العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 18-12-07, 07:19 am   رقم المشاركة : 1
سارة عبدالعزيز
عضو فضي
 
الصورة الرمزية سارة عبدالعزيز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سارة عبدالعزيز غير متواجد حالياً

[align=center]عجوز سمنسي ,,,,,,,,,,, تحية عطرة

شوف الله يصلحك ويهديك ويخليك لأميمك
قل آمين
المسألة هذي خلافية ولا يقاس أو نقف عند فتوى الشيخ
فالشيخ كم وكم أفتى في الأسهم ووقف من وقف ضده
فكل يؤخذ كلامة ويرد إلا أبا القاسم
إذا كان عندك دليل الله يخلي لي قوقل

جاك الدليل على تحريم جنزك اللي تمايل به عند بنات سوريا الله
يهديك (أرجع لمقال كتبته ولم تستر على نفسك بخصوص رحلتك لسوريا)
باسم
(رحلتي الى سورية .. بين المرقص والغانيات تجر الذيول ‏)
ما أقول إلا الله يهديك خذ أقر وإذا تعبت أسحب البطانية ونم
وتصبح على خير



التشبه بالكفار
اعلم وفقني الله وإياك لمرضاته؛ أن قضية التشبه بالكفار، وخاصة في باب
اللباس، من المسائل الدقيقة التي زلت فيها أقدام، وضلت فيها أفهام، وغالى فيها
أقوام، وتهاون فيها آخرون، والسعيد من تمسك بما دلت عليه النصوص المحكمة من
الكتاب والسنة، والفهم الصحيح للعلماء الربانيين من سلف هذه الأمة، وترك
المتشابه ورده إلى عالمه، وترك التضييق على الأمة بإلزامهم بقول مختلف فيه يتسع
له الدليل والنظر، وأقوال أهل العلم الربانيين المعروف عنهم الاشتغال بالفقه
والأثر، ووجوب التفريق بين فتوى الحلال والحرام، وفتوى الأولى والأورع.
واعلم
أنَّ من اللباس ما هو مختصٌّ بالكفَّار وعلامة لهم؛ كطاقية اليهود، أو عمامة
السيخ، أو لباس الرهبان، ونحو ذلك مما هو مرتبط بدياناتهم وعقائدهم، فهذا لا شك
في تحريم لبسه للمسلمين؛ حتى ولو لم يقصدوا التشبه بالكافرين، على هذا اجتمعت
كلمة أهل العلم المعتبرين.
وهناك من اللباس ما اشتهر في بلاد الكافرين ومنها انتقل إلى ديار المسلمين وصار من لباس العامة، غير أنه مشتمل على محظور من محظورات اللباس، ككونه ضيقاً يصف، أو رقيقاً يشف، أو فيه صلبان أو تصاوير، أو
فيه أصناف وأنواع من التفصيل لا تُعرف إلاَّ عند الكفَّار ومن أعجب بهم من فسقة
المسلمين، معروف أن من يتحراها يتشبه بلبس فلان من الساقطين الذين أحدثوها،
فهذا أيضاً لا خلاف في تحريمه ومنعه. ما اللباس المسمى بـ ( البدلة ) والقميص
(الإفرنجي) والبنطال، لكنه بنطال واسع فضفاض يستر العورة، فهذا النوع من اللباس
اختلف فيه العلماء بين مانع ومجيز، وخلاصة القول فيه أن يخرج المسلم من الخلاف،
وأن يبتعد عن هذا اللباس ما استطاع إلى ذلك سبيلاً، إلا أن تلجئه الحاجة إليه،
وأن لا ينكر على المخالف، وأن يسعه ما وسع أسلافه من العلماء المتقدمين
والمتأخرين، وأن ذلك من مسائل الخلاف التي لا يصح فيها التهاجر والتفرق
والاختلاف بسببها. وأما رباط العنق (الكرفتَّة أو الببيونة) وما شابههما
فالخلاف في ذلك قوي، والسلامة البعد عن ذلك والفرار منه سواءً قيل إن النصارى
استعاضوه مكان الصليب الذي كان يثقل أعناقهم أم لا.
وانظر ـ رحمني الله وإياك ـ إلى ما أفتى به العلماء المعتبرون في هذا الزمان، في مسألة عظم فيها الخلاف، وكثر فيها الشقاق، وهي مسألة لبس البدلة والبنطال، ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم [النساء]. سُئلت اللجنة الدائمة للبحوث والإفتاء عن حكم لبس البدلة والبنطال؟ فأجابتأما لبس البنطلون والبدلة وأمثالهما من اللباس، فالأصل في أنواع اللباس الإباحة، لأنَّهُ من أمور العادات، قال تعالى:
قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق الآية. ويستثنى من ذلك ما دلَّ الدليل الشرعي
على تحريمه أو كراهته كالحرير للرجال، والذي يصف العورة لكونه شفافاً، يرى من ورائه لون الجلد، أو لكونه ضيقاً يحدد العورة، لأنه حينئذ في حكم كشفها، وكشفها لا يجوز، وكالملابس التي هي من سيما الكفار فلا يجوز لبسها لا للرجال ولا للنساء لنهي النبي صلى الله عليه وسلم عن التشبه بهم، وكلبس الرجال ملابس النساء ولبس النساء ملابس الرجال لنهي النبي صلى الله عليه وسلم عن تشبه الرجال بالنساء والنساء بالرجال.
وليس اللباس المسمى بالبنطلون مما يختصُّ بالكفار، بل هو لباس عام في المسلمين
والكافرين في كثير من البلاد والدول، وإنما تنفر النفوس من لبس ذلك في بعض البلاد ولعدم الإلف ومخالفة عادة سكانها في اللباس، وإن كان ذلك موافقاً لعادة غيرهم من المسلمين.لكن الأولى بالمسلم إذا كان في بلد لم يعتد أهلها ذلك اللباس ألاَّ يلبسه في الصلاة ولا في المجامع العامة ولا في الطرقات. وبالله
التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
«اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء».
[/align]







التوقيع

قَــابِله للَتَحَدي

رد مع اقتباس
قديم 18-12-07, 07:27 am   رقم المشاركة : 2
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة عبدالعزيز 
   [align=center]عجوز سمنسي ,,,,,,,,,,, تحية عطرة

شوف الله يصلحك ويهديك ويخليك لأميمك
قل آمين
المسألة هذي خلافية ولا يقاس أو نقف عند فتوى الشيخ
فالشيخ كم وكم أفتى في الأسهم ووقف من وقف ضده
فكل يؤخذ كلامة ويرد إلا أبا القاسم
إذا كان عندك دليل الله يخلي لي قوقل

جاك الدليل على تحريم جنزك اللي تمايل به عند بنات سوريا الله
يهديك (أرجع لمقال كتبته ولم تستر على نفسك بخصوص رحلتك لسوريا)
ما أقول إلا الله يهديك خذ أقر وإذا تعبت أسحب البطانية ونم
وتصبح على خير

التشبه بالكفار
اعلم وفقني الله وإياك لمرضاته؛ أن قضية التشبه بالكفار، وخاصة في باب
اللباس، من المسائل الدقيقة التي زلت فيها أقدام، وضلت فيها أفهام، وغالى فيها
أقوام، وتهاون فيها آخرون، والسعيد من تمسك بما دلت عليه النصوص المحكمة من
الكتاب والسنة، والفهم الصحيح للعلماء الربانيين من سلف هذه الأمة، وترك
المتشابه ورده إلى عالمه، وترك التضييق على الأمة بإلزامهم بقول مختلف فيه يتسع
له الدليل والنظر، وأقوال أهل العلم الربانيين المعروف عنهم الاشتغال بالفقه
والأثر، ووجوب التفريق بين فتوى الحلال والحرام، وفتوى الأولى والأورع.
واعلم
أنَّ من اللباس ما هو مختصٌّ بالكفَّار وعلامة لهم؛ كطاقية اليهود، أو عمامة
السيخ، أو لباس الرهبان، ونحو ذلك مما هو مرتبط بدياناتهم وعقائدهم، فهذا لا شك
في تحريم لبسه للمسلمين؛ حتى ولو لم يقصدوا التشبه بالكافرين، على هذا اجتمعت
كلمة أهل العلم المعتبرين.
وهناك من اللباس ما اشتهر في بلاد الكافرين ومنها انتقل إلى ديار المسلمين وصار من لباس العامة، غير أنه مشتمل على محظور من محظورات اللباس، ككونه ضيقاً يصف، أو رقيقاً يشف، أو فيه صلبان أو تصاوير، أو
فيه أصناف وأنواع من التفصيل لا تُعرف إلاَّ عند الكفَّار ومن أعجب بهم من فسقة
المسلمين، معروف أن من يتحراها يتشبه بلبس فلان من الساقطين الذين أحدثوها،
فهذا أيضاً لا خلاف في تحريمه ومنعه. ما اللباس المسمى بـ ( البدلة ) والقميص
(الإفرنجي) والبنطال، لكنه بنطال واسع فضفاض يستر العورة، فهذا النوع من اللباس
اختلف فيه العلماء بين مانع ومجيز، وخلاصة القول فيه أن يخرج المسلم من الخلاف،
وأن يبتعد عن هذا اللباس ما استطاع إلى ذلك سبيلاً، إلا أن تلجئه الحاجة إليه،
وأن لا ينكر على المخالف، وأن يسعه ما وسع أسلافه من العلماء المتقدمين
والمتأخرين، وأن ذلك من مسائل الخلاف التي لا يصح فيها التهاجر والتفرق
والاختلاف بسببها. وأما رباط العنق (الكرفتَّة أو الببيونة) وما شابههما
فالخلاف في ذلك قوي، والسلامة البعد عن ذلك والفرار منه سواءً قيل إن النصارى
استعاضوه مكان الصليب الذي كان يثقل أعناقهم أم لا.
وانظر ـ رحمني الله وإياك ـ إلى ما أفتى به العلماء المعتبرون في هذا الزمان، في مسألة عظم فيها الخلاف، وكثر فيها الشقاق، وهي مسألة لبس البدلة والبنطال، ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم [النساء]. سُئلت اللجنة الدائمة للبحوث والإفتاء عن حكم لبس البدلة والبنطال؟ فأجابتأما لبس البنطلون والبدلة وأمثالهما من اللباس، فالأصل في أنواع اللباس الإباحة، لأنَّهُ من أمور العادات، قال تعالى:
قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق الآية. ويستثنى من ذلك ما دلَّ الدليل الشرعي
على تحريمه أو كراهته كالحرير للرجال، والذي يصف العورة لكونه شفافاً، يرى من ورائه لون الجلد، أو لكونه ضيقاً يحدد العورة، لأنه حينئذ في حكم كشفها، وكشفها لا يجوز، وكالملابس التي هي من سيما الكفار فلا يجوز لبسها لا للرجال ولا للنساء لنهي النبي صلى الله عليه وسلم عن التشبه بهم، وكلبس الرجال ملابس النساء ولبس النساء ملابس الرجال لنهي النبي صلى الله عليه وسلم عن تشبه الرجال بالنساء والنساء بالرجال.
وليس اللباس المسمى بالبنطلون مما يختصُّ بالكفار، بل هو لباس عام في المسلمين
والكافرين في كثير من البلاد والدول، وإنما تنفر النفوس من لبس ذلك في بعض البلاد ولعدم الإلف ومخالفة عادة سكانها في اللباس، وإن كان ذلك موافقاً لعادة غيرهم من المسلمين.لكن الأولى بالمسلم إذا كان في بلد لم يعتد أهلها ذلك اللباس ألاَّ يلبسه في الصلاة ولا في المجامع العامة ولا في الطرقات. وبالله
التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
«اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء».
[/align]

طيب الله يخليك لاميمك مادمتي تفهمين معنى المسائل الخلافية وتدركين ان الخلاف في الامة رحمة فليش تقولين عني اميع الدين

هل جبت شي من عندي والا بناء على كلام احد العلماء؟

انتي اتهمتيني وكلتي اني حللت كل شي

والى الان اتحداك تثبتين اني حللت كل شي

الفتوى اللي جبتيها على عيني وراسي لكن المسالة تبقى خلافية وكل يؤخذ ركلامه ويرد الا كلام صاحب القبر عليه السلام

الى الان ماجبتي شي جديد

اتهمتيني بالتمييع للدين واني حللت كل شي والى الان ماجبتي شي يثبت اني حللت ماحرم الله واني ميعت الدين

هيييييييييييييييييييييه

هاتي شي من كلامي يالله ولاتقعدين تتهربين بالمسائل الخلافية

بخصوص رحلتي لسوريا فانا قلت لك لاتدخلين تصرفاتي الشخصية بكلامي اللي مقتنع فيه واللي ادين الله فيه

قالت سوريا قالت

ادري ماراح تقدرين تجيبين شي علشان كذا اقولك واقول لاحبابي كلهم


تظهرون على خير ويمكن تعصرون على خير
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 18-12-07, 07:44 am   رقم المشاركة : 3
سارة عبدالعزيز
عضو فضي
 
الصورة الرمزية سارة عبدالعزيز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سارة عبدالعزيز غير متواجد حالياً

[align=center]سمنس ,,,,,,,,,, تحية عطرة

ماتفهم أنت !!!!
أنت في الموضوع اللي عن الجنس
تكلمت وتكلمت وتتالت الردود وخرج
ردا يطلب تعلم الثقافة الجنسية عن
طريق الأفلام(....)
ألم ترتكب أثما بسبب أنك فتحت بابا
وأيقظت الفتنة
أليس فيه قاعدة فقهية تقول
درء المفاسد مقدم على جلب المصالح
فأنت بموضوع الساقط فتحت أبوابا وأبوابا
وقيلت
إذا لم تستحي فافعل ماشئت


وتقبل حروفــــــــــــي,,,,,
[/align]







التوقيع

قَــابِله للَتَحَدي

رد مع اقتباس
قديم 18-12-07, 08:19 pm   رقم المشاركة : 4
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة عبدالعزيز 
   [align=center]سمنس ,,,,,,,,,, تحية عطرة

ماتفهم أنت !!!!
أنت في الموضوع اللي عن الجنس
تكلمت وتكلمت وتتالت الردود وخرج
ردا يطلب تعلم الثقافة الجنسية عن
طريق الأفلام(....)
ألم ترتكب أثما بسبب أنك فتحت بابا
وأيقظت الفتنة
أليس فيه قاعدة فقهية تقول
درء المفاسد مقدم على جلب المصالح
فأنت بموضوع الساقط فتحت أبوابا وأبوابا
وقيلت
إذا لم تستحي فافعل ماشئت


وتقبل حروفــــــــــــي,,,,,
[/align]


ههههههههههههه

ياحليلك ياسارة

اجل ايقضت الفتنة؟

اللي يشوفك يقول اني مولع بالدنيا وكل ماسك باروده ورشاشة

وش فتنتة ياست الكل؟

الاعضاء الكرام

بدون تحيز ولاعصبية ولاانجراف خلف العواطف

سارة قالت عني اني حللت كل شي وميعت الدين

وانا من بداية الموضوع وانا احاول فيها تجب موضوع او كلام لي حللت فيه ماحرم الله او ميعت فيه اصل من اصول الدين

لانريد ان ندخل في المسائل الخلافية كلبس البنطلون ففيه خلاف والخلاف واسع وفيه رحمة للمؤمنين

اذا قيل عن شخص انه ميع الدين او حلل ماحرم الله فيقصد به اصل من اصول الدين

ارجوكم هل ترون اني حللت ماحرم الله او ميتعت الدين ؟

سارة كل كلامك السابق مجرد تشويش للاسف ولن اتنزل له لارد على استهتارك لاني عارف انك تبين كذا علشان تلاقين مخرج

فما راح اخليها لك

لاتلفين وتدورين

تقدين تجيبين كلام لي من غير موضوع الجنس اللي اشغلتينا فيه لانه مافيه تحليل وماعلي من كلام غيري انه قال يجب التثقيف من خلال الافلام

انا اب يمن كلامي انا

تبين تقولين ايقضت الفتنة بعد ؟

اترك للاعضاء الحكم من خلال الردود وهم الحكم العدل ان شاء الله في خصومتنا

دمتي وتقبلي حروفي حروفي حروفي
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 09:23 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة