نعم ليست عادية لأنها تقبع في سجون الرجل الظالم تريد من يحررها من ضيمه
هذا دليل ضعفها فهي كماهي في بيتها تحتاج إلى حماية ومن ماذا من الرجل !!!!
شتان بين هذا وذاك , فسائق المرءاة رجل لها بالمرصاد فما أن تقول له " لا " يتحول السائق لجلاد وسجان يتبعه حرمان حتى من فلذات كبدها " ابناؤها"
هذا لأنها في نظر السجان سجينة والجلاد مجرمة لابد من عزلها لأنها ناقلة للعدوى وقد يكون هذا " إنفلونزا الخنازير " على الدوام يجب عزلها لوحدها
لأنها ألعوبة ليس أكثر لإشباع غرائز الرجل البهيمية
لأنها فراش في مفهوم الرجل فمتى ما قدمت في أقرب زبالة ترمى وعلى القلوب الرحيمة من أبنائها إنتشالها وإلا ....
عرش العبودية والمنة , تظل فوق رأسه حتى ينام وتدلك قدماه القذرة حتى يفيق وياويلها وسواد نهارها قبل ليلها إذا غلبها النعاس .....
لأنها في نظر الرجل ينبوع الرذيلة متى ما تركت لوحدها!!!!
حتى يظل الفراش فراشا....
لأنها في نظر الرجل قاصرة لا يمكن الوثوق بها
نعم الحرية ألذ من العبودية
لأنها في نظره بهيمة من بهائم الأنعام
لأنها مهمشة لا تعرف معنى "نظام"
لأنها مسكينة قوتها في الشارع حيث لا تعرف طعما للقوة في سجنها أو ما يسمى بيتها ...
تقصد أن يكون الرجل سجينا والمرءاة سجان, ويأتي الأكل لعرشا الـ...
بل ينقصها التحررمن مثل هذه كتابات
،،ولكن ماتبقى هو ماينقصك،،وماينقصك ربما يكون تخلصها من قيمتها هذه،حتى تنتقم منها بوسط النهار،فتصرخ وامعتصماه ولاتجد من يسمعها،،،ربما،،،والعلم عند الله
هذا وهم تردده ويردده جلادوا حرية المرءاة والتي متى ما تطرق لها شخص أتهم بالليبرالية والعلمانية لأنه بمناصرته لحقوق المرْاة في البحث عن ذاتها والدفاع عنها يرمى بأنه ينادي بإبتذال المرْاة وتخريب المجتمع
نعم للمرءاة العاملة ....
نعم للمرءاة المتحشمة ....
نعم لحرية المرءاة في التعبير عن مطالبها...
ولا لكل إملائي لا يرى إلا ما تعود عليه بالإملاء ..
ولا لسجن الحريات ما دامت تلك الحريات لا تخل بالثوابت ...
[align=justify]الأبراهيمي ،، جميلة تلك السينفونية التي عزفتها ولا أجد إلاّ التصفيق طويلاَ
أنت اما ذاك المعرف المسمى بأنصار المرأه وإما أنك الشبيه،،،ولن اقول انك تهرف بما لا تعرف ،لأن ظني فيك كبير ،وقدرك أكبر، ولكن مالا مجال لإخفائه هو:
أنك بوادي وردودك بوادي ،،كلها كان يمكن ان تقولها بسطر ،لا أن تردده بهذه الصفحه،،حتى أنك بالآخر ماعدت تدرك ماذا تريد ؟؟؟
أعطني جمله مفيده أناقشك فيها،،
عجبي حين يفصح البعض يظهر جلياً أمام الملأ[/align]
الأبراهيمي ،، جميلة تلك السينفونية التي عزفتها ولا أجد إلاّ التصفيق طويلاَ
حلووووووو !!!!
أنت اما ذاك المعرف المسمى بأنصار المرأه وإما أنك الشبيه،،،ولن اقول انك تهرف بما لا تعرف ،لأن ظني فيك كبير ،وقدرك أكبر،
لا يالحبيب , كل ما ذكر آراء وأفكار كانت بالأمس حكرا على مجموعة من البشر أما الآن فلغيرك كما لك الحرية بطرح آرائه وأفكاره , قد يكون طرحه يوافق طرحك أو أو قد لا يوافقه , مانراه صائبا هو بالطرح والطرح المقابل تصحح المفاهيم والقيم والعادات المتوارثة وبالتالي نكون قد حققنا الهدف وننتشل المجتمع من الملوثات , قلت " ننتشل المجتمع" لأنك أنت وأنصار المرءاة وانا ولآخرون المشاركون جزاءا من هذا المجتمع , نعم نحمل أفكارا ليست بالضرورة متوافقة مع أفكار الآخرين وإلا لاجدوى من طرحها , فدع المشارك يكتب ويطرح أفكاره ومن الواجب عليك وعلى غيرك المشاركة في تصيح هذا الفكر إن رأيته خاطئا بعيدا عن التجريح حتى يأخذ الموضوع حقه من النقاش ويتحقق الهدف ,
لست والله بالذي يعلمك هذا , أحسبك والله حسيبك أنك متعلم فاهم قاريء , لكن على الجميع في هذا الزمن أن يطرح ما لديه من فكر فالكل مستفيد على الأقل يعرف مايدور أو يحاك فيحصن المرء نفسه وأهله والمجتمع بالنصيحة من هذا الفكر ...
أنك بوادي وردودك بوادي ،،كلها كان يمكن ان تقولها بسطر ،لا أن تردده بهذه الصفحه،،حتى أنك بالآخر ماعدت تدرك ماذا تريد ؟؟؟
هذا رأيك ولست مجبرا بقبوله ولك مني الإحترام , لكن لو أمعنت القراءة لوجدت أن تعليقي مبني على تعليق زميل آخر مشارك في الطرح يحاول أن يقول شيئا وبتعليقي على ما ذكره أدركت أنه لا بد لي أن أجاريه بالإسلوب لعل الآخرون ينتبهون لخطورة ما يصف به حال المرءاة في مجتمعنا مقابل واقعها الحقيقي
عجبي حين يفصح البعض يظهر جلياً أمام الملأ
أوافقك الرأي .... يستطيع أن يمد أبو حنيفة رجليه ولا يبالي ...
فالنكن مبتسمين تبتسم لنا الحياة أخوة متناصحين متحابين .....