العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 04-08-07, 09:30 am   رقم المشاركة : 11
خالد القحطاني
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد القحطاني غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  

طيب .. وهل كان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يعتزل الناس ويتقشف ؟؟!!

نحن - كما قلتُ لك - نتحدث عما تميز وانفرد به الشيخ عبدالكريم الحميد فقط ( وهي اعتزال الناس والتقشف الذي هو أشد من الزهد وأمثال ذلك )



أنا أعرف الجواب , ولكني سألتك من باب لازم كلامك ومفهومه , فتأمل .



ولماذا ترى أن هذه الأحاديث استشهاد في غير محله وفي غير موضعه الحقيقي ؟؟؟!!!

أنت تتحدث عن الشيخ عبدالكريم الحميد وأنه على منهاج النبوة .. فأتيتُ لك بنصوص نبوية تثبت لك أن منهاج النبوة ليس محصوراً فقط باعتزال الناس والتقشف والتشديد على النفس , بل منهاج النبوة هو الاعتدال والتوسط بين هذا وذاك .

فأين التدليس أصلحك الله ؟؟؟!!!


وتقبل تحياتي 00
المتزن


لا لم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم يعتزل الناس ... وإنما كان سؤالك وفيه من التهكم مافيه ومع هذا نجيبك .. كيف لك أن تتصور أن يعتزل معلم البشريه البشر .. أهكذا نطرح الأسئله ونبدأ بالمجادله التي نهى عنها الشرع الكريم .. إنما اوصى بالإعتزال من الفتن عند نزولها وهنا تظهر لنا مسأله مهمه ألا وهي فقه الواقع وما فيه من نتاج التطبيق لأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ..
أما حديثك عن التقشف فلو أردتني أن أحدثك عن تقشف المصطفى صلى الله عليه وسلم لأوردت لك صفحات ولكن لماذا أضيع الوقت في هذا والطريق لديك سالكه ولكن سأورد لك حديثاً يدل على هذا ..
عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: " دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو نائم على حصير قد أثَّر بجنبه فبكيت، فقال: ما يُبكيك يا عبد الله؟ قلت: يا رسول الله -صلى الله عليه وسلم-كسرى وقيصر قد يطؤون على الخز والديباج والحرير وأنت نائم على هذا الحصير قد اثَّر في جنبك!.

فقال: لا تبكِ يا عبد الله فإن لهم الدنيا و لنا الآخرة ".

هنا ألم يكن يستطيع رسول الله أن يجيش جيوش الأرض والسماء لإنتزاع الأرض بما فيها من زخرف ومتاع .. ولكنه بأبي وأمي يريد أن يعلمنا أن الدنيا بمافيها لاتساوي جناح بعوضـــــــــــه ..

أما مسألة الأحاديث فهي بحرٌ من الأحكام الشرعيه والتي لا يمكن لك أن تختار منها ماتريد وتطرح مالا تريد وعلى هواك هكذا ! فالواقع هو المسير للأحكام ..والزمان والمكان عاملان مهمان في هكذا مسائل فقهيه .. وقد أوردت أدله على التقشف والزهد من احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ولو اردت المزيد فأنا حاضر لن أمانع ابداً ..بل حتى اوردت ماكان من الصحابه والتابعين وتابع التابعين في اعتزال الناس والزهد وعليك الرجوع لتقرأ عن هذا في الصفحات السابقه .. وعليك أن تقف لتفكر أن التقشف والزهد مسأله متعلقه بالفتن وخاصه متى ماكان وقوعها قد أخبر به صلى الله عليه وسلم .. فهل عملت بالوصيه أم ضيعتها هداني وهداك الله ..

أما قضية الإعتزال فهي كذلك تحتاج لأن نترفع من تفسيرها السطحي .. فهي أكبر من أن نحصرها بهكذا تفسير .. يدل على السطحيه في التفكير ...

تحياتي ..






رد مع اقتباس
 
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:54 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة