العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 22-08-09, 01:38 am   رقم المشاركة : 1
ابو فارس الحمادا
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو فارس الحمادا






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو فارس الحمادا غير متواجد حالياً

أخي الشنقيطي أرجو أن تفسر هذه الآية الكريمه
(ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم )الآيه
حبيبي جميع العلماء حرمواالأغاني منهم ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله وغيرهم كثير
هل العلماء عندما حرمواالأغاني هل من أنفسهم أو من أدلة صحيحة
وشكرا







التوقيع

هل تعلم لماذاالسماءصافيه
لأن البشرلايعيشون فيها

رد مع اقتباس
قديم 22-08-09, 01:45 am   رقم المشاركة : 2
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فارس الحمادا 
   أخي الشنقيطي أرجو أن تفسر هذه الآية الكريمه
(ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم )الآيه
حبيبي جميع العلماء حرمواالأغاني منهم ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله وغيرهم كثير
هل العلماء عندما حرمواالأغاني هل من أنفسهم أو من أدلة صحيحة
وشكرا

اخي ابو فارس

اسف على اللقافة لكن هناك رد ممن اباح الغناء على هذا القول فقالوا :
روي عن ابن مسعود وابن عباس وبعض التابعين: أنهم حرموا الغناء محتجين بقول الله تعالي: (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين). (لقمان: 6) وفسروا لهو الحديث بالغناء.
قال ابن حزم: ولا حجة في هذا لوجوه:
أحدها: أنه لا حجة لأحد دون رسول الله -صلي الله عليه وسلم-.
والثاني: أنه قد خالفهم غيرهم من الصحابة والتابعين.
والثالث: أن نص الآية يبطل احتجاجهم بها؛ لأن الآية فيها: (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوًا) وهذه صفة من فعلها كان كافرًا بلا خلاف، إذ اتخذ سبيل الله هزوًا.

ولو أن امرأ اشتري مصحفًا ليضل به عن سبيل الله ويتخذه هزوا لكان كافرًا ! فهذا هو الذي ذم الله تعالي، وما ذم قط عز وجل من اشتري لهو الحديث ليتلهي به ويروح نفسه لا ليضل عن سبيل الله تعالي. فبطل تعلقهم بقول كل من ذكرنا وكذلك من اشتغل عامدًا عن الصلاة بقراءة القرآن أو بقراءة السنن، أو بحديث يتحدث به، أو بنظر في ماله أو بغناء أو بغير ذلك، فهو فاسق عاص لله تعالي، ومن لم يضيع شيئًا من الفرائض اشتغالاً بما ذكرنا فهو محسن. (المحلي لابن حزم (9/
60) ط المنيرية). أ هـ.






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 22-08-09, 02:37 am   رقم المشاركة : 3
|كيـــرلا..
جْننيَ حَمْنيَ❤
 
الصورة الرمزية |كيـــرلا..






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : |كيـــرلا.. غير متواجد حالياً

أحسنتم في الردود بارك الله فيكم,,,


بس تضعيف أحاديث البخاري هذي جديدهّّ!!!

..السمنسي موفق..







رد مع اقتباس
قديم 22-08-09, 03:43 am   رقم المشاركة : 4
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيرلا 
  
بس تضعيف أحاديث البخاري هذي جديدهّّ!!!


..



يالله هذ معلومة جديدة مني لك ..

هي ابسرررررعة اشبك السماعات واستمع لهذ المحاضرة
للألباني رحمه الله .. وإذا ماكنت تعرف الشيخ الألباني
هذا قال ابن باز الله يرحمه فيه انه مجدد الدين في هذا العصر
اتفضل من هنا






رد مع اقتباس
قديم 22-08-09, 06:11 am   رقم المشاركة : 5
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  
يالله هذ معلومة جديدة مني لك ..


هي ابسرررررعة اشبك السماعات واستمع لهذ المحاضرة
للألباني رحمه الله .. وإذا ماكنت تعرف الشيخ الألباني
هذا قال ابن باز الله يرحمه فيه انه مجدد الدين في هذا العصر

اتفضل من هنا



قول الالباني لايستند عليه لانه قول شاذ عن اجماع الامة

والامة كلها اجمعت على صحة احاديث البخاري ومسلم

فاي قول شذ عن الامة فلا يؤخذ به حتى وان كان من عالما معتبرا باجتهاده

هذا قاعدة حطها حلقة بودانك ياشنقيطي

اجل تبي تاخذ تضعيف البخاري من القرضاوي ؟

لاياسيدي ليس النقد يؤخذ هكذا بل يؤخذ باجماع الامة واتفاقها لقول الرسول صلى الله عليه وسلم( لاتجتمع امتي على ضلالة ) او كما قال عليه الصلاة والسلام






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 22-08-09, 07:40 am   رقم المشاركة : 6
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   قول الالباني لايستند عليه لانه قول شاذ عن اجماع الامة

والامة كلها اجمعت على صحة احاديث البخاري ومسلم

فاي قول شذ عن الامة فلا يؤخذ به حتى وان كان من عالما معتبرا باجتهاده

هذا قاعدة حطها حلقة بودانك ياشنقيطي

اجل تبي تاخذ تضعيف البخاري من القرضاوي ؟

لاياسيدي ليس النقد يؤخذ هكذا بل يؤخذ باجماع الامة واتفاقها لقول الرسول صلى الله عليه وسلم( لاتجتمع امتي على ضلالة ) او كما قال عليه الصلاة والسلام


تراك ضحكتني بقولك عن الألباني انه شاذ عن الأمة ، بس معذور لأنك ماتعرف مين هو الألباني مع اني علمتك ان بن باز الله يرحمه قال ان الألباني هو مجدد الدين في هذا العصر وزيدك من الشعر اشعار ، عز الدين الألباني هذا متخصص في متون الحديث يعني رواة الحديث يعني يفصفص الرواة تفصيص ويقولك هذا فيه وهذا فيه على حسب اقوال فطاحلة علم الحديث السابقين ك ابن حجر والدارقطني وغيرهم.. عموماً بكرة الله لايهينك روح لأي مكتبة عامة في القصيم وابحث عن هذ السلسة اسمها " فتح الباري شرح صحيح البخاري " واقرى مقدمة ابن حجر وإذا ماتعرف ابن حجر اعرفك فيه بالمختصر هو من فطاحلة اهل الحديث ولا يشق له غبار في هذا العلم.اذا قريت المقدمة تعال نتناقش فهذا الموضوع ويسير خير.[/center]






رد مع اقتباس
قديم 22-08-09, 07:09 pm   رقم المشاركة : 7
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  


تراك ضحكتني بقولك عن الألباني انه شاذ عن الأمة ، بس معذور لأنك ماتعرف مين هو الألباني مع اني علمتك ان بن باز الله يرحمه قال ان الألباني هو مجدد الدين في هذا العصر وزيدك من الشعر اشعار ، عز الدين الألباني هذا متخصص في متون الحديث يعني رواة الحديث يعني يفصفص الرواة تفصيص ويقولك هذا فيه وهذا فيه على حسب اقوال فطاحلة علم الحديث السابقين ك ابن حجر والدارقطني وغيرهم.. عموماً بكرة الله لايهينك روح لأي مكتبة عامة في القصيم وابحث عن هذ السلسة اسمها " فتح الباري شرح صحيح البخاري " واقرى مقدمة ابن حجر وإذا ماتعرف ابن حجر اعرفك فيه بالمختصر هو من فطاحلة اهل الحديث ولا يشق له غبار في هذا العلم.اذا قريت المقدمة تعال نتناقش فهذا الموضوع ويسير خير.

شنقيطي قسم احيانا اقول انك اثول ودلخ واحيانا اقول لا هو ارفع من الدلخ ويصل لمرتبة الغباء

وانا قايل في الشيخ الالباني شي؟

تبي تعلمني منو الالباني وانا اعرفه منذ ان عرفت الدنيا الى ان مات رحمه الله

يايخ تراك تجيب لي الضحك وانا صايم وتعرف النفسية حقت الجوعان

انا قلت ان قول الالباني رحمه الله شاذ عن اقوال واجماع الامة ولايعتد به

وان قلنا ان كلام الالباني صحيح فهو لم يضعف من احاديث البخاري الا عده احاديث فقط

ومع هذا فالامة اجمعت كلها بصحة البخاري ومسلم اجماعا ومن قال خلاف ذلك فهو شاذ عن اجماع ولايعتد برايه ولايؤخذ بقوله في هذا الشذوذو وليس في علمه كله علشان ماتجي وتقول لي ترى هذا الالباني






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 22-08-09, 03:31 am   رقم المشاركة : 8
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فارس الحمادا 
   أخي الشنقيطي أرجو أن تفسر هذه الآية الكريمه


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فارس الحمادا 
  

(ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم )الآيه

حبيبي جميع العلماء حرمواالأغاني منهم ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله وغيرهم كثير
هل العلماء عندما حرمواالأغاني هل من أنفسهم أو من أدلة صحيحة

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فارس الحمادا 
  
وشكرا





قول قال الله وقال الرسول مقدم على قول المفسرين ..فعبد الله ابن عباس رضي الله عنه حينما سأله رجل قائلاً أرأيت الغناء أحلال هو أم حرام؟ قال ابن عباس: لا أقول حرامًا إلا ما في كتاب الله. قال: أحلال هو؟ قال: ولا أقول ذلك. ثم قال ابن عباس رضي الله عنهما, أرأيت الحق والباطل إذا جاءا يوم القيامة فأين يكون الغناء؟ قال الرجل: يكون مع الباطل. قال ابن عباس: اذهب فقد أفتيت نفسك. فلو كان الغناء حراماً لكان اشهر مفسر للقرآن استشهد بتلك الآية .

نستخلص مما سبق أن الغناء مكروه عند البعض وجائز عند البعض
فاستفتي قلبك كما قال ابن عباس






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:08 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة