العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 13-04-08, 12:42 am   رقم المشاركة : 1
التقدم
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : التقدم غير متواجد حالياً

هامه شكرا على هذا الموضوع الصريح في هذا المجتمع الذي لايقبل النقاشات الحساسه







التوقيع

ليس كل مايبرق ذهب

رد مع اقتباس
قديم 26-04-08, 02:27 am   رقم المشاركة : 2
هامة حاسوبية
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هامة حاسوبية






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : هامة حاسوبية غير متواجد حالياً

[align=center]




سـرىآ اللـيـل


اقتباس:
بصراحة موضوعك غير مفهوم ومادخل الرجال وأصنافهم في الرأي والرأي الآخر !!! إستغرابُ وليس سؤال ..

التعجب يثير سؤالاً

هما موضوعان منفصلان ، ولاختصار المتصفحات وضعتهما في متصفح واحد

اقتباس:
شخصياً لايعجبني لاعصريين ولاغيرهم مايعجبني هم الشجعان فلن يقود السفينة غيرهم ولو ذهبوا فحتماً ستغرق فلا عصريُ ولا فجريُ سيقودها بنجاح كحالهم..

حسناً هذا في حال الحرب

ماذا عن حال السلم ؟

ماذا عن (الحياة اليومية) والأوضاع الاجتماعية ؟

لابد من عالم يضي حال الناس

اقتباس:
الشيء الأخر :: دول الخليج مذهبها حنبلي وأغالبية مراجعهم لهيئة كبار العلماء وهم حنابلة .. بغض النظر عن من تخلى منهم ..

ليس لدي علم في هذا الجانب ، ولكن الظاهر يقول غير هذا ..!!

اقتباس:
ومن حاورتيها صادقة في أن بعض العلماء يفضلون غطاء الوجه لنسائهم مع أنهم يرون الكشف ..

نحن لا نتحدث عن رؤى (شخصية) للعلماء ، بل رؤى (شرعية)

ومع ذلك أقررت ماتحدثت به وبينت لها السبب فيه

اقتباس:
ولعل في الشيخ الألباني رحمه الله الدليل , إذ أنه يبيح كشف الوجه ولم يسمح لبناته بذلك .. مع أن رأيه شخصي راجع لبحثه وعلمه وليس إتباعاً لمذهب..

كلام سليم ، ولكن لازلت أقول نحن لدينا مرجعية (شرعية) وليست (شخصية)

فنحن نرا (قول) العالم لنعرف الحكم الشرعي على أصوله

اقتباس:
وغير ذلك حال النساء المتبعات للمذاهب الآخرى لاينطبق عليهن أصل المذهب ,, بل الأغلب منهن مخالفات وكشفهن لايجوز ..

أنا أتحدث عن رأي (المذهب) وليس المخالفين

اقتباس:
من أباحوا الكشف حددوا ووضعوا ضوابط وليس كحال الأخوات ,,

من تخالف الضوابط فهي مخالفة للمذهب ..!!

يجب أن نفرق بين منهج المذهب وبين تطبيق متبعيه ..!!

فالمذهب لا يحمل ذنب المخالفين له ..!!

اقتباس:
وبصراحة أشك في خليجية تظهر بشكل محتشم في قناة ..

لا ينفع الشك عند اليقين وهو رؤيتي لها على الشاشة

اقتباس:
إحترام الرأي الآخر له عدة محاور .. أولاً:: لابد من تحديد نوع عقيدة من هو أمامي ..

بالتأكيد لن أستمع لشيعي أو صوفي أو علماني ..!!

اقتباس:
إن وافق عقيدتي أنظر لرأيه فلو كان مجرد رأي لايمس حكم شرعي ولامبدأ أخلاقي .. هنا أحترم رأيه فلكل إنسان وجهةُ في الحياة ..

ولكننا نفقد حريتنا حتى في هذه الأمور ..!!

فالمعروف لابد أن يـُتبع ..!!

اقتباس:
أما إن كان خالف المذكور فحينها يفصل بيني وبينه نص قاطع ولايمكن أن أقبل رأيه لأنه خطأ وقبول الخطأ سقم ..

ومن الأولى عدم السماع له طالما أنه يتحدث بأمور عقدية وهو على منهج مخالف لي

هذا إن كنتِ تقصدين بـ (خالف المذكور) أي خالف عقيدتي


اقتباس:
ثانياً:: إن كان مخالفاً لعقيدتي .. هنا أتعامل معه بمبدأ ماهو رأيك إطرحه للنقاش ونرى النتائج .. بغض النظر عن خلافه لمراجعي الثابته,,

يمكنكِ ذلك

غير أنني شخصياً لا أحب السماع لمن يخالف عقيدتي

اقتباس:
إذن على حسب المحتوى المطروح للنقاش ونوع المحاور ,,,,, فلا إحترام لرأي خالف شرع

لا أعتقد أن هذا يختلف عليه اثنان ..!!



الفاضل عبدالله30


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله30 
   لاتعليق 00يكفينا وجود هامة هنا بعقلها واتزانها 0
رؤية جميلة للراي والرأي الاخر 0
تحياتي لك0

ألف شكر لك

شرفتني





[/align]






التوقيع

[align=center]
وداعاً واغفروا ماكان مني ~ وداعاً واستروا ماضي فعالي
حَللونِي جَمِيعاً وأنتُم بِحل
اذكرُونِي بِخَير ، أستَودعُكُم الله
. . تَسجِيل خُرُوج . .
[/align]

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 06:51 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة