العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 04-08-08, 08:19 pm   رقم المشاركة : 1
خالد القحطاني
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد القحطاني غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكبري 
   [align=center]
خالد ..

نعلم ان في صميم تكوين المرأة وجبلتها أنها مخلوقة تبحث عن الإغراء والإغواء ..

والإسلام هو من يعالج بحثها الموجود في جبلتها بتعاليمه ..

ومسلة الحجاب ليسة مسألة فكرية بل هي فقهية يتناولها أهل الفقه ..

وكلام بقية الناس كلام فقط ..

ولا أعلم من أين أتيت بقولك

ولعلك قرات هذه الأية وتفاسيرها وكلام الصحابة والعلماء حولها : ( يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا ) الأحزاب / 59

والنقاب موجود منذ القدم ..



عبارة عامة تحتاج لتحرير منك فهل تقصد نساء تل أبيب ونييورك أم تقصد نساء الخبيبية !

وهل أفهم من قولك أن العلماء الذين يقولون بتغطية الوجه لم يفتوا من باب الإجدتهاد الفقهي بل من باب منظور القبيلة والأعراف والتقاليد !!

لكم أطيب المنى
[/align]



اخي الكريم ...


ليتك توضح لنا ماتفسيرها .. حتى نقرأ ونستفيد .. فلعلي لم اتفهم معناها الصحيح .. او كأني من بلاد لاتفهم امور دينها ...

وضحها رفع الله قدرك .... وبعدها........ لكل حادث حديث ... *


أما الخبوبية فلا ادري مامعناها بالضبط .. هل توضح بارك الله فيك .






رد مع اقتباس
قديم 04-08-08, 09:00 pm   رقم المشاركة : 2
ابو سفيان الطحان
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ابو سفيان الطحان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو سفيان الطحان غير متواجد حالياً

سبحان الله كلام غريب
ما الفايده يعني من كشف المراه وجهها
انا بتعجب والله
خليهم مغطيات ومالا ترضاه لاهلك لاترضاه لبنات الناس
ثم ان الادله كثيره
ابن مسعود قال المراه كلها عوره وابن عباس ترجمان القران
هؤلاء قال النبي فيهم عليكم بسنه وسنه الخلفاء الراشدين
ثم ان زوجات النبي كلهن كن منتقبات لا خلاف في ذلك

والحديث قال النبي( لاتنتقب المحرمه ولا تلبس القفازين)
يعني الاصل ان الحرمه منتقبه وعند الاحرام لاترتديه

اما الحديث الذي احتج به البعض(ياعائشه ان المراه اذا بلغت المحيض لا يرى منها الا هذا وهذا مشيرا الى الوجه والكفين
فحديث فيه علل اقلها ان المتن منكر

النبي صلى الله عليه وسلم اعلم الناس باللغه العربيه

هل سيقول الا هذا وهذا؟؟؟؟
هل اليدين يقال عنهم هذا؟
ام هاتين؟؟؟

ثم ان فيه علل في الاسناد
والله المستعان







التوقيع



رحّـــــــــــــــــــــــــــــال

رد مع اقتباس
قديم 04-08-08, 11:35 pm   رقم المشاركة : 3
خالد القحطاني
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خالد القحطاني غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سفيان الطحان 
   سبحان الله كلام غريب
ما الفايده يعني من كشف المراه وجهها
انا بتعجب والله
خليهم مغطيات ومالا ترضاه لاهلك لاترضاه لبنات الناس
ثم ان الادله كثيره
ابن مسعود قال المراه كلها عوره وابن عباس ترجمان القران
هؤلاء قال النبي فيهم عليكم بسنه وسنه الخلفاء الراشدين
ثم ان زوجات النبي كلهن كن منتقبات لا خلاف في ذلك

والحديث قال النبي( لاتنتقب المحرمه ولا تلبس القفازين)
يعني الاصل ان الحرمه منتقبه وعند الاحرام لاترتديه

اما الحديث الذي احتج به البعض(ياعائشه ان المراه اذا بلغت المحيض لا يرى منها الا هذا وهذا مشيرا الى الوجه والكفين
فحديث فيه علل اقلها ان المتن منكر

النبي صلى الله عليه وسلم اعلم الناس باللغه العربيه

هل سيقول الا هذا وهذا؟؟؟؟
هل اليدين يقال عنهم هذا؟
ام هاتين؟؟؟

ثم ان فيه علل في الاسناد
والله المستعان


صدقني أخي الكريم .. اني معك اشد على يدك الكريمة .. مع أخواتنا المحتشمات ولكن لايمكن أن نصف الأخريات ممن كشفن عن وجوههن بالحرمة أو الإنكار .. لأن الأدلة تقوي حجتهم وتبين مقصدهم الكريم ...


هل تريد مني أن اقف عند الادلة التي أوردتها في ردك الكريم لامانع ولكن اخشى ماأخشاه أن يكون هذا ذريعة للبعض لشيء في نفوسهم الدنيئة ولكن لامانع من التوضيح البسيط جداً ...


إستدلالك في حديث
(لاتنتقب المحرمه ولا تلبس القفازين) لايصح فلو أخذنا بهذا القول .. لوضعنا الرجال في نفس مرتبة الإستدلال ..اي / ان الله عندما نهى ان يضع الرجل لباساً على رأسه عند إحرامه .. يعني انه واجب عليه وضعه في غير هذا المقام . وكأننا نضع العقل مشرعاً لنا في حين أن الادلة من كتاب الله وأحاديث وجمع كثير من الصحابة والعلماء لم يطلقوا هذا القول ويتبنوه !

ماهذا !!


اما حديث امنا عائشة رضي الله عنها فقد قواه الالباني مستدلاً بقول البيهقي فيه ... وماقبله من احاديث لايتسع لها المقام في هذا الوقت فقط ... وسيأتي ذكرها لاحقاً ...






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 05:46 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة