 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العصامي
|
 |
|
|
|
|
|
|
يارحّـــال
الفاظ القرآن تعتمد على البلاغة .. فهو كلامٌ رباني لا يأتيه الباطلُ من بين يديه ولا من خلفه ..
وحينما قال تعالى ( وعاشروهن ) المقصود بذلك جميع مايترتب على الزوج تجاه زوجته ..
فهي كلمة جامعة لعلاقة الرجل بزوجته منذ العقد عليها فهي تشمل سائر الأوضاع الظاهرة والباطنة بحيث لا ينقص زوجته حقاً من حقوقها ..
ومن ضمنها المعاشرة والمباشرة والنفقة والمعاملة ...
يارحّـــال
أتريدُ أن تقنعني بأن كلمة تمارس الجنس مساوية لكلمة (إذا أتى أحدكم أهله ثم أراد أن يعود...) وعليّ أن أتقبل كلٌ جديد ؟؟ !!!
شتّان بين مشرّقٍ ومغرٍب ..
نعم هي كما قلتُ مصطلحٌ غربي بحت كريهة حصرت الجنس في المتعة واللذة ...
مثلها كلمة ( طقوس ) وهي تعني تأدية فروع العبادة وأصولها ..
هل نتقبّل مقولة ( طقوس ) في ديننا ؟؟ ..
على مذهب تقبّل كل جديد ؟؟ ..
نحن نقول شعائر الدين .. وشعائر العبادة
يا رحّـــال هل تساوي بين كلمة ( شعائر ) وكلمة ( طقوس )
إن قلت نعم فقد أتيت إثماً عظيماً ولا أخالك قائلها .. وإن قلت لا لن أساوي وهو المأمول ..
فهي ككلمة (أتى أحدكم ..) وكلمة ( جنس )
فكلاهما مصطلحين لمعنى واحداً
فالأول عربي مبين والآخر غربي خبيث
|
|
 |
|
 |
|
يا عصامي
لماذا تقول عنها أنها كلمة خبيثة
فهي كما قلت أنت كلمة أجنبية شاملة وعامة
ولا تنسى أن أكثر كلامنا ومصطلحاتنا أجنبية
لماذا هذه الكلمة فقط التي لم تتقبلها ...
قلت لك نعم يوجد كلمات أرقى لكن لا ضرر أن أتيت بها
طالما أنها تدل على نفس المعنى ,,,