منذو متى والتعليم في المملكه قائم ..
لماذا لم يفكروا في تدريس اللغه الانجليزيه الا في هذا الوقت ؟؟
أين الباحثين اين التربويين اين الذين يدعون انهم ينتهجون اساليب التطوير ورفع الكفاءات الاداريه أين وأين وأين ؟
لماذا لم تدرس الفكره اولا دراسه وافيه وشامله ثم بعد ذلك يأتي دور التطبيق وتهيئة القدرات العلميه المؤهله والمدربه والمخصصه لهذا الشأن ؟.
اما من ناحية انهم يصدرون قرار ويبدأون في تنفيذه وتفعيله في وقت قصير فهذا لايقره عقل وهل يريدون ان يفعلوا هذا بين عشية وضحاها .؟؟.
لقد تخرج من هذا الوطن اجيال واجيال كم هم باامس الحاجه الى تعلم هذه اللغه .
للاسف السعودي من اضعف العرب وبالاخص دول الخليج في اتقان اللغه الانجليزيه وهذا واضح ولاغبار عليه ..
كل دول الخليج والدول العربيه يتعلمون اللغه الانجليزيه في التمهيدي ورياض الاطفال والابتدائي والمتوسط والثانوي ماعدا نحن في السعوديه لانتعلم الانجليزي الا في سن متأخر في أولى متوسط !!!!!! باالاضافه الى عدم تأقلم المخ مع هذه الماده المعقده في مثل هذا العمر .
خلونا نحسبها مع بعض .
6 سنوات= عمر الطالب عند دخول المدرسه .
6=سنوات في المرحله الابتدائيه ( بدون رسوب او اعادة سنه )
= 12 سنه ابي افهم مين راح يفهم انجليزي صح في هذا العمر ؟؟ خصوصا ان الطالب بيكون متخوف من الماده اصلاه من وقت نجاحه الى مرحلة مابعد الابتدائي وهو في تفكير وفي صراع مع نفسه ماذا سوف يعمل مع هذه الماده ؟؟
اما عندما يكون الطالب قد اخذ فكره عن الحروف والارقام وبعض المصطلحات فاانه لايتفاجأ بشي من هذا القبيل وسوف يسترجع ذاكرته عند الشرح.. وعند شرح بعض الدروس يبقى عليه شئ واحد وهو محاولة فهم المواضيع الجديده مع الاحتفاض بما تمت دراسة سابقا ومحاولة الجمع والتوفيق بينهما .