اولا ممكن تشرح لنا معنى خيبر بريداوي
انا انفقع راسي وانا احاول ابحث عن رابط ..
لكن قلت لعله اراد خبــير بريداوي ولكن حصل خطأ أثناء التسجيل .. !! اليس كذلك؟
هذا المر ليس لدي فيه يد إن كان وقع وأنا لم انتبه له وهذا تحمل أسرة الاشراف على الموقع مسؤوليته ونحن نخشى من آثار أبعد لمثل هذه الاخطاء مما قد يحدونا لترك المنتدى خوفا من الاختراقات ؟
وشكرا للتنبيه وارفع الأمر لأسرة الاشراف على المنتدى ؟
بالنسبة لثانيا
لعله يتسع صدرك للخلاف فما زال الناس والعلماء يختلفون ، لاسيما وان الخلاف هنا ليس خلافا شرعيا محضاً .. ولكن خلافك مع الشيخ في الاسلوب الامثل لطلب العلم ..
لعلك تحدد لي كيف اكتشفت اني من فعل ثم تطلب سعة صدري وكيف اكتشفت أن لي تقيما مسبقا للشيخ
لحظ أنك قدمت اعتقادك بقولك : ـ
واعتقد صحة المنهج الاول وهو الانطلاق من الحديث الشريف وربط الطلبة بها
وهذا من حقك ولكن دعنا نبدي ما نعتقد أيضا
أما قولك بأن : ـ
الشيخ دبيان فلم يجحف في الواقع الذي يعيش فيه
فلماذا أذن ذكرت المدرستين وذكرت وجهة نظر المدرسة التي تؤيدها أنت وأهملت وجهة نظر الآخرى
ثم ألم تلاحظ فهمك حين قلت
" ... الانعتاق من رقبة التقليد ...لانه قال ( قد انتهى ) بمعنى ان الموجود من طلبة العلم والمتبع في الجامعات هو الاعتماد على النص النبوي"
هل هذا رأيك أم فهمك من الشيخ وهو أن من درس بطريقة المتون الفقهية لا يخلو من التلقيد حيث أنه لم ينال هاذ الانعتاق
أما قولك : ـ
ولو كان يريد التنقص لما قال ( انتهى ) بل يقول سينتهي
ألا ترى أن قوله انتهى وهو موجود هو اهمال يؤدي للاجحاف
أما قولك
فلعلك تتحرى الدقة قبل ان تهم بالنقد
فهل لا ننال الدقة إلا عندما نتفق معك
شكرا أخي العزيز
ودمت لنا
وأنا معك في مدرسة التعليم بالنص النبوي ولكن الواقع يحدثنا عن أن بعض خريجي هذه المدرسة لديهم بعض الخلل في عدم الانضباط في مسلك علمي مبني على أصول وهذا والله أعلم من ثمرات الانعتاق الغير مدروس بنظرات مجحفة لا ترعى فضل المتقدمين من مدرسة المتون