العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 31-10-08, 04:57 pm   رقم المشاركة : 1
•°سـرىآ اللـيـل°•
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية •°سـرىآ اللـيـل°•






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : •°سـرىآ اللـيـل°• غير متواجد حالياً

عفواً قرأت الفتوى وهي عبارة عن نقل لأقوال الجمهور مالقيت لفظ صريح من الشيخ بالإباحة بل العكس إذ أنه قال في المقطع الثالث ::
وذهب جماعة من العلماء إلى أن الإسبال محرم مطلقاً سواء كان للخيلاء أو لغير الخيلاء عملاً بالمقيد والمطلق من النصوص والذي يظهر لي أن ما ذهب إليه الجمهور أقرب للصواب
((ما أسفل من الكعبين من الإزار ففي النار)) <<< بعض العلماء حملوا المطلق على المقيّد يعني الحديث السابق حملوه على الحديث الآخر ((ثلاثة لايكلمهم الله ...))
والشيخ إبن عثيمين لايرى حمل المطلق على المقيّد بل يقول أن كل حديث على حِدا .,
سؤال أستاذ أنت فاهم الفتوى وإلا نقلتها كذا ؟!!!! ولابعد جايبها من باب التحدي الله يصلحك هه .,

;

مع إحترامي للجميع أنا أكره ماأشوف اللي يبحث عن فتوى تبيح له أمر محرم .,
يعني كل هذا خوف من الله بالأصل شبابنا نظفوا الشوارع بثيابهم وعععع ويوم طلعت لهم فتوى تجيز جوك مؤيدين .,
تراهم قبل الفتوى وهم ضاربين بالشرع عرض الحيط ماوقفت عليها بس يحبون المهايط على غير سنع إقالهم حريصين .,
والله فكرت أطلع فتوى عن الإسبال << اللي أفتوى مهب أحسن من >> طبعاً بقول فيها قولين // حلال من باب إماطة الأذى عن الطريق .,
والله ماقصرت ثياب شبابنا بتنظيف أي مكان يمرون عليه ويستاهلون من يبيح لهم هالشيء .,
وأيضاً حرام من باب النظافة من الإيمان وبصراحة قذارة يتوسخ الثوب ويصلى فيه هذا والله أعلم .,
سؤال يوم هالشباب يبون تطويل الثوب وش الغرض ؟؟ والله مزعج صدق حنا بالتنكس البنت تقصر والرجل يطول .,
الله يخلف بس قبل راكضوا يدورون فتوى عن جواز تخفيف اللحية وزواج المسيار واللحين تطويل الثوب وبكرا خمر واللي بعده زنا وبلاش زواج واللي بعده بالنار بإذن الله .,

لو كانت فتوى الشيخ خالد تبيح الإسبال ((مع كونها لم تبيح ذلك بل يرى التحريم المطلق)) ماأعتقد له داعي تحضرها لنا ,,
يعني لهدرجة مضيق صدرك تحريم الإسبال وجاي تبشر الأخرين بالخلاص من التحريم ويالله طولوا ثيابكم !!
طيب العلماء يبقون اشخاص مجتهدين هذا يرى وهذا يرى ولن تثبت أقوالهم على لسان رجل واحد .,
وموضوعك كأنه يقول أضربوا بأقوال العلماء المحرمين جدارن بريدة لأنهم متشددين وخذوا الفتوى اللي تجي على كيفنا .,
أجزم لو كان أمر مختلف فيه ومال العلماء لإباحته وأتى عالم يرى تحريمه وأحضر الأقوى من الإدلة لما نقلتموها لنا !!
تبحثون عن أهوائكم ولن يفلح شخص يجري خلف هواه ,, وتأكد أن الإثم ماحاك في صدرك ولاله داعي يفتيك فيه عالم أنت بنفسك تعرف الحلال و الحرام .,
إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهم أمور متشابهات ,, ولاأعتقد أن اللحية و الإسبال وماشابههما أمور متشابهات بس خليتوهن كذا غصب .,

مجتمع فاشل مالت عليه وعلى أفراده الأغبياء ., كل دقيقة يتضح لي ضحالة تفكير أبناء مجتمعي مع إحترامي لي .,
أجزم إن بعض اللي قبلي ردوا من العنوان فقط مشحونين وهم ماطالعوا الفتوى لأنه ماتبيح بس خراص الخلق يردون .,

أهذب تاهيه’






التوقيع



وَكُلُّ مُلِمّاتِ الزَّمَانِ وَجَدْتُهَا سِوَى فُرْقَةِ الأَحْبَابِ هَيِّنَةَ الْخَطْبِ 💔

آخر تعديل •°سـرىآ اللـيـل°• يوم 31-10-08 في 05:30 pm.
رد مع اقتباس
قديم 28-01-09, 10:18 pm   رقم المشاركة : 2
قارب من ورق
عضو محترف
 
الصورة الرمزية قارب من ورق






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قارب من ورق غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة •°سـرىآ اللـيـل°• 
  
والله فكرت أطلع فتوى عن الإسبال << اللي أفتوى مهب أحسن من >> لاوالله احسن منك بمليون مره تقارنين نفسك بأهل العلم ياأخت منتدى
لو كانت فتوى الشيخ خالد تبيح الإسبال ((مع كونها لم تبيح ذلك بل يرى التحريم المطلق)) ماأعتقد له داعي تحضرها لنا ,, بهذي معك حق والحق حق

طيب العلماء يبقون اشخاص مجتهدين هذا يرى وهذا يرى ولن تثبت أقوالهم على لسان رجل واحد .,
وموضوعك كأنه يقول أضربوا بأقوال العلماء المحرمين جدارن بريدة لأنهم متشددين وخذوا الفتوى اللي تجي على كيفنا .,
أجزم لو كان أمر مختلف فيه ومال العلماء لإباحته وأتى عالم يرى تحريمه وأحضر الأقوى من الإدلة لما نقلتموها لنا !!

أن اليسر ورفع الحرج من أعظم قواعد الشرع الكلية ومقاصده المرعية على المجتهد أن يبحث عما مافيه التيسير على الناس لا المشقة عليهم، فسيدنا رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم يقول : " يسروا ولاتعسروا وبشروا ولاتنفروا " ، ويقول : " إن الدين ييسر ولن يشاد هذا الدين أحد إلا غلبه فسددوا وقاربوا " ويقول :" خير دينكم أيسره " وهو بأبي وأمي ماخير بين أمرين الا اختار أيسرهما


مجتمع فاشل مالت عليه وعلى أفراده الأغبياء ., كل دقيقة يتضح لي ضحالة تفكير أبناء مجتمعي مع إحترامي لي ., وهذا الكبر عينه بعلمه وشوفة النفس إحتقار الناس والمجتمع ومدح الذات!!!!؟؟ أليس هذا المقصود من تحريم الإسبال
أجزم إن بعض اللي قبلي ردوا من العنوان فقط مشحونين وهم ماطالعوا الفتوى لأنه ماتبيح بس خراص الخلق يردون ., اقول كيف الحال عساكم تغديتوا مبتسرين اليوم


أعذب تحيه’


على العموم فالإسبال حرام مطلق كما افتى بذلك العلماء والإختلاف اتى على بعض الأدلة" بين العلماء" هذا والله أعلم.






التوقيع

[
[fot1]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/fot1]

رد مع اقتباس
قديم 21-11-09, 11:55 pm   رقم المشاركة : 3
فيصل الخالدي
عضو مميز
 
الصورة الرمزية فيصل الخالدي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فيصل الخالدي غير متواجد حالياً
Thumbs up


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة •°سـرىآ اللـيـل°• 
  
عفواً قرأت الفتوى وهي عبارة عن نقل لأقوال الجمهور مالقيت لفظ صريح من الشيخ بالإباحة بل العكس إذ أنه قال في المقطع الثالث ::

وذهب جماعة من العلماء إلى أن الإسبال محرم مطلقاً سواء كان للخيلاء أو لغير الخيلاء عملاً بالمقيد والمطلق من النصوص والذي يظهر لي أن ما ذهب إليه الجمهور أقرب للصواب
((ما أسفل من الكعبين من الإزار ففي النار)) <<< بعض العلماء حملوا المطلق على المقيّد يعني الحديث السابق حملوه على الحديث الآخر ((ثلاثة لايكلمهم الله ...))
والشيخ إبن عثيمين لايرى حمل المطلق على المقيّد بل يقول أن كل حديث على حِدا .,
سؤال أستاذ أنت فاهم الفتوى وإلا نقلتها كذا ؟!!!! ولابعد جايبها من باب التحدي الله يصلحك هه .,

;

مع إحترامي للجميع أنا أكره ماأشوف اللي يبحث عن فتوى تبيح له أمر محرم .,
يعني كل هذا خوف من الله بالأصل شبابنا نظفوا الشوارع بثيابهم وعععع ويوم طلعت لهم فتوى تجيز جوك مؤيدين .,
تراهم قبل الفتوى وهم ضاربين بالشرع عرض الحيط ماوقفت عليها بس يحبون المهايط على غير سنع إقالهم حريصين .,
والله فكرت أطلع فتوى عن الإسبال << اللي أفتوى مهب أحسن من >> طبعاً بقول فيها قولين // حلال من باب إماطة الأذى عن الطريق .,
والله ماقصرت ثياب شبابنا بتنظيف أي مكان يمرون عليه ويستاهلون من يبيح لهم هالشيء .,
وأيضاً حرام من باب النظافة من الإيمان وبصراحة قذارة يتوسخ الثوب ويصلى فيه هذا والله أعلم .,
سؤال يوم هالشباب يبون تطويل الثوب وش الغرض ؟؟ والله مزعج صدق حنا بالتنكس البنت تقصر والرجل يطول .,
الله يخلف بس قبل راكضوا يدورون فتوى عن جواز تخفيف اللحية وزواج المسيار واللحين تطويل الثوب وبكرا خمر واللي بعده زنا وبلاش زواج واللي بعده بالنار بإذن الله .,

لو كانت فتوى الشيخ خالد تبيح الإسبال ((مع كونها لم تبيح ذلك بل يرى التحريم المطلق)) ماأعتقد له داعي تحضرها لنا ,,
يعني لهدرجة مضيق صدرك تحريم الإسبال وجاي تبشر الأخرين بالخلاص من التحريم ويالله طولوا ثيابكم !!
طيب العلماء يبقون اشخاص مجتهدين هذا يرى وهذا يرى ولن تثبت أقوالهم على لسان رجل واحد .,
وموضوعك كأنه يقول أضربوا بأقوال العلماء المحرمين جدارن بريدة لأنهم متشددين وخذوا الفتوى اللي تجي على كيفنا .,
أجزم لو كان أمر مختلف فيه ومال العلماء لإباحته وأتى عالم يرى تحريمه وأحضر الأقوى من الإدلة لما نقلتموها لنا !!
تبحثون عن أهوائكم ولن يفلح شخص يجري خلف هواه ,, وتأكد أن الإثم ماحاك في صدرك ولاله داعي يفتيك فيه عالم أنت بنفسك تعرف الحلال و الحرام .,
إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهم أمور متشابهات ,, ولاأعتقد أن اللحية و الإسبال وماشابههما أمور متشابهات بس خليتوهن كذا غصب .,

مجتمع فاشل مالت عليه وعلى أفراده الأغبياء ., كل دقيقة يتضح لي ضحالة تفكير أبناء مجتمعي مع إحترامي لي .,
أجزم إن بعض اللي قبلي ردوا من العنوان فقط مشحونين وهم ماطالعوا الفتوى لأنه ماتبيح بس خراص الخلق يردون .,


أهذب تاهيه’


نعم أنا أتفق معك






التوقيع


[align=center][/align]

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:04 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة