العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 26-10-07, 05:14 pm   رقم المشاركة : 106
الطاحونة
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الطاحونة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الطاحونة غير متواجد حالياً

تحية طيبة
.
.
.
.

قال الله ناهيا عن العقوق القولي للوالدين : ( وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا )

وكلمة أف هواء متطايرة نهى عنها تأدبا مع الوالدين
وأنت ياقرطبة تتطاول بــ كلمة ( فشل ) على أنبياء الله...!!!
.
.
.
قرطبة..
ماذا تريد أن تصل إليه...؟!!
الشهرة ووصلت إليها
رجاءً توقف عند هذا
رحمة بنفسك
.
.
.

ودمــــــــــــتم







التوقيع

لا إله إلا الله

رد مع اقتباس
قديم 26-10-07, 05:17 pm   رقم المشاركة : 107
عبدالله الحلوه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالله الحلوه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله الحلوه غير متواجد حالياً

اقتباس:
أما لمَ آخذت ما أريد و تركت ما لا أريد ؟ ! فهذا حق مشاع لو علمت حين كانت المفردة تحتمل تلك المعاني العدة .

قرطبه

يحق لك ان تأخذ احد المعاني لكن لايحق لك ان تأخذ جزء من احدها كما فعلت كما لايحق لك ان توظف احد معانيها بغير مكانه الصحيح

فأنت اخذت من ( الرجل الضعيف الجبان ) جزء كما وضفت ( الهزيمة ) بغير مكانها


تحياتي






التوقيع


التصفيق بإخلاص خير من القيادة بلا أخلاص

رد مع اقتباس
قديم 26-10-07, 05:18 pm   رقم المشاركة : 108
عبدالله الحلوه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالله الحلوه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله الحلوه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هيلة 
   افهمنا يا اخ عبدالله الحلوة :

هل قرطبة عندك مخطيء ام مصيب ..؟

ابو هيلة

انت صاحب الموضوع وحري بك ان تعرف الأجابة بنفسك


تحياتي






التوقيع


التصفيق بإخلاص خير من القيادة بلا أخلاص

رد مع اقتباس
قديم 26-10-07, 05:18 pm   رقم المشاركة : 109
@ قرطبة @
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : @ قرطبة @ غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   [align=center]


اذا لن نستطيع ان تصور لنا المعنى الحقيقي للفشل عندما تجتز جزء من التعريف وتترك الباقي

هي ليست معاني مفردة لحالها فهي مترابطة ببعضها

ذكرتني ياقرطبة باسلوب الرافضة حينما يستقطعون مايريدون ويتركون الباقي على جنب

ارجوك ياقرطبة اذا كنت تبحث عن الحق بجد فلا تتلاعب بالكلمات

انت طلبت التعريف وعندما احضرناه لك قلت اني اعرف معناه بالعجز والباقي ابتركه لكم

مايصير كذا يابعدي

اما تأخذ الكل او تترك الكل
[/align]


[align=center]الذي بين أيدينا مفردة وليس نصًّا قرآنيًا ولا بحديث نبوي , ولا بقول كاتب ما , وهي لها معان عدة , ومن المعلوم المشهور أن في المعاجم العربية وغيرها يؤخذ معنى المفردة حسب موافقتها للحديث المراد إن وافق معناها المدلول , سواء في كل معانيها أو في واحد منها .


هذا هو النقل عن المعاجم , فأنت تأخذ المعنى المراد , والسياق هو الذي يحدد صواب معناها حين تكون المواءمة في النص بعد السياق .


لذلك ؛ يرى عبد القاهر الجرجاني في نظرية النظم أن اللفظة ليس جمالها في ذاتها , وإنما في حسن موضعها في السياق , وتلك نظرية النظم عنده .

تحياتي .[/align]






رد مع اقتباس
قديم 26-10-07, 05:25 pm   رقم المشاركة : 110
@ قرطبة @
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : @ قرطبة @ غير متواجد حالياً

أستأذن أيها الأحبة , ولنا عودة - بحول الله - .


محبكم قرطبة .






رد مع اقتباس
قديم 26-10-07, 05:27 pm   رقم المشاركة : 111
نهااار
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نهااار غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحلوه 
  





ولا ادري كيف فسرت كلامي بتلك الطريقه الغريبه


من اين فهمت بأني قلت :




وما تحدثت عنه يخص مشاركات لم يتداخل فيها الأعضاء ولم تبقى إلا لو قت قصير

احسن الظن بالآخرين تجد ضآلتك


تحياتي


[align=center]عبدالله الحلوه

نعم فسرته من اعتقادي ان ليس هناك مايبرر دفاعك عن قرطبه..

سوى ان يكون مايفعله من ضجه تعتبر ايجابيه لمصلحة المنتدى ..

على حساب التجاوزات المثيره
..[/align]






رد مع اقتباس
قديم 26-10-07, 05:37 pm   رقم المشاركة : 112
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة @ قرطبة @ 
   [align=center]الذي بين أيدينا مفردة وليس نصًّا قرآنيًا ولا بحديث نبوي , ولا بقول كاتب ما , وهي لها معان عدة , ومن المعلوم المشهور أن في المعاجم العربية وغيرها يؤخذ معنى المفردة حسب موافقتها للحديث المراد إن وافق معناها المدلول , سواء في كل معانيها أو في واحد منها .


هذا هو النقل عن المعاجم , فأنت تأخذ المعنى المراد , والسياق هو الذي يحدد صواب معناها حين تكون المواءمة في النص بعد السياق .


لذلك ؛ يرى عبد القاهر الجرجاني في نظرية النظم أن اللفظة ليس جمالها في ذاتها , وإنما في حسن موضعها في السياق , وتلك نظرية النظم عنده .

تحياتي .[/align]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة @ قرطبة @ 
   [align=center]الذي بين أيدينا مفردة وليس نصًّا قرآنيًا ولا بحديث نبوي , ولا بقول كاتب ما , وهي لها معان عدة , ومن المعلوم المشهور أن في المعاجم العربية وغيرها يؤخذ معنى المفردة حسب موافقتها للحديث المراد إن وافق معناها المدلول , سواء في كل معانيها أو في واحد منها .


هذا هو النقل عن المعاجم , فأنت تأخذ المعنى المراد , والسياق هو الذي يحدد صواب معناها حين تكون المواءمة في النص بعد السياق .


لذلك ؛ يرى عبد القاهر الجرجاني في نظرية النظم أن اللفظة ليس جمالها في ذاتها , وإنما في حسن موضعها في السياق , وتلك نظرية النظم عنده .

تحياتي .[/align]

انا اتيت لك بتعريفها كما ذكره البخاري متناسقا مع بعضه

والتعريف جاء بكلمات متناسقة مع بعضها مترادفة فيما بينها وانت اخترت اللفظ القريب الذي يخرجك من المازق

تعرف الفشل كما ذكرنا سابقا هو

[align=center]الرجل الضعيف الجبان[/align]

وانت اخذت الضعيف وتركت الجبان مع انهم جاءو ا بها مترادفة مع بعضها متناسقة متطابقة

فهل بعد هذا تحاول ان تقتص لتقول ان هذه كلمات منفردة ونأخذ منها مانريد ونترك مانريد حسب الهوى لدى الكاتب ؟

هم اوردوا الضعيف والجبان على اساس المعنى الواحد او المترادف فلماذا انت تفسرها كما يحلوا لك
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 26-10-07, 05:39 pm   رقم المشاركة : 113
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

نستأذن الاحبة ونعود عند عودة المتحاورين

مع السلامة






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 26-10-07, 05:40 pm   رقم المشاركة : 114
توتي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية توتي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : توتي غير متواجد حالياً

ماشاء الله الى الحين انتم هنا ..؟؟

بالاخير الموضوع راح ينحذف انا مدري ليش الادارة صابره بالعاده ماتقصر

بس شكلهم يبون يشغلونكم شوي ويحذفونه







التوقيع

دمعتك .. ابيع خلق الله عشآنه

رد مع اقتباس
قديم 26-10-07, 05:42 pm   رقم المشاركة : 115
عبدالله الحلوه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عبدالله الحلوه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله الحلوه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهااار 
   [align=center]عبدالله الحلوه

نعم فسرته من اعتقادي ان ليس هناك مايبرر دفاعك عن قرطبه..

سوى ان يكون مايفعله من ضجه تعتبر ايجابيه لمصلحة المنتدى ..

على حساب التجاوزات المثيره
..[/align]


نهااار

لماذا تسمي كلامي دفاعاً بينما اوضحت لك في بدايته بأنه شهادة حق سأحاسب عليها ؟

الاتريد الحق اينما كان ولصالح من يكون ؟


الأيجابية لن تكون ابداً بالسكوت عن التجاوزات ان وجدت بل الأيجابية الحقيقية ان نبحث عن الحق بالحوار الصحيح

تحياتي ,,,






التوقيع


التصفيق بإخلاص خير من القيادة بلا أخلاص

رد مع اقتباس
قديم 26-10-07, 06:32 pm   رقم المشاركة : 116
الذاهـبـة
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الذاهـبـة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الذاهـبـة غير متواجد حالياً


مرحبا استاذ العصامي ..

أشكرك لاهتمامك بالتصويب ..

بارك الله فيك ..

ولكن عندما كتبت ما كتبت ..

كنت قد اقتبست المعنى من الآية الكريمة .. مع تغيير اللفظ ..

ولم أكن أقصد كتابة الآية فعلاً ..

وإلا رأيت الآية مكتوبة بلفظها الصحيح .. و بين أقواس ( .. )

يعني استخدمت الآية كما استخدمت جزئية من الحديث الشريف : إنما الأعمال بالنيات ..

أتمنى ألا تظن فعلاً أني أقع في أخطاء كهذه !!

أشكرك مرة أخرى ..




العضو الكريم / نهـاار ..

على شحم .. من فضلك ..







التوقيع

[align=center][align=center][FLASH=http://up11.arabsh.com/2/bf33b92.swf]width=377 height=150[/FLASH][/align]


© الذاهبة 2007
جميع الحقوق مسلوبة
All rights looted
[/align]
رد مع اقتباس
قديم 26-10-07, 09:16 pm   رقم المشاركة : 117
نهااار
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نهااار غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذاهـبـة 
  
مرحبا استاذ العصامي ..

أشكرك لاهتمامك بالتصويب ..

بارك الله فيك ..

ولكن عندما كتبت ما كتبت ..

كنت قد اقتبست المعنى من الآية الكريمة .. مع تغيير اللفظ ..

ولم أكن أقصد كتابة الآية فعلاً ..

وإلا رأيت الآية مكتوبة بلفظها الصحيح .. و بين أقواس ( .. )

يعني استخدمت الآية كما استخدمت جزئية من الحديث الشريف : إنما الأعمال بالنيات ..

أتمنى ألا تظن فعلاً أني أقع في أخطاء كهذه !!

أشكرك مرة أخرى ..





[align=center]يجوز ان نقول في الحديث مامعناه ..

ولكن لايجوز باي حال من الاحوال اقتباس المعنى والا تغيير اللفظ للايات

وليس جزئية الحديث مثل جزئية الايه .. فاحذري !!

سبحانك هذا بهتان عظيم..[/align]






رد مع اقتباس
قديم 26-10-07, 09:40 pm   رقم المشاركة : 118
نـدى الـورد
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية نـدى الـورد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـدى الـورد غير متواجد حالياً

[align=center][align=center][align=center]

اقتباس:
سوى ان يكون مايفعله من ضجه تعتبر ايجابيه لمصلحة المنتدى ..

نعم هذا ماهو حاصل هنا في منتدى بريده ومايريده عبدالله الحلووه في مسايرة

قرطبه على

خطأه الفادح تجاه الدين

والأنبياء الصالحين


ومامواضيع قرطبه الا وجبات دسمه يلتم عليها الأعضاء حتى لو يستلزم الأمر

التسجيل الحديث كما حدث مع كاتب الموضوع ( ابو هيلة) وجاء بكل غيرته الدينيه

لكي يقول لقرطبه كفاك مهازل ب الدين...!!


:

مهما كان يجب علينا إحترام الانبياء رغماً عنا بما اننا معتنقين الدين الإسلامي

ومؤمنين برسالتهم... ونرفض اي تبريرات تكتب بشأن أي مصطلح قبيح يكتب في

شأنهم

ولان الرسول عليه السلام يأتي في المقام الأول قبل الوالدين في المحبه

توجب .... الأدب والإحترام

فما بالكم ب أن نسيغ ابغض الألفاظ تجاههم بحجة اننا نتلاعب ب الالفاظ

ولم نقصد الأذيه وان الأعمال ب النيات... وتحت قاموس الحريه ؟


تراني وربي كرهت ذا الأسلوب.. وتحوير الأخطاء من قبل الإداره...!!

عجبي بهذا القول الموجع والمبدأ المشلول

أخ قرطبه انت تعلم كم من عضو وزائر يقرأ مقالاتك المستفزه تجاه الدين

وتعلم ان من بيننا مراهقين سوف يذهب بهم فكرهم الى امور اكثر تعقيد عندما يقرأون

مقالك وانك تقول ان الرسول عليه افضل السلام وهو خير البشر واطهرهم انه فاشل؟

انتبه اخي الكريم وحاسب نفسك قبل فوات الأوان وتعود ان تحترم ب الفاظك

لمن اختارهم الله بين صفوة الخلق... انت ب إختيارك للفاشل لاتبين لنا بحسن

النوايا من قبلك لانك ب القصد استخدمتها حتى تستفز الأعضاء الغيورين على

دينهم

امامك ملايين المصطلحات الغير جارحه والمهذبه اين انت عنها؟

لما تحااول بمقالاتك انك تسعى الى التقليل من شأن الدين والانبياء؟

اجرمت وطغيت يا قرطبه وان الأوان للتوقف ومحاسبت نفسك

والله لا عبدالله الحلوه بيفزع لك ولا فتحيه ولا المنتدى ولا حتى الشهر التي تزيد

نشوتك بتنفعك

نعم اشتهرت ولكن بتحقير الناس لك ولــ أفكارك

وسوف تجد كل حرف سددته ووجهته الى الرسول في انتظارك يوم الحساب



اعلم انه مازال بك خيراً .... واعلم ان في داخلك ترفض هذا الخطأ

ولكن امكابره هي التي تضيعك

ولا تلتفت الى تصفيق وتأييد البعض لك

لانك في لحظه لن تجدهم امامك

استغفر ربك يا ابن ادم ياضعيف ف انك طغيت وعليك رقيب

:

ولي سؤال موجه لك

هل تتجرأ بكل قبح وتقول لاباك انت فاشل ياوالدي لانك كيت وكيت؟






,
[/align][/align][/align]






رد مع اقتباس
قديم 26-10-07, 09:54 pm   رقم المشاركة : 119
مهب الريح
حُلم .. وطموح .. ~
عضو قدير
 
الصورة الرمزية مهب الريح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مهب الريح غير متواجد حالياً

عجوز سمنسي
.
.
كم أنت رائع في حِوارك.


أريج الحياة
.
.
كلامك روعه جدا والله..لكن أين من يسمع ومن يقرأ؟..


أخوكمـ






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 26-10-07, 10:03 pm   رقم المشاركة : 120
أبوفيصل
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبوفيصل غير متواجد حالياً

أخي أبو هيلة حفظك الله ...

جزاك الله على ما تقوم به ونفع الله بك المسلمين وبالأخص في هذا المنتدى الذي لا حظت فيه قبلك أن هناك من يسعى للإفساد ووجد هذا المنتدى المفتوح على مصراعية باسم الحرية مرتع يضع ما يريد مما لايقبله منتدى آخر من منتديات بريدة خاصة ومنتديات المسلمين عامة ...

فقد كنت هنا قبل فترة كثير التواجد في المنتدى ووجدت مثل ما وجدت أنت بل أشد حيث تعرض أحد السذج لرسولنا الكريم بعنوان قبيح ينم عن سوء فكرة كما تجدها في خرابيط قرطبة وغيره من المتشدقين أو نقول بالأصح لديهم حب وضع العنوان الجذاب حتى وإن كانت سيئة والعياذ بالله كما فعل حسبنا الله عليه ونعم الوكيل
الخلاصة أخي الحبيب نفع الله بك
أما قرطبة ومؤيديه أو من يدافعون بحق وبغير حق أو عن جهل اقرأ ما أقوله ....!!!! :

قال تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَقُولُوا رَاعِنَا وَقُولُوا انْظُرْنَا وَاسْمَعُوا وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ )
قال الشيخ أبو بكر الجزائري حفظه الله في تفسيره الرائع جدا ( أيسر التفاسير )في هذه الأية :
فقد أمر الله تعالى المؤمنين أن يُراعوا الأدبْ في مخاطبة نبيّهم صلى الله عليه وسلم تجنباً للكلمات المشبوهة ككلمة راعنا ، إذ قد تكون من الرعونة ، ولم تدل عليه صيغة المفاعلة إذ كأنهم يقولون راعنا نُرَاعِكَ ، وهذا لا يليق أن يخاطب به الرسول صلى الله عليه وسلم .
وأرشدهم تعالى إلى كلمة سليمة من كل شبهة تنافي الأدب وهي انظرنا ، وأمرهم أن يسمعوا لنبيّهم إذا خاطبهم حتى لا يضطروا إلى مراجعته؛ إذ الاسْتِهْزَاءُ بالرسول والخسرة منه ومخاطبته بما يفهم الاستخفاف بحقه وعلوّ شأنه وعظيم منزلته كفر بواح .

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَقُولُوا رَاعِنَا وَقُولُوا انْظُرْنَا وَاسْمَعُوا وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ * مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلا الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَاللَّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ } .
قال الشيخ السعدي رحمه الله في تفسيره :
كان المسلمون يقولون حين خطابهم للرسول عند تعلمهم أمر الدين: { رَاعِنَا } أي: راع أحوالنا، فيقصدون بها معنى صحيحا، وكان اليهود يريدون بها معنى فاسدا، فانتهزوا الفرصة، فصاروا يخاطبون الرسول بذلك، ويقصدون المعنى الفاسد، فنهى الله المؤمنين عن هذه الكلمة، سدا لهذا الباب، ففيه النهي عن الجائز، إذا كان وسيلة إلى محرم، وفيه الأدب، واستعمال الألفاظ، التي لا تحتمل إلا الحسن، وعدم الفحش، وترك الألفاظ القبيحة، أو التي فيها نوع تشويش أو احتمال لأمر غير لائق، فأمرهم بلفظة لا تحتمل إلا الحسن فقال: { وَقُولُوا انْظُرْنَا } فإنها كافية يحصل بها المقصود من غير محذور







التوقيع

[overline]ألا بذكر الله تطمئن القلوب **
الباقيات الصالحات سبحان الله والحمد لله ولاإله إلا الله والله أكبر **
إن كنت من المستغفرين فأنت ذو حظ عظــــــــــــــــيم[/overline][/B]

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 07:45 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة