العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 21-06-07, 12:55 pm   رقم المشاركة : 1
الفاتح
عضو موقوف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الفاتح غير متواجد حالياً

حبيبي عاشق ديرتي بريدة: وشلونك يابعد حيي ؟ انت طيب ؟ تقهويت ؟ زين

اول شي ياليت ماتكتب رمز ( ص ) واكتب صلى الله عليه وسلم

ثانيا انا ابقولك وش تغير بتأصيل المسألة

الاختلاف نعمة من الله لنا في الامور الفقهية اما الامور العقدية فهي لم تتغير والتوحيد هم هم كما انزله الله

الزمان والمكان له احواله ونحن في هذه البلاد كنا ناخذ بمذهب الامام احمد بن حنبل ودرسناه وتعلمنا للاسف انه لامذهب غيره

ولما فتحت اعيننا على علماء اخرين وظهر لنا العالم عرفنا ان هناك في بعض المسائل ماهم اصح في بعض القضايا مما تعلمنا

كن باب الاجتهاد مغلقا حتى ان بعض مشائخ نجد يكفرون من يأخذ بغير المذهب

بنظري لم تتحرك مسالة الاجتهاد في هذه البلاد الا بعد ظهور الشيخ ابن باز الله يرحمه حيث خالف في بعض القضايا كثير من علماء الدعوة والمذهب

بعدها انفتح المجال وظهرت اقوال هي اصح من الاقوال التي اخذنا وتربينا عليها

التصوير ظهر الاختلاف فيه بعد ظهور الكاميرا هل التصوير الفوتغرافي مضاهاه للخالق ام لا ؟ وهل يقارن بالرسم باليد ام لا؟ وكل له اجتهاده


بالنسبة للاسهم فكان تحريمهم لها لان اغلب الشركات كانت ربوية ولما ظهر علماء اجلاء استطاعوا ان ينقوا كثيرا منها اصدروا فتواهم بجواز التعامل معها ومن حق الناس ان تترزق الله اذا الشي حلال


من من المشائخ اللي حط علامة استفهام على اباحة الاغاني ؟ مع ان فيه فتاوى تبيح الاغاني لكن من خارج الوطن ولهم اجتهادهم وتبقى المسالة فقهية ولاتحجر واسعا على احد

اخيرا تبي مشائخنا يفترون على الله الكذب ؟ ويحطون حدود ما انزل الله بها من سلطان ؟ الله تعالى ماوضع حد لاكل الرباء او التعامل فيه ومو كل كبيرة لازم يكون لعا حد

اجل الغيبة ةوالنميمة من كبائر الذنوب ليه ماحط لها المشائخ حدود ؟

ترى كل شي بعقل ياحبيب قلبي

اشكرك من القلب






رد مع اقتباس
قديم 21-06-07, 03:46 pm   رقم المشاركة : 2
عاشق ديرتي بريده
عضو قدير
 
الصورة الرمزية عاشق ديرتي بريده






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق ديرتي بريده غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفاتح 
  
حبيبي عاشق ديرتي بريدة: وشلونك يابعد حيي ؟ انت طيب ؟ تقهويت ؟ زين

اول شي ياليت ماتكتب رمز ( ص ) واكتب صلى الله عليه وسلم

ثانيا انا ابقولك وش تغير بتأصيل المسألة

الاختلاف نعمة من الله لنا في الامور الفقهية اما الامور العقدية فهي لم تتغير والتوحيد هم هم كما انزله الله

الزمان والمكان له احواله ونحن في هذه البلاد كنا ناخذ بمذهب الامام احمد بن حنبل ودرسناه وتعلمنا للاسف انه لامذهب غيره

ولما فتحت اعيننا على علماء اخرين وظهر لنا العالم عرفنا ان هناك في بعض المسائل ماهم اصح في بعض القضايا مما تعلمنا

كن باب الاجتهاد مغلقا حتى ان بعض مشائخ نجد يكفرون من يأخذ بغير المذهب

بنظري لم تتحرك مسالة الاجتهاد في هذه البلاد الا بعد ظهور الشيخ ابن باز الله يرحمه حيث خالف في بعض القضايا كثير من علماء الدعوة والمذهب

بعدها انفتح المجال وظهرت اقوال هي اصح من الاقوال التي اخذنا وتربينا عليها

التصوير ظهر الاختلاف فيه بعد ظهور الكاميرا هل التصوير الفوتغرافي مضاهاه للخالق ام لا ؟ وهل يقارن بالرسم باليد ام لا؟ وكل له اجتهاده


بالنسبة للاسهم فكان تحريمهم لها لان اغلب الشركات كانت ربوية ولما ظهر علماء اجلاء استطاعوا ان ينقوا كثيرا منها اصدروا فتواهم بجواز التعامل معها ومن حق الناس ان تترزق الله اذا الشي حلال


من من المشائخ اللي حط علامة استفهام على اباحة الاغاني ؟ مع ان فيه فتاوى تبيح الاغاني لكن من خارج الوطن ولهم اجتهادهم وتبقى المسالة فقهية ولاتحجر واسعا على احد

اخيرا تبي مشائخنا يفترون على الله الكذب ؟ ويحطون حدود ما انزل الله بها من سلطان ؟ الله تعالى ماوضع حد لاكل الرباء او التعامل فيه ومو كل كبيرة لازم يكون لعا حد

اجل الغيبة ةوالنميمة من كبائر الذنوب ليه ماحط لها المشائخ حدود ؟

ترى كل شي بعقل ياحبيب قلبي

اشكرك من القلب

هلا بعد حيي الفاتح
تراني احب كلمة هلا بعد حيي انا بخير مدامك بخير
بتكلم عن بعض ردك لاني تكلمت عن بعض الاشياء بردودي اللي قبل شوي
انت سمعت ان بعض المشايخ يقولون ان نسبة الرباء بالسهم الفلاني تساوي كذا
ضارب بالشركه وطلع نسبة الربا طيب لو اقول لشيخ ابروح لبنك نسبة الربا قليله
عنده ابدخل قروشي وابطلع نسبة الربا واخذ الباقي بعتقادك يبي يوافق الشيخ !!!
الربا محرم لافيه نسبه ولاشي
تراني مع فتوى المشائخ اللي لايراء الدخول بالاسهم مطلقا

وعلى طاري الشيخ بن باز الله يرحمه
كان الشيخ محرم الاحتفال باليوم الوطني ولايرى اخذ اجازه فيه
وبعد وفاته الله يرحمه بسنه على طول حطوا اجازه اليوم الوطني
طيب وين المشائخ اللي ياخذون بفتوى بن باز ليش اخذو اجازه مع ان المفتى حرمها!!!

وانا بنفسي جالس اشوف برنامج عن التبرع بالاعضاء
واتصل الشيخ ابن عثيمين الله يرحمه ويرحم جميع موتى المسلمين
وقال ان التبرع بالاعضاء حرااااااااااااام ولايجوز

قصدي بالكلام هذا ان فيه اشياء بالدين مافيها نقاش ولاجدال ياحرام ياحلال

ومشكور على التنبيه بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
وجزاك الله خير

تراني ماني طالب علم ويمكن اقل واحد فيكم يفهم بالدين انا
وكتبت عن الموضوع عشان استفيد منكم .. لاني تكلمت مع مشائخ بالموضوع هذا
وصدقني مالقيت جواب مريح وكافي
منهم من قال ان الناس تغيرت وتهاونت ومنهم من قال ضعف الوازع الديني انتشر
ومنهم من قالي الله يرحم الحال واكتفى !!






التوقيع


قُلْ مَا شِئْتَ فِي مَسَبَّتَي فَسُكُوتِي عَنِ اللَّئِيمَ جَوَابُ مَــا أَنَا عَدِيــمُ الجَوَابِ وَ لَكِنْ . مَــا مِنْ أَسَدٍ يُجِيبُ عَلَى الكِلاَبِ

https://twitter.com/#!/abuaziz26
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:30 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة