العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 27-06-09, 11:40 pm   رقم المشاركة : 1
احاول
عضو فضي
 
الصورة الرمزية احاول





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : احاول غير متواجد حالياً

اقتباس:
نعاني من بطالة شديدة لدى الشباب
وبالمقابل وجود وظائف نسائية شاغرة (( ما الهدف من جعل الرجل عاطل ))

الاخت نوره حبذا لو أخبرتينا عن الوظائف النسائية الشاغره اين هي ؟
في الحقيقة لا وظائف نسائية ولا رجاليه أقصد حكوميه
فالعاطلات عن العمل من النساء من يحملن شهادات أضعاف الشباب ومن قدم على الوظائف التعليميه النسائية اكثر من 300 الف
اختي قرأت الموضوع ولم افهم ماتريدين
هل تريدين ايقاف النساء عن العمل ؟
هذا مستحيل
هل تريدين القول ان الوظائف المخصصة للنساء كثيره ومتوفره بالدوله ؟
ايضا غير صحيح والواقع والارقام تثبت كما ذكرت سابقاً
هل تريدين القول ان بني علمان كما تقولين يريدون توظيف المرأة بأي مكان لتسهيل اختلاطها بالرجال ؟
اذا كان هذا المقصود
فللأسف لدينا حساسية عاليه ضد أي عمل للمرأه حتى ولو كان هذا العمل مناسب لها
في موضوع اخر عن عمل المرأة في المستوصفات الخاصة كموظفة استقبال كانت اغلب الأراء ضد العمل وكأنهن يعملن في مرقص والعياذ بالله
عمل اضطررن اليه بفعل الحاجه أفضل من سؤال الناس وهو تحت النظر وليس في اماكن مغلقه ومعزولات غالبا عن الرجال اما اذا كان هناك ملاحظات على البعض فلا ينطبق على البقيه ثم مالفارق بين استقبال المستوصفات الخاصه والمستشفيات والمستوصفات الحكوميه
العمل في محلات الملابس الداخليه النسائيه التي عارضها الكثير من المشايخ هداهم الله من المفترض وفي جميع انحاء العالم انها نساء ولكن نحن يعجبنا ان يعرف العامل مقاسات ملابس نسائنا الداخليه ولا نقبل ان تعمل فيه نساء منعا لمفاسد ستكون اقل بكثير مما يحصل الان
الكلام يطول اختي نوره ولكن يجب الا يكون الانسان إمعه يردد مايقال في المجالس دون ان يفكر فيه وهذا للأسف ما يحدث في بلادنا اننا أجرنا عقولنا للأخرين يحشونها بما يريدون






رد مع اقتباس
قديم 28-06-09, 02:09 am   رقم المشاركة : 2
نوره الجمعه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نوره الجمعه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نوره الجمعه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة احاول 
   الاخت نوره حبذا لو أخبرتينا عن الوظائف النسائية الشاغره اين هي ؟
في الحقيقة لا وظائف نسائية ولا رجاليه أقصد حكوميه
فالعاطلات عن العمل من النساء من يحملن شهادات أضعاف الشباب ومن قدم على الوظائف التعليميه النسائية اكثر من 300 الف
اختي قرأت الموضوع ولم افهم ماتريدين
هل تريدين ايقاف النساء عن العمل ؟
هذا مستحيل
هل تريدين القول ان الوظائف المخصصة للنساء كثيره ومتوفره بالدوله ؟
ايضا غير صحيح والواقع والارقام تثبت كما ذكرت سابقاً
هل تريدين القول ان بني علمان كما تقولين يريدون توظيف المرأة بأي مكان لتسهيل اختلاطها بالرجال ؟
اذا كان هذا المقصود
فللأسف لدينا حساسية عاليه ضد أي عمل للمرأه حتى ولو كان هذا العمل مناسب لها
في موضوع اخر عن عمل المرأة في المستوصفات الخاصة كموظفة استقبال كانت اغلب الأراء ضد العمل وكأنهن يعملن في مرقص والعياذ بالله
عمل اضطررن اليه بفعل الحاجه أفضل من سؤال الناس وهو تحت النظر وليس في اماكن مغلقه ومعزولات غالبا عن الرجال اما اذا كان هناك ملاحظات على البعض فلا ينطبق على البقيه ثم مالفارق بين استقبال المستوصفات الخاصه والمستشفيات والمستوصفات الحكوميه
العمل في محلات الملابس الداخليه النسائيه التي عارضها الكثير من المشايخ هداهم الله من المفترض وفي جميع انحاء العالم انها نساء ولكن نحن يعجبنا ان يعرف العامل مقاسات ملابس نسائنا الداخليه ولا نقبل ان تعمل فيه نساء منعا لمفاسد ستكون اقل بكثير مما يحصل الان
الكلام يطول اختي نوره ولكن يجب الا يكون الانسان إمعه يردد مايقال في المجالس دون ان يفكر فيه وهذا للأسف ما يحدث في بلادنا اننا أجرنا عقولنا للأخرين يحشونها بما يريدون




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحباً أخي الفاضل
(( بالنسبة للعمل ))
المرأة ليست مكلفة بالعمل إلى ببيتها
والرجل مكلف بالأنفاق والقوامة لكن الموازين قد قلبها ضعاف النفوس
وما حصل للشباب من طفرة بالوظائف
لا هي ناتجة عن مزاحمة المرأة للرجل بمجال عملة
وترك لها حرية العمل بكافة المجالات حتى أصبح هُناك نقص بالوظائف
إذاً أين مكان الرجل بالحياة فهوا القائم والمكلف
إذا كان للنساء نصيب من العمل وقسم بين الجنسين كافة المجالات
نتج عنه خلل بتوازن الحياة والقوامة الحقيقة والعزوف عن الزواج من قبل الشباب
ليس لديهم فرص للعمل فالمرأة أخذت حيز منه
فلم يعد يكفي للجنسين
وقوامة الرجل على البيت جعلها الله من اختصاصه
ولو نظرنا للأمر بعين الحكمة
لا وجدنا الرجل له نظرة أشمل وأعم وأعقل من المرأة بكثير
والدليل أن الشاب يقبل بالفتاة التي لتعمل
وبالمقابل نجد الفتاة لا ترضى بالشاب الذي لم يجد عمل
والشيء الآخر
هوا محاولة المرأة أن تكون سوية مع الرجل هذا بالنسبة للعمل للحياة
لكنها لن تستطيع أن تبلغ مكانة الرجل وهذه من عند الله وليست من أي مجال بالحياة
الرجل له الحقوق العظيمة والكبيرة وهو جنة المرأة ونارها وهذا من فرض الله سبحانه
ومع هذا تطالب أن تكون مسوية معه بكل شي حتى بالحقوق
لنفرض لها الحق بالعمل من وجهة نظر من يريده أن يكون
حتى ولو كان هُناك بينهم تعاون في البيت هذا بالنسبة للموظفة
فهي تريد أن تفرض سيطرتها وأن تكون لها حقوق كما للزوج
ولو علاء عليها بفرض لا قالت أنا أعمل كما تعمل أنت
وكان لسان حالها ينطق انه قوامة على البيت وعلى الزوج
وتناست هي أنها قد تخلت عن أسمى وظيفة كلفها الله ورسوله فيها وهي القرار بالبيت والاعتناء بالزوج والأبناء
ولم يذكر قط أن الزوجة هي جنة الزوج وناره بل العكس هو الصحيح
ومع هذا نشاهد الكثير منهن تجادل زوجها بكل شي وقد تناست أنها تأثم
وعمل المرأة خارج بيتها وترك مسئوليتها على الخادمة ليس بالشريعة من هذا بشي ولا الحقوق
بل أن حتى صومها للنوافل لا تصوم حتى يأذن لها زوجها
فما بالك بالعمل خارج البيت وكثرة الخروج بحاجة وبغير حاجة
.........
((ومن ناحية العمل بالمجال الطبي))
سواء القطاع الحكومي أو الخاص كلاهما لا يجوز لها
أن تعمل بمكان يوجد فيه رجال
ونحن مسلمون ونعلم الضار والنافع والمقبول والمرفوض بالشريعة
لماذا ننظر لمن يدخلونا علينا من أبواب الشياطين ليزينوا العمل ويقروه
((وبالنسبة لملابس النساء الخاصة ))
ليست وحدها بمشكلة بل جميع الملابس وجميع الأسواق من المفترض أن تعمل فيها نساء
حتى تكون معزولة و مغلقة لا يدخل لها الرجال وحتى لا يكون الممنوع بحضرة الرجال والاختلاط بهم بالمجمعات
ومبايعتهم .. على النحو الذي نراه
شكراً لهذا الحضور والحوار أمل أني قد وفقت معك للخير والله على ما أقول شهيد

أختك:


نــــــوره






رد مع اقتباس
قديم 28-06-09, 02:28 pm   رقم المشاركة : 3
احاول
عضو فضي
 
الصورة الرمزية احاول





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : احاول غير متواجد حالياً

اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحباً أخي الفاضل
(( بالنسبة للعمل ))
المرأة ليست مكلفة بالعمل إلى ببيتها
والرجل مكلف بالأنفاق والقوامة


طيب اختي اذا لم تعمل المرأة وجلست في بيتها
من سيدرس بناتنا ؟
من سيكشف على نسائنا ؟

اقتباس:
لكن الموازين قد قلبها ضعاف النفوس
وما حصل للشباب من طفرة بالوظائف
لا هي ناتجة عن مزاحمة المرأة للرجل بمجال عملة
وترك لها حرية العمل بكافة المجالات حتى أصبح هُناك نقص بالوظائف
إذاً أين مكان الرجل بالحياة فهوا القائم والمكلف
إذا كان للنساء نصيب من العمل وقسم بين الجنسين كافة المجالات
نتج عنه خلل بتوازن الحياة والقوامة الحقيقة والعزوف عن الزواج من قبل الشباب

ابشرك اختي ان المرأة العامله هي المفضله حاليا للزواج نظرا للحاله الاقتصاديه بل تفضل على غيرها وليس لعملها علاقة بالعزوف عن الزواج بل الكل يرغب فيها
أما اذا كان قصدك عزوف الشباب عن الزواج فعزوفهم ليس بسبب عمل المرأة فهي لم تزاحمهم في اعمالهم لان مجالات عملها تختلف
السبب هو قلة ذات اليد لدى الشباب لدى الشباب لقلة العمل الحكومي فقط واعتمادهم كليا على وظائف الدوله لانها مريحه وتزيدهم كسلا الى كسلهم والا العمل الخاص موجود والعمل الحر ايضا والبلد فيها فرص كثيره جدا ولكنهم تركوها للأجانب

اقتباس:
وقوامة الرجل على البيت جعلها الله من اختصاصه
ولو نظرنا للأمر بعين الحكمة
لا وجدنا الرجل له نظرة أشمل وأعم وأعقل من المرأة بكثير
والدليل أن الشاب يقبل بالفتاة التي لتعمل
وبالمقابل نجد الفتاة لا ترضى بالشاب الذي لم يجد عمل

القوامة اختي ليس لها علاقة بالعمل
القوامه بالعقل وكثير من الرجال تديرهم النساء وهم يعملون وكثير من النساء تدار وهي تعمل من زوج عاطل
ولو كنت امرأة ماقبلت بزوج عاطل ابداً لان الرجل العاطل فاشل ولايصلح ان يكون زوجاً واقبل به عاملا ولو سائقا او مستخدما ولذا يقول عمر بن الخطاب يذكر لي الرجل ثم يقال لا يعمل فيسقط من عيني

اقتباس:

الرجل له الحقوق العظيمة والكبيرة وهو جنة المرأة ونارها وهذا من فرض الله سبحانه
ومع هذا تطالب أن تكون مسوية معه بكل شي حتى بالحقوق
لنفرض لها الحق بالعمل من وجهة نظر من يريده أن يكون
حتى ولو كان هُناك بينهم تعاون في البيت هذا بالنسبة للموظفة
فهي تريد أن تفرض سيطرتها وأن تكون لها حقوق كما للزوج
ولو علاء عليها بفرض لا قالت أنا أعمل كما تعمل أنت
وكان لسان حالها ينطق انه قوامة على البيت وعلى الزوج
وتناست هي أنها قد تخلت عن أسمى وظيفة كلفها الله ورسوله فيها وهي القرار بالبيت والاعتناء بالزوج والأبناء
ولم يذكر قط أن الزوجة هي جنة الزوج وناره بل العكس هو الصحيح
ومع هذا نشاهد الكثير منهن تجادل زوجها بكل شي وقد تناست أنها تأثم
وعمل المرأة خارج بيتها وترك مسئوليتها على الخادمة ليس بالشريعة من هذا بشي ولا الحقوق
بل أن حتى صومها للنوافل لا تصوم حتى يأذن لها زوجها
فما بالك بالعمل خارج البيت وكثرة الخروج بحاجة وبغير حاجة

اختي انت أعلم بالنساء مني كفارات بالعشير واكثر أهل النار كما ورد عن الرسول عليه السلام فهي عامله أو غير عامله متعلمه أو جاهله تتشابه تصرفاتها ولذا هذه من مواصفات المرأة جبلة وليست متعلقه بعمل او غيره



اختي اشكر لك غيرتك وحرصك ولكن الواقعية مطلوبه
رفض الشيء بالكلية غير صحيح والقبول به بالكليه ايضا غير صحيح
الاعتدال مطلوب






رد مع اقتباس
قديم 28-06-09, 04:16 pm   رقم المشاركة : 4
نوره الجمعه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نوره الجمعه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نوره الجمعه غير متواجد حالياً

[quote=احاول;2546365]

طيب اختي اذا لم تعمل المرأة وجلست في بيتها
من سيدرس بناتنا ؟
من سيكشف على نسائنا ؟


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحباً مرة أخرى أخي الفاضل

المرأة مكلفة بتعلم وتعليم دينها وعقيدتها واجباتها
وحقوق والديها وزوجها جملة ً وتفصيلاً وحفظ كتاب الله
هذا هو العلم المكلفة المرأة والرجل ع السواء بتعلمه
مع الفارق أن الرجل له القوامة
,,,,,,,,,,
ومن ناحية الكشف
حتى المرأة لا يجوز لها كثرة ترددها على الطبيبة لكشف عورتها
والحجج التي تقولها النساء ليست من الواقع بشيء
كثيراً من ما يصيب المرأة من علل تكون بسيطة ولا حاجة لذهابها وكشف عورتها
لأمر طارئ وليس بجديد عليها
فهي تعلم ما هوا الدواء ولكنهن أدمن هذه العادة السيئة
والضرورة المسموح فيها هي الولادة أو مرض يقلق مضجعها وله دلائل تقلقها
أم لأمر بسيط لا يجوز لها


والحاجة للطبيبات
هذا مشروط بعدم الاختلاط مع الرجال بالمجال التعليمي
ومن بعده المجال العملي
وهذا قانون السماء
والله اعلم



ابشرك اختي ان المرأة العامله هي المفضله حاليا للزواج نظرا للحاله الاقتصاديه بل تفضل على غيرها وليس لعملها علاقة بالعزوف عن الزواج بل الكل يرغب فيها
أما اذا كان قصدك عزوف الشباب عن الزواج فعزوفهم ليس بسبب عمل المرأة فهي لم تزاحمهم في اعمالهم لان مجالات عملها تختلف
السبب هو قلة ذات اليد لدى الشباب لدى الشباب لقلة العمل الحكومي فقط واعتمادهم كليا على وظائف الدوله لانها مريحه وتزيدهم كسلا الى كسلهم والا العمل الخاص موجود والعمل الحر ايضا والبلد فيها فرص كثيره جدا ولكنهم تركوها للأجانب



أين المجال المتاح لهم وأين الرفض الذي تتكلم عنه
أليس الشركات الأمنية لديهم من الشباب الكثير وعملهم بالمجمعات والأسواق والمنتزهات
برواتب ضئيلة رغم وقوفهم لساعات طوال وتعب جسماني ونفسي
أليس السوبر ماركات الكبيرة يعمل لديها الكثير من الشباب برواتب بخسة
أليس شركات المطاعم يعمل لديهم شباب ورواتب بخسة
أليس المكتبات من يعمل فيها شباب وبرواتب بخسة دوام كامل على مدار اليوم
حتى الساعة 11/ ليلاً ,,, بمرتب 3000 ريال
أين العزوف وطلب الراحة التي تتكلم فيها وتتهم الشباب
وبالمقابل ينددون ويطالبون بمجال أوسع للمرأة وفرص عمل أكثر








القوامة اختي ليس لها علاقة بالعمل
القوامه بالعقل وكثير من الرجال تديرهم النساء وهم يعملون وكثير من النساء تدار وهي تعمل من زوج عاطل
ولو كنت امرأة ماقبلت بزوج عاطل ابداً لان الرجل العاطل فاشل ولايصلح ان يكون زوجاً واقبل به عاملا ولو سائقا او مستخدما ولذا يقول عمر بن الخطاب يذكر لي الرجل ثم يقال لا يعمل فيسقط من عيني

اختي انت أعلم بالنساء مني كفارات بالعشير واكثر أهل النار كما ورد عن الرسول عليه السلام فهي عامله أو غير عامله متعلمه أو جاهله تتشابه تصرفاتها ولذا هذه من مواصفات المرأة جبلة وليست متعلقه بعمل او غيره



أخي الفاضل القوامة على البيت بكل الشؤون والعمل هو أساس القوامة بحيث أنه مكلف بالصرف وتأمين المعيشة لأهل بيته والسكن والملبس
والمرأة بدورها ترعى البيت والأبناء ومتطلبات الزوج
ولكن هناك شريحة من النساء تنادي بما يسمى بالمساواة مع الرجل ، وترى ان من حقها أن تكون مثل الرجل ، ونسيت دورها الحقيقي الذي خلقها الله من أجله ، وسعت تلهث وراء شعارات زائقة لتعمل ليس من أجل العمل وخدمة المجتمع ولكن للحصول على المال و الشهرة . ان الله كرم المرأة أفضل تكريم وأعطاها حقوقها كاملة ، ولكن يحز في نفوسنا مانراه من بعض النساء المخدوعات ولاسيما في الفضائيات عندما تتحدث امرأة في أحد البرامج وكأنها تحارب في معركة ، وكأنه لايوجد شغل شاغل في المجتمع سوى هذه المشكلة أو المعضلة الكبرى . فعلى كل امرأة ألا تنسى انها أنثى و لاتظلم طبيعتها وتهدر وقتها ، فالمرأة هي امرأة مهمااختلف الزمان والمكان ، والعصر والأوان . تنوع قدرات ووحدة تكاليف ومع هذه الحقيقة الناصعة ، فان المرأة اذا أحسنت استخدام قدراتها العالية التي خصها الله بها ، كانت أفضل من الرجل الذي لايستخدم قدراته في الخير والحق . فمثلا : اذا هي بعاطفتها الرقيقة انصرفت الى الاصلاح و تربية الاجيال ، وليس الى الكيد و الغيرة والفساد ، واذا هي بحظها من المال ، قامت بفعل الخيرات ، ولم تهدره بالمظاهر الخادعة والتبذير ، واذا هي في أثناء حملها ، صبرت وتحملت حتى انجبت طفلا ، تربيه ليكون عنصرا فاعلا في المجتمع ، عند ذلك تكون صانعة الأبطال ومربية الاجيال ومضاهية للرجال . و الآن نأتي الى سؤال يطرح دائما : هل المرأة مساوية للرجل ، أم لا ؟ هذا السؤال من حيث المبدأ لايمكن الاجابة عليه الا اذا عينا ما هو المقصود بالمساواة ؟ هل هو المساواة في القدرات ، أم المساواة في العمل والانجاز ؟ وفي كلا الحالين ، ليس هناك مساواة بين الرجل والمرأة ، ولابين أي شخص من مخلوقات الله وشخص آخر . لأن الله أعطى لكل انسان قدرات تختلف عن الآخرين ، لتتنوع القدرات ويتحمل كل فرد في المجتمع عبء ناحية من الحياة ، فيتم بذلك قيام المجتمع المتكامل ، وهذا التميز لايعني أفضيلة احدى المجموعيتن على الأخرى ، وانما يعني اختصاص كل مجموعة بواجبات هي أقدر على فعلها ، ليتم من اشتراكهما قيام الحياة واستمرارها . وفي حين ان القدرات غير متساوية ، نجد ان شيئا مشتركا يجمع الجميع ، فيكونون فيه على قدم المساواة ، وذلك هو (( التكليف )) وهذا التكليف منطلق من العلم والارادة والقدرة . فأما العلم فهو الهداية التي منحها الله لكل انسان عن طريق العقل ، والتي يشترك فيها كل بني آدم ، يقول تعالى : (( ونفس وما سواها ، فألهمها فجورها وتقواها )) الشمس 7-8 . فهو لم يفرق في هذه النفس بين الرجل و المرأة ، ولابين شخص وآخر ، بل اعتبرها نفسا واحدة ، هي النفس الانسانية . فبعد أن أعطى الله الانسان ، الهداية والعلم والحق والباطل والخير والشر ، واعطاه حرية الارادة والاختيار ، وفق القدرات المتفاوتة لتحقيق الحق ونفي الباطل وفعل الخير وترك الشر . هنا يأتي التفاوت الناشئ عن العمل و المثابرة ، الذي به سيحاسب الانسان والذي به يتخذ قيمته ومكانته التي هي وحدها في نظر الاسلام ، معيار التفضيل والمساواة . يقول تعالى : (( ان أكرمكم عندالله أتقاكم )) الحجرات 13 . وبقدر ما يعمل الانسان وينجز في بيئته أثناء حياته ، تكون قيمته ومكانته ، دون النظر الى كونه رجلا أو امرأة . مسؤوليات متبادلة وهدف واحد نستنتج مما تقدم ان الرجل والمرأة ، يتساويان معا في مجال التكليف ، ويختلفان حسب الوظيفة المنوطة بهما في القدرات ، وهذا شئ فطري مفروض عليهما ، لأنه هو محل الاختبار والامتحان الذي قرره الله عليهما ، أما في الأعمال والأفعال فلكل امرئ ماسعى ، وكل امرئ بما كسب رهين ، لا أفضلية لأحد على أحد الا بجده واجتهاده ، وجهاده وكفاحه . واذا كان الأمر كذلك فلننظر ماهي وظيفة المرأة وما هي وظيفة الرجل في ظل عدالة الاسلام و مبادئ القرآن الكريم التي خطها الله عزوجل وليس العقل الناقص من بني الانسان . ونحن اذا تجردنا في هذه النظرة ، وجدنا ان وظيفة المرأة أعظم وأرفع من وظيفة الرجل ، وان كانت الوظيفتان متكاملتين ، هذا اذا أحسنت المرأة القيام بوظيفتها . لقد وزع الله مسؤوليات الحياة على الزوجين ، لكنه انتخب للمرأة المسؤولية الكبرى وهي انتاج الجنس البشري الذي كرمه الله على سائرالمخلوقات ، وأمر الملائكة بالسجود له ، واضافة لهذه المسؤولية ، أوكل سبحانه الى المرأة ، تربية هذا الكائن المختار ، وهذه التربية هي مفتاح سعادة البشرية أو شقائها ، مفتاح أن يصير الانسان ملكا مقربا من الله وخليفة له على الارض ، أو يصبح شيطانا فاسدا مطرودا من رحمته تعالى . و في مقابل هذه المسؤولية الضخمة التي حملها الله كاهل المرأة أية امرأة ، أوجب على الرجل المسؤولية الضرورية الأخرى ، وهي مسؤولية (( الحماية )) ، فالاسرة التي عصبها الموجه و المربي هو المرأة ، لابد لها من سلاح قوي ، يحفظها من الخارج ويحافظ عليها لتتاح لها السكينة و الطمأنينة والأمن والاستقرار ، ذلك هو الرجل ، ثم أوكل به مسؤولية أخرى هي وظيفة القوامة ، بمعن أن يؤمن لهذه النواة الاجتماعية النامية في ظل الله وتعاليمه ، المال و المؤن التي تستطيع بها أن تحيا ولا تحتاج الى أحد ، فتكون وظيفة المرأة داخلية ، ووظيفة الرجل خارجية ، واذا كنا نعلم ان الاسلام يعمل من الداخل وليس من الخارج ، ويبني من داخل النفس لامن خارج الجسد ، أدركنا مدى قيمة ووظيفة المرأة ، وبالتالي قيمة المرأة نفسها التي اختارها الله لأداء هذه الوظيفة . وبمقدار ما تقوم المرأة بهذه الوظيفة تكون قد بلغت مكانتها التي أرادها الله لها ، وبمقدار ما تقصر المرأة عن أداء وظيفتها بقدر ما تكون منحطة و ذميمة ، لأن تركها لواجبها الهام لن يهدم قيمتها فقط ، بل أنه سيهدم المجتمع بأسرة





اختي اشكر لك غيرتك وحرصك ولكن الواقعية مطلوبه
رفض الشيء بالكلية غير صحيح والقبول به بالكليه ايضا غير صحيح
الاعتدال مطلوب



أن الاسلام وزع مسؤوليات الحياة واستمرارها على الرجل والمرأة ،
فأعطى للمرأة واجب الانجاب و التربية ،
وأعطى للرجل واجب البذل و الحماية ، وانه في ظل هذا المفهوم ليس هناك مساواة بين الرجل والمرأة ، وليس لأحدهما فضل على الآخر الا بمقدار مايحقق من المسؤولية الملقاة على عاتقه
سرني الحوار معك ف شكراً لسعة بالك ونقاشك الحضاري
في أمان الله

أختك:
نــــوره الـجـمـعـــة






رد مع اقتباس
قديم 29-06-09, 02:54 am   رقم المشاركة : 5
رحّــال
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رحّــال غير متواجد حالياً

سلمت أناملك أخت نوره


ومن تسأل عن الوظائف النسائية الشاغرة


عليها الذهاب إلي القطاع الصحي فستجد كل ترحيب ,,,







رد مع اقتباس
قديم 30-06-09, 03:39 am   رقم المشاركة : 6
نوره الجمعه
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نوره الجمعه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نوره الجمعه غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحّــال 
   سلمت أناملك أخت نوره


ومن تسأل عن الوظائف النسائية الشاغرة


عليها الذهاب إلي القطاع الصحي فستجد كل ترحيب ,,,




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سلم هذا الحضور أخي رحــال
وما المغزى من توفر وظائف بالمجال الصحي خاصة للنساء
لماذا لا تكون من نصيب الرجال
أليس الرجل هو المسئول بتوفير السكن للحياة الزوجية
قد نجد منزل عدد الأخوة الذكور 6 وعدد الإناث 1 الفتاة تجد وظيفة
والشباب للأسف غير مرحب بهم خاصة بالمجال الصحي وبالتحديد الاستقبال
شكراً لهذا الحضور

نــــــــــوره






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:39 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة