العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 11-04-08, 05:23 am   رقم المشاركة : 1
مياسة
كاتبة قديرة
 
الصورة الرمزية مياسة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مياسة غير متواجد حالياً



اخي معالي الفرح : مع قصة ابنتك تذكرت قصة ابنت بائعة اللبن في عصر عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) حينما كان ضميرها في يقـــضة وحضـــور ,,,
ذلك الضمــير الذي أنتــج (من بعد اذن الله) الرجل العظيم عمر بن عبدالعزيز , الشخصية التي اعشق الحديث عنها والمرور بما يتعلق بها




انا اعتبر الضميــر رجلاً ذو هيبة شديدة ,, لا ينام و لا يعرف اللين ولا الرحمة ,, يقول الحق وان كان على رقبته , هذا الرجل المخيف شكلاً وحضوراً يقف امامي دوماً , و بين يدية عصى مستقيمة لا تعرف الاعوجاج !

والويل لي ثم الويل ,, ان اقف ضده ,, او ان أٌناقض طبيعته وسلوكه !
فكم عانيت من صوته المجلجل , يخترق الاذن بعصاه ,, فيؤذيها عقاباً وتأديباً

اللهم اصلح حالنا ,,,


[ رسالة الى ضميري !! ]
هي رسالة خاصة وضرورية .. لـ استكمال مشوار الحياة الصعب ,,

شكراً امرؤ القيس






التوقيع

[,, وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ,,]
رد مع اقتباس
قديم 12-04-08, 04:42 am   رقم المشاركة : 2
معالي الفرح
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : معالي الفرح غير متواجد حالياً

أختي الكريمة .. مياسة ...

كنت قد وددت أن أنأى عن الموضوع لأني أحسست أن هناك رسائل بين عضوين على شكل ما يسمى (ضرب تحت الحزام ) وأرجو أن أكون مخطئاً في حدسي ...وإن كان يحمد لكل كاتب أن لا يخصص وأن يضع الأمور - إن كان ولابد -- على وزن خطاب ( ما بال أقوام ) .. ..[والعتاب صابون القلوب ] كما يقال ..وكل تجربة هي إهداء وعلوا ورفعة ..

قلت شدني تعقيبك وتشبيهك لزهرتي الصغيرة بمن جاء من نسلها خامس الخلفاء الراشدين وأني لأرجو لصغيرتي أن يكتب الله فيها بركته ورعايته ولك ولجميع إخواننا في المنتدى والمسلمين ..ويكفي أن نقطف من سيرته العطره أن الرخاء وصل لأن توزع الحبوب للطير على رؤس الجبال بعد أن وضع ميزان العدل في الأرض واجتهد الإنصاف بين المسلمين غاية جهده . ..اليوم يختفي القمح والأيدي على القلوب .. ..


أروع ما وصفت به الضمير /قوله الحق ولو على نفسه /وهاهنا يستقيم الظل بإستقامة عموده ...ومن هاهنا كذلك كانت اللبنات الذهبية في بناء الشخصية والمجتمع بصلاح الفرد تأسيساً ثم الأسرة والمجتمع .فرد بضمير حي يقظ ..

وإن كنت أخالفك هيئته وشكله المخيف فلربما كان الضمير هو الصوت الطيب والهيئة المباركة النورانية التي تدفع ناحية الخير وأؤكد على أنه طفل يربى ويتشرب المبادئ والقيم ومخافة الله حتى يكون يقظاً ونصحه رشيد .

ولدعائك الطيب اللهم آمين أصلح حالنا وحال أمتنا ..







رد مع اقتباس
قديم 13-04-08, 06:16 pm   رقم المشاركة : 3
مياسة
كاتبة قديرة
 
الصورة الرمزية مياسة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : مياسة غير متواجد حالياً

[align=right]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة معالي الفرح 
   قلت شدني تعقيبك وتشبيهك لزهرتي الصغيرة بمن جاء من نسلها خامس الخلفاء الراشدين وأني لأرجو لصغيرتي أن يكتب الله فيها بركته ورعايته ولك ولجميع إخواننا في المنتدى والمسلمين

اللهم امين ... دعوات طاهرة , كالسيل من اعلى السماء .. بُوركت اخي


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة معالي الفرح 
   ويكفي أن نقطف من سيرته العطره أن الرخاء وصل لأن توزع الحبوب للطير على رؤس الجبال بعد أن وضع ميزان العدل في الأرض واجتهد الإنصاف بين المسلمين غاية جهده . ..اليوم يختفي القمح والأيدي على القلوب ..

وإلى الله تشتكي القلوب ,,

لدي حروف راسخة في اسفل المخ تقول لي : لا يذهب إلا الطيب ,,
سنتين وشهرين قليلة لينعموا الناس بذلك العدل العظيم ,,
وما زالت الدنيا فيها الاخيار ..


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة معالي الفرح 
   وإن كنت أخالفك هيئته وشكله المخيف فلربما كان الضمير هو الصوت الطيب والهيئة المباركة النورانية التي تدفع ناحية الخير وأؤكد على أنه طفل يربى ويتشرب المبادئ والقيم ومخافة الله حتى يكون يقظاً ونصحه رشيد .

صدقت يا اخي,هو صوت السلام والنجاة , مرسول خفي..لا أعلم ماذا سيكون حالنا بدونه ؟
ولكن مع الاغترار بـ أنفسنا ورغبة الاستمرار بالملذات يصبح شكله (بأعيننا)مخيفاً!
لأننا وقتها نكون على بلاطة الخطيئة ,,


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة معالي الفرح 
   أختي الكريمة .. مياسة ...
كنت قد وددت أن أنأى عن الموضوع لأني أحسست أن هناك رسائل بين عضوين على شكل ما يسمى (ضرب تحت الحزام ) وأرجو أن أكون مخطئاً في حدسي ...وإن كان يحمد لكل كاتب أن لا يخصص وأن يضع الأمور - إن كان ولابد -- على وزن خطاب ( ما بال أقوام ) .. ..[والعتاب صابون القلوب ] كما يقال ..وكل تجربة هي إهداء وعلوا ورفعة ..

امممم ربما هي فرصة للحديث والتحاور من زاوية اخرى,,المعنى واحد وكل الطرق تؤدي الى مكة

عـــذراً امرؤ ,, وايضاً شكراً
[/align]






التوقيع

[,, وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ,,]
رد مع اقتباس
قديم 12-04-08, 01:29 pm   رقم المشاركة : 4
امرؤ القيس
خبوبي بالمهجر
 
الصورة الرمزية امرؤ القيس






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : امرؤ القيس غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مياسة 
  


اخي معالي الفرح : مع قصة ابنتك تذكرت قصة ابنت بائعة اللبن في عصر عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) حينما كان ضميرها في يقـــضة وحضـــور ,,,
ذلك الضمــير الذي أنتــج (من بعد اذن الله) الرجل العظيم عمر بن عبدالعزيز , الشخصية التي اعشق الحديث عنها والمرور بما يتعلق بها




انا اعتبر الضميــر رجلاً ذو هيبة شديدة ,, لا ينام و لا يعرف اللين ولا الرحمة ,, يقول الحق وان كان على رقبته , هذا الرجل المخيف شكلاً وحضوراً يقف امامي دوماً , و بين يدية عصى مستقيمة لا تعرف الاعوجاج !

والويل لي ثم الويل ,, ان اقف ضده ,, او ان أٌناقض طبيعته وسلوكه !
فكم عانيت من صوته المجلجل , يخترق الاذن بعصاه ,, فيؤذيها عقاباً وتأديباً

اللهم اصلح حالنا ,,,


[ رسالة الى ضميري !! ]
هي رسالة خاصة وضرورية .. لـ استكمال مشوار الحياة الصعب ,,

شكراً امرؤ القيس



شكلاا لك اخت مياسة ولمداخلتك






التوقيع

[marq="3;up;3;alternate"]

حساب تويتر:
alrwdan-0
الفكر طفل وفاقد الام والاب .. تخيلوا عاد كيف المشاعر ؟
[/marq]

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 09:01 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة