعجل الفرج _

سأتوقف عن الرد على أي شاعر


و سأكتفي بما وضحته لجموع الشعراء في بدايات الردود ..


بالمناسبة .. سلمان الجفن ..

توني أدري إنك فطفوط ..!!

بالله هذي عقلية ؟!



تحية طيبة






موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:04 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة