العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 18-07-09, 03:39 am   رقم المشاركة : 1
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
روى ابن سعد عن أبي سلمة بن عبدالرحمن أنهم ـ أكثر الصحابة ـ قالوا : كيف يموت وهو شهيد علينا ونحن شهداء على الناس فيموت ولم يظهر على الناس ؟ لا والله ما مات ولكن رفع كما رفع عيسى وليرجعن. وفي المغازي لأبي الأسود : أنّ أكثر الصحابة على أن رسول الله لم يمت . والذي دعاهم لهذا الاعتقاد الذي أنا عليه الآن وأدين به لله حقا ثابتا عليه الكتاب والسنة هي الآيات الصريحة على فهمهم العظيم .

بعد قراءتي للكثير من الحشو الذي ورد في رسالتك المحمدية..!! استخلصت منها معتقدك اعلاه والذي أوردت فيه بأنك مؤمن بأن الرسول عليه الصلاة والسلام لم يمت وإنما رُفع كما رفع عيسى عليه السلام..!! وقولك هذا يتطلب منك أولاً تجديد اسلامك لأنك انكرت حقيقة شرعية يؤمن بها حتى طلاب المرحلة الابتدائية ، فإن كان لك شقيق يدرس في تلك المرحلة اتمنى أن تذهب إليه ليعلمك أمور دينك لعله أعلم منك.أمَّا تفسيرك لقوله تعالى :- فكيف إذاجئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا فقد ورد عن الطبراني في تفسيره لهذه الآية الحديث التالي " حدثنامحمد بن الحسين قال حدثناأحمد بن مفضل قال حدثنا أسباط عن السدي: فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا قال إن النبيين يأتون يوم القيامة منهم من أسلم معه من قومه الواحد والاثنان والعشرة وأقل وأكثرمن ذلك حتى يؤتى بقوم لوط- صلى الله عليه وسلم لم يؤمن معه إلا ابنتاه فيقال لهم هل بلغتم ما أرسلتم به فيقولون نعم . فيقا ل من يشهد فيقولون أمةمحمد صلى الله عليه وسلم فيقال لهم : اشهدوا إن الرسل أودعوا عندكم شهادة فبم تشهدون ؟ فيقولون ربنا نشهد أنهم قد بلغوا كماشهدوا في الدنيا بالتبليغ فيقال من يشهد على ذلك فيقولون محمدصلى الله عليه وسلم فيدعى محمدعليه السلام فيشهد أن أمته قد صدقوا وأن الرسل قد بلغوا فذلك قوله وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا.فإن كنت تكذب هذا القول فقلنا نأتيك بقول آخر لعل الله يهديك..!! وأنصحك أخي الكريم بعدم قراءة الكتب المنحرفة المزعزعة للعقيده ككتابك الذي اقتطفت منه هذه الشطحات..!!.








رد مع اقتباس
قديم 18-07-09, 04:13 am   رقم المشاركة : 2
المهدي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المهدي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  
بعد قراءتي للكثير من الحشو الذي ورد في رسالتك المحمدية..!! استخلصت منها معتقدك اعلاه والذي أوردت فيه بأنك مؤمن بأن الرسول عليه الصلاة والسلام لم يمت وإنما رُفع كما رفع عيسى عليه السلام..!! وقولك هذا يتطلب منك أولاً تجديد اسلامك لأنك انكرت حقيقة شرعية يؤمن بها حتى طلاب المرحلة الابتدائية ، فإن كان لك شقيق يدرس في تلك المرحلة اتمنى أن تذهب إليه ليعلمك أمور دينك لعله أعلم منك.أمَّا تفسيرك لقوله تعالى :- فكيف إذاجئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا فقد ورد عن الطبراني في تفسيره لهذه الآية الحديث التالي " حدثنامحمد بن الحسين قال حدثناأحمد بن مفضل قال حدثنا أسباط عن السدي: فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا قال إن النبيين يأتون يوم القيامة منهم من أسلم معه من قومه الواحد والاثنان والعشرة وأقل وأكثرمن ذلك حتى يؤتى بقوم لوط- صلى الله عليه وسلم لم يؤمن معه إلا ابنتاه فيقال لهم هل بلغتم ما أرسلتم به فيقولون نعم . فيقا ل من يشهد فيقولون أمةمحمد صلى الله عليه وسلم فيقال لهم : اشهدوا إن الرسل أودعوا عندكم شهادة فبم تشهدون ؟ فيقولون ربنا نشهد أنهم قد بلغوا كماشهدوا في الدنيا بالتبليغ فيقال من يشهد على ذلك فيقولون محمدصلى الله عليه وسلم فيدعى محمدعليه السلام فيشهد أن أمته قد صدقوا وأن الرسل قد بلغوا فذلك قوله وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا.فإن كنت تكذب هذا القول فقلنا نأتيك بقول آخر لعل الله يهديك..!! وأنصحك أخي الكريم بعدم قراءة الكتب المنحرفة المزعزعة للعقيده ككتابك الذي اقتطفت منه هذه الشطحات..!!.





هل الطبراني افهم من عمر بن الخطاب رضي الله عنه ! هل الطبراني أفهم من مجاهد ، عليك ان تقرأ فكر الصحابة والعباس رضي الله عنهم ، ناقش الموضوع بطريقة محترفة حتى نحسن الرد عليك ، فالرد اعلاه ضعيف جدا .

ابتعد عن التقليل والإستهزاء والسخرية فهي لاتنفع في هذا الحوار .






رد مع اقتباس
قديم 18-07-09, 04:18 am   رقم المشاركة : 3
المهدي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المهدي غير متواجد حالياً

آيات قرآنية ﴿ وَإِمَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ ثُمَّ اللّهُ شَهِيدٌ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ . وَلِكُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولٌ فَإِذَا جَاء رَسُولُهُمْ قُضِيَ بَيْنَهُم بِالْقِسْطِ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ . وَيَقُولُونَ مَتَى هَـذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ . قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي ضَرّاً وَلاَ نَفْعاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ لِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ إِذَا جَاء أَجَلُهُمْ فَلاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ . قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُهُ بَيَاتاً أَوْ نَهَاراً مَّاذَا يَسْتَعْجِلُ مِنْهُ الْمُجْرِمُونَ . أَثُمَّ إِذَا مَا وَقَعَ آمَنْتُم بِهِ آلآنَ وَقَدْ كُنتُم بِهِ تَسْتَعْجِلُونَ ﴾.

﴿فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَإِمَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِلَيْنَا يُرْجَعُونَ ﴾ .

﴿ أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَن كَانَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ . فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُم مُّنتَقِمُونَ . أَوْ نُرِيَنَّكَ الَّذِي وَعَدْنَاهُمْ فَإِنَّا عَلَيْهِم مُّقْتَدِرُونَ . فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ . وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ ﴾ .


تفكر كيف يُقَلِب الله تعالى نطق خبر هذه النبوءة لنبيه ما بين قوله : ﴿ وَإِمَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ ﴾ إلى قوله : ﴿ أَوْ نُرِيَنَّكَ الَّذِي وَعَدْنَاهُمْ﴾ .

ومن قوله عز وجل : ﴿ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ ﴾ إلى قوله : ﴿ فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُم مُّنتَقِمُونَ ﴾

ما الحكمة من هذا التقليب تارة لـ ( أو ) في التوفي والذهاب به ، وأخرى لـ ( إما ) ، ومثل ذلك في " الرؤية " من ( إما ) إلى ( أو ) ، فلا بد لذلك من حكمة فربنا الرحمان الحكيم العليم لا يفعل هذا من غير حكمة مرادة ، فهو منزه عن العبثية ، والتذاكي والتشدق صفة بشرية لا تليق بالله عز وجل ، فلزاما هناك حكمة .؟







رد مع اقتباس
قديم 18-07-09, 04:49 am   رقم المشاركة : 4
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهدي 
   آيات قرآنية ﴿ وَإِمَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ ثُمَّ اللّهُ شَهِيدٌ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ . وَلِكُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولٌ فَإِذَا جَاء رَسُولُهُمْ قُضِيَ بَيْنَهُم بِالْقِسْطِ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ . وَيَقُولُونَ مَتَى هَـذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ . قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي ضَرّاً وَلاَ نَفْعاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ لِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ إِذَا جَاء أَجَلُهُمْ فَلاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ . قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُهُ بَيَاتاً أَوْ نَهَاراً مَّاذَا يَسْتَعْجِلُ مِنْهُ الْمُجْرِمُونَ . أَثُمَّ إِذَا مَا وَقَعَ آمَنْتُم بِهِ آلآنَ وَقَدْ كُنتُم بِهِ تَسْتَعْجِلُونَ ﴾.

﴿فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَإِمَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِلَيْنَا يُرْجَعُونَ ﴾ .

﴿ أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَن كَانَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ . فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُم مُّنتَقِمُونَ . أَوْ نُرِيَنَّكَ الَّذِي وَعَدْنَاهُمْ فَإِنَّا عَلَيْهِم مُّقْتَدِرُونَ . فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ . وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ ﴾ .


تفكر كيف يُقَلِب الله تعالى نطق خبر هذه النبوءة لنبيه ما بين قوله : ﴿ وَإِمَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ ﴾ إلى قوله : ﴿ أَوْ نُرِيَنَّكَ الَّذِي وَعَدْنَاهُمْ﴾ .

ومن قوله عز وجل : ﴿ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ ﴾ إلى قوله : ﴿ فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُم مُّنتَقِمُونَ ﴾

ما الحكمة من هذا التقليب تارة لـ ( أو ) في التوفي والذهاب به ، وأخرى لـ ( إما ) ، ومثل ذلك في " الرؤية " من ( إما ) إلى ( أو ) ، فلا بد لذلك من حكمة فربنا الرحمان الحكيم العليم لا يفعل هذا من غير حكمة مرادة ، فهو منزه عن العبثية ، والتذاكي والتشدق صفة بشرية لا تليق بالله عز وجل ، فلزاما هناك حكمة .؟


سبحان الله ..!!
وكيف ورد حرف ض في قوله ( بعض ) ..!! ولماذا جاءت منهم قبل منتقمون..!!
ومن الذي وعدهم ..!!
اقولك هذا اسمه منتدى بريده ..!! شكلك كنت تبغ تدخل هنا بس ضيعت الطريق..!!






رد مع اقتباس
قديم 18-07-09, 04:34 am   رقم المشاركة : 5
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهدي 
   هل الطبراني افهم من عمر بن الخطاب رضي الله عنه ! هل الطبراني أفهم من مجاهد ، .

ومن نقل إلينا قول عمر ومجاهد ..!!!!






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 05:07 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة