العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 27-08-09, 05:00 am   رقم المشاركة : 1
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

صفة رضاع الكبير أن يحلب له اللبن ويسقاه، فأما أن تلقمه المرأة ثديها، فلا ينبغى عند أحد من العلماء







رد مع اقتباس
قديم 27-08-09, 05:16 am   رقم المشاركة : 2
زخات المطر
عضو فضي
 
الصورة الرمزية زخات المطر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : زخات المطر غير متواجد حالياً

السلام عليكم ..


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  
صفة رضاع الكبير أن يحلب له اللبن ويسقاه، فأما أن تلقمه المرأة ثديها، فلا ينبغى عند أحد من العلماء



وشلون يعني .. يجوز للمرأة أن تسقي لبنها للرجال و البالغين ..؟






رد مع اقتباس
قديم 27-08-09, 05:26 am   رقم المشاركة : 3
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة زخات المطر 
  
السلام عليكم ..


وشلون يعني .. يجوز للمرأة أن تسقي لبنها للرجال و البالغين ..؟



هذا شرع مافيه وش لون ومالون يا زخات المطر،اذا حبيتي ترضعي رجل كبير علشان تأمنيه اتبعي صفة الرضاعة وهي أن يحلب اللبن في كأس ويشربه







رد مع اقتباس
قديم 27-08-09, 05:35 am   رقم المشاركة : 4
زخات المطر
عضو فضي
 
الصورة الرمزية زخات المطر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : زخات المطر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
   هذا شرع مافيه وش لون ومالون يا زخات المطر،اذا حبيتي ترضعي رجل كبير علشان تأمنيه اتبعي صفة الرضاعة وهي أن يحلب اللبن في كأس ويشربه

[/center]



ماسمعنا ان النبي ارخص رخصة الرضاع لغير سالم ، بدليل حديث ام سَلمَة رضي الله عنها ..

ففي صحيح مسلم عن ‏أُمَّ سَلَمَةَ زَوْجَ النَّبِيِّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏كَانَتْ تَقُولُ :‏ ‏أَبَى سَائِرُ أَزْوَاجِ النَّبِيِّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏أَنْ يُدْخِلْنَ عَلَيْهِنَّ أَحَدًا بِتِلْكَ الرَّضَاعَةِ ، وَقُلْنَ ‏‏لِعَائِشَةَ ‏ : ‏وَاللَّهِ مَا نَرَى هَذَا إِلَّا رُخْصَةً أَرْخَصَهَا رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏لِسَالِمٍ ‏ ‏خَاصَّةً ، فَمَا هُوَ بِدَاخِلٍ عَلَيْنَا أَحَدٌ بِهَذِهِ الرَّضَاعَةِ وَلَا رَائِينَا .


لا تأخذ بأقوال بعض ممن اباح و ارخص مِثل هذه الرُخص من عُلماء " الجمهورية " ..






رد مع اقتباس
قديم 27-08-09, 05:42 am   رقم المشاركة : 5
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة زخات المطر 
  
ماسمعنا ان النبي ارخص رخصة الرضاع لغير سالم ، بدليل حديث ام سَلمَة رضي الله عنها ..



وماسمعنا أن الرسول عليه الصلاة والسلام نهى عن ارضاع الكبير،اذا كان لديك دليل ينهي عن ارضاع الكبير فدبسه هنا حتى تعم الفائدة






رد مع اقتباس
قديم 27-08-09, 06:12 am   رقم المشاركة : 6
عزتي في حجابي
عضو محترف
 
الصورة الرمزية عزتي في حجابي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عزتي في حجابي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  
وماسمعنا أن الرسول عليه الصلاة والسلام نهى عن ارضاع الكبير،اذا كان لديك دليل ينهي عن ارضاع الكبير فدبسه هنا حتى تعم الفائدة

ماعليه ع الخطمه,بس,,,
غريبه يالعباس لاتطلع شيعي وحنا ما ندري؟؟!!
مافيه حديث في هذا الباب غير حديث سالم مولى ابي حذيفه,, والحديث موقف اهل السنه والجماعه فيه التصديق والثبوت والإيمان وانه خاص بسالم فلا يقاس عليها,,






التوقيع

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
~ سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ~

رد مع اقتباس
قديم 27-08-09, 06:28 am   رقم المشاركة : 7
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزتي في حجابي 
  
ماعليه ع الخطمه,بس,,,

غريبه يالعباس لاتطلع شيعي وحنا ما ندري؟؟!!

مافيه حديث في هذا الباب غير حديث سالم مولى ابي حذيفه,, والحديث موقف اهل السنه والجماعه فيه التصديق والثبوت والإيمان وانه خاص بسالم فلا يقاس عليها,,


شيعي فعينك هو صحيح البخاري تبع الشيعة ..!!احترمي نفسك وألفاظك مالقيتي تشبهيني غير بهذولي الكلاب قالت ايش عزتي فحجابي خلي عزتك بقال الله وقال الرسول بلا كلام فاضي







رد مع اقتباس
قديم 27-08-09, 06:16 am   رقم المشاركة : 8
زخات المطر
عضو فضي
 
الصورة الرمزية زخات المطر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : زخات المطر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  
وماسمعنا أن الرسول عليه الصلاة والسلام نهى عن ارضاع الكبير،اذا كان لديك دليل ينهي عن ارضاع الكبير فدبسه هنا حتى تعم الفائدة


و ليش ما تأخذ بإجماع و قياس العُلماء ..؟

ان كنت لا تقتنع الا بحديث من النبي صلى الله عليه و سلم ، فدلل على تحريم الدخان و التفحيط ؟!

اقتباس:
من الواضح جداً انك لم تفهم الحديث ... هذا الشرط (إن فى نفس أبى حذيفة من ذلك شيئاً)ارضاع الكبير المراد منه نزع ذلك الشيء من النفس فلا اعتقد ان رجلاً شرب لبن امرأة يدخل بينهما الشيطان..!!

لا فاهمةً الله يجزاك الجنة ، و ليش اجل اقول سواوييق ؟ مب عشان بعضهم يكون في نفوس بعض الرجال شيئاً ..

ثم ان دليل الرسول صلى الله عليه و سلم : ( لا رضاع بعد الفصال ) .. دليل قاطع ان الرضاع لا تكون و لا تعتبر بعد الفصال ..

ثم ان حديث ابي حذيفة الذي تستدل به ، هذا حديث تُرك قديما ولم يعمل به ، ولا تلقاه الجمهور بالقبول على عمومه ، بل تلقوه على أنه [ خصوص] !






رد مع اقتباس
قديم 27-08-09, 06:45 am   رقم المشاركة : 9
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة زخات المطر 
  

و ليش ما تأخذ بإجماع و قياس العُلماء ..؟
ان كنت لا تقتنع الا بحديث من النبي صلى الله عليه و سلم ، فدلل على تحريم الدخان و التفحيط ؟!

على كذا اكل التمر للناس اللي معاهم سكر كمان حرام ..!!!يااخي المسألة ماهي مسألة عباط المسألة مسألة شرع وتشريع وانت تقولي اجماع الأمة ان ارضاع الكبير لايجوز ..!!وكأنك قرأت فطاحلة الفقة وعلوم الحديث في هذا الجانب..!!

لا فاهمةً الله يجزاك الجنة ، و ليش اجل اقول سواوييق ؟ مب عشان بعضهم يكون في نفوس بعض الرجال شيئاً ..
ثم ان دليل الرسول صلى الله عليه و سلم : ( لا رضاع بعد الفصال ) .. دليل قاطع ان الرضاع لا تكون و لا تعتبر بعد الفصال ..


وماقولك في قول الرسول عليه الصلاة والسلام ( لَا يُحَرِّمُ مِنْ الرِّضَاعَةِ إِلَّا مَا فَتَقَ الْأَمْعَاءَ فِي الثَّدْيِ ، وَكَانَ قَبْلَ الْفِطَامِ )



ثم ان حديث ابي حذيفة الذي تستدل به ، هذا حديث تُرك قديما ولم يعمل به ، ولا تلقاه الجمهور بالقبول على عمومه ، بل تلقوه على أنه [ خصوص] !


إذن انت تتفق معي ان ارضاع الكبير لايوجد مايمنعه في الحالات المخصوصة

أتمنى أن تتمعن في الشروط والضوابط في الحديث حتى لاتضل عن الحق فهذا قول الرسول عليه الصلاة والسلام وهو المشرع الأول لهذه الأمة









رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 06:09 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة