العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 11-04-07, 10:08 pm   رقم المشاركة : 1
نهااار
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نهااار غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريبد 
   بل هو من صميم تخصص الغذامي لأسباب ......
أولاً: الغذامي مفكر كبير والمفكر له الحق في تناول كافة القضايا في أي مجتمع
...


[size=3]- نحن هنا نتبع هيئة كبار العلماء وليس كبار المفكرين!!



ثانياً : هو كذلك قد ناقش الكثير من القضايا التي واجهت المجتمع مثل ( قضية المرأة ، والحدائة ، والحريات والديمقراطية ، وكافة المواضيع التي تعنى بتطور المجتمع )...

- كثير من امثاله ناقشو هذه القضايا من العلمانيين وتصدعت رؤوسهم ..اما الحريات والديمقراطيه فابحث
عنها عند كونديليزا رايز.. وليس في بلاد الحرمين!
!




ثالثاً: لو تتبعت سيرة أي مفكر متكامل والمفكر هو من يغوص في مشكلات أمته ويبحث لها عن حلول لوجدتهم يتفقون على أهمية الشأن الاجتماعي باعتباره هو منطلق البناء لأمة قوية .

_ نحن لانتبع سيرة المفكرين .. ولكن نتبع سيره صفوة الخلق محمد صلى الله عليه وسلم..تركنا على
المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها الا هالك.. اكرر الا هالك
..




رابعاً: إذا كان منهج الغذامي هو الحداثة بما لايتعارض مع الثوابت الاسلامية حسب مايقول هو.. فإن العصبية القبلية تكون في هذه الحالة من أولى قائمة أي حداثي لأنها تتعارض مع كافة أشكال المدنية والرقي .. فالعصبية القبلية ترفض كما تعرف الاختلاط مع الشعوب ولأمم الأخرى عرقيا وبالتالي ثقافياومعرفيا...


- لانعترف بمنهج يتعارض مع منهج محمد صلى الله عليه وسلم ..



خامسا: العصبية القبلية قائمة على الذاتية والقومية وهي شكل من أشكال العنصرية الحديثة التي انتشرت في القرن الماضي في أوربا ولابد للمفكر والمصلح الاجتماعي من ممارسة دوره ...

- مفكرنا ومصلحنا الاجتماعي محمد صلى الله عليه وسلم .. منذ 1428 عام ولسنا بحاجه لما انتشر في
اوربا في القرن الماضي
..


سادسا: التنوير يحتاجة كافة أفراد المجتمع والمجتمع السعودي خاصة مازال يعيش مرحلة البداوة في ثقافتة ونمط حياته والدليل أننا مازلنا نرى الحياة البدوية في داخل المدن وأطرافها فضلاً عن الصحاري ولذلك ترى هذه الثقافة البدوية العنصرية بين بعض طلبة العلم الذين يرون أن ختلاط العرب مع الأمم الأخرى لايجوز كما قال ذلك القاضي إبراهيم الخضيري على الهواء في قناة الإخبارية وإذا كان هذا قاضيا فكيف بغيره من أفرادالمجتمع البسطاء في التفكير والثقافة والتناول وهم القطيع الذين يحتاجون للتنوير ...إذا نحن مازلنا مجتمع بدوي بدائي لا متخلف كما قال إبراهيم البليهي في برنامج إضاءات عندما قال نحن بدائيون لا متخلفون لأن المتخلف يسير مع الركب لكنه متخلف عنهم أما البدائي فهو متوقف عن المسير ولم يمش بعد ... المجتمع يحتاج إلى وقفات الجميع ومساعدتهم حتى يخرج من محنته ....[/size]

_ ان من علامات الساعه ان يتكلم الرويبضه.. كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم..

قالو وما الرويبضه يارسول الله.. قال:ارذل الناس يتحدث عن شان الامه
..






قديم 12-04-07, 03:57 am   رقم المشاركة : 2
ريبد
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ريبد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهااار 
   _ ان من علامات الساعه ان يتكلم الرويبضه.. كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم..

قالو وما الرويبضه يارسول الله.. قال:ارذل الناس يتحدث عن شان الامه
..

شكرا لك أخي نهار ...
غفر الله لك .. فإن كنت أنا من الرويبضة فاللهم ردني إليك ردا جميلا ثم ثبتني على دينك وإن لم أكن منهم - اللهم لاتجعلني منهم ولاأحد من إخواننا - فاغفر لأخي نهار واجعل ما نقوله من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في زمن أصبح فيه من يدعو إلى عدل الإسلام وسماحته ولب شريعته متهما ... فلا حول ولا قوة إلا بالله ...
ثم المنطق يقول انه إذا كان من الجائز أن يتزوج مسلم من كافرة كتابية فكيف لا يجوز تزويج مسلم من مسلمة مجرد انها تختلف معه في نسبه. ان من قال ذلك فكأنه يجتمع المتناقضان ...

لقد كان حديث "لا فرق بين عربي..."، وحديث "لو أن فاطمة بنت محمد ....."، وحديث "وأول ربا أضعه هو ربا أبا الفضل.." تمثل صورا مضيئة لمنهجية الإسلام العادلة، ولهذا انطلق الإسلام من مدينة واحدة إلى أن اجتاح الصين من الشرق وفرنسا من الغرب، كل هذا بسبب ذلك الخلق الراقي ومبدأ العدالة والمساواة. هذا هو الإسلام الحق وهذا ما فهمه المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها، وليس ما يدعيه البعض من تقسيم المسلمين إلى مسلم وضيع ومسلم رفيع... هذا مايقوله نبيي و نبيك صلى الله عليه وسلم- إذا اعتبرتني مسلما- الدين الحقيقي هو ماكان منه ومن صحابته لا ما لدى القبائل البدوية في مجاهل الصحراء من عادات ... لقد خالط الصحابة رضوان الله عليهم كل الأمم في الشام بعد الفتوح ومصر والعراق وفلسطين والرباط والأندلس وخرسان .... وغيرها لقد انصهروا في كل هذه المجتمعات فلا وجود اليوم لأعراقهم وأنسابهم الموجود فقط مآثرهم وبطولاتهم وإيمانهم مضرب المثل لا نسبهم ... ولم يكونوا خلال تاريخهم العظيم إلا بناةً فاتحين يانهار- غفر الله لي ولك - ثم اسمع مني هذه الكلمة :

:
((( انك لو تتبعت كل قضية شرعية لوجدت فيها خلافاً، ولو وضعت الخلاف مبدأ للحكم لخرجت بأن الإسلام بدون مسلمات. ))))






قديم 12-04-07, 04:27 am   رقم المشاركة : 3
نهااار
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نهااار غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريبد 
   شكرا لك أخي نهار ...
غفر الله لك .. فإن كنت أنا من الرويبضة فاللهم ردني إليك ردا جميلا ثم ثبتني على دينك وإن لم أكن منهم - اللهم لاتجعلني منهم ولاأحد من إخواننا - فاغفر لأخي نهار واجعل ما نقوله من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في زمن أصبح فيه من يدعو إلى عدل الإسلام وسماحته ولب شريعته متهما ... فلا حول ولا قوة إلا بالله ...
ثم المنطق يقول انه إذا كان من الجائز أن يتزوج مسلم من كافرة كتابية فكيف لا يجوز تزويج مسلم من مسلمة مجرد انها تختلف معه في نسبه. ان من قال ذلك فكأنه يجتمع المتناقضان ...

لقد كان حديث "لا فرق بين عربي..."، وحديث "لو أن فاطمة بنت محمد ....."، وحديث "وأول ربا أضعه هو ربا أبا الفضل.." تمثل صورا مضيئة لمنهجية الإسلام العادلة، ولهذا انطلق الإسلام من مدينة واحدة إلى أن اجتاح الصين من الشرق وفرنسا من الغرب، كل هذا بسبب ذلك الخلق الراقي ومبدأ العدالة والمساواة. هذا هو الإسلام الحق وهذا ما فهمه المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها، وليس ما يدعيه البعض من تقسيم المسلمين إلى مسلم وضيع ومسلم رفيع... هذا مايقوله نبيي و نبيك صلى الله عليه وسلم- إذا اعتبرتني مسلما- الدين الحقيقي هو ماكان منه ومن صحابته لا ما لدى القبائل البدوية في مجاهل الصحراء من عادات ... لقد خالط الصحابة رضوان الله عليهم كل الأمم في الشام بعد الفتوح ومصر والعراق وفلسطين والرباط والأندلس وخرسان .... وغيرها لقد انصهروا في كل هذه المجتمعات فلا وجود اليوم لأعراقهم وأنسابهم الموجود فقط مآثرهم وبطولاتهم وإيمانهم مضرب المثل لا نسبهم ... ولم يكونوا خلال تاريخهم العظيم إلا بناةً فاتحين يانهار- غفر الله لي ولك - ثم اسمع مني هذه الكلمة :

:
((( انك لو تتبعت كل قضية شرعية لوجدت فيها خلافاً، ولو وضعت الخلاف مبدأ للحكم لخرجت بأن الإسلام بدون مسلمات. ))))

مالذي جرى لعقلك !! اجننت؟

انت كاتب موضوع للنقاش ولست طرف في موضوع النقاش !!

انا لااعرف اسمك !! ولم اوجه لك !! اي كلام .. اعد قراءة ماكتبته بعين العقل..

لا بعين العاطفه .. لما اخذتك العزة بالاثم ..

مالك يااخي ترد على المواضيع بانتقائيه .. فتشكر البعض .. وتنتقد البعض ..

ان صلب الموضوع منقول من جريده .. وليس لك .. فلماذا تدافع عنه ..

اترك وجهات النظر تتحدث .. ومن يجد نفسه انه يتحدث عن شان الامه سواء

من المفكرين .. او من الذين ذكرت اسمائهم او من الاعضاء الذين شاركو في الردود.. فهو يعرف نفسه

ان كان ينطبق عليه حديث الرسول صلى الله عليه وسلم او لا ينطبق عليه..

نحن ذكرنا الحديث .. ولم نحدد شخص بعينه ..

حتى معرفك الذي تكتب به ..لااعرفه ولايهمني .. لانك لست طرف في الموضوع..

لم اخاطبك بالاسم.. فلماذا تخاطبني باسمي .. وهل الحوار بيني وبينك.. كي تتهمني !!

باني اقصدك .. اتق الله .. ولا تتعجل ..اقراء الردود.. ولاتعبر نفسك المعني بالرد..

بارك الله فيك

نها
ر






قديم 12-04-07, 04:40 am   رقم المشاركة : 4
ريبد
عضو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ريبد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهااار 
   مالذي جرى لعقلك !! اجننت؟

انت كاتب موضوع للنقاش ولست طرف في موضوع النقاش !!

انا لااعرف اسمك !! ولم اوجه لك !! اي كلام .. اعد قراءة ماكتبته بعين العقل..

لا بعين العاطفه .. لما اخذتك العزة بالاثم ..

مالك يااخي ترد على المواضيع بانتقائيه .. فتشكر البعض .. وتنتقد البعض ..

ان صلب الموضوع منقول من جريده .. وليس لك .. فلماذا تدافع عنه ..

اترك وجهات النظر تتحدث .. ومن يجد نفسه انه يتحدث عن شان الامه سواء

من المفكرين .. او من الذين ذكرت اسمائهم او من الاعضاء الذين شاركو في الردود.. فهو يعرف نفسه

ان كان ينطبق عليه حديث الرسول صلى الله عليه وسلم او لا ينطبق عليه..

نحن ذكرنا الحديث .. ولم نحدد شخص بعينه ..

حتى معرفك الذي تكتب به ..لااعرفه ولايهمني .. لانك لست طرف في الموضوع..

لم اخاطبك بالاسم.. فلماذا تخاطبني باسمي .. وهل الحوار بيني وبينك.. كي تتهمني !!

باني اقصدك .. اتق الله .. ولا تتعجل ..اقراء الردود.. ولاتعبر نفسك المعني بالرد..

بارك الله فيك

نها
ر

أشكرك مرة أخرى ... فلو لم تكن منى بمنزلة الأخ لكنت أخي فعلاً ... فارفق بي ولا تتعجل ...


إن التهميش الذي كتبته- يا أخي - كان لكلام لي عن الدكتور الغذامي وليس كلام الغذامي .... يبدو أنك أخذت كلامي وبدأت ترد وتفند وتضن بأنه كلام الغذامي ... مازلت أقول هذا كلامي الذي تهمش عليه وهومن رد رقم 27 ... وشكرا لك يا أخي جعلني الله وإياك من أهل الجنة ...






موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:31 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة