العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 30-08-07, 11:51 pm   رقم المشاركة : 1
آمـــال
عضو مميز
 
الصورة الرمزية آمـــال





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : آمـــال غير متواجد حالياً

أستاذي الناقدا


كلماتك أكثر من رائعة

وحروفك أتت إلينالتدخل (دون استئذان) إلى قلوبنا

لا عدمنا قلمك.

أستاذي

قالت لي مديرتي ذات يوم: إن مبدأ أن يقال للمحسن أحسنت وللمسئ أسأت لا يعجبني!!؟؟

قلت: ولم!!

قالت: حفاظا على نفسية المسئ..!!

قلت: وهل نهمل المحسن من أجل المسئ!! من يراعي نفسية المحسن؟؟

قالت: نعم نحن نرحب بالذين يبدون آراءهم ونؤيدهم ونستمع لوجهات النظر المختلفة حتى نتوصل للحق.. ولكن لا أريد أي معارضة في هذا الموضوع..!

عندها خرجت من الإدارة وأنا أردد يرحبون ويؤيدون ويستمعون و...و...


ألا يحق لأستاذي أن ينادي مطالبا الإنصاف في الحوار

وفقني الله وإياكم إلى الصواب.







رد مع اقتباس
قديم 31-08-07, 12:08 am   رقم المشاركة : 2
خبي أنيق
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خبي أنيق غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارسة 
   أستاذي الناقدا


كلماتك أكثر من رائعة

وحروفك أتت إلينالتدخل (دون استئذان) إلى قلوبنا

لا عدمنا قلمك.

أستاذي

قالت لي مديرتي ذات يوم: إن مبدأ أن يقال للمحسن أحسنت وللمسئ أسأت لا يعجبني!!؟؟

قلت: ولم!!

قالت: حفاظا على نفسية المسئ..!!

قلت: وهل نهمل المحسن من أجل المسئ!! من يراعي نفسية المحسن؟؟

قالت: نعم نحن نرحب بالذين يبدون آراءهم ونؤيدهم ونستمع لوجهات النظر المختلفة حتى نتوصل للحق.. ولكن لا أريد أي معارضة في هذا الموضوع..!

عندها خرجت من الإدارة وأنا أردد يرحبون ويؤيدون ويستمعون و...و...


ما رأيكم؟؟

وفقني الله وإياكم إلى الصواب.



[align=center]ليأذن لي أستاذي الناقد
وتطفلي جاء بعد طلبك الرأي بصفة العموم..
مثل تلك الشخصية ترى أن الرأي الأحادي بعد أن يولد من رحم الجماعة هو العلاج الناجع للصراعات التي تعتريها وأيضا هو الحل للقلق الذي تعانيه من عدم ثقتها برأي الآخر ..
هنا لكي أن تتساءلي :اذا لماذا الإجتماع ؟!
ويأتي الجواب سريعا وهو أن إضفاء طابع القرار الجمعي ولو صوريا يخفف من حدة ردود الأفعال على مصدره فيما لو لم يكن موفقا.
واسف للتطفل.[/align]






رد مع اقتباس
قديم 31-08-07, 04:12 am   رقم المشاركة : 3
عبدالله30
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله30 غير متواجد حالياً

[align=center]
أهلا عزيزي الناقد0

نعم الاختلاف حالة صحية يؤمن بها الانسان الواعي الذي يحترم جميع الزوايا والاتجاهات0

اقتباس:
و الأقبح من هذا .. ذاك الذي يأتيك مدعياًً احترامه لتعددية الرأي ، ثم يعتريك مع أول حديث بنظرة فوقية استعلائية تحت ذريعة أنه مثقف !
هذا هو مفهوم التعددية عنده
أنه لوحده العارف .. لذا .. فما أريك إلا ما أرى .. فإن خالفت وبقية " المستمعين " رأيه .. صيَّـرك .. " غلطان " .. " كلامك غير صحيح " و " لا يقول به عاقل " و" كله مغالطات " و " غث و ركيك "
يريد أن ينضوي الكل تحت رايته المقدسة في حوار الطرشان هذا ، دون النبس ببنت شفة عن أي تساؤل أو نظر في التفاصيل
يريد أن يكون الكل
قوله لشيء لا إن قلــــــت لا *** و إذا قلت : نعم , قال : نعم

هولاء عندما تكون وفق مايريدون فأنت الفاهم الواعي واذا خالفتهم فأنت لاتملك من

العلم ذرة00يريدون أن يشكلوك على امزجتهم!

أما بقية الموضوع فأعتقد أنني فهمت بعضا من القصد00أقول لك0

هناك مايسمى بتواضع الكبار من ادباء وعلماء ومشايخ فكلما زاد المرء علما واطلاعا

وادبا رأيته يتواضع في حواره لايسفه مخلوقا مهما كان0

أما أشباه المثقفين مما نراهم هنا فهم يظنون انهم وصلوا لمكانة عالية فوضعوا انفسهم

في بروج عاجية واخذوا ينظرون لمن يحاورهم نظرة دونية 0

هل تعلم أن هذا الشعور الكاذب لديهم واقصد بالشعور مايظنون أنهم وصلوه من أدب

قد حماهم من انكشاف حقيقتهم أمام القاري وحماهم من حقيقة افلاسهم 0

تحياتي لك0[/align]






رد مع اقتباس
قديم 31-08-07, 03:59 pm   رقم المشاركة : 4
الناقد1
قــــــلم
 
الصورة الرمزية الناقد1





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الناقد1 غير متواجد حالياً


العزيز لمبه
هذا الاختلاف والتنوع " الطبيعي " ، لابد أن يفرز رؤى متفاوتة الجودة ، وبنفس القدر يكون التفاوت في تحديد ماهية الجودة ذاتها ، وأعتقد أن الحديث بالعموم يسوغ فيه مالا يسوغ بخصوص الآحاد ، ومثل العموم هذا لا أظنه منفذاً لأبسط الحلول عبر التصنيف الجمعي ........ أظن هذا
تزدان تلك الحروف بتواجدك يابن الكرام

الفارسة
أدخل الله لقلبك السكينة ونور الايمان
أختي الفاضله
إن مديرتك تلك قد تكون أنصفت المسيء بشكل كامل ، بينما حرمت المحسن من الانصاف أو في أدنى الدرجات التحفيز
لذا أقول أن من يسعى إلى الاحسان عليه أن يحسن أيضاً لمن أساؤوا إليه " وتلك أعلى درجات الاحسان " ، كما عليه أن يكتسب مناعة قوية ضد إساءة الآخرين أو سلبهم لحقه المشروع ، فضلاً عن أن ينتظر الشكر من أحد
لذلك نجد حقوق المحسنين الصادقين في الغالب مسلوبة ، ولكنها عند الله وفي أعين المنصفين من خلقه خير وأبقى
سررت باضافتك حدثاً من الواقع ، شكراً لك

لمبه
أظنها تريدهم أن يطرحوا آرائهم منمقة محشوة بكيل من المديح والموافقة ، ومن تجرأ وطرح خلاف ماتذهب إليه فإنها ستتفضل مشكورة بقبول " طرحه " كرأي ، ولكن هي في الأخير من يقرر الحق ، وحينها يبقى الحق نص مقدس لايقبل الاعتراض !
ومع هذا قد ألتمس لها العذر باعتبارها صاحبة القرار الأخير ، والتماس العذر يتوقف على " هل ماينفذ هو رأيها في الغالب أم رأي غيرها " ، مع تقديري بأن الأخذ برأي الأغلبية في مجتمع كمجتمعنا " خصوصاً إن كانوا في دائرة حكومية " يعني أن نوقع فننصرف مغفور لنا ، ومع هذا فسيصوت الأغلبية مرة أخرى ضد " مشقة " الاتيان للتوقيع !

خبي
لم تتطفل وإنما حفلنا باضافة ماتعة منك أيها العزيز

العزيز عبدالله 30
قايلك انت وش تمثل لي .... " عبق الماضي "
مشكلتنا ايها العزيز في عقلية " ما أريكم إلا ما أرى " و " من لم يكن معي فهو ضدي "
اضافتك زادتني غبطة وسروراً أيها العتيق

دام الجميع بود







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 06:51 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة