العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 19-04-07, 01:53 pm   رقم المشاركة : 91
كمان
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كمان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خـــــــــــــــالـــــــــد 
   كاني اقلب قنوات تلفزيون كل برنامج شكل و لون و لغه مختلفه

اخي كمان

هل نحن لم نفهمك او السالفه سواليف توسعه صدر ؟

لم تفهم وللاسف !
اللهم لك الحمد






رد مع اقتباس
قديم 19-04-07, 01:58 pm   رقم المشاركة : 92
كمان
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كمان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة for you 
   واحد مغرزه سيارته بشعيب يبي الفكه هههههههههههه وش رايكم يخلي سياراته والا يجيب له ونش يسحبها ..؟

اكتب شي يسرك ان تراه يوم القيامه حسنا واترك الخلق لاتوذي احد!
مفهوم !!!
والا تبي يبلاك الله بمصيبه !
الواحد اذا صار مشرف تبلا الخلق اعوذبالله من الغرور !!!!!!!!!!!!






رد مع اقتباس
قديم 19-04-07, 02:08 pm   رقم المشاركة : 93
العصامي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية العصامي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العصامي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة for you 
   واحد مغرزه سيارته بشعيب يبي الفكه هههههههههههه وش رايكم يخلي سياراته والا يجيب له ونش يسحبها ..؟

[align=center]===================
يتركها وينجي بعمره خاصّة وإن الشعيب جاه يهدر

السياره ولا العمر = الموضوع ولا الفشيله
[/align]






التوقيع

[align=center][/align]

رد مع اقتباس
قديم 19-04-07, 02:16 pm   رقم المشاركة : 94
كمان
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كمان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العصامي 
   [align=center]===================
يتركها وينجي بعمره خاصّة وإن الشعيب جاه يهدر

السياره ولا العمر = الموضوع ولا الفشيله
[/align]

قال ابن حزم -رحمه الله- في كتابه الأخلاق والسير في مداواة النفوس "من قدر أن يسلم من طعن الناس وعيبهم فهو مجنون".

إذا أراد الإنسان الراحة فليتعامل مع من لا يخفى عليه السرُّ وأخفى ومن لا يضيع لديه عَمَلُ عامل ومن يحفظُ للإنسان مثاقيل الذر.






رد مع اقتباس
قديم 19-04-07, 02:47 pm   رقم المشاركة : 95
الكبري
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكبري غير متواجد حالياً

[align=center]
الذاهبة ،

وحيدة أمها ،

أرسطوا لايحبكن ،

انظرن ما يقول أرسطو ،



(أرسطو): " إن الطبيعة لم تزود المرأة بأي استعداد عقلي يعتد به ".


"وقد قامت نظريات أرسطوطاليس بتصوير المرأة لا على أنها مجرد تابعة كضرورة اجتماعية وإنما بوصفها أدنى فطرياً وبيولوجياً من حيث قدرتها العقلية والبدنية، ومن هنا تصبح فى وضع الخضوع والخنوع "بطبيعتها". وقد شبه حكم الرجل على المرأة بحكم "الروح على الجسد، والعقل والعقلانية على العاطفة". وقد قال أن الذكر "بطبعه أعلى مرتبة والمرأة أدنى مكانة، وأحدهما هو الحاكم والآخر هو المحكوم". فطبيعة الرجل هى "الأكمل والأكثر اكتمالاً" أما المرأة فهى الأكثر حناناً ولكنها هى أيضاً "الأكثر غيرة، والأكثر ضجراً، والأكثر ميلاً إلى التأنيب والضرب... هى الأكثر افتقاداً إلى الحياء واحترام الذات، الأكثر كذباً وخديعة" وقد تمت موازاة هذه الاختلافات الخلقية والعقلية بالخلافات البيولوجية، ومن هنا كان أرسطو يرى الجسد الأنثوى ناقصاً ومعيباً، كما لو كانت المرأة "رجلاً عاجزاً، فالأنثى هى أنثى لوجود عجز ما فى قدرتها". وكان إسهام الأنثى فى عملية حمل الجنين ينظر إليها نظرة أقل من الرجل، فالذكر يساهم بروحه وبشكل إفرازات المرأة التى لا تقدم شيئاً سوى الكتلة المادية. وقد كان تأثير أرسطو واسع الانتشار وشديد المفعول، فقد عملت نظرياته على تجميع وتنظيم القيم والممارسات الاجتماعية الخاصة بمجتمعه. وقد تم تقديمها على أنها ملاحظات علمية موضوعية وتقبلتها الحضارتان العربية والأوربية (أو فلنقل الشخصيات البارزة فى هاتين الحضارتين) على أنها تعبير عن ضروب من الحقائق العلمية والفلسفية"

هذا اقتباس من أحد كتب جمال البنا

تحياتي
[/align]







التوقيع

[align=center]
تحت الردم
[/align]

رد مع اقتباس
قديم 19-04-07, 02:55 pm   رقم المشاركة : 96
فور يو
موقوف من قبل الأدارة
 
الصورة الرمزية فور يو





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فور يو غير متواجد حالياً

اخوي الغالي العصامي

سيارة المذكور جرفها الشعيب وطاحت بقليب هههههههههههههه فات القطار , واقف بالشعيب انه يغرق ... يغرق ... يغرق ...!







رد مع اقتباس
قديم 19-04-07, 02:58 pm   رقم المشاركة : 97
كمان
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كمان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكبري 
   [align=center]
الذاهبة ،

وحيدة أمها ،

أرسطوا لايحبكن ،

انظرن ما يقول أرسطو ،



(أرسطو): " إن الطبيعة لم تزود المرأة بأي استعداد عقلي يعتد به ".


"وقد قامت نظريات أرسطوطاليس بتصوير المرأة لا على أنها مجرد تابعة كضرورة اجتماعية وإنما بوصفها أدنى فطرياً وبيولوجياً من حيث قدرتها العقلية والبدنية، ومن هنا تصبح فى وضع الخضوع والخنوع "بطبيعتها". وقد شبه حكم الرجل على المرأة بحكم "الروح على الجسد، والعقل والعقلانية على العاطفة". وقد قال أن الذكر "بطبعه أعلى مرتبة والمرأة أدنى مكانة، وأحدهما هو الحاكم والآخر هو المحكوم". فطبيعة الرجل هى "الأكمل والأكثر اكتمالاً" أما المرأة فهى الأكثر حناناً ولكنها هى أيضاً "الأكثر غيرة، والأكثر ضجراً، والأكثر ميلاً إلى التأنيب والضرب... هى الأكثر افتقاداً إلى الحياء واحترام الذات، الأكثر كذباً وخديعة" وقد تمت موازاة هذه الاختلافات الخلقية والعقلية بالخلافات البيولوجية، ومن هنا كان أرسطو يرى الجسد الأنثوى ناقصاً ومعيباً، كما لو كانت المرأة "رجلاً عاجزاً، فالأنثى هى أنثى لوجود عجز ما فى قدرتها". وكان إسهام الأنثى فى عملية حمل الجنين ينظر إليها نظرة أقل من الرجل، فالذكر يساهم بروحه وبشكل إفرازات المرأة التى لا تقدم شيئاً سوى الكتلة المادية. وقد كان تأثير أرسطو واسع الانتشار وشديد المفعول، فقد عملت نظرياته على تجميع وتنظيم القيم والممارسات الاجتماعية الخاصة بمجتمعه. وقد تم تقديمها على أنها ملاحظات علمية موضوعية وتقبلتها الحضارتان العربية والأوربية (أو فلنقل الشخصيات البارزة فى هاتين الحضارتين) على أنها تعبير عن ضروب من الحقائق العلمية والفلسفية"

هذا اقتباس من أحد كتب جمال البنا

تحياتي
[/align]

كلام جميل ورائع وهوعليك لا علي ! قال ابن حزم -رحمه الله- في الأخلاق والسير: "العقل والراحة هو اطراح المبالاة بكلام الناس، واستعمال المبالاة بكلام الخالق -عز وجل- بل هذا هو باب العقل والراحة كلها".


لآن هذا فهمك وصل بك الى الجمود!
وعقيدتي تحمل معاني اكبر من ذلك الادعاء!






رد مع اقتباس
قديم 19-04-07, 03:12 pm   رقم المشاركة : 98
الكبري
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكبري غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة كمان 
   كلام جميل ورائع وهوعليك لا علي ! قال ابن حزم -رحمه الله- في الأخلاق والسير: "العقل والراحة هو اطراح المبالاة بكلام الناس، واستعمال المبالاة بكلام الخالق -عز وجل- بل هذا هو باب العقل والراحة كلها".


لآن هذا فهمك وصل بك الى الجمود!
وعقيدتي تحمل معاني اكبر من ذلك الادعاء!


كمان

هذا ليس موقفي وأنا مقرر علي اكاديمياَ أرسطو وصديقه أقلاطون وبقية الركب الذين تعرفهم أكثر مني

لضرورة التخصص العلمي ،

أما قول ابن حزم فمقطوع من سياقه ،

فكأنك قلت ويل للمصلين وسكت ،

أما الإشارات البسيطة والإيجازات الغير موفقة تعتبر شوهة وعاقة بما يكتب ،

موقفي من النساء هو الموقف الإسلامي ، فأحدثهن وأكلمهن واعرف قدرهن ،

تحياتي
[/align]






التوقيع

[align=center]
تحت الردم
[/align]

رد مع اقتباس
قديم 19-04-07, 03:22 pm   رقم المشاركة : 99
الكبري
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكبري غير متواجد حالياً

[align=center]
وهذا تعليق محمد الحمد ،

على تلك العبارة لإبن حزم رحمه الله ،

وقال ابن حزم -رحمه الله- في الأخلاق والسير: "العقل والراحة هو اطراح المبالاة بكلام الناس، واستعمال المبالاة بكلام الخالق -عز وجل- بل هذا هو باب العقل والراحة كلها".

ولا يعني اطراح المبالاة بكلام الناس أن يتقصد المرء مخالفة الناس أو أن يعمد إلى مخاشنتهم، والإغلاظ عليهم لأن الحكمة -كما مر- مداراة الناس، ومعرفة أحوالهم، وإنزالهم منازلهم، فالحكيم الحازم العاقل يزن عقول من يلاقونه، ويحس ما تكن صدورهم، وتنزع إليه نفوسهم، فيصاحبهم وهو على بصيرة مما وراء ألسنتهم من عقول، وسرائر، وعواطف، فيتيسر له أن يسايرهم إلاَّ أن ينحرفوا عن الرشد، ويتحامى ما يؤلمهم إلاَّ أن يتألموا من صوت الحق.

فإذا قام المرء بما تقتضيه الحكمة - فليقدم على ما قصد إليه دونما التفات أو مبالاة بكلام أحد؛ فلا لوم ولا تثريب عليه حينئذ.

ولا ريب أن توطين النفس على هذا الأمر يحتاج إلى دُربَة، وتمرين، وصبر،


تحياتي
[/align]







التوقيع

[align=center]
تحت الردم
[/align]

رد مع اقتباس
قديم 19-04-07, 03:41 pm   رقم المشاركة : 100
كمان
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كمان غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكبري 
   [align=center]


كمان

هذا ليس موقفي وأنا مقرر علي اكاديمياَ أرسطو وصديقه أقلاطون وبقية الركب الذين تعرفهم أكثر مني

لضرورة التخصص العلمي ،

أما قول ابن حزم فمقطوع من سياقه ،

فكأنك قلت ويل للمصلين وسكت ،

أما الإشارات البسيطة والإيجازات الغير موفقة تعتبر شوهة وعاقة بما يكتب ،

موقفي من النساء هو الموقف الإسلامي ، فأحدثهن وأكلمهن واعرف قدرهن ،

تحياتي
[/align]

لكن اذا كانت الفتاة التي تحدثها وتكلمها تبينت لك فيما بعد انها انثى !فما هي ردودك! الله المستعان !
كل سيحاسب على ما يكتب !






رد مع اقتباس
قديم 19-04-07, 03:51 pm   رقم المشاركة : 101
الكبري
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكبري غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
لكن اذا كانت الفتاة التي تحدثها وتكلمها تبينت لك فيما بعد انها انثى !فما هي ردودك! الله المستعان !
كل سيحاسب على ما يكتب !

مالذي يمنعني أن أكلم أنثى ،

وأنا لم تملئ يقيني مقولات أرسطوا وأقرانه ،

أما ديني وضميري فيقولان لي ،

رد عليها هنا في المنتدى ولاحرج ،

وأنا أرد على الرجل والمرأة هنا من منطلق واحد ،

فأحد الأشياء التي اختطيتها لنفسي أني أناقش الأفكار فقط

ولا يهمني الكاتب من يكون ،

ولو تتبعتني لفترة لإقتنعت بذلك ،

تحياتي
[/align]






التوقيع

[align=center]
تحت الردم
[/align]

رد مع اقتباس
قديم 19-04-07, 03:54 pm   رقم المشاركة : 102
the-moon
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : the-moon غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة كمان 
   قال ابن حزم -رحمه الله- في الأخلاق والسير: "العقل والراحة هو ...

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة كمان 
   قال ابن حزم -رحمه الله- في كتابه الأخلاق والسير في مداواة النفوس "من قدر أن يسلم....

[align=center]شكلك فاتح الكتاب بجنبك وتنقل منه خخخخ
على فكرة ياكمان اغديك مسكر هالموضوع لأنه مابقى شيْ ماكتبته
المشكله ولا شيء له دخل بالموضوع هذا إذا فيه موضوع أصلاً[/align]






رد مع اقتباس
قديم 19-04-07, 04:02 pm   رقم المشاركة : 103
كمان
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كمان غير متواجد حالياً

منه الذي افتاك انك ترد عليها ولاحرج!
بل بضوابط شرعيه الاتخضع بكتابتها والاتميل اليها !
والايقع في قلبك شى من كتابتها !انظر شريط فتياتنا والانترنت للشيخ سلمان العوده !
وبعد هب انك على اعتقادك تناقش الافكار فقط ! لكنك الان تناقش شخصي والدليل سوء الظن بك وفهمك لمرادي بتفسير لا اعتقده انا !
وايضا طموحك لم يصل الى درجه اهتماما تك لانك قفزة قبل ان تتقعد ومن هنا سلبت قواعد الاقناع







رد مع اقتباس
قديم 19-04-07, 04:33 pm   رقم المشاركة : 104
الكبري
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكبري غير متواجد حالياً

[align=center]
المرأة هنا اسم فقط

فلانعلم ولن نعلم منهن الفتيات اللاتي معنا ،

لم ولن نسمع أصواتهن على أن سماع صوتهن لاشيء فيه ،

لم نشاهد وجوههن ولن نشاهدها ،

حديثنا هنا يشاهده الكثير من الناس ،

لم نتحدث أحاديث شخصية ،

بل ناقشنا أفكار فقط عن طريق الكتابة ،

هذا المنتدى له ادارة قوية وحكيمة تعرف ما يدور داخل أروقته هنا ،

ولا أقصد المشرفين الكرام لأن المشرفين يتغيرون كل حين ،

وهم اعضاء عاديون كلفتهم الإدارة ببعض الصلاحيات لمساعدتها في تحسين مسيرة المنتدى ،

وهل تراني خضعت إليها وملت اليها ،

أخواتنا هنا نساء من نخبة المجتمع يتمتعن بعلم وثقافة ،

ماكتبته هنا للتذكير بموقف أرسطوا والذي صدرت به مقالك ،

هلا أخبرتني أين ناقشت شخصك الكريم ،

وأين سوء الضن والتفسيرت التي أدليت بها هنا أنا ؟

أما طموحي وما سواه فأعتقد أنه يخصني وحدي ولا احد غيري ،

اما إذا كنت تحاول فهم ما أكتبه بالجملة فعليك بتوضيح منهجك الذي ستتبعه ،
[/align]







التوقيع

[align=center]
تحت الردم
[/align]

رد مع اقتباس
قديم 19-04-07, 04:43 pm   رقم المشاركة : 105
الذاهبة
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الذاهبة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الذاهبة غير متواجد حالياً

إنا لله و إنا إليه راجعون

كمان الموريتاني حديث عهد بالدين الإسلامي



استاذ الكبري ..

المعذرة ما فتحت هذا المتصفح من يومين ..

و توني أشوف ردك الموجه لي ..

بس شكلها على قولتهم : بغيناها طرب صارت نشب ..

هه

كمان ..

على فكرة ترى اسمك هذا هو اسم آله موسيقية معروفة

أخو الكمنجه و العود و القيتار .. اسمه ( كمان )

جزاك الله خير غير اسمك

ما نقدر نعيّط لك !







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:52 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة