العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 02-08-07, 12:14 pm   رقم المشاركة : 91
DaRk MoOn
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية DaRk MoOn






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : DaRk MoOn غير متواجد حالياً

أبـــو الشــــباب قرطــــبه اتــمنـــى انك تـذهب موضـــوع الرافضه والقصــــمان يهـــمنــي توضح لي بعـــض الامــــورومحتــاج لتعليقـــاتك عنه لان موضوعك لحـــس مخي هـــداك الله يـــاشنـــب







التوقيع

قديم 02-08-07, 12:19 pm   رقم المشاركة : 92
ابوسليمان22
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابوسليمان22 غير متواجد حالياً

يا قرطبة عندي لك سؤال وجاوبه بصراحة بدون لف ودوران.

انت ليبرالي منهجك والا تستهتر من اجل الضحك؟







التوقيع

[align=center]صور من الولاء والبراء اضغط هنا[/align][/color][/size]

قديم 02-08-07, 12:26 pm   رقم المشاركة : 93
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسليمان22 
   يا قرطبة عندي لك سؤال وجاوبه بصراحة بدون لف ودوران.

انت ليبرالي منهجك والا تستهتر من اجل الضحك؟

نعم أنا حر في التفكير المنضبط وفق القناعات الشخصية التي تملي عليَّ ما أريد

بمعنى أنني أشك , ثم أُجرب , ثم أحكم . فالليبرالي هو الحر حين الترجمة إلى العربية .

مذهب الشك جميل , بدأه الجاحظ في البيان والتبيين , ثم الغزالي في المنقذ من الضلال , ثم قننه الفرنسي فرنسيس بيكون , ثم كارت الذي اشتهر على يديه , ثم باسكال الروسي فيما بعد .

لكن كارت هو من قعّد لمذهب الشك , مثلما عبد القاهر الجرجاني قعَّد لنظرية النظم .

في العصر الحديث أخذ بمذهب الشك طه حسين حين شكك بأن الشعر الجاهلي أغلبه موضوع غير صحيح , حنى لقبه محمود شاكر بـ عميد الشك في الأدب العربي .


الحرية جميلة , لكن يجب أن تكون منضبطة .

تحياتي






قديم 02-08-07, 12:33 pm   رقم المشاركة : 94
ابوسليمان22
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابوسليمان22 غير متواجد حالياً

اقتباس:
نعم أنا حر في التفكير المنضبط وفق القناعات الشخصية التي تملي عليَّ ما أريد

بمعنى أنني أشك , ثم أُجرب , ثم أحكم . فالليبرالي هو الحر حين الترجمة إلى العربية


سؤال هل انت حر تأخذ من الدين ما صلح لك بالتجربة التي ذكرت.






التوقيع

[align=center]صور من الولاء والبراء اضغط هنا[/align][/color][/size]

قديم 02-08-07, 12:34 pm   رقم المشاركة : 95
إلينـ اليوم
HāmōDe
 
الصورة الرمزية إلينـ اليوم






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : إلينـ اليوم غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرطبة 
   نعم أنا حر في التفكير المنضبط وفق القناعات الشخصية التي تملي عليَّ ما أريد

بمعنى أنني أشك , ثم أُجرب , ثم أحكم . فالليبرالي هو الحر حين الترجمة إلى العربية .

مذهب الشك جميل , بدأه الجاحظ في البيان والتبيين , ثم الغزالي في المنقذ من الضلال , ثم قننه الفرنسي فرنسيس بيكون , ثم كارت الذي اشتهر على يديه , ثم باسكال الروسي فيما بعد .

لكن كارت هو من قعّد لمذهب الشك , مثلما عبد القاهر الجرجاني قعَّد لنظرية النظم .

في العصر الحديث أخذ بمذهب الشك طه حسين حين شكك بأن الشعر الجاهلي أغلبه موضوع غير صحيح , حنى لقبه محمود شاكر بـ عميد الشك في الأدب العربي .


الحرية جميلة , لكن يجب أن تكون منضبطة .

تحياتي


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جاوب من راسك موتنقل من كتاب






قديم 02-08-07, 12:38 pm   رقم المشاركة : 96
DaRk MoOn
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية DaRk MoOn






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : DaRk MoOn غير متواجد حالياً

وفـــق القنــــاعـــات الشخصـــيه حتى لــو عــارضت الدين أو أسأة الى تعاليمه ؟







التوقيع

قديم 02-08-07, 12:40 pm   رقم المشاركة : 97
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

في كثير من الشعائر الدينية فيها خلاف كثير , على سبيل المثال : كشف وجه المرأة , الغناء . . .

فهذه فيها اختلافات كثيرة , يجب على الباحث الذي يجد في نفسه القدرة أن يطلع على مجال البحث ويحاول أن يوجد له طريقًا يسير به ومنهاجًا يتكئ عليه , وليس له الحق أن يخالف النص القطعي , وإنما يبحث في المختلف فيه .

كثير من أمور الدين لم تبين , وكثير من أمور الدين اليوم تخضع لمبدأ سد الذريعة , وهو للشيء المباح في الإسلام ثم يتحول في عصر من عصور المسلمين إلى محرم .

فباب سد الذريعة واسع قد ضيق كثير من العلماء على العباد فيه .

فحين بحثت عن محمد بن عبد الوهاب من حيث إنه خارج على إمام زمانه وهي الدولة العثمانية رحت أشك أولاً فوصلت إلى نتيجة أنه كان يقود الجيوش ويأخذ المغانم , فهو بنظري يستحق الرحمة عليه والدعاء له من باب أنه مات ميتة جاهلية , لكونه خرج على إمام المسلمين وشق عصا الطاعة , والعصا هنا بمعنى الجماعة .

الناس لا تريدك أن تتحدث عن هذا

تحياتي







قديم 02-08-07, 12:42 pm   رقم المشاركة : 98
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خوان بابلو سورين 
   ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جاوب من راسك موتنقل من كتاب

إلى هذا الحد أعجبتك

لن تجد هذه في كتاب واحد , وإنما في كتب عدة

تحياتي






قديم 02-08-07, 12:44 pm   رقم المشاركة : 99
إلينـ اليوم
HāmōDe
 
الصورة الرمزية إلينـ اليوم






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : إلينـ اليوم غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرطبة 
   والله من راسي صدقني


الاناقل مرسوله بعدين لو هاالرد لك كان كتبت موضوع زي الناس


على العموم تشرفنا

وتحياتي <<من غير نفس؟؟






قديم 02-08-07, 12:47 pm   رقم المشاركة : 100
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خوان بابلو سورين 
   الاناقل مرسوله بعدين لو هاالرد لك كان كتبت موضوع زي الناس


على العموم تشرفنا

وتحياتي <<من غير نفس؟؟

هذه المعلومات من رأسي كما نوهت عن ذلك

يجب أن تتقبل العلم , وتاخذ بمقولة : من علمني حرفًا صرت له عبدًا . ولو كنت اميل إلى المزح والدعابة أكثر .


تحياتي .






قديم 02-08-07, 12:49 pm   رقم المشاركة : 101
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة DaRk MoOn 
   وفـــق القنــــاعـــات الشخصـــيه حتى لــو عــارضت الدين أو أسأة الى تعاليمه ؟

لا أخالف النص القطعي أبدًا , وإنما أبحث في المختلف فيه , وأركن إلى ما وصلت إليه

تحياتي






قديم 02-08-07, 12:52 pm   رقم المشاركة : 102
فيصل...........
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فيصل........... غير متواجد حالياً

قرطبة
ممكن تعيد الشرح تراء ما فهمته







قديم 02-08-07, 12:53 pm   رقم المشاركة : 103
DaRk MoOn
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية DaRk MoOn






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : DaRk MoOn غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرطبة 
   في كثير من الشعائر الدينية فيها خلاف كثير , على سبيل المثال : كشف وجه المرأة , الغناء . . .

فهذه فيها اختلافات كثيرة , يجب على الباحث الذي يجد في نفسه القدرة أن يطلع على مجال البحث ويحاول أن يوجد له طريقًا يسير به ومنهاجًا يتكئ عليه , وليس له الحق أن يخالف النص القطعي , وإنما يبحث في المختلف فيه .

كثير من أمور الدين لم تبين , وكثير من أمور الدين اليوم تخضع لمبدأ سد الذريعة , وهو للشيء المباح في الإسلام ثم يتحول في عصر من عصور المسلمين إلى محرم .

فباب سد الذريعة واسع قد ضيق كثير من العلماء على العباد فيه .

فحين بحثت عن محمد بن عبد الوهاب من حيث إنه خارج على إمام زمانه وهي الدولة العثمانية رحت أشك أولاً فوصلت إلى نتيجة أنه كان يقود الجيوش ويأخذ المغانم , فهو بنظري يستحق الرحمة عليه والدعاء له من باب أنه مات ميتة جاهلية , لكونه خرج على إمام المسلمين وشق عصا الطاعة , والعصا هنا بمعنى الجماعة .

الناس لا تريدك أن تتحدث عن هذا

تحياتي


يعني الشيـــخ محمد بن عبدالــوهـــاب مو على صـــواب بخروجه عن الدوله العثمــانيه

انت تعرف عن ان الدوله العثماانيه مقر حكمها في تــركــيا وتــركيا منبع من منـــابع

العــلمـــانيه شوف حـــال تـــركيـــا والمعـــــارضين للحــكومــه بسبب العــلمــانيه وانتــشار العـــلمـــانيه في تــــركيا حاليا يعني الدين عندهم بالمسجد وبرا الله يســتر

تحـــياتي






التوقيع

قديم 02-08-07, 12:57 pm   رقم المشاركة : 104
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خوان بابلو سورين 
   هذا اللي ناقص؟؟
الثقافه بوادي وانت بوادي
ولو فيك خير مارحت تدور وتفتش بقسام البنات.

لكل موضوع ضرورة , ومكره أخاك لا بطل

كان العلماء يفعلون أكثر مما فعلته


د - يوسف القفاري عاش بين الرافضة في إيران وصلى معهم على أنه شيعي وأخرج لنا رسالة دكتوراه عن حقيقة التقريب بين السنة والشيعة , وأنا ذهبت إلى صفحة من صفحات هذا المنتدى , الفرق بالدرجة وليس بالنوع كما يقول علماء الاجتماع .

تحياتي






قديم 02-08-07, 12:59 pm   رقم المشاركة : 105
قرطبة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قرطبة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل........... 
   قرطبة
ممكن تعيد الشرح تراء ما فهمته

حدد أخي فيصل أي شرح , الموضوع تشعب






موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 10:10 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة