العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 30-09-08, 02:48 am   رقم المشاركة : 1
السعودي
عضو قدير
 
الصورة الرمزية السعودي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : السعودي غير متواجد حالياً

عجباً ... أليس عندنا ما هو أفضل من ذلك :

ألا وهو المعتمد

وهو قول سيد ولد آدم

فقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:

« صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته ، فإن غُم عليكم فأقدروا له ثلاثين »

وقال صلى الله عليه وآله وسلم: « لا تقدموا الشهر حتى تروا الهلال أو تكملوا العدة، ثم صوموا حتى تروا الهلال أو تكملوا العدة ».

وقال صلى الله عليه وآله وسلم: « إذا رأيتم الهلال فصوموا، وإذا رأيتموه فأفطروا، فإن غم عليكم فصوموا ثلاثين يوماً ».

والأحاديث في هذا كثيرة، وهي تدل على أن المعتبر في ذلك هو رؤية الهلال أو كمال العدة .

وليس المقصود من هذه الأحاديث أن يرى كل واحد الهلال بنفسه

وإنما المراد بذلك شهادة البينة العادلة

فقد صح عن ابن عمر – رضي الله عنهما – قال :

" تراءى الناس الهلال، فأخبرت النبي صلى الله عليه وآله وسلم أني رأيته ، فصام وأمر الناس بالصيام ".

وفي الإعتماد على الحساب الفلكي إهدار للعلة الشرعية

وإسقاط لحجية الرؤية الشرعية والحجية القضائية لحكم المحاكم الشرعية







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 30-09-08, 05:48 am   رقم المشاركة : 2
فارس القصيم
عضو قدير
 
الصورة الرمزية فارس القصيم






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فارس القصيم غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعودي 
   عجباً ... أليس عندنا ما هو أفضل من ذلك :
ألا وهو المعتمد
وهو قول سيد ولد آدم
فقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
« صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته ، فإن غُم عليكم فأقدروا له ثلاثين »
وقال صلى الله عليه وآله وسلم: « لا تقدموا الشهر حتى تروا الهلال أو تكملوا العدة، ثم صوموا حتى تروا الهلال أو تكملوا العدة ».
وقال صلى الله عليه وآله وسلم: « إذا رأيتم الهلال فصوموا، وإذا رأيتموه فأفطروا، فإن غم عليكم فصوموا ثلاثين يوماً ».
والأحاديث في هذا كثيرة، وهي تدل على أن المعتبر في ذلك هو رؤية الهلال أو كمال العدة .
وليس المقصود من هذه الأحاديث أن يرى كل واحد الهلال بنفسه
وإنما المراد بذلك شهادة البينة العادلة
فقد صح عن ابن عمر – رضي الله عنهما – قال :
" تراءى الناس الهلال، فأخبرت النبي صلى الله عليه وآله وسلم أني رأيته ، فصام وأمر الناس بالصيام ".
وفي الإعتماد على الحساب الفلكي إهدار للعلة الشرعية
وإسقاط لحجية الرؤية الشرعية والحجية القضائية لحكم المحاكم الشرعية

[align=center]اليوم عيدنا الفطر
وبمرورك على الموضوع يابوابراهيم عيد آخر له طعم خاص
شكراً لك على هذا الرد المصحوب بالأدلة الشرعية القاطعة على شرعية رؤيا القمر بالعين
وكل عام وانت بخير وصحة وسلامة يابوابراهيم

ومع التحية
[/align]






التوقيع

[align=center]

رد مع اقتباس
قديم 30-09-08, 04:08 pm   رقم المشاركة : 3
راصد جماعته
عضو مميز
 
الصورة الرمزية راصد جماعته






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : راصد جماعته غير متواجد حالياً
أخي راصد القصيم ..... قال ان الله يحيي الموتى ...قال انا احيي الموتى.....


أخي بارك الله فيك ان لله كما اخبرنا هو جلا جلاله بكتبه وعن طريق رسله انه له مشيئتين الاولى اختص بها وحرم على مخلوقاته الاقتراب منها او حتى التفكير بها من حيث كيف تكون وكيف تقع سلبا او يجابا وهي الخاصه بمعجزاته وهي لاحقه ومرتبطه بارادته فيجعل النار بردا وسلاما ويسلبها (مؤقتا)صفتها التي وضعها لها بمشيئته الثانيه السابقه وهي ان تكون النار( حامية محرقه )وليست بردا وسلاما ومشيئته الثانيه هي مشيئه سابقه كما اخبر عنها جلا جلاله بنفسه(سبق عليه القول )(سبق عليه الكتاب)وهذه المشيئه متعلقه بسنته التي اسبق بها احكامه وثبتها وقعد لها قواعد لاتحيد عنها قيد انمله (تلك سنة الله ولن تجد لسنة الله تبديلا )فليس من علم الغيب ان اقول هذه السمكه ان اخرجتها من الماء طويلا سوف تموت لا محاله واجزم بذلك وان هذا الصبي ان سقط من سطح منزله بالدور العاشر سوف يموت لامحاله لان هذا علم غيب اعطاه الله الانسان بارادة الله بل واوجب عليه العمل به فمن رمى طفلا متعمدا من مبنى مرتفع يعاقب كا قاتل ولا يلتفت لكلامه ان قال انا لم اقتل هذا الطفل بل ان ارادة الله هي من قتلة انا فقط رميته بالهوا الطلق من باب المداعبه والملاطفه فيقال له اما كنت تعلم (غيبا) اي مسبقا انك ان رميته فسوف يموت وعلى هذا فان كل مسببا معلومة نتائجه اذا صرح بها الانسان لاتعتبر من علم الغيب الخاص باالله جلا جلاله لان هذه النتائج مثبته بمشيئة الله السابقه للحدث والتي ربطها الله بسنته واثبت ارتباط مسبباتها بنتائجها وعلم الانسان قواعدها بل وكلفه بها فلا يقال ان حساب الفلكي لدخول شهر او خروجه هي رجما بالغيب او انها من علم الغيب وتخضع لمطلق علم الله بل بل ان الله جلا جلاله هو نفسه اخضعها لعلمه المسنون الذي اطلع عليه عباده *اما من يتنطع بالدين ويتمحك بالغلو وهو يحسب انه يتأدب مع الله فهذا من سقط القول والسفه المفضي الى ارباك امة السلام ومطلق ارادة الله من المعلوم من الدين بالضروره ولا تحتاج الى قاصر علم او غزير علم ليثبتها فلقد اثبتها عقل الانسان السوي منذ عهد ابونا ابراهيم حين بحث عن وجود الله وهو في الواقع كان يبحث عن هذه الاراده العظيمه والمشيئه المسيطره على كل ماوقعت عين ابراهيم عليه * ومن يقول انه سمع بحادثه طفل وقع من مبنى عالي ولم يمت لان مشيئة الله كانت ان لايموت هذا الطفل وفعلا عاش بعد هذا السقوط فما تقول بهذا ؟والجواب ان سنة الله التي سنها هي ان من سقط من مرتفع عالي فهو حتما سوف يموت لترتيب رتبه الله قد يرتبط بطبيعةوضعف تحمل ( غالبية ) اجسام البشر او (غالبية )فعل ديناميكية الهواء بالاجسام الحيه التي تخترقه بسرعه كبيره تجاوبا مع متطلب الجاذبيه الارضيه لجذب اي( كتله) وطبعا الجسم الحي او اي جسم له كتله وقد تختل هذه الامور او واحدا منها نتيجة متغير بالطقس او بسرعة واتجاه الرياح اوزاوية سقوط الطفل لحضة سقوطه وهي نادرا ماتحدث وان حدثت تناقلتها الركبان ولكن المهم ان هذه الضروف الجيده لسقطة هذا الطفل لم تحدث لحماية الطفل بل هي ضروف تحدث بطبيعتها وبالصدفه ذلك الطفل وافقها لكن الغالب الاعم (وغلبة الظن بحد ذاتها هي معولا لاصدار الحكم شرعا) ان كل من سقط من مرتفع عالي يموت تلك سنة الله ولن تجد لسنة الله تبديلا ومن جزم بل وراهن على ذلك (رهان بدون عوض) فانه لا يكون تحدى ارادة الله بل عمل بعلم الله الذي علمه اياه جلا جلاله *ويجب على المتنطعون ان يكفوا عن هذا الحديث(ارادة الله ومشيئته وحدودها وبدايتها ونهايتها ) الذي يفضي الى امورا خطيره لا تدركها عقولهم فيفسدون من حيث ارادوا الاصلاح والتأدب مع الله *****و فقط لكي اعلق الجرس برقبة كل واحدا منهم عسى ان يرتدع وانا كذلك انهي كلامي *اقول ان اخذنا بكلامكم خضنا وخضتوا بامور ترتد عليكم وبالا والله لم يكلفكم بها فيقول العلمانيون لعنهم الله (اذا ان كانت ارادة الله شامله ولم يضع لها حدود وقوانين فأنه هو من شاء ان نكون علمانيين كفره ندخل النار وانتم مؤمنين تدخلون الجنه ومادام عدله ورحمته وسعت السموات والارض ومادام اننا خلقه وانتم خلقه فكيف اختار لنا النار واختار لكم الجنه ؟) لذا اتمنى مرة اخرى ان يتنبه كل شخص ذكرا وانثى وان لايهرف بما لايعرف خصوصا بالدين وان يكون حديثه موزونا وطرحه عاقلا أو فليترك *والله اسأل للجميع التوفيق *وهذا اميلي لمن اراد المزيد من النقاش ***mak1403@hotmail.com







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 08:18 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة