العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 22-07-09, 04:23 pm   رقم المشاركة : 1
لسعة شقاوه
عضو مميز
 
الصورة الرمزية لسعة شقاوه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : لسعة شقاوه غير متواجد حالياً
Wink


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  
قضية التكافئ في الزواج شرط من شروط النكاح وهذا متفق عليه في جميع المذاهب لما روى عن جابر أنه عليه الصلاة والسلام قال " ألا لا يزوج النساء إلا الأولياء ولا يزوجن إلا من الأكفاء"وهذا الأمر يجعلنا ننظر للكفاءة على أنها شرط من شروط النكاح وقد عُرفت الكفاءة في مصطلح الزواج على انها " المساواة في أمور مخصوصة " والأمور المخصوصة جاءت على النحو التالي " على حسب المذاهب " . قال الإمام مالك التكافئ في الدين وخلو الجسم من العيوب الجسمية ،بينما قال الإمام الشافعي التكافئ في الدين والنسب والحرفة والحرية والخلو من العيوب المثبته للخيار كـ الجنون والجذام والبرص ،أمَّا الامام احمد فقال التكافئ تارة بعضه في التدين وتارة بعضه في الدين والنسب وتارة في الدين والنسب والحرفة أمَّا ابو حنيفه فقال التكافئ يكون في النسب والإسلام والحريةوالحرفة والمال والديانة .بالمختصر عزيزتي التكافئ في النسب مهم عند الزواج.


أهلاً عباس تدري النقاش معك إكتشفت إنه مثمر؟
عكس الشسمه ذاك.
المهم مش حـ أكفر بالتكافؤ بالنسب لا وألف لا,
لكن تعال نشوف الرسول صلى الله عليه وسلم , لم يؤيد التكافؤ ولم يمنعه ,
فـ يمكن يزوج إحدى الصحابيات عريقات النسب, بـ مولى من الموالي ,
أو يزوج ابنة صحابي رفيع النسب (ومافيهم دنيء) لبلال رضي الله عنه,
حدد الموافقه على الشخص القادم ,من عدمها على الخلق والدين ,
أفهمت يارجل القبيلة والنسب حين تحضر ياهلابها ,
لكن إن فقدت الخلق والدين بلها واشرب ميتها , واحضر بها فك رقبة أحد المنكوبين






التوقيع

والله ماحطيت بين الحقد والخوه حجاب
حتى غدوا ربعـي يحدونـي علـى الضيـق أشكـره
أثر المصايب ماتجيك إلا من الناس القراب
وبهالزمن حتى الخـوي اللـي تثـق فيـه أحـذره

رد مع اقتباس
قديم 22-07-09, 09:37 pm   رقم المشاركة : 2
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة لسعة شقاوه 
  
أو يزوج ابنة صحابي رفيع النسب (ومافيهم دنيء) لبلال رضي الله عنه,


هذ المعلومة شكلها من كيسك المليان ماشاء الله ..!! أنا إلِّ اعرفه انه بني النُكير اتو رسول الله صلى الله وسلم وقالوا له زوج اختنا ثلاثة مرات وهو يقولهم أين انتم عن بلال..! أين انتم عن بلال..! أين انتم عن بلال..! وفي الأخير قالهم أين أنتم عن رجل من أهل الجنة ؟ فانكحوه ، وعاد هذ القصة مدري عن صحتها وعن متنها ومدري بني النكير انكحوه او لم ينكحوه ..! ومدري اصلا من هم بني النكير..!!أمَّا قصة زيد وزواجه من زينب فالحديث فيها قد يخرج من الملة لأنها قضية شائكة بين السنة وبين الشيعة وتركها افضل.






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 01:50 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة