العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 07-06-08, 05:49 pm   رقم المشاركة : 1
جبل عمر
عضو قدير
 
الصورة الرمزية جبل عمر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جبل عمر غير متواجد حالياً

كالعادة ^جبل عمر^ يأتي أخر الحفلة
قرأت الموضع من أوله لآخره في جلسة واحدة ومن هنا قد يكون تسلسل أفكاري بالموضع أفضل من غيري
إذاً أقول والقول أحمد

أخينا بالله أطلق لفظة لا تحتمل التأويل ولسنا مجبورين بما يقصد نحن أما لفظ
ونحكم بما لفظ ،في الشريعة الإسلامية هناك شيء اسمه العُرف ونحن عُرفنا وعُرف المجتمع والصحافة أن أصحاب الفضيلة هم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إذاً نفهم من لفظ الأخ اتهام رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالهوس الجنسي وهذا أمر خطييير

لكن إحقاقاً للحق فالرجل من خلال ردوده تراجع بالمعنى أو لنقل أنه وضح مقصده وكل ردوده توضح لي أنه لا يرضى هذا الاتهام لكن أخذته العزة بالإثم
ولم يقل (آسف على تلك اللفظة وهذا قصدي منها) بل كابر كعادة العرب بأن لا يلفظها
إذا الرجل من وجهة نظري أن نيته سليمة أحسبه والله حسيبه

يبقى أن اهمس في أذن أخي سمنسي
ما هكذا تورد الإبل
أخي الكريم بطبيعة النفوس البشرية تحب الانتصار لذواتها لو قَدمت له النصح بأسلوب غلافه الشفقة والأخوة والتوجيه المتبُوع بألفاظ حسنه أشك أن عدد الردود ستصل إلى ما وصلت إليه لا يكن هذا ديدنك تحب إثارة الفتنه لأني أعتبر ما حصل فتنه لو عُملت برفق ونصح وباستفسار رقيق عما كان يقصد ومن باب كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابين .
أعلم أنها غيرة منك على الدين وحُماة الفضيلة لكن رويداً رويدا
أين نحن من الصفات المحمدية في طرق التعامل مع المخطئين والكفار
الغيرة ليس بالحماس وشدة اللهجة واختيار ألفاظ أشبه ما تكون بالسوقية
أعلم أنه استخدم مثلك ألفاظ سوقية لكن عتبي عليك أشد منه

بالنهاية مازال أغلب العرب لا يفقهون أبجديات الحوار ودأبه
ولم يعوا قول المصطفى صلى الله عليه وسلم

(أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً، وببيت في أعلى الجنة لمن حسَّن خُلُقَه )" رواه أبو داود






التوقيع

[align=center][/align]

هي الأيام دول والحال لا تدوم على حال لذا تطلب الحال أن أقول لكم ..
أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، لكم في القلب مكانة، ولن أنساكم بإذن الله، ومن له عليَّ شيءٌ فليخبرني ..
قديم 07-06-08, 06:06 pm   رقم المشاركة : 2
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ^جبل عمر^ 
  
كالعادة ^جبل عمر^ يأتي أخر الحفلة
قرأت الموضع من أوله لآخره في جلسة واحدة ومن هنا قد يكون تسلسل أفكاري بالموضع أفضل من غيري
إذاً أقول والقول أحمد

أخينا بالله أطلق لفظة لا تحتمل التأويل ولسنا مجبورين بما يقصد نحن أما لفظ
ونحكم بما لفظ ،في الشريعة الإسلامية هناك شيء اسمه العُرف ونحن عُرفنا وعُرف المجتمع والصحافة أن أصحاب الفضيلة هم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إذاً نفهم من لفظ الأخ اتهام رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالهوس الجنسي وهذا أمر خطييير

لكن إحقاقاً للحق فالرجل من خلال ردوده تراجع بالمعنى أو لنقل أنه وضح مقصده وكل ردوده توضح لي أنه لا يرضى هذا الاتهام لكن أخذته العزة بالإثم
ولم يقل (آسف على تلك اللفظة وهذا قصدي منها) بل كابر كعادة العرب بأن لا يلفظها
إذا الرجل من وجهة نظري أن نيته سليمة أحسبه والله حسيبه

يبقى أن اهمس في أذن أخي سمنسي
ما هكذا تورد الإبل
أخي الكريم بطبيعة النفوس البشرية تحب الانتصار لذواتها لو قَدمت له النصح بأسلوب غلافه الشفقة والأخوة والتوجيه المتبُوع بألفاظ حسنه أشك أن عدد الردود ستصل إلى ما وصلت إليه لا يكن هذا ديدنك تحب إثارة الفتنه لأني أعتبر ما حصل فتنه لو عُملت برفق ونصح وباستفسار رقيق عما كان يقصد ومن باب كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابين .
أعلم أنها غيرة منك على الدين وحُماة الفضيلة لكن رويداً رويدا
أين نحن من الصفات المحمدية في طرق التعامل مع المخطئين والكفار
الغيرة ليس بالحماس وشدة اللهجة واختيار ألفاظ أشبه ما تكون بالسوقية
أعلم أنه استخدم مثلك ألفاظ سوقية لكن عتبي عليك أشد منه

بالنهاية مازال أغلب العرب لا يفقهون أبجديات الحوار ودأبه
ولم يعوا قول المصطفى صلى الله عليه وسلم

(أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحاً، وببيت في أعلى الجنة لمن حسَّن خُلُقَه )" رواه أبو داود

اولا ياجبل عمر لم أتي هنا لاكون مسعر حرب او مشعل فتنة كما تقول

ثانيا : ان كنت تعترف ان الرجل لم يعتذر فكيف تريدني ان اورد الابل؟ هل بالتودد له لكي يعتذر ؟

لم اعمل او اخطئ على احد وانما طالبت بايقاف معرفه

ومادمتم ماشاء الله عليكم متحمسين زياده للموضوع فلماذا يأتي اليوم الظهر ثم يهرب بدون تعقيب ؟

كنت انتظر منه ان يرد لكنه هرب كعادته

انا ماجيت ازين الخلاق واتميلح عند هذا وذاك وماجيت اكثر عدد الصفحات

ترى الموضوع مهب لي ياجبل عمر

تراه للقرار الاداري

انا جيت حمية لأعراض رجال سواء من رجال الهيئات او اي رجال كانوا يهتمون بحماية الفضيلة ويدافعون عن الاعراض

واسال الله ان يجعلي ذبي عن عرضهم وجاء لي من النار

كررت مليون مره اني اقبل الحوار وطلبت هذا من الادارة لتكون حاكما وشاهدا

لكن للاسف الادرارة دخلت محاميا عنه ولا اعلم لماذا؟

ربما لتعيد امجاد قرطبة من جديد

امر نسيت ان اذكرك به ياجبل عمر

وهو ان تتكرم علينا لله لايهينك وتجيب لنا اعتذاره المبطن كما تقول لاني را ارى اي اعتذار قاله بل كابر واستسلم لهواه
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:51 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة