العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 03-08-07, 12:17 am   رقم المشاركة : 1
الظـــامي
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الظـــامي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الظـــامي غير متواجد حالياً

اقتباس:
وأوصى عندها للصالحين بالإعتزال والذي ترفضــه لأنه لا يوافق هواك ...


هل تطبقه أنت حاليا ً ؟ إن لم يكن كذلك فأنت إذاً مثلي ترفضه ..
أستغرب أنك تحب الزهاد .. وتجيد معرفة منهاج النبوة ..
كيف ترمي الآخرين جهاراً نهاراً بتهمة كهذه دون أي تروي ..
فقط لأني لم أوافقك الرأي وأطبل لمقالك الإنفرادي التفكيري البحت ..
أرجو أن تراجع مقالك مع تصرفاتك .. وترى الفرق الشاسع بينهما ..
ومن هنا كيف تريدنا أن نأخذ أو نسمع منك .. وهذا شأنك مع من خالفك ؟
ما زلت أكرر .. لم تجيبني على تساؤلي .. مازلت تتهرب .. وتبالغ في ردودك..
أنا ضربت لك مثلاً فقط ولم أقل أنه شأن الحميد أو شأنك .. لاتطوع ردي على ما تريد ..
ولعلمك جميع العصور فيها من المخالفات والأخطاء ولم يسلم عصر أو زمن منها ..
وأعتقد أنك تعرف الفتن التي مرت على مدى العصور وما جرى بشأنها من خلافات ..
بل إن المنافقين عاشوا بين الصحابة وحضروا الغزوات ...
المنهج الإسلامي أوسع من أن تضيقه بمقالك وتفكيرك الضيق المحدود الذي لايرى أبعد من أنفه ...
يجب عليك أن تكون واقعياً .. وتفصل وتقيم الحالة وتصنفها .. لا تجملها على كيفك وهواك ..
الرجل مثله مثل غيره من الناس .. عمله وفعله يحتمل الخطأ والصواب .. وليس معصوماً ...
هل ترى أن الرجل في زهده نهج منهج الوسطية التي ذكرها القرآن وأشاد بها وسار عليها السلف والخلف ؟
وما زلت أكرر وأقول لك : هل هو أعلم بالزهد من مشائخنا الكبار الذين تعرفهم وعاشوا بيننا واستفدنا منهم ؟


اقتباس:
أما مسألة المقارنه بينه وبين الصحابه أو التابعين وتابع التابعين فحاول مره أخرى أن تقرب مسافات الإدراك الحسي حتى نتقبل منك ونخوض في هكذا مقارنه فالمقارنه هنا باطله لأسباب لاتخفى على الجميع لما فيه من فروقات اجتماعيه واقتصاديه بين هذه الأجيال وعصرنا الحاضر


كيف بك طبقت عليه منهاج النبوة رغم الفوارق زمنا وكيفاً ؟
هل زهد العصر الحاضر مختلف عن حالة الزهاد من الصحابة والتابعين ؟
ولماذا لا أقارنه بزهد الصحابة والتابعين .. أليس هم قدوتنا بعد رسولنا ؟
مشكلتك أنك تخلط بين الزهد والغلو ... وربما أنك لاتعرف الغلو وكيف يكون ..
أنا أقول لك لاتحكم حكماً جازماً قطعياً بأنه يسير على منهاج السلف وأنت تضع
بينهم الفوارق في نواحي الحياة المختلفة .. إذاً كيف نقيم مسألة الزهد في عصرنا ؟
هل ترى أن شخصاً ليس بحالته يعتبر ليس زاهداً ؟ وأنه الوحيد على وجه الأرض من يطبقه ..
من يركب السيارة مثلاً .. ومن يستعمل الكهرباء والغاز .. ومن يخالط الناس .. ليس زاهداً في نظرك .؟
أوضح لنا بدقة .. قل إن الرجل زهده مختلف عن الآخرين .. وأنا من المعجبين به ؟ وأنا أرى كذلك ..
لكن لاتجعله هو الوحيد الذي على المنهاج والآخرين ليسوا كذلك ..
هل ترى أن الجميع لو ساروا على نهجه هو الأصلح للأمة .. ؟ وهل ستسير معهم ؟
الحب والعاطفة .. أو الجهل بالشيء .. لايبرر لك إطلاق الأحكام جزافاً ..
أنا من طبعي أمقت المبالغة وأحب الواقعية .. أنت لم تدع للآخرين أي مجال للنقاش ..
تحياتي ..








التوقيع

وكـان اللـه
ولم يكن قبله شـيء
وكـان عـرشـه عـلى المــاء
وكـتب في الـذكـر كـل شـيء
رد مع اقتباس
قديم 03-08-07, 01:11 am   رقم المشاركة : 2
خالد القحطاني
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد القحطاني غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الظـــامي 
  

هل تطبقه أنت حاليا ً ؟ إن لم يكن كذلك فأنت إذاً مثلي ترفضه ..
أستغرب أنك تحب الزهاد .. وتجيد معرفة منهاج النبوة ..
كيف ترمي الآخرين جهاراً نهاراً بتهمة كهذه دون أي تروي ..
فقط لأني لم أوافقك الرأي وأطبل لمقالك الإنفرادي التفكيري البحت ..
أرجو أن تراجع مقالك مع تصرفاتك .. وترى الفرق الشاسع بينهما ..
ومن هنا كيف تريدنا أن نأخذ أو نسمع منك .. وهذا شأنك مع من خالفك ؟
ما زلت أكرر .. لم تجيبني على تساؤلي .. مازلت تتهرب .. وتبالغ في ردودك..
أنا ضربت لك مثلاً فقط ولم أقل أنه شأن الحميد أو شأنك .. لاتطوع ردي على ما تريد ..
ولعلمك جميع العصور فيها من المخالفات والأخطاء ولم يسلم عصر أو زمن منها ..
وأعتقد أنك تعرف الفتن التي مرت على مدى العصور وما جرى بشأنها من خلافات ..
بل إن المنافقين عاشوا بين الصحابة وحضروا الغزوات ...
المنهج الإسلامي أوسع من أن تضيقه بمقالك وتفكيرك الضيق المحدود الذي لايرى أبعد من أنفه ...
يجب عليك أن تكون واقعياً .. وتفصل وتقيم الحالة وتصنفها .. لا تجملها على كيفك وهواك ..
الرجل مثله مثل غيره من الناس .. عمله وفعله يحتمل الخطأ والصواب .. وليس معصوماً ...
هل ترى أن الرجل في زهده نهج منهج الوسطية التي ذكرها القرآن وأشاد بها وسار عليها السلف والخلف ؟
وما زلت أكرر وأقول لك : هل هو أعلم بالزهد من مشائخنا الكبار الذين تعرفهم وعاشوا بيننا واستفدنا منهم ؟





كيف بك طبقت عليه منهاج النبوة رغم الفوارق زمنا وكيفاً ؟
هل زهد العصر الحاضر مختلف عن حالة الزهاد من الصحابة والتابعين ؟
ولماذا لا أقارنه بزهد الصحابة والتابعين .. أليس هم قدوتنا بعد رسولنا ؟
مشكلتك أنك تخلط بين الزهد والغلو ... وربما أنك لاتعرف الغلو وكيف يكون ..
أنا أقول لك لاتحكم حكماً جازماً قطعياً بأنه يسير على منهاج السلف وأنت تضع
بينهم الفوارق في نواحي الحياة المختلفة .. إذاً كيف نقيم مسألة الزهد في عصرنا ؟
هل ترى أن شخصاً ليس بحالته يعتبر ليس زاهداً ؟ وأنه الوحيد على وجه الأرض من يطبقه ..
من يركب السيارة مثلاً .. ومن يستعمل الكهرباء والغاز .. ومن يخالط الناس .. ليس زاهداً في نظرك .؟
أوضح لنا بدقة .. قل إن الرجل زهده مختلف عن الآخرين .. وأنا من المعجبين به ؟ وأنا أرى كذلك ..
لكن لاتجعله هو الوحيد الذي على المنهاج والآخرين ليسوا كذلك ..
هل ترى أن الجميع لو ساروا على نهجه هو الأصلح للأمة .. ؟ وهل ستسير معهم ؟
الحب والعاطفة .. أو الجهل بالشيء .. لايبرر لك إطلاق الأحكام جزافاً ..
أنا من طبعي أمقت المبالغة وأحب الواقعية .. أنت لم تدع للآخرين أي مجال للنقاش ..
تحياتي ..




ابتعد عن المومياء الحكوميــــــــــــه .. أنت هنا تخالف المنهج وتخلط الأمور بعضها ببعض .. وأنا لم ولن أتهرب من نقاشك ولكنك أرعن لاتفكر ولاتريد لعقلك أن يكون له حيز من التفكير .. تريد أن تلقن الآخرين ماقرأته أنت في الكتب وتطبقـــــــــه دون أن تقرأ فقه الواقع وتفرض أستاره على مجريات الأحداث وخوارق النوازل .. والآن فصل أنت الحاله وقيمها كما أشرت لك باللون الأحمر حتى أناقشك في حيثيات تفكيرك . لقد فصلت الحاله وقيمــــــــــــــــــــــــة ( تشديد الياء) الآيدلوجيا الفعليه لما آلت اليه الأمور في زماننا وفق ما جاء في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وربطت الأمر بظهور الفتن وأنها علامــــــــــه فارقه هنا هي في صالحنا ودليل ملموس ولكنك كما قلت سابقاً أرعن مغرور ببضع كليمات تعلمتها ثم ها أنت هنا تريدنا أن نفصح عن ما في دواخلنا عن مجريات الحاله السياسيه والتي لاتريد أن تلتفت إليها بل تغض الطرف عنها دون أي تفكير .. عجباً لك ولأمثالك ...

ثم ها أنت تريد أن نذكر علماء البلد الحرام ؟؟؟

هل تعرف مايعني الزهد يا أخي ... هو حاله خاصـــــــــــــــه لا دخل لك أن تكيفها وتقيمها وتنكرها .. والعلماء منهم من زهد ومنهم من عاصر المفكرين وناظر الملحدين فالحياه الشرعيـــــــــــــه والعلميه تخصص لاغنى عن هذا ...


تمتع بعيداً من هنا فلديك رعونه في التفكير .. ودع المجال للإخوه البقيــــه كي نتناقش في هذه الأمور بحكمـــــــــــــــــه ورويه ...






رد مع اقتباس
قديم 03-08-07, 02:08 am   رقم المشاركة : 3
الظـــامي
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الظـــامي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الظـــامي غير متواجد حالياً
Exclamation


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد القحطاني 
   ابتعد عن المومياء الحكوميــــــــــــه .. أنت هنا تخالف المنهج وتخلط الأمور بعضها ببعض .. وأنا لم ولن أتهرب من نقاشك
اقتباس:
ولكنك أرعن لاتفكر ولاتريد لعقلك أن يكون له حيز من التفكير

..

[align=center]مازال ينقصك الكثير كي تقنع أرعنن مثلي أيها الذكي الملهم ..
بالله عليكم هذا منطق شخص يدعوا إلى الزهد ويحب الزهاد ؟
أنت أبعد واحد ممكن أن يتحدث عن هذا الجانب ...
إبحث لك عن مواضيع تناسب أسلوبك السوقي ..
[/align]


اقتباس:
تريد أن تلقن الآخرين ماقرأته أنت في الكتب وتطبقـــــــــه دون أن تقرأ فقه الواقع وتفرض أستاره على مجريات الأحداث وخوارق النوازل ..

[align=center]تلك النوازل برأيك أيها الملهم أن الجميع لم يفقهوها سواك ؟
أنت تريد أن تجبر الآخرين على تلقي وقبول تفكيرك السطحي الإندفاعي ..
[/align]


اقتباس:
والآن فصل أنت الحاله وقيمها كما أشرت لك باللون الأحمر حتى أناقشك في حيثيات تفكيرك .

[align=center]من طرح الموضوع وأصدر الأحكام وأراد أن يفرض على الآخرين تلك السطحية
في التفكير والطرح .. هو نفسه المسؤل والمطالب بالإيضاح والتفصيل ..
[/align]


اقتباس:
لقد فصلت الحاله وقيمــــــــــــــــــــــــة ( تشديد الياء) الآيدلوجيا الفعليه لما آلت اليه الأمور في زماننا وفق ما جاء في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وربطت الأمر بظهور الفتن وأنها علامــــــــــه فارقه هنا هي في صالحنا ودليل ملموس

[align=center]لاننكر وجود الفتن .. ولكن مثلها وقع على مر العصور .. وهل عرفت موقف الزهاد
حينها وكيف كانت مواقفهم ..
وهل الزهاد في عصر الفتن يتجنبون مخالطة الناس ودعوتهم للحق .. وأيضا
البحث عن الرزق ومخالطة الناس في ذلك ..
نحن لاننكر ذلك ونطالب فيه .. لكن أن تجعل شخصاً مثالاً فريداً لاغير وهو الصحيح
هذا ما لا يمكن أن نوافقك عليه أو نشاطرك هذا الرأي دون تروي ..
ولماذا لم يفهم تلك الفتن سوى شخص واحد على مستوى العالم الإسلامي وشخصك الذكي ؟
[/align]


اقتباس:
ولكنك كما قلت سابقاً أرعن مغرور ببضع كليمات تعلمتها ثم ها أنت هنا تريدنا أن نفصح عن ما في دواخلنا عن مجريات الحاله السياسيه والتي لاتريد أن تلتفت إليها بل تغض الطرف عنها دون أي تفكير .. عجباً لك ولأمثالك ...

[align=center]هو أسلوب العاجز عندما يجد شخصاً يعريه ويكشف ضعف حجته .. تجده يلجأ إلى
القدح في عقلية الآخر ..
أنا أريدك أن تفصح لنا عن حالة الزهد وما مقومات الزهد في نظرك ومدى مطابقتها
وموافقتها للشرع من عدمه .. لكن العجلة والغشامة والعاطفة الممقوته أخذتك إلى
حيث يدور فكرك ونواياك المبيته ..
[/align]


اقتباس:
ثم ها أنت تريد أن نذكر علماء البلد الحرام ؟؟؟

[align=center]نعم أريدك أن تذكر لي .. أليسوا قدوة لنا في وقتنا الحاضر .. ؟
هل ترى أنهم لايجيدون التعامل مع الفتن .. أو أن نظرتهم لها لاتعجبك ؟
[/align]


اقتباس:
هل تعرف مايعني الزهد يا أخي ... هو حاله خاصـــــــــــــــه لا دخل لك أن تكيفها وتقيمها وتنكرها .. والعلماء منهم من زهد ومنهم من عاصر المفكرين وناظر الملحدين فالحياه الشرعيـــــــــــــه والعلميه تخصص لاغنى عن هذا ...

[align=center]أعرفه جيداً .. كما أعرف وأثق باندفاعك المحموم والغير مركز ..
لكن يبدو أنك لاتدري أن الزهد قد يؤدي إلى الغلو في أحيان كثيرة
وقد يراه الإندفاعيون أمثالك هو الزهد المثالي ..
أنا طالبتك فقط بأن لاتندفع دون أن تعرف جيداً وعن قرب أي زهد يقوم به
هو أو غيره من الناس .. بدلاُ من أن تصدر الأحكام جزافاً ..
ولعلمك والله لا أكن للرجل إلا كل خير .. لكن لا أحب المديح والمبالغة
ونبذ آراء الآخرين وسلوكيات أهل العلم والفضل مقابل عمل شخص معين ..
[/align]


اقتباس:
تمتع بعيداً من هنا فلديك رعونه في التفكير .. ودع المجال للإخوه البقيــــه كي نتناقش في هذه الأمور بحكمـــــــــــــــــه ورويه ...


[align=center]فعلاً .. دعوة منك موفقه .. فأنا لايشرفني الدخول في نقاش عقيم مع شخص
يطرح موضوعاً ليبارك له الجميع ويكموا أفواههم ويرسموا له كلمات الشكر
والتقدير دون أن يضعوا حتى رأي يدعمون قولك فيه ..
أعرف جيداً أنك تحب أن أخرج من الموضوع لأني قد عريت تفكيرك السطحي
ليجد الآخرين مجالاً رحباً للنقاش ..
عموماً فلتنعم أيها المحاور المحنك والكاتب الفذ بالبقية من مادحيك والمطبلين لك ..
ولا يشرفني الخوض في حديث آخر معك .. لضيق الأفق عندك وضحالة المعلومة ..
لكني أثق بأن حديثي معك سيكون لك درساً مستقبلياً لن تنساه وسوف تفكر ألف
مرة قبل أن تطرح موضوع كهذا يحتمل النقاش والتفنيد فلربما وجدت شخصاً هكذا يعريك ...
سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك ...
تحياتي لكل منصف وواقعي ..

[/align]






التوقيع

وكـان اللـه
ولم يكن قبله شـيء
وكـان عـرشـه عـلى المــاء
وكـتب في الـذكـر كـل شـيء
رد مع اقتباس
قديم 03-08-07, 02:32 am   رقم المشاركة : 4
خالد القحطاني
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد القحطاني غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الظـــامي 
   [align=center]فعلاً .. دعوة منك موفقه .. فأنا لايشرفني الدخول في نقاش عقيم مع شخص
يطرح موضوعاً ليبارك له الجميع ويكموا أفواههم ويرسموا له كلمات الشكر
والتقدير دون أن يضعوا حتى رأي يدعمون قولك فيه ..
أعرف جيداً أنك تحب أن أخرج من الموضوع لأني قد عريت تفكيرك السطحي
ليجد الآخرين مجالاً رحباً للنقاش ..
عموماً فلتنعم أيها المحاور المحنك والكاتب الفذ بالبقية من مادحيك والمطبلين لك ..
ولا يشرفني الخوض في حديث آخر معك .. لضيق الأفق عندك وضحالة المعلومة ..
لكني أثق بأن حديثي معك سيكون لك درساً مستقبلياً لن تنساه وسوف تفكر ألف
مرة قبل أن تطرح موضوع كهذا يحتمل النقاش والتفنيد فلربما وجدت شخصاً هكذا يعريك ...
سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك ...
تحياتي لكل منصف وواقعي ..

[/align]



عفا الله عنك ... وغفر لك ولي ...

(( واذا خاصم فجر ..))

عموماً أفكاري بثثتها هنا ووضحت ما أريد والحقيقــــــــــــــه قد تخفى على كثير من الخلق .. وربما كنا من الطائفه المنصوره .. لعل الله يجمعنا جميعاً بالحبيب صلى الله عليه وسلم ....






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 09:08 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة