السلام عليكم
انا ما سجلت إلا بعد ما قريت الموضوع ، فحبيت إني أدلي بدلوي
كذلك ما أدري عن الحكم الشرعي لهذه المسألة لأنكم تتهمون الشماسية بالنحاته وهذا لاشك في بطلانه
انا أقولك إن كثير من الناس مخفات إذا قلت له إنك من الشماسية انقلب وجهه ألوان وبدأ ما يماشيك مع إنك انت وإياه لك سنين - حصلت لي يوم ان كنت أدرس بالجامعة - وأذكر لك قصة صحيحة 100% حصلت وهي أن أحد الشباب من الديرة قال لواحد - يدرسون بنفس الفصل في أحد المستويات الأخيرة - كلمة من قبيل المزح، لكن الأخو ذاك ما صدق يسمع الكلمة حتى ايقن أنه صكه عين وبعد هذا اليوم جلس أسبوع أو أسبوعين - نسيت - ما طب القاعة، وعندما سأل عنه الشباب أخبروا بأن راعي الشماسية صاكه عين - على قولتهم - ملزمته الفراش، فما كان من الشباب إلا ان قالوا السالفة لخوينا وقالوا له لازم تمره وتقرأ عليه عشان يشوي، فوافق على طلبهم، وفي أحد الأيام مر مجموعة من أخوياه اللي بالقاعة - ترى أخوياه مهب من الديرة - وراحو لم خويهم المصخن وهم في الطريق مروا على هاك البقالة وشروا لهم جيك ماء صحة وأخذوه معهم وعطوه خويهم المريض وأول ماجاء فكه وشرب منه وبعد جولة قصيرة من السواليف خرج الشباب.
ومع بداية اليوم الدراسي التالي حضر الأخ المريض بعد أن شفي فأخبره زملائه أن جيك الماء لم يفتح ولم يقرأبه شي من القرآن وأنه على طول من غير وعي فك جيك الماء بنفسه وشرب منه ولم ينتبه أنه جديد بقراطيسه.وبعد هذه الحادثة رجع الأخ كما كان وعلم ان هذا الأمر لا يصدقه أحد عاقل.
يتبن لك من خلال القصة ان المرض نفسي ولا له علاقة بالعين لامن قريب ولا من بعيد.
شيء ثاني أحب أن أضيفه وهو أنه لو كان صحيح لما رأيت نصف بريدة طالعين بالمستوي أوقات الربيع والكشتات.
كذلك يوم الإربعاء والخميس والجمعة تعال للدكات وتشوف وش لون منتليات ما لك محل.
لكن بما أن الواحد من أول ما يطلع من بطن أمه وأهله يربونه على هذا الأمر فلا تعجب عندما ترى مثل ذلك، مع العلم أن ببريدة ناس ينحتون نحتٍ مهب لم ديرة وهم معروفون لدى كبار السن خاصة، ولا تنسى أهل الشقة.
كذلك إذا بغيت تسأل عن أهل الشماسية هم ينحتون وإلا لا ، أسأل أحد عليه الكلام له أصحاب من الديرة عاشرهم ومشى معهم وعرف مخبرهم، مهب تسمع كل ما يقال لك من إذاعة يقولون.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته