السمنسي يا خلفهم ليتك ركزت على الاقتباس قبل تقرأ ردي
ولله در من قال:
وكـم من عـائبـاً قـولاً سليمـــا &&& وآفتــهُ من الفِهـم السقيــم
بل أصلح الله قلبك أنت
واضح جدًا أنك تجهل مراتب العلماء ولا تعرف الفرق بين العالم المجتهد والعالم المقلد, بل تجهل أدنى مقومات طالب العلم؛ ولذلك يُفضل أن لا تخوض في مثل هذه المواضيع.
بل ليتك تترك عنك الإتهام المبطن .. والذي يجرك الى سوء الظن بنا دون وجه حق .. والدليل هنا في ردك على الاخ عجوز سمنسي ... وكأننا نطالب في تغيير الأحكام القطعية في خلطٍ لاتبرير له ولا مجال هنا لمناقشته بسبب قطعية الثبوت قطعية الدلالة .. إنما القصد واضح والرد مال عن طريق الهداية !!!
وهذه فتوى للإمام العلامة ابن عثيمين لعلها تساهم في زعزعة مذهبك الفاسد
قال العلامة محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله- :
" وتفسير القرآن بالرأي تارة يفسره الإنسان بحسب مذهبه كما يفعله أهل الأهواء فيقول المراد بكذا وكذا: كذا وكذا. مما ينطبق على مذهبه, وكذلك هؤلاء المتأخرون الذين فسروا القرآن بما وصلوا إليه من الأمور العلمية الفلكية أو الأرضية والقرآن لا يدل عليها فإنهم يكونون قد فسروا القرآن بآرائهم إذا كان القرآن لا يدل عليه لا بمقتضى النص ولا بمقتضى اللغة فهذا هو رأيهم ولا يجوز أن يُفسر القرآن بهذا ....إلخ ). [شرح مقدمة التفسير لابن تيمية :116][/align]