العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 22-08-09, 02:19 am   رقم المشاركة : 1
نبض الوريد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نبض الوريد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نبض الوريد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة &عبير الشوق& 
  
قد يكون فتنه وانبهااار وليس حب ...
والدليل عرضها لجسدها ..
حياك ..

الله يسامحك ، رب العزه قال عنه حب ،وصرح بالكلمه نفسها ،فكيف تحرفيها وهي صريحه ؟؟؟






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 22-08-09, 02:26 am   رقم المشاركة : 2
&عبير الشوق&
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : &عبير الشوق& غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُجَـّردْ إنْسَان 
  
الله يسامحك ، رب العزه قال عنه حب ،وصرح بالكلمه نفسها ،فكيف تحرفيها وهي صريحه ؟؟؟


[align=center]اخ مجرد لاتجادل لمجرد الجدال كلمة شغفها حباً ذكرت في القرآن الكريم
على لسان نسوة المدينه اي انهن يتوقعن تصرف امرأة العزيز فرط حب ..[/align]






رد مع اقتباس
قديم 22-08-09, 02:35 am   رقم المشاركة : 3
نبض الوريد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نبض الوريد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نبض الوريد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة &عبير الشوق& 
  
[align=center]اخ مجرد لاتجادل لمجرد الجدال كلمة شغفها حباً ذكرت في القرآن الكريم
على لسان نسوة المدينه اي انهن يتوقعن تصرف امرأة العزيز فرط حب ..[/align]

[align=justify]ألا تعلمين ان القراءن لايأخذ مجرد كلام من نسوه أو غيرهن إلا إذا كانت الكلمه صادقه وفي مكانها ، فمن أين أتيتي بهذاالتفسير
أتعلمين ما تفسير قد شغفها حباً
قد شغفها حبا " قيل: شغفها غلبها. وقيل: دخل حبه في شغافها، عن مجاهد وغيره. وروى عمرو بن دينار عن عكرمة عن ابن عباس قال: دخل تحت شغافها. وقال الحسن: الشغف باطن القلب. السدي وأبو عبيد: شغاف القلب غلافه، وهو جلدة عليه. وقيل: هو وسط القلب، والمعنى في هذه الأقوال متقارب، والمعنى: وصل حبه إلى شغافها فغلب عليه،
قال ابن الأعرابي : معناه أحرق حبه قلبها، قال: وعلى الأول العمل. قال الجوهري : وشعفه الحب أحرق قلبه. وقال أبو زيد: أمرضه. وقد شعف بكذا فهو مشغوف. وقرأ الحسن ( قد شغفها) قال: بطنها حبا. قال النحاس : معناه عند أكثر أهل اللغة قد ذهب بها كل مذهب، حتى شغاف الجبال: أعاليها، وقد شغف بذلك شغفاً إذا أولع به،،وقال سعيد بن أبي عروبة عن الحسن: الشغاف حجاب القلب، والشغاف سويداء القلب، فلو وصل الحب إلى الشغاف لماتت، وقال الحسن: ويقال إن الشغاف الجلدة اللاصقة بالقلب التي لا ترى، وهي الجلدة البيضاء، فلصق حبه بقلبها كلصوق الجلدة بالقلب.

هل أدركتي تفسير هذه الكلمه بعد كل هذا

فمن أين أتيتي بتفسيرك وأستندتي عليه؟؟
[/align]






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 22-08-09, 02:43 am   رقم المشاركة : 4
&عبير الشوق&
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : &عبير الشوق& غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُجَـّردْ إنْسَان 
   [align=justify]ألا تعلمين ان القراءن لايأخذ مجرد كلام من نسوه أو غيرهن إلا إذا كانت الكلمه صادقه وفي مكانها ، فمن أين أتيتي بهذاالتفسير
أتعلمين ما تفسير قد شغفها حباً
قد شغفها حبا " قيل: شغفها غلبها. وقيل: دخل حبه في شغافها، عن مجاهد وغيره. وروى عمرو بن دينار عن عكرمة عن ابن عباس قال: دخل تحت شغافها. وقال الحسن: الشغف باطن القلب. السدي وأبو عبيد: شغاف القلب غلافه، وهو جلدة عليه. وقيل: هو وسط القلب، والمعنى في هذه الأقوال متقارب، والمعنى: وصل حبه إلى شغافها فغلب عليه،
قال ابن الأعرابي : معناه أحرق حبه قلبها، قال: وعلى الأول العمل. قال الجوهري : وشعفه الحب أحرق قلبه. وقال أبو زيد: أمرضه. وقد شعف بكذا فهو مشغوف. وقرأ الحسن ( قد شغفها) قال: بطنها حبا. قال النحاس : معناه عند أكثر أهل اللغة قد ذهب بها كل مذهب، حتى شغاف الجبال: أعاليها، وقد شغف بذلك شغفاً إذا أولع به،،وقال سعيد بن أبي عروبة عن الحسن: الشغاف حجاب القلب، والشغاف سويداء القلب، فلو وصل الحب إلى الشغاف لماتت، وقال الحسن: ويقال إن الشغاف الجلدة اللاصقة بالقلب التي لا ترى، وهي الجلدة البيضاء، فلصق حبه بقلبها كلصوق الجلدة بالقلب.

هل أدركتي تفسير هذه الكلمه بعد كل هذا

فمن أين أتيتي بتفسيرك وأستندتي عليه؟؟
[/align]

انا مافسرت اي معنى بس وضحت الكلمه في القرآن وردت على لسان من ؟؟ انت تقول الله سبحانه وتعالى قال امرأة العزيز شغفت بيوسف ونا اقول نساء المدينه قلنا انا لنراه شغفها حبا ..
اخي لاتقص وتلصق ودعنا نتحاور بما نراه دون تفاسير ... انا طرحت قناعه وقد تتغير بفضلكم وقد تثبت ايضاً بفضلكم ..






رد مع اقتباس
قديم 22-08-09, 03:52 am   رقم المشاركة : 5
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة &عبير الشوق& 
  
ودعنا نتحاور بما نراه دون تفاسير ...

عجيب أمرك غريب هو تفسير القرآن على كيفك ..!!!






رد مع اقتباس
قديم 22-08-09, 03:56 am   رقم المشاركة : 6
&عبير الشوق&
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : &عبير الشوق& غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  
عجيب أمرك غريب هو تفسير القرآن على كيفك ..!!!

عباس لاتاخذك العزة بالاثم والتحزب ..ركز قبل كل شي ..
لم ارد التفسير ولا القرآن ولكن رددت فكرة الجدال من اجل الجدال فقط ....
القرآن على راسي وراسك غصب عالكل ..
بس مجرد ينسب وصف امرأة العزيز بالمحبه لله عز وجل وهو لنساء المدينه ..
شرفتني ..






رد مع اقتباس
قديم 22-08-09, 04:05 am   رقم المشاركة : 7
نبض الوريد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نبض الوريد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نبض الوريد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة &عبير الشوق& 
  
عباس لاتاخذك العزة بالاثم والتحزب ..ركز قبل كل شي ..
لم ارد التفسير ولا القرآن ولكن رددت فكرة الجدال من اجل الجدال فقط ....
القرآن على راسي وراسك غصب عالكل ..
بس مجرد ينسب وصف امرأة العزيز بالمحبه لله عز وجل وهو لنساء المدينه ..
شرفتني ..

[align=justify]يا استاذه ، كلام القراءن هو كلام الله ، ولم تأتي فيه قصه أو موعضه أو غيرها إلا ولنا فيها عبره ، وحينما قالت النساء عن إمرأة العزيز قد شغفها حباً ، فقد صدقن بالقول والتعبير ، وحين تصدق اليهود والنصارى نجد القراءن يقول ماصدقوا فيه ويفصل ماكذبوا فيه،، وليس هذا ان القراءن يستشهد بالنساء وهن غير صادقات،،،،

شكراُ لك
[/align]






التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 03:02 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة