العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 14-11-08, 02:03 pm   رقم المشاركة : 106
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجهني 
   كلام الاعضاء في تناقـــــــــــــــض الى الله المشتكـــــــــــــى

هلا بك ياجهني

البعض هداه الله يهرف بما لايعرف

يقرأ العنوان ويحكم على كل وجل الموضوع ولهذا وقعوا في التناقض

امر اخر اتسائل الى متى نرتقي بعقولنا ؟ فكل قول يخالف قولنا نعتبره خارجا عن الملة وعلماني وليبرالي

الى متى هذا الجهل لدى البعض؟

القول بكشف الوجه قاله كثير من العلماء فهل هم علمانيون؟

سبحانك ربي هذا بهتان عظيم

شكرا لتشريفك
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


آخر تعديل عجوز سمنسي يوم 14-11-08 في 03:26 pm.
قديم 14-11-08, 02:13 pm   رقم المشاركة : 107
البرحيه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية البرحيه





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : البرحيه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   [align=center]

البرحية : وبعدين ؟ تراي مافهمت شي !! ممكن تجيب هندي يترجم لك ؟

ناس غريبة صدق
[/align]


شوف مدام سمنسي هذا نفر يقول

كلام انت مو كويس عشان بنت ولد سوي قر قر

كلام الله فيه قول واحد ثاني نبي فيه قول

بعد هذا مشرف حق منتدى سكر موضوع

عشان مافي فايد


سكرن مدام






التوقيع

التوقيع مخالف

قديم 14-11-08, 11:25 pm   رقم المشاركة : 108
عبدالله بريدة
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عبدالله بريدة غير متواجد حالياً
الى كل من يشكك في حجاب وغطاء الوجه للمراءه


[color=0000FF]طابعا سارق انا الموضوع من احد المواقع لكن كل شي مثبت بالقرأن الكريم والسنه النبويه [/color]

الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله المكتبة المقروءة : الفـقه : رسالة الحجاب

أولا: أدلة القرآن
أولا: أدلة القرآن

فمن أدلة القرآن:

* الدليل الأول: قوله تعالى: {وَقُل لِّلْمُؤْمِنَـاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَـارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ ءَابَآئِهِنَّ أَوْ ءَابَآءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَآئِهِنَّ أَوْ أَبْنَآءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَتِهِنَّ أَوْ نِسَآئِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَـانُهُنَّ أَوِ التَّـابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِى الإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُواْ عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَآءِ وَلاَ يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُواْ إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }. (النور: 31).

وبيان دلالة هذه الاية على وجوب الحجاب على المرأة عن الرجال الأجانب وجوه:

1 ـ أن الله تعالى أمر المؤمنات بحفظ فروجهن والأمر بحفظ الفرج أمر به وبما يكون وسيلة إليه، ولا يرتاب عاقل أن من وسائله تغطية الوجه؛ لأن كشفه سبب للنظر إليها وتأمل محاسنها والتلذذ بذلك، وبالتالي إلى الوصول والاتصال. وفي الحديث: «العينان تزنيان وزناهما النظر». إلى أن قال: «والفرج يصدق ذلك أو يكذبه»(1). فإذا كان تغطية الوجه من وسائل حفظ الفرج كان مأموراً به؛ لأن الوسائل لها أحكام المقاصد.

2 ـ قوله تعالى: {وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ}. فإن الخمار ما تخمر به المرأة رأسها وتغطيه به كالغدفة فإذا كانت مأمورة بأن تضرب بالخمار على جيبها كانت مأمورة بستر وجهها، إما لأنه من لازم ذلك، أو بالقياس فإنه إذا وجب ستر النحر والصدر كان وجوب ستر الوجه من باب أولى؛ لأنه موضع الجمال والفتنة. فإن الناس الذين يتطلبون جمال الصورة لا يسألون إلا عن الوجه، فإذا كان جميلاً لم ينظروا إلى ما سواه نظراً ذا أهمية. ولذلك إذا قالوا فلانة جميلة لم يفهم من هذا الكلام إلا جمال الوجه فتبين أن الوجه هو موضع الجمال طلباً وخبراً، فإذا كان كذلك فكيف يفهم أن هذه الشريعة الحكيمة تأمر بستر الصدر والنحر ثم ترخص في كشف الوجه.

3 ـ أن الله تعالى نهى عن إبـداء الزينة مطلقاً إلا ما ظهـر منها، وهي التي لابد أن تظهر كظاهر الثياب ولذلك قـال: {إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا} لم يقل إلا ما أظهرن منها، ثم نهى مرة أخرى عن إبداء الزينة إلا لمن استثناهم، فدل هذا على أن الزينة الثانية غير الزينة الأولى. فالزينة الأولى هي الزينة الظاهرة التي تظهر لكل أحد ولا يمكن إخفاؤها، والزينة الثانية هي الزينة الباطنة التي يتزين بها، ولو كانت هذه الزينة جائزة لكل أحد لم يكن للتعميم في الأولى والاستثناء في الثانية فائدة معلومة.

4 ـ أن الله تعالى يرخص بإبداء الزينة الباطنة للتابعين غير أولي الإربة من الرجال وهم الخدم الذين لا شهوة لهم، وللطفل الصغير الذي لم يبلغ الشهوة ولم يطلع على عورات النساء فدل هذا على أمرين:

أحدهما: أن إبداء الزينة الباطنة لا يحل لأحد من الأجانب إلا لهذين الصنفين.

الثاني: أن علة الحكم ومداره على خوف الفتنة بالمرأة والتعلق بها، ولا ريب أن الوجه مجمع الحسن وموضع الفتنة فيكون ستره واجباً لئلا يفتتن به أولو الإربة من الرجال.

5 ـ قوله تعالى: {وَلاَ يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ}.

يعني لا تضرب المرأة برجلها فيعلم ما تخفيه من الخلاخيل ونحوها مما تتحلى به للرجل، فإذا كانت المرأة منهية عن الضرب بالأرجل خوفاً من افتتان الرجل بما يسمع من صوت خلخالها ونحوه فكيف بكشف الوجه.

فأيما أعظم فتنة أن يسمع الرجل خلخالاً بقدم امرأة لا يدري ما هي وما جمالها؟! لا يدري أشابة هي أم عجوز؟! ولا يدري أشوهاء هي أم حسناء؟! أيما أعظم فتنة هذا أو أن ينظر إلى وجه سافر جميل ممتلىء شباباً ونضارة وحسناً وجمالاً وتجميلاً بما يجلب الفتنة ويدعو إلى النظر إليها؟! إن كل إنسان له إربة في النساء ليعلم أي الفتنتين أعظم وأحق بالستر والإخفاء.

* الدليل الثاني: قوله تعالى: {وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَآءِ الَّلَـتِى لاَ يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَـاتِ بِزِينَةٍ وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَّهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عِلِيمٌ}. (النور: 60).

وجه الدلالة من هذه الاية الكريمة أن الله تعالى نفى الجناح وهو الإثم عن القواعد وهن العواجز اللاتي لا يرجون نكاحاً لعدم رغبة الرجال بهن لكبر سنهن. نفى الله الجناح عن هذه العجائز في وضع ثيابهن بشرط أن لا يكون الغرض من ذلك التبرج بالزينة. ومن المعلوم بالبداهة أنه ليس المراد بوضع الثياب أن يبقين عاريات، وإنما المراد وضع الثياب التي تكون فوق الدرع ونحوه مما لا يستر ما يظهر غالباً كالوجه والكفين فالثياب المذكورة المرخص لهذه العجائز في وضعها هي الثياب السابقة التي تستر جميع البدن وتخصيص الحكم بهؤلاء العجائز دليل على أن الشواب اللاتي يرجون النكاح يخالفنهن في الحكم، ولو كان الحكم شاملاً للجميع في جواز وضع الثياب ولبس درع ونحوه لم يكن لتخصيص القواعد فائدة.

وفي قوله تعالى: {غَيْرَ مُتَبَرِّجَـتِ بِزِينَةٍ}. دليل آخر على وجوب الحجاب على الشابة التي ترجو النكاح؛ لأن الغالب عليها إذا كشفت وجهها أن تريد التبرج بالزينة وإظهار جمالها وتطلع الرجال لها ومدحهم إياها ونحو ذلك، ومن سوى هذه نادرة والنادر لا حكم له.

* الدليل الثالث: قوله تعالى: {يأَيُّهَا النَّبِىُّ قُل لاَِزْوَاجِكَ وَبَنَـاتِكَ وَنِسَآءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلاَ يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }. (الأحزاب: 59).

قال ابن عباس رضي الله عنهما: «أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة»(2). وتفسير الصحابي حجة، بل قال بعض العلماء إنه في حكم المرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلّم، وقوله رضي الله عنه «ويبدين عيناً واحدة» إنما رخص في ذلك لأجل الضرورة والحاجة إلى نظر الطريق فأما إذا لم يكن حاجة فلا موجب لكشف العين.

والجلباب هو الرداء فوق الخمار بمنزلة العباءة. قالت أم سلمة رضي الله عنها لما نزلت هذه الاية: «خرج نساء الأنصار كأن على رؤوسهن الغربان من السكينة وعليهن أكسية سود يلبسنها»(3). وقد ذكر عبيدة السلماني وغيره أن نساء المؤمنين كن يدنين عليهن الجلابيب من فوق رؤوسهن حتى لا يظهر إلا عيونهن من أجل رؤية الطريق.

* الدليل الرابع: قوله تعالى: {لاَّ جُنَاحَ عَلَيْهِنَّ فِى ءَابَآئِهِنَّ وَلاَ أَبْنَآئِهِنَّ وَلاَ إِخْواَنِهِنَّ وَلاَ أَبْنَآءِ إِخْوَانِهِنَّ وَلاَ أَبْنَآءِ أَخَوَاتِهِنَّ وَلاَ نِسَآئِهِنَّ وَلاَ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ وَاتَّقِينَ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَىْءٍ شَهِيداً }. (الأحزاب: 55).

قال ابن كثير رحمه الله: لما أمر الله النساء بالحجاب عن الأجانب بيّن أن هؤلاء الأقارب لا يجب الاحتجاب عنهم كما استثناهم في سورة النور عند قوله تعالى: {وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ }. الاية.

فهذه أربعة أدلة من القرآن الكريم تفيد وجوب احتجاب المرأة عن الرجال الأجانب، والاية الأولى تضمنت الدلالة عن ذلك من خمسة أوجه.








--------------------------------------------------------------------------------

(1) أخرجه البخاري كتاب الاستئذان باب زنا الجوارح دون الفرج 6243 مسلم كتاب القدر باب قدر على ابن آدم حظه من الزنا 2657.

(2) ذكره ابن كثير في التفسير 3/569.

(3) رواه ابن أبي حاتم كما في تفسير ابن كثير 2/569.



ومن السنـــه

الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله المكتبة المقروءة : الفـقه : رسالة الحجاب
ثانياً: أدلة السنة
وأما أدلة السنة فمنها:

الدليل الأول: قوله صلى الله عليه وسلّم: «إذا خطب أحدكم امرأة فلا جناح عليه أن ينظر منها إذا كان إنما ينظر إليها لخطبة وإن كانت لا تعلم»(4). رواه أحمد.

قال في مجمع الزوائد: رجاله رجال الصحيح. وجه الدلالة منه أن النبي صلى الله عليه وسلّم، نفى الجناح وهو الإثم عن الخاطب خاصة إذا نظر من مخطوبته بشرط أن يكون نظره للخطبة، فدل هذا على أن غير الخاطب آثم بالنظر إلى الأجنبية بكل حال، وكذلك الخاطب إذا نظر لغير الخطبة مثل أن يكون غرضه بالنظر التلذذ والتمتع به نحو ذلك.

فإن قيل: ليس في الحديث بيان ما ينظر إليه. فقد يكون المراد بذلك نظر الصدر والنحر فالجواب أن كل أحد يعلم أن مقصود الخاطب المريد للجمال إنما هو جمال الوجه وما سواه تبع لا يقصد غالباً. فالخاطب إنما ينظر إلى الوجه لأنه المقصود بالذات لمريد الجمال بلا ريب.

الدليل الثاني: أن النبي صلى الله عليه وسلّم لما أمر بإخراج النساء إلى مصلى العيد قلن: يا رسول الله إحدانا لا يكون لها جلباب فقال النبي صلى الله عليه وسلّم: «لتلبسها أختها من جلبابها»(5). رواه البخاري ومسلم وغيرهما. فهذا الحديث يدل على أن المعتاد عند نساء الصحابة أن لا تخرج المرأة إلا بجلباب، وأنها عند عدمه لا يمكن أن تخرج. ولذلك ذكرن رضي الله عنهن هذا المانع لرسول الله صلى الله عليه وسلّم، حينما أمرهن بالخروج إلى مصلى العيد فبين النبي صلى الله عليه وسلّم، لهن حل هذا الإشكال بأن تلبسها أختها من جلبابها ولم يأذن لهن بالخروج بغير جلباب، مع أن الخروج إلى مصلى العيد مشروع مأمور به للرجال والنساء، فإذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلّم، لم يأذن لهن بالخروج بغير جلباب فيما هو مأمور به فكيف يرخص لهن في ترك الجلباب لخروج غير مأمور به ولا محتاج إليه؟! بل هو التجول في الأسواق والاختلاط بالرجال والتفرج الذي لا فائدة منه. وفي الأمر بلبس الجلباب دليل على أنه لابد من التستر. والله أعلم.

الدليل الثالث: ما ثبت في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلّم، يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات متلفعات بمروطهن ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحد من الغلس(6). وقالت: لو رأى رسول الله صلى الله عليه وسلّم، من النساء ما رأينا لمنعهن من المساجد كما منعت بنو إسرائيل نساءها. وقد روى نحو هذا عبدالله بن مسعود رضي الله عنه. والدلالة في هذا الحديث من وجهين:

أحدهما: أن الحجاب والتستر كان من عادة نساء الصحابة الذين هم خير القرون، وأكرمها على الله عز وجل، وأعلاها أخلاقاً وآداباً، وأكملها إيماناً، وأصلحها عملاً فهم القدوة الذين رضي الله عنهم وعمن اتبعوهم بإحسان، كما قال تعالى: {وَالسَّـابِقُونَ الاَْوَّلُونَ مِنَ الْمُهَـاجِرِينَ وَالأَنْصَـارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِىَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّـاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَـارُ خَـالِدِينَ فِيهَآ أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }. (التوبة: 100). فإذا كانت تلك طريقة نساء الصحابة فكيف يليق بنا أن نحيد عن تلك الطريقة التي في اتباعها بإحسان رضى الله تعالى عمن سلكها واتبعها، وقد قال الله تعالى: {وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَآءَتْ مَصِيراً }. (النساء: 115).

الثاني: أن عائشة أم المؤمنين وعبدالله بن مسعود رضي الله عنهما وناهيك بهما علماً وفقهاً وبصيرة في دين الله ونصحاً لعباد الله أخبرا بأن رسول الله صلى الله عليه وسلّم، لو رأى من النساء ما رأياه لمنعهن من المساجد، وهذا في زمان القرون المفضلة تغيرت الحال عما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلّم، إلى حد يقتضي منعهن من المساجد. فكيف بزماننا هذا بعد نحو ثلاثة عشر قرناً وقد اتسع الأمر وقل الحياء وضعف الدين في قلوب كثير من الناس؟!

وعائشة وابن مسعود رضي الله عنهما فهما ما شهدت به نصوص الشريعة الكاملة من أن كل أمر يترتب عليه محذور فهو محظور.

الدليل الرابع: أن النبي صلى الله عليه وسلّم قال: «من جر ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة». فقالت أم سلمة فكيف يصنع النساء بذيولهن؟ قال: «يرخينه شبراً». قالت إذن تنكشف أقدامهن. قال: «يرخينه ذراعاً ولا يزدن عليه»(7). ففي هذا الحديث دليل على وجوب ستر قدم المرأة وأنه أمر معلوم عند نساء الصحابة رضي الله عنهم، والقدم أقل فتنة من الوجه والكفين بلا ريب. فالتنبيه بالأدنى تنبيه على ما فوقه وما هو أولى منه بالحكم، وحكمة الشرع تأبى أن يجب ستر ما هو أقل فتنة ويرخص في كشف ما هو أعظم منه فتنة، فإن هذا من التناقض المستحيل على حكمة الله وشرعه.

الدليل الخامس: قوله صلى الله عليه وسلّم: «إذا كان لإحداكن مكاتب وكان عنده ما يؤدي فلتحتجب منه». رواه الخمسة إلا النسائي وصححه الترمذي(8). وجه الدلالة من هذا الحديث أنه يقتضي أن كشف السيدة وجهها لعبدها جائز مادام في ملكها فإذا خرج منه وجب عليها الاحتجاب لأنه صار أجنبياً فدل على وجوب احتجاب المرأة عن الرجل الأجنبي.

الدليل السادس: عن عائشة رضي الله عنها قالت: «كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول صلى الله عليه وسلّم، فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها.(9) فإذا جاوزونا كشفناه»، رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه. ففي قولها: «فإذا جاوزونا» تعني الركبان «سدلت إحدانا جلبابها على وجهها» دليل على وجوب ستر الوجه لأن المشروع في الإحرام كشفه، فلولا وجود مانع قوي من كشفه حينئذ لوجب بقاؤه مكشوفاً. وبيان ذلك أن كشف الوجه في الإحرام واجب على النساء عند الأكثر من أهل العلم والواجب لا يعارضه إلا ما هو واجب، فلولا وجوب الاحتجاب وتغطية الوجه عن الأجانب ما ساغ ترك الواجب من كشفه حال الإحرام، وقد ثبت في الصحيحين وغيرها أن المرأة المحرمة تنهى عن النقاب والقفازين. قال شيخ الإسلام ابن تيمية: وهذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يحرمن وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن. فهذه ستة أدلة من السنة على وجوب احتجاب المرأة وتغطية وجهها عن الرجال الأجانب أضف إليها أدلة القرآن الأربعة تكن عشرة أدلة من الكتاب والسنة.








--------------------------------------------------------------------------------

(4) أخرجه الإمام أحمد 24000

(5) أخرجه البخاري كتاب الحيض باب شهود الحائض العيدين 324 ومسلم كتاب صلاة العيدين باب ذكر إباحة خروج النساء في العيدين إلى المصلى 890.

(6) أخرجه البخاري كتاب الصلاة باب في كم تصلي المرأة من الثياب 372 ومسلم كتاب المساجد باب استحباب التكبير بالصبح 645.

(7) أخرجه الترمذي أبواب اللباس باب ما جاء في ذيول النساء 1731 والنسائي كتاب الزينة ذيول النساء 5338 وقال الترمذي حسن صحيح.

(8) أخرجه الإمام أحمد 27006 وأبو داوود كتاب العتق باب في المكاتب يؤدي بعض كتابه فيعجز أو يموت 3928 والترمذي أبواب البيوع باب ما جاء في المكاتب إذا كان عنده ما يؤدي 1261 وابن ماجة أبواب العتق باب المكاتب 2520.

(9) أخرجه الإمام أحمد 24522 وأبو داوود كتاب المناسك باب في المحرمة تغطي وجهها 1833







قديم 15-11-08, 12:01 am   رقم المشاركة : 109
بــرمــودا
أحمد المحيميد
 
الصورة الرمزية بــرمــودا





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بــرمــودا غير متواجد حالياً

أخي عبدالله لايشكك بالحجاب إلا من في قلبه حقد ومرض على المسلمات العفيفات وقبل ذلك حقد وكره على الدين ,,,,دع الكلاب تنبح .







قديم 15-11-08, 07:16 am   رقم المشاركة : 110
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ريما الخالدي 
   تغطيت الوجة فيه خلاف كبير وكثير بين العلماء
فمنهم من يراى أن كشف الوجه مباح
كالشيخ الالباني رحمة الله

وسبق اني سألت أحد المشائخ الفضلاء وهو أحد الاستاذه في جامعة الامام سابقاً ( القصيم حالياً )
فقال لي الخلاف في هذا الموضوع كبير ومتعب

ومسألة ألامر بالتغطية ماهي الا باب سد الذرائع

ابو ريما : هلا بك وصباحك ومساءك سعيد

نعم هي قضية فقهية خلافية واتمنى ان لايفسد الخلاف بين لجميع وتتراشق الاتهامات بينهم

الشيخ الألباني علامة ومحدث عصره ولايشك في ذلك الا جاهل ومع هذا كان رحمه الله يرى جواز كشف الوجه ولم ينتقده احد او يصفه احد بالعلمنه ولم يقل له احد اذهب وابدأ باهل بيتك وجعله امك او زوجتك او بنتك تكشف يافهلوي

بل كان العلماء وطلاب العلم ولناس يقدرونه ويعرفون حقه

القضية اذا خلافية شاسعة الخلاف ولكل ادلته الشرعية وكنت تمنى ن يطرح كل من الفريقين رؤيته بادلته لكن البعض للاسف تشنج واستعبط وتفيهق وهرف بما لم يعرف واصابه مس في عقله وارتجاج في اجزاء من تفكيره فالله يشفيهم

شرفتني يا بو ريما
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


قديم 15-11-08, 04:06 pm   رقم المشاركة : 111
ابو ريما الخالدي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو ريما الخالدي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو ريما الخالدي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   [align=center]

ابو ريما : هلا بك وصباحك ومساءك سعيد

نعم هي قضية فقهية خلافية واتمنى ان لايفسد الخلاف بين لجميع وتتراشق الاتهامات بينهم

الشيخ الألباني علامة ومحدث عصره ولايشك في ذلك الا جاهل ومع هذا كان رحمه الله يرى جواز كشف الوجه ولم ينتقده احد او يصفه احد بالعلمنه ولم يقل له احد اذهب وابدأ باهل بيتك وجعله امك او زوجتك او بنتك تكشف يافهلوي

بل كان العلماء وطلاب العلم ولناس يقدرونه ويعرفون حقه

القضية اذا خلافية شاسعة الخلاف ولكل ادلته الشرعية وكنت تمنى ن يطرح كل من الفريقين رؤيته بادلته لكن البعض للاسف تشنج واستعبط وتفيهق وهرف بما لم يعرف واصابه مس في عقله وارتجاج في اجزاء من تفكيره فالله يشفيهم

شرفتني يا بو ريما
[/align]



حياك ربي يالغالي

تصدق بالله

أنا لو في يدي الامر كان ماتتغطى الا المزيونة بس

أما الشيفة وغيرها وهذه النوع كثير تكشف غصباً عنها

الواحد أذا راح لسوق أو اي مكان وشاف هالنقاب وهالعيون

مايدري وش ايسوي

من شي يسحر الطير
[/align]






التوقيع

قديم 15-11-08, 07:22 pm   رقم المشاركة : 112
بــرمــودا
أحمد المحيميد
 
الصورة الرمزية بــرمــودا





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بــرمــودا غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ريما الخالدي 
   [align=center]




من شي يسحر الطير
[/align]

تصدق مرة رحت لحلاق خمس نجوم على قولتهم بالرياض وقام وقال لي :إيش رأيك أخليك عريس ,,قلت له يالله وبدأ يشتغل أنا غمضت وهو شيل وحط ويوم فتحت عيوني أومير أتوحش ,,قلت أكيد هاللي بالمرايه (أنا) طلعت مزيون والمهم أركض للفندق وأدخل على المدام وهي ترقعه صوت وصراخ (تحسبن واحد ملعون) وقلت لها أنا أبوخالد وماصدقت وأحلف لها وأطلع بطاقة الأحوال وبالنهايه صدقتني ,,والله لايوريك يوم قمت الصبح وأنا أغسل وجهي يوم إني رجعت (شيفه )وضاق صدري وصار عندي إكتئاب وسلامتك أبو ريما






قديم 16-11-08, 09:03 am   رقم المشاركة : 113
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة إلينـ اليوم 
  
سمنسي ياحووووووووووبي

اشوف بعضهم داخل بالعرض وطامر الحواجز مثل وادي الرمة

شكلهم مو فاهمين وش تبي

ياليت ياسمنس تفهمهم اكثر لان بعض الاشكال خاصة راعين اللون الاحمر يحسبون العلمانية صلصة طماطم

قل لهم زي العادة دن هناك

تسلم ياعموووووو سمنسي على الموضوع وياليت تعطينا وصف للهندسة اكثر تفصيل

هلا بك ياحبي
ياشيخ وش نسوي العقول تتفاوت والفهم كل على قده

خل البعض يهايط وابشرك من يهايط كشفت شخصيته وتم ايقافه بناء على سخافته ومحاولة اضراره بالاخرين من خلال ارسال ملفات تجسسية عليهم

شرفتني ياقلبي
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


قديم 16-11-08, 09:05 am   رقم المشاركة : 114
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة برق الوسم 
   [align=center]اهلا بك يالسمنسي

اتريد النساء الكاشفات ,,لتقيم أشكال الفتيات

قم بزيارة ابراج الفيصلية والمملكة سترى العجائب وترى الكاشفات.

وتشوف اللي حبيت تعرفه بالموضوع.

إذا كشفت نسائنا وضعت المساحيق والمكاييج لو هي ليست بتلك الجمال

سوف تراها غندورة وتكسب الاعجاب وهنا نفكر بالحجاب.


ولو وضعت النقاب والعبايات التي لا تفرق بينها وبين الفساتين لقلنا كشفها للوجه أقل فتنة ودهاء.


وين ماتبيها ماتلاقيها!!

تحياتي لك أخي السمنسي

برق الوسم[/align]

هلا بك ياقلبي

الموضوع تركت فيه فجوة للحوار

لم ابدي رأيي ولم اتفوه بالحكم او اقول رأيي بالحكم الذي اؤمن به

شفناهن بكل محل كشابير وشينات ويحومن التسبد والله يصبر الرجال اللي عندهن
على قولةلورنس يقول نسكر علشان ننسى وجه البنات اللي عندكم هههههه

شرفتني ياغالي
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


قديم 16-11-08, 02:26 pm   رقم المشاركة : 115
العالميه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية العالميه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العالميه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   [align=center]

هلا بك ياقلبي

الموضوع تركت فيه فجوة للحوار

لم ابدي رأيي ولم اتفوه بالحكم او اقول رأيي بالحكم الذي اؤمن به

شفناهن بكل محل كشابير وشينات ويحومن التسبد والله يصبر الرجال اللي عندهن
على قولةلورنس يقول نسكر علشان ننسى وجه البنات اللي عندكم هههههه

شرفتني ياغالي
[/align]

الله يسامحك ياشيخنا حنا شينات ونحوم التسبد ((ماصدقت بهذي والله)) خاصه
حنا يالقصيمات جمالنا مضرب المثل والكل يتمنانا
المهم عطونا الزبده نكشف ولا لا
؟؟؟؟
تحيتي






التوقيع

يآ ربّي !
إن قلبي كـ حجَم ( يديَ ) ! ()

لا يتحملَ الكثَيير يا رحماَن . . فآرحمنَي !

قديم 16-11-08, 02:45 pm   رقم المشاركة : 116
تجاعيد الزمن
عضو
 
الصورة الرمزية تجاعيد الزمن






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تجاعيد الزمن غير متواجد حالياً

الموضوع اتجه إلى النصح
ولم يأخذ طابع الحكم والأدلة
أحيي هذا المنتدى على كثرة الأعضاء






التوقيع

بـ تجاعيد الزمن
سارسم باقي رحلتي
وأستمتع بسرد حكايتي .

قديم 16-11-08, 03:05 pm   رقم المشاركة : 117
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العالميه 
   الله يسامحك ياشيخنا حنا شينات ونحوم التسبد ((ماصدقت بهذي والله)) خاصه
حنا يالقصيمات جمالنا مضرب المثل والكل يتمنانا
المهم عطونا الزبده نكشف ولا لا
؟؟؟؟
تحيتي

خابر الانشودة قديمة


حنا بنات البدو يازين حنانا

تراي اقول على اللي قالهن برق الوسم بالفيصلية والمملكة وكاشفات انهن كشابير

يعوضن الشين بالتمكيج والاصباغ وهن لو الوحدة منهن تغسل وجهها طاح نص وزنها من كثرة الاساس والمكياج والروج والشباصات

وبعدها تطلع فضايحهن حفريات تطيح بهن لسيارة من كبرهن ونقوش اللهم ياكافي

خليها مستورة يالنصراوية

سلام مربع للعالمي
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


قديم 16-11-08, 03:07 pm   رقم المشاركة : 118
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة تجاعيد الزمن 
  
الموضوع اتجه إلى النصح
ولم يأخذ طابع الحكم والأدلة
أحيي هذا المنتدى على كثرة الأعضاء

هلا بك ياتجاعيد الزمن

عضو عزيزا على لجميع

ياقلبي سواء اتجه لى النصح او الى الاحكام والادلة فلكل الحق بادلاء مايراه مناسبا حسب تفكيره وفهمه للموضوع

شرفتني ياغالي
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


قديم 16-11-08, 03:27 pm   رقم المشاركة : 119
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سرهد 
   [align=center]الله يالعالم يالعجوز السمنسي إنك أنت من جماعة خالف تعرف[/align]

وإذا كنت بكلامك تدعو لكشف الحجاب وللعلمانية بمعنى أصح لماذا لا تبدأ بأهلك وبالأخص بأمك

ابو سرهد !! انت مخك زبالة ؟ ماتفهم ؟

تتكلم من عقلك والا من وين بالضبط ؟

شكلك تضارط بالكلام دون وعي لما تقول يا احمق

لقيت من يطبل لك من لمغفلين امثالك وفرحت ياروح امك بالكلمة اللي قلتها

ون دل كلامك على شي فانما يدل على مدى الجهل المطبق والمعشعش في رأسك

اتمنى ان تطالب الشيخ الالباني رحمه لله او من يقول بجواز كشف الوجه وان تقول لهم كشفوا عن نسائكم

ياغبي الشيخ لالباني رحمه لله كان يرى جواز لكشف ومع هذا كان لايسمح لنسائه الا بالحجاب الكامل
واحيانا فرق بين الحجاب كحكم شرعي وببينه كعادة

القول بجواز كشف الوجه قول معتبر وقوي وادلته واضحة وجلية وايضا القول بتغطية لوجه لهم ادلتهم

هنا نريد ان نضع النقط على الحروف

لكنك وكما يبدو من ردك الارعن طفل لازلت ترضع الرضاعة

يحذرون من رضاعات صينية تصيب بالامراض انتبه لها يانونو
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


قديم 16-11-08, 03:28 pm   رقم المشاركة : 120
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة MATR909 
   هذا صحيح يالعجيز ورا ماتسمع كلام ابو سرهد وتبدا بأهلك

عاد يالله رقعها

ببغاء يردد كلام سلفه الارعن مثله

مالت عليكم مير

على الاقل استرجل وحط لك كلمة وحدة تعبر عن رأيك وشخصيتك مهب تصير اثول تردد كلام غيرك يا اثول
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:26 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة