العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 13-11-08, 02:27 am   رقم المشاركة : 91
ابن الخليج
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابن الخليج غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الليل موعد دمعي 
  



اتوقع تقصدين العقول لانها مناطق الفهم والإدراك ....وليس القلب

أستاذي،،
القلب ،هو العقل الباطن ،،وهو شر البليه!!!وبهذا صدَقَتْ الأستاذه في تعليقها،،
اما العقل الظاهر ،فهذا مقدور عليه ،ودائما ماتجده مع الريح،،حيثما مالت مال،






قديم 13-11-08, 02:38 am   رقم المشاركة : 92
الليل موعد دمعي
عضو محترف
 
الصورة الرمزية الليل موعد دمعي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الليل موعد دمعي غير متواجد حالياً

اقتباس:
أستاذي،،
القلب ،هو العقل الباطن ،،وهو شر البليه!!!وبهذا صدَقَتْ الأستاذه في تعليقها،،
اما العقل الظاهر ،فهذا مقدور عليه ،ودائما ماتجده مع الريح،،حيثما مالت مال،

أُستاذي...

وإقتناعك بأي أمر يكون بقلبك اولاً أم بعقلك.... اعلم ان بين العقل والقلب علاقه وطيده ولكن هم على مراحل؟






التوقيع

مو مشكله كذبتك ياسبدي اليــوم..... المشكلـه وشلـون اصدقـك بكـره؟
قديم 13-11-08, 03:01 am   رقم المشاركة : 93
أمــاسي ونص
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية أمــاسي ونص





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أمــاسي ونص غير متواجد حالياً

كركركركركركركركر
ويستمر ذلك للمدى البعيد







التوقيع

علمتني الحيــــــاة,,,
ان احترم عقول البشـــــر
ولكــــــــــــــن !!!!!
الا أثق بهــــــــــــا

ياااارب تحفظلي وتخليلي اللي عندي يااااااااارب

قديم 13-11-08, 05:05 am   رقم المشاركة : 94
الصدفه
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية الصدفه





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الصدفه غير متواجد حالياً

بارك الله فيك أخي وهنا توضيح شامل لهذا الموضوع

اختلف العلماء- رحمهم الله- في حكم تغطيتهما وكثير من الناس يجهل ويخلط في هذه المسألة.

ولذا لابد من تحرير محل النزاع بين العلماء فيها:


أولاً : محل الخلاف إنما هو الوجه واليدين، أما ما عداهما فيجب فيها التغطية بالاتفاق ؛ كالقدم، والساعد، وشعر الرأس، كل هذا عورة بالاتفاق.

ثانياً:
اتفق العلماء على وجوب تغطية الوجه واليدين إذا كان فيهما زينة كالكحل في العين، والذهب والحناء في اليدين.

ثالثاً: اتفق العلماء على وجوب تغطية الوجه واليدين إذا كان في كشفهما فتنة.

وقد نص كثير من العلماء القائلين بأن وجه المرأة ليس بعورة على وجوب تغطية الشابة لوجهها دفعاً للفتنة.

وعليه فإن كشف أكثر النساء اليوم لوجوههن أمر محرم باتفاق العلماء؛ لكونها كاشفة عن مقدمة الرأس والشعر، أو لأنها قد وضعت زينة في وجهها أو يديها؛ كالكحل أو الحمرة في الوجه، أو الخاتم في اليد .

فمحل الخلاف إذاً بين العلماء: هو الوجه واليدين فقط ، إذا لم يكن فيهما زينة، ولم يكن في كشفهما فتنة، واختلفوا على قولين: الوجوب والاستحباب .

فالقائلون بأن وجه المرأة عورة: قالوا بوجوب التغطية، والقائلون بأن وجه المرأة ليس بعورة قالوا يستحب تغطيته .

ولم يقل أحد من أهل العلم إن المرأة يجب عليها كشف وجهها ، أو أنه الأفضل ، إلا دعاة الفتنة ومرضى القلوب .

أما العلماء: فإنهم لما بحثوا المسألة بحثوا عورة المرأة ؛ هل الوجه عورة ؟ أو ليس بعورة؟ بمعنى هل تأثم المرأة إذا كشفت وجهها أو لا تأثم ؟ أما استحباب تغطية الوجه للمرأة فهو محل اتفاق بين القائلين بأن وجه المرأة ليس بعورة .

ومن العلماء المعاصرين القائلين بأن وجه المرأة ليس بعورة الألباني- رحمه الله- لكنه يقول بالاستحباب، ويدعو النساء إلى تغطية الوجه تطبيقاً للسنة، حتى قال في كتابه جلباب المرأة المسلمة: " ولقد علمت أن كتابنا هذا كان له الأثر الطيب والحمد لله عند الفتيات المؤمنات ، والزوجات الصالحات، فقد استجاب لما تضمنه من الشروط الواجب توافرها في جلباب المرأة المسلمة الكثيرات منهن، وفيهن من بادرت إلى ستر وجهها أيضاً، حين علمت أن ذلك من محاسن الأمور، ومكارم الأخلاق، مقتديات فيه بالنساء الفضليات من السلف الصالح، وفيهن أمهات المؤمنين- رضي الله عنهن- " انتهى كلامه- رحمه الله- ‎( جلباب المرأة المسلمة ص26 ).

وأردت بهذا أن يتميز كلام العلماء القائلين بأن وجه المرأة ليس بعورة ، وبين دعاة الرذيلة .

فإن العلماء لم يدعوا واحد منهم إلى أن تكشف المرأة وجهها، بل أقل ما قيل بينهم إن التغطية هي الأفضل، بخلاف دعاة السوء الذين يطالبون بكشف المرأة لوجهها.

وما الذي يَضُرهم؟! وما الذي يُغيظهم من تغطية المرأة لوجهها؟! إنه سؤال يحتاج منا إلى جواب، نسأل الله الكريم أن يحفظ نساء المسلمين من كيدهم .

وأعود مرةً أخرى إلى محل النزاع في حكم تغطية المرأة لوجهها ويديها، هل هو واجب أو مستحب؟ الراجح من قولي العلماء وجوب تغطية المرأة لوجهها ويديها أمام الرجال الأجانب.

والأدلة على ذلك كثيرة منها :

الدليل الأول:
قوله تعالى: ((وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ)) ( النور: 30) .

فالله جل وعلا يقول: ((وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ)) (النور:30).

وقد استقر في فطر الناس أن أعظمَ زينة في المرأة هو وجهها، ولذلك فإن أهم ما يراه الخاطب هو الوجه، وكذلك الشعراء حاضراً وقديماً في غرض الغزل ، فالوجه أعظم مقياس عندهم للفتنة والجمال .

وقد اتفق العلماء على وجب ستر المرأة لقدمها وشعرها أمام الرجال الأجانب؛ فأيهما أعظم زينة الوجه واليدين أم القدم ؟! ، ولاشك بأن الوجه واليدين أعظم في الزينة وأولى بالستر .

بل قد جعل الله ضرب المرأة بقدمها الأرض أثناء مشيها لسماع الرجال صوت الخلخال من الزينة المحرم إبداؤها، كما في الآية التي تليها (( وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ)) (النور :31).

وكشف المرأة لوجهها ويديها أمام الرجال الأجانب أعظم زينة من سماعهم لصوت خلخالها ، فوجوب ستر الوجه واليدين ألزم وأوجب .

الدليل الثاني:
حديث ابن مسعود- رضي الله عنه- عن النبي- صلى الله عليه وسلم- قال : ((المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان))[1][1] .

. (وأصل الاستشراف: وضع الكف فوق الحاجب، ورفع الرأس للنظر، والمعنى أن المرأة إذا خرجت من بيتها طمع بها الشيطان ليغويها أو يغوي بها).

وهذا الحديث نص في أن المرأة كلها عورة، ولم يستثن النبي- صلى الله عليه وسلم- منها شيء .

الدليل الثالث: حديث عائشة- رضي الله عنها- في قصة الإفك وهم راجعون من غزوة بني المصطلق، وقد نزلوا في الطريق، فذهبت عائشة لقضاء حاجتها ثم عادت إليهم وقد آذنوا بالرحيل فلم تجد عقدها، فرجعت تتلمسه في المكان الذي ذهبت إليه، فلما عادت لم تجد أحداً فجلست .

وقد حملوا هودجها على البعير ظناً منهم أنها فيه، ولم يستنكروا خفة الهودج ؛ لأنها كانت خفيفة حديثة السن.

وكان من فطنتها أن جلست في مكانها الذي كانت فيه ، فإنهم إن فقدوها رجعوا إليها .

قالت- رضي الله عنها- : ((فبينما أنا جالسة في منزلي غلبتني عيني فنمت ، وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش ، فأصبح عند منزلي، فرأى سواد إنسان نائم فعرفني حين رآني، وكان رآني قبل الحجاب، فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني ، فخمرت " وفي رواية : فسترت " وجهي عنه بجلبابي))[1][2].

فصفوان بن المعطل رأى سواد إنسان فأقبل إليه ، وهذا السواد هو عائشة ـ رضي الله عنهاـ وكانت نائمة ، كاشفة عن وجهها ، فعرفها صفوان ، فاستيقظتْ باسترجاعه ؛ أي بقوله: ( إنا لله وإنا إليه راجعون) فعائشة- رضي الله عنها- لما قالت ( فعرفني حين رآني )، بررت سبب معرفته لها ولم تسكت، فكأن في ذهن السامع إشكال : كيف يعرفها وتغطية الوجه واجب ؟! فقالت : (وكان رآني قبل الحجاب ) .

وفي قولها: (وكان رآني قبل الحجاب ) فائدة أخرى ، ودليل على أن تغطية الوجه هو المأمور به في آية الحجاب ، ثم قالت عائشة ـ رضي الله عنها ـ (فخمرت " وفي رواية : فسترت " وجهي عنه بجلبابي ) وقولها هذا في غاية الصراحة .

الدليل الرابع: قول عائشة -رضي الله عنها-: ((كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله- صلى الله عليه وسلم- محرمات ، فإذا حاذوا بنا أسدلت إحدانا جلبابها على وجهها، فإذا جاوزونا كشفناه))[1][3].

الدليل الخامس: عن أسماء بنت أبي بكر- رضي الله عنهما- قالت: (( كنا نغطي وجوهنا من الرجال ، وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام ))[1][4]

ويقول بعض الناس إن النصوص الواردة في تغطية الوجه خاص بزوجات النبي- صلى الله عليه وسلم- .

وهذه الشبهة الضعيفة تروج عند كثير من العامة والجواب عنها أن يقال:
أولاً: إن الأصل في نصوص الشرع هو العموم، إلا إذا دل الدليل على التخصيص، ولا دليل .

ثانياً: أنه قد ثبت عن نساء الصحابة تغطية الوجه كما في أثر أسماء ، وقولها: كما سابق ( كنا نغطي وجوهنا من الرجال) فأسماء ليست من زوجات النبي نغطي ) يعم نساء الصحابة.

ثالثاً: أن الأمر بالحجاب ورد مصرحاً به لجميع نساء المؤمنين في قوله تعالى : (( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً )) (الأحزاب :59).

وأنقل هنا أقوال بعض العلماء في وجوب تغطية المرأة لوجهها أمام الرجال الأجانب :

قال أبو بكر الرازي الجصاص الحنفي (ت370هـ) في تفسيره لقوله تعالى :

(( يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ )) (الأحزاب: 59).

في هذه الآية دلالة على أن المرأة الشابة مأمورة بستر وجهها عن الأجنبيين ، وإظهار الستر و العفاف عند الخروج لئلا يطمع أهل الريب فيهن (أحكام القرآن 3/371) .

قال أبو بكر بن العربي المالكي- رحمه الله- (ت 543هـ): عند تفسيره لقوله تعالى: ((وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ)) (الأحزاب: 53).

والمرأة كلها عورة؛ بدنها وصوتها، فلا يجوز كشف ذلك إلا لضرورة أو لحاجة ، كالشهادة عليها، أو داء يكون ببدنها (أحكام القرآن 3/616).

قال النووي- رحمه الله- (ت676هـ) في المنهاج: ( وهو عمدة في مذهب الشافعية ): و يحرم نظر فحل بالغ إلى عورة حرة كبيرة أجنبية، وكذا وجهها وكفها عند خوف الفتنة، ( قال الرملي في شرحه : إجماعاً ) وكذا عند الأمن على الصحيح " .

قال ابن شهاب الدين الرملي- رحمه الله- (ت1004هـ) في شرحه لكلام النووي السابق: ووجَّهه الإمام: باتفاق المسلمين على منع النساء أن يخرجن سافرات الوجوه، وبأن النظر مظنة الفتنة، ومحرك للشهوة، وحيث قيل بالتحريم وهو الراجح .

حرم النظر إلى المنتقبة التي لا يبين منها غير عينيها و محاجرها كما بحثه الأوزاعي، و لاسيما إذا كانت جميلة ، فكم في المحاجر من خناجر "أهـ (نهاية المحتاج إلى شرح المنهاج في الفقه على مذهب الشافعي 6/187ـ188) .

قال النسفي الحنفي- رحمه الله- (ت701هـ): في تفسيره لقوله تعالى : ((يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ)) (الأحزاب: 59).

" يرخينها عليهن، و يغطين بها وجوههن وأعطافهن " (مدارك التنزيل 3/79) .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله- (ت728هـ): " وكشف النساء وجوههن بحيث يراهن الأجانب غير جائز، وعلى ولي الأمرِ الأمرُ بالمعروف والنهى عن هذا المنكر وغيره ، ومن لم يرتدع فإنه يعاقب على ذلك بما يزجره (مجموع الفتاوى 24 / 382 ) .

قال ابن جزي الكلبي المالكي- رحمه الله- (ت741هـ) في تفسيره لقوله تعالى: ((يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ)) : كان نساء العرب يكشفن وجوههن كما تفعل الإماء ، وكان ذلك داعياً إلى نظر الرجال لهن ، فأمرهن الله بإدناء الجلابيب ليستر بذلك وجوههن " ( التسهيل لعلوم التنزيل 3/144).

قال ابن القيم- رحمه الله- (ت751هـ) في إعلام الموقعين ( 2/80) :العورة عورتان: عورة النظر، وعورة في الصلاة؛ فالحرة لها أن تصلي مكشوفة الوجه والكفين، وليس لها أن تخرج في الأسواق ومجامع الناس كذلك ، والله أعلم.

وقال تقي الدين السبكي الشافعي- رحمه الله- (ت756هـ): الأقرب إلى صنيع الأصحاب أن وجهها وكفيها عورة في النظر ( نهاية المحتاج 6/187) .

قال ابن حجر في شرح حديث عائشة- رضي الله عنها-:وهو في صحيح البخاري أنها قالت: " لَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ: (( وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ )) (النور: 31) .

أَخَذْنَ أُزْرَهُنَّ فَشَقَّقْنَهَا مِنْ قِبَلِ الْحَوَاشِي فَاخْتَمَرْنَ بِهَا "، قال ابن حجر (ت852هـ) في الفتح (8/347) : قوله ( فاختمرن ): أي غطين وجوههن.

قال السيوطي (ت911هـ): عند قوله تعالى: (( يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ )) (الأحزاب :59 ) .

" هذه آية الحجاب في حق سائر النساء ، ففيها وجوب ستر الرأس والوجه عليهن " (عون المعبود 11/158 ) .

قال البهوتي الحنبلي- رحمه الله- (ت1046هـ): في كشاف القناع ( 1/266): لكفان والوجه من الحرة البالغة عورة خارج الصلاة باعتبار النظر كبقية بدنها.

وغيرهم كثير، ولولا خشية الإطالة لنقلت أقوالهم .

وقد قال بوجوب تغطية المرأة لوجهها وكفيها جمع كبير من العلماء المعاصرين، منهم أصحاب الفضيلة: عبد الرحمن بن سعدي، ومحمد بن إبراهيم آل الشيخ ، ومحمد الأمين الشنقيطي، وعبد العزيز بن عبد الله بن باز، وأبو بكر جابر الجزائري، ومحمد بن عثيمين، وعبد الله بن جبرين ، وصالح الفوزان، وبكر بن عبد الله أبو زيد - رحمهم الله، وحفظ الأحياء منهم - وغيرهم كثير.

و أنقل هنا كلام العلامة محمد بن عثيمين: قال- رحمه الله- بعد أن قرر وجوب تغطية المرأة لوجهها وكفيها: " وإني لأعجب من قوم يقولون: إنه يجب على المرأة أن تستر قدمها ، ويجوز أن تكشف كفيها !! فأيهما أولى بالستر ؟! أليس الكفان ؛ لأن نعمة الكف وحسن أصابع المرأة وأناملها في اليدين أشد جاذبية من ذلك في الرجلين .

وأعجب أيضاً من قوم يقولون: إنه يجب على المرأة أن تستر قدميها ، ويجوز أن تكشف وجهها!! فأيهما أولى بالستر ؟! هل من المعقول أن نقول إن الشريعة الإسلامية الكاملة التي جاءت من لدن حكيم خبير، توجب على المرأة أن تستر القدم ، وتبيح لها أن تكشف الوجه ؟! .

الجواب: أبداً هذا تناقض ؛ لأن تعلق الرجال بالوجوه أكثر بكثير من تعلقهم بالأقدام .

( إلى أن قال رحمه الله ): أنا أعتقد أن أي إنسان يعرف مواضع الفتن، ورغبات الرجال لا يمكنه إطلاقاً أن يبيح كشف الوجه مع وجوب ستر القدمين ، وينسب ذلك إلى شريعة هي أكمل الشرائع وأحكمها.

ولهذا رأيت لبعض المتأخرين القول بأن علماء المسلمين اتفقوا على وجوب ستر الوجه لعظم الفتنة ؛ كما ذكره صاحب نيل الأوطار عن ابن رسلان ( فتاوى المرأة المسلمة 1/403ـ404 ).





[1][1] أخرجه الترمذي بإسناد صحيح ( الإرواء 1/303) .

[1][2] متفق عليه .

[1][3] أخرجه أحمد وأبو داود وسنده حسن .

[1][4] إسناده صحيح أخرجه الحاكم وصححه ، ووافقه الذهبي (انظر الإرواء 4/212) .







قديم 13-11-08, 11:45 am   رقم المشاركة : 95
X 7oor S3od X
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية X 7oor S3od X






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : X 7oor S3od X غير متواجد حالياً

[align=center][align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   [align=center]
انا شخصيا مؤمن ان الوجوه

مدحدرة

وكأنك تناظر علبة مليانة اشكل هندسية مابين المثلث والنص دائرة والفرجار وكأنك في حصة رياضيات

هذي اوصافهن بكل صراحة
[/align]


السلام عليكم ورحمة الله ..


طيب إذا حنا كذا بنظرك ...!!!!!

فهذا خلق الله سبحانه ,,

يعني تطنز بالمخلوق وإلا بالخالق ..؟؟؟؟؟؟

ربي وربك هو اللي خلقنا وصورنا .. فكيف تطنز بخلق رب العالمين ..؟؟؟؟


[/align]

{ ولقد خالقنا الإنسان في أحسن تقويم }

هذا كلام رب العزه والجلال .....

الحين تقدر تسب وتطنز بالنساء ...؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!




[align=center][align=center]
اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   [align=center]

بـــــل اصبحت النساء للاسف تستخدم تلك العبايات من اجل لفت انتباه الرجل لا اكثر ولا اقل

[/align]


طيب أنت عممت الحين على كل النساء ....


لكن ماأقــول إلا ............

(( حسبي الله عليك ))

(( حسبي الله عليك ))

(( حسبي الله عليك ))
[/align]

ماراح أحاسبك على الكلمه لكن ربي هو اللي يحاسبك عليها ..

فكم من فتاة وإمرأه ومسنه نعتها واتهمتها ....
[/align][/align]






التوقيع

.
كـنـت هـنـا ,, وإذكريـنـي يـالأمـاكـن =)
11 / 3 / 2011
آخر تعديل X 7oor S3od X يوم 13-11-08 في 12:01 pm.
قديم 13-11-08, 12:04 pm   رقم المشاركة : 96
ابن الخليج
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابن الخليج غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة حـــور سعود 
   [align=center]


السلام عليكم ورحمة الله ..


طيب إذا حنا كذا بنظرك ...!!!!!

فهذا خلق الله سبحانه ,,

يعني تطنز بالمخلوق وإلا بالخالق ..؟؟؟؟؟؟

ربي وربك هو اللي خلقنا وصورنا .. فكيف تطنز بخلق رب العالمين ..؟؟؟؟


[/align]


أستاذه تريك نسيتي ان اللي تكلمينه (وائل كافوري،،ماهو بـ محمود المليجي،،)

[align=center][align=center]


طيب أنت عممت الحين على كل النساء ....


لكن ماأقــول إلا ............

(( حسبي الله عليك ))

(( حسبي الله عليك ))

(( حسبي الله عليك ))
[/align]

ماراح أحاسبك على الكلمه لكن ربي هو اللي يحاسبك عليها ..
فكم من فتاة وإمرأه ومسنه نعتها واتهمتها ....
[/align]


لو توقف الأمر عند هذا وبس ،الجميع،مسامحينه،
لكن مولانا السمنسي،،كلما شطح نطح،،فابعدي لا ينطحك ،وتلاقي نفسك فجأه في قسم الأسره والمجتمع
خالص تحياتي،






آخر تعديل ابن الخليج يوم 13-11-08 في 12:14 pm.
قديم 13-11-08, 08:13 pm   رقم المشاركة : 97
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرحيه 
   الحين بالمنتدى صار عندكم هوس بمواضيع المرأه ..واللي بينكم مجر اسماء مؤنثه.. شلون لو يكشوف الله بسماه ان تبيع عشاك عشانهم

انت وياه

عموماً مايستفاد

سواليف العجوز كلها عن الحريم
كرشة خويوووووووووه كبيره
كل الحريم اللي شافهن وجيههن ماتسوى حق النقاب اللي مغطيه
تراوووووووه يعرف الشيخ الألباني
تراه يعرف معنى متشعب و يرتقي و يمارس



شكرا لك

البرحية : وبعدين ؟ تراي مافهمت شي !! ممكن تجيب هندي يترجم لك ؟

ناس غريبة صدق
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


قديم 13-11-08, 08:13 pm   رقم المشاركة : 98
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة هادي جدا 
   العجوز السمنسي
خطبة الحرم المكي للشيخ ال طالب الجمعة الماضية بتاريخ9/10/1429أدعوك لسماعها والاخوة القراء .

اخي الكريم هادئ جدا

ليتك تنزل الخطبة في قسم الصوتيات او تضع لها رابط

شكرا لك اخي العزيز
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


قديم 13-11-08, 08:19 pm   رقم المشاركة : 99
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمسةعطر22 
   انتم ايها الذكور اللي تكلمون عن الحجاب اصلا انتم ماعندكم سالفه ولاتدرون وشي الحكمه من الحجاب حتى لو كانت الحريم مابه شي زين يغطى على قولتكم لكن لو المسأله تقاس بالجمال كان الله سبحانه وتعالى وجه الخطاب للجميلات وذوات البشره البيضاء فقط ولكن ارجع واقول عقولكم اقل من ان تدرك تلك الحكمه الالهيه وعموما الحريم اللي تحت ولايتكم لاتغطونهم ترى عادي هالحين الشغالات مايقولون لهم شي اذا كشفوا وجيههم خذ راحتك وطلع الاشكال الهندسيه اللي عندك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

طيب يالمسة عطر

ممكن تتكرمين وتعطيننا الحكمة من تغطية الوجه ؟

على اني افهم ان غالب الاحكام تعبدية خاضعة للقران والسنة وللامر الالهي بدون السؤال عن الحكمة

لكن لاباس اتحفينا بالحكمه
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


قديم 13-11-08, 09:28 pm   رقم المشاركة : 100
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك المشاعر 
   لاخي العجوز وكذلك ماني مثل غيري

ارى مواظيعكم او ردودكم ( غير )

وش رايكم تقلبون المنتدى ان يكون علماني

هذا الى بقى ,,,,

وانت يالعجوز صرت تتكلم عن الفتاوي وعن التبرج وعن النساء وامورهم الخاصه

فبودي اعرف مااااااااااااااااااااهو هدفك في النهايه

ياليت تكون الاجابه بصراحه

انت تشوف اننا نقلبه علماني ؟

طيب انت تعرف تقرأ وتستطيع تفهم بصورة صحيحة والا بس قريت لك كم سطر وحسبت العلمانية واقفة على كشف الوجه

حتى من طالب بكشف الوجه بناء على اقول شرعية لاتستطيع اتهامه بالعلمانية

شكلك تحسب العلمانية اندومي

الله يصلحك يابعدي جهز الراس ابجيكم وقل للي بجنبك يترك لعبة البلياردو
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


قديم 14-11-08, 01:56 am   رقم المشاركة : 101
قهراحبكككك
عضو جديد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قهراحبكككك غير متواجد حالياً

يالعجوز السمنسى
ويا ماني مثل غيري
تحية طيبة وبعد

رفقن بالقوارير؟؟؟؟؟؟







قديم 14-11-08, 02:55 am   رقم المشاركة : 102
أبو تهاني
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية أبو تهاني






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو تهاني غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سرهد 
   [align=center]الله يالعالم يالعجوز السمنسي إنك أنت من جماعة خالف تعرف[/align]

وإذا كنت بكلامك تدعو لكشف الحجاب وللعلمانية بمعنى أصح لماذا لا تبدأ بأهلك وبالأخص بأمك

[align=center]جزاك الله خير أبو سرهيد

فعلاً لماذا لا تبدأ بأهلك ؟؟؟

ومن يهن يسهل الهوانُ عليهِ ما لجرحٍ بميتٍ إيلامُ

[/align]






التوقيع

[align=center]
اللهم طهر قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء وألسنتنا من الكذب وأعيننا من الخيانة وأموالنا من الربا, اللهم آمين يارب العالمين
[/align]
http://buraydh.com/forum/showthread....30#post1658630

قديم 14-11-08, 01:55 pm   رقم المشاركة : 103
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ـالدوآسر يآزينهم 
  
؛


هههههههههههههههههههههههههههههآ

والله أنكم صآزين يعني حنآ كمجتمع شينين مدري كيف يغآزلون عندنا..!

يعني محد يفتن الثآني لأننآ شيف بصرآحه تآمه..,

يعني والله لو وشو مآ أغآزل سعودي شين نفس وشين وجه بس حرآم على لآ شي..,

وغير هذآ يآزين الشآمييييييييييين وبس والبآقي كش وبعنف..؛

لا بنآتنآ ولآ عيآلنآ ليه كذآ شينين

الشكوى لله وبنحتسب الأجر عند الله سبحآنه..,


شكريآت سمآحة المفتي..؛





تحيآتيـ^^

هلا بك يابنت الدواسر

حنا مانتكلم بالمغازل ترانا وياشين الخطمة على غير سنع

حنا نتكلم هن الحجاب الشرعي هل هو يلزم بتغطية الوجه ام لا وهل الحجاب لدينا اليوم اصبح عادة ام عبادة

وهل الحجاب اصبح مثار فتنة ام لا

كلها اسئلة تدور في عقل الكثير من الناس

عاد تبي تقلبينها شين وزين فاحمدوا ربكم ترى العبايات ساترة لكم والا وربي ما احد يغازلكم

شرفتي يازينة الدواسر
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


قديم 14-11-08, 01:57 pm   رقم المشاركة : 104
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة shahd2007 
   الله يعظم اجركم يالسعوديين الطخوم وان شاء الله انكم بالجنه لانكم تحملتوا امهاتكم وخواتكم وزوجاتكم

وبناتكم هالشينات كل شي بأجره ترى ومايضيع عند الله شي

ولا انتم على زين هالنفس وهالوجه الحسن مالكم الا روسيات

وقضيه الحجاب خلونا الشينات متغطيات عاد زود على الشين تبين ندخل النار ونفتش

شهد : هلا بك

تصدقين دائما اقولها ان الله ان شاء الله يبي يعوضنا بالجنة على صبر السعوديين عليكم

ياشيخة لاشكل ولانفس زينة ومع ذلك صايرات ملكات تامرون وتنهون على كيفكم

اقول لربعي حريمكم رجال بالنهار ويالله يالله يصيرن حريم بالليل

شرفتي ولا كلفتي ياستي
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


قديم 14-11-08, 02:00 pm   رقم المشاركة : 105
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مياسة 
  


استنتاج واضح
العباية لـ حجب الجمال..
المفروض الشينة تفتش ! <<- يا ليييييييت.. نرتاح من حر العباية

بعدين وش فيها حصة الرياضيات ..؟
حصة تكفير أو علّمنة ؟

هلا بالكاتبة المميزة

ياستي حنا نتسائل وتساؤلي واضح

حكم تغطية الوجه من عدمه

لايمكن ان نصف كل مخالف بانه علماني

حصة الرياضيات ما طيقها علشان كذا قرنتها بالبنات

شرفتيني يامميزة
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 07:49 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة