 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طـمـوح
|
 |
|
|
|
|
|
|
--------
فكرة جيدة ولكن لنفرض أن الماء درجة حرارته كم ؟ 30 درجة مئويه ؟ أعلم أن الهواء إذا مر فوق الماء ستصبح درجة حرارته أعلى من 30 درجة مئويه وعلى حسب فترة مروره فوق الهواء ومستحيل تصبح درجة حرارة الهواء 30 مثل الماء لأن هذي الحالة تسمى "Dead State" وهي حالة مستحيلة في الواقع !
ولكن شركة الكهرب تريد الهواء أبرد من ذلك مثلاً 2 درجة مئويه أو 5 درجة مئوية وهم قاموا بعمل نظام تبريد كبير حيث قاموا بوضع خزانات كبيرة وفيها ماء تم تثليجه ويمر الهواء فوقه ومن ثم يدخل لغرف الإحتراق
ولكن من ناحية حصولك على براءة الإختراع فلن تحصل عليه !!
لأنك طبقت مبدأ المكيف الصحراوي
وهذا المبدأ معروف ومستخدم قديماً
!!
|
|
 |
|
 |
|
ولكن بعض الاماكن المياه الجوفية درجة حرارتها أقل من 20 درجة وأعرف مناطق تتميز ببرودة المياه الجوفية ( فبريدة سميت بريدة لبرودة مائها )
فإذا كانت المياه الجوفية باردة مع مرور الهواء ستزيد برودة الماء مما يساعد على برودة الهواء وطريقة كهف الماء كلما طال امتداده ستزداد برودة الهواء فيه وهو ما يسمى بالتبارد
ثم مالمانع أن هذا الكهف يستخدم في وقت الصيف حينما تكون درجات الحرارة من 40 فمافوق ؟؟
أكيد إن ذلك سيزيد قوة الطاقة لدى المحطة وبدون تكلفة تثليج
فمقارنتك بالمكيف الصحراوي خاطئة
بل أحيانا المكيف الصحراوي لا تستطيع النوم بجواره من شدة البرد ؟؟
ثم أريد أن أسألك هل الهواء الذي يتم تبريده المعمول به حاليا بفعل الثلج المستخدم
يخفض درجة الحرارة إلى خمس درجات كما تقول ؟؟
وكم تحتاج المحطة من طاقة من أجل تثليج هذا الماء واستخدامه ؟؟؟
أنا متأكد أن طريقة الكهف طريقة مجدية وغير مكلفة وستوؤدي إلى نتائج مفيدة جدا
ولا تخافون تراي ما أبي براءة اختراع ولا غيره
بس لا ينقطع الكهرب وتخرب اللحيمه والتميرات وحنا بهالصيف مسافرين