العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 11-09-09, 07:56 pm   رقم المشاركة : 46
روح لايسعهآ جسـد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية روح لايسعهآ جسـد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : روح لايسعهآ جسـد غير متواجد حالياً

[align=center]

اذا تشوف ان الوضع عادي يصير كوكتيل ليه مكلف حالك واول رد لك بالموضوع تسأل الاخت عن مذهبها؟


واذا عندك غيرة على العلماء اسلوبك ووصفك بالرد الاول غلط كيف تقول هذا عالم مو واحد يشرب شيشه

والرسول صلى الله عليه وسلم لما طلب منه شاب ان يسمح له بالزنا ماذا كانت ردة فعله الم تكن عند الرسول غيره على الدين ؟

اما باللنسبه للمفتى فأغلب المشايخ على مذهب احمد بن حنبل اما حقون الحجاز ومصر وكشف الوجه لا يقتنع بفتاويهم اطلاقآ [/align]







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 11-09-09, 07:59 pm   رقم المشاركة : 47
روح لايسعهآ جسـد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية روح لايسعهآ جسـد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : روح لايسعهآ جسـد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
   هناك خطوط حمراء اذا تجاوزها المسلم ألقت به في نار جهنم من حيث لايعلم فنحن نوضح المسائل لعل الشخص أن يفيق ويستغفر ربه فقط.

.[/center]


توضح المساله بطريقه لطيفه ومحترمه مو شيشه ومقهى !






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 11-09-09, 08:50 pm   رقم المشاركة : 48
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـحر الشـــرق 
   [align=center]

اذا تشوف ان الوضع عادي يصير كوكتيل ليه مكلف حالك واول رد لك بالموضوع تسأل الاخت عن مذهبها؟


واذا عندك غيرة على العلماء اسلوبك ووصفك بالرد الاول غلط كيف تقول هذا عالم مو واحد يشرب شيشه
والرسول صلى الله عليه وسلم لما طلب منه شاب ان يسمح له بالزنا ماذا كانت ردة فعله الم تكن عند الرسول غيره على الدين ؟


اما باللنسبه للمفتى فأغلب المشايخ على مذهب احمد بن حنبل اما حقون الحجاز ومصر وكشف الوجه لا يقتنع بفتاويهم اطلاقآ
[/align]


حلوه كلمة كوكتيل ..!! يعني اذا الشخص اخذ باقوال اصحاب المذاهب الاربعة سار دينه كوكتيل ..!! مازلت انعيد ونكرر اصحاب المذاهب الاربعة مذاهبمهم مستندة على قال الله وقال الرسول، بالنسبة لقولي( هذا مو واحد من الشباب يشرب شيشه او جالس معاك في الاستراحة علشان تتكلم عليه زي كذا )قولي هذا مستند على (شتان بين الثرى وبين الثريا )الأمر الآخر قبل أن تستشهدي برده فعل الرسول عليه الصلاة والسلام عليك أن تذكري ماهي رده فعل الصحابة قبل ردة فعل الرسول عليه الصلاة والسلام ..ألم يوبخوه !!أمَّا مسألتك الأخيرة حول فتوى اهل الحجاز او اهل مصر وأنه لايؤخذ بقولهم فمن أنت حتى تحكمي عليهم بهذا الامر وماهو سندك على قولك بأنه لايؤخذ بفتواهم..!!!






رد مع اقتباس
قديم 11-09-09, 09:00 pm   رقم المشاركة : 49
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـحر الشـــرق 
   توضح المساله بطريقه لطيفه ومحترمه مو شيشه ومقهى !

وهل بلغت بنا التفاهة ان نتحدث عن عالم له قدره ومكانته كحديثنا عن احد الاصدقاء وننعت مذهبه المستند على قال الله وقال الرسول بكل برود بالنقص ..!!






رد مع اقتباس
قديم 11-09-09, 09:21 pm   رقم المشاركة : 50
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   والله ياوضوح انا الذي اراه << وهق روحه العالم



شويه ..!

اقتباس:

الذي اعرفه ان الاخذ بقول احد المذاهب بما يخالف عليه اجماع اهل البلد ويسبب لهم البلبلة لايجوز اتخاذه

اما الاحكام التي لاتهم الا الشخص نفسه ولا تربك مجتمعا باكمله فلا باس ان ثبت لك صحته


كاالقول بكشف الوجه والاخذ به


من كشفت وجهها اخذا بالجواز فلا بأس ان رأت ان ادلة القائلين بكشف الوجه اصح




أفهم من كلامكـ هنا ياشيخنا الفاضل أنه لو جاء في بالي أكشف في مكان ما..



لابأس ..وإن أردت أن أرجع وآخذ بالمذهب الآخر فلابأس..؟!



اذا كان لايسبب بلبله..؟


اقتباس:

لكن هل يحق لها ام تكشف في السعودية مثلا ؟ ارى ان هذا الامر لايجوز الاخذ به هنا



ولهذا لم ينكر احد من العلماء على المسلمات في الخارج كشف وجوههن وانما ينكرونه عليهن هنا



هذه رؤيتي

تحيتي






وااااااو هذا ما دهورني ...الحكم يقتصر على السعوديه ..!!



لما ..؟!



اعلم أن ماتعارف عليه الناس ومااعتادوا انه لايجوز يؤخذ به تقريباً ...




لكن /الآن وفي السعودية تأتي المسلمة على احد المذاهب وتكشف مثلاً ..او تصلي بطريقه تختلف وهي مرجعها الكتاب والسنة ..



نقول لا نحن السعوديين لنا حكم خاص ولابد أن نتمسكـ به ..



تحيتي لسعة صدركـ ..






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 12:32 am   رقم المشاركة : 51
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة وضوح 
  

شويه ..!





أفهم من كلامكـ هنا ياشيخنا الفاضل أنه لو جاء في بالي أكشف في مكان ما..



لابأس ..وإن أردت أن أرجع وآخذ بالمذهب الآخر فلابأس..؟!



اذا كان لايسبب بلبله..؟





وااااااو هذا ما دهورني ...الحكم يقتصر على السعوديه ..!!



لما ..؟!



اعلم أن ماتعارف عليه الناس ومااعتادوا انه لايجوز يؤخذ به تقريباً ...



لكن /الآن وفي السعودية تأتي المسلمة على احد المذاهب وتكشف مثلاً ..او تصلي بطريقه تختلف وهي مرجعها الكتاب والسنة ..



نقول لا نحن السعوديين لنا حكم خاص ولابد أن نتمسكـ به ..



تحيتي لسعة صدركـ ..

اولا ياوضوح انا لست بشيخ انما الشيخ من يدب دبيبا

وانا انقل لك فهمي وحسب ماقرأته وعرفته والخيار لك في نقاش مثل هذه المسائل معي

ثانيا نحن انجرفنا لمسائل كشف الوجه وتركنا موضوعك الاساسي

وقضية كشف من المسائل الشائكة في الفقه الاسلامي والتي دار فيها حوار عميق واخذ ورد بين العلماء
والمسالة هذه ليست كقضية افتراش اليدين في الصلاة او الجهر بالبسملة او وضع اليدين على الصدر من عدمها

انما قضية كشف الوجه فيها استدلالات شرعية وعقلية تطول

وسأختصر لك المسألة بوضوح كاسمك ان شاء الله

اجماعا لايجوز للمرأة الجميلة التي يخشى فتنتها كشف وجهها بكل المذاهب

واما من لايخشى فتنتها فكما قلت لك في السابق ان كانت اهلا لفهم النصوص وادراك قوتها من عدمها وفهم الاستدلالات من السنة من حيث قوة اسانيدها والتمييز بينها وكانت الفتاة مدركة للعلم الشرعي الذي به تستطيع التفريق بين الصحيح من السقيم فهنا يحق لها العمل بالقول الذي تراه

لكن من وصلت لهذه الدرجة يجب ان تدرك ان لكل بلد عرفه وان العرف يؤخذ به كحكم شرعي في كثير من المسائل

واما قولك ان خرجت خارج البلد وكان لايخشى فتنتها على الرجال فهنا تأخذ بالقول الذي تراه قويا لديها

اعتقد انني اختصرت لك فهمي وبالله التوفيق
[/center]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 12:43 am   رقم المشاركة : 52
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   [align=center]تعقيب على ردك ياوضوح لاني نسيت نقطة[/align][align=center]

وهي انك قلتي


انتي هنا تتبعين الرخص باخذ راي من كله مذهب حسب الوقت والظرف
اما الباقي فقد ادرجته لك وانتبهي لنقطة اخرى وهي قولي عن الراي الذي اجمعت عليه الامة

فانتي رأيتي ان كشف الوجه جائز وهنا اقول لك الحق لكنك تخالفين فيه اجماع الامة والعرف

والاعراف لها وجه من الاستشهاد في الفقه
تحيتي[/align]


صدقت سمنسي ..الأعراف لها وجه من الاستشهاد في الفقه..!

ولكن لم اتتبع الرخص بقدر ماأنني آخذ ماأراهـ مناسب لي

في وقت معين وبعدها ارجع لما كنت عليه..!!!

يعني آخذ به فقط لفترة محدودهـ ..وتحت ظرف معين ....!!!

شكلكـ مدرس شاطر ..تضبط الشرح

أشكركـ ،،<<بدت تفهم






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 12:59 am   رقم المشاركة : 53
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـم تـــــم 
  

= تقولين انك بجوار البيت العتيق وهناك سوف تجدين من يجيب على تساؤلك ان كان ذلك هو المطلب.


= تقولين انك (تعلمين وتعلمين) إن إختلاف جمهور العلماء رحمة وهذا كاف حتى نقول ان ديننا ليس مذهب فلان او علان ، بل نحن على مذهب أهل السنة والجماعة بدون تحديد شيخ او مذهب معين .

= الاخ وضوح او الاخت وضوح ( لايهم ) ان كنت بالحرم او جواره وفي هذه الاوقات الثمينة رمضان ( العشر الاواخر) هل يجدر بك الدخول الى المنتديات حتى نجد جوابا لــسؤال بسبب موقف عارض ؟!!


أليس من الأجدر إستغلال قيمة المكان والزمان ؟!!

= الغريب انك تسئل مثل هذا السؤال هنا في المجلس
ولديك قسم للفتاوي وقبل ذلك الحرم المكي مليء بالمشائخ والعلماء ، وكذلك أرقـــام هواتفهم وجوالتهم ، واعتقد ان
منطقة القصيم واهلها لايعجزهم السؤال في كل مجال .!!

= هل زيارتك للمنتديات هي خروجا من الروتين الديني؟!!

= او هو محاولة إفتكاك من بعض القيود والاغلال ؟!!

إن كان غير ذلك فسوف يكون بتقوى الله وخاصة وانت في بيته العتيق والإكثار من العبادات وإستغلال الاوقات بشكل جيد .

( جئت الى مكة لمدة لم تتجاوز 10 ساعات )
وشاهــــــــدت شيئاَ لايســـر منظره ولايسعد ولكن هذا هو الحال ، وقد يكون الحرمان أهم الأسباب فيما يحدث .

اعانكم الله


أهلاً سم تم ..بغض النظر عمن تكون ...!!

ولكن لتعلم أنني لا أحتاج الى فتوى لأني مكتفيه وعندي الوسائل المتعددهـ للحصول على الفتوى..


ولكن أحببت المناقشة هنا أولاً للفائدهـ وثانياً لأني لاأريد أن أطلب

من أهل الفتاوى وأفصل في مسألة كهذهـ ..فهي بالنسبة لي


ليست ضرورة بقدر ماهي تحليل لموقف حصل وأردت المناقشة فيه!!

.....ثانياً / أشكر نصيحتك على استغلال الزمان والمكان ..ولكن لتعلم

أن من يدخل عالم النت وهو في فندقه أفضل بكثييير ممن يتسكعون

بالأسواق والشوارع ....في هذا البيت الشريف..!

لأنه من الصعب على الكثير من المسلمين قضاء يومه كاملاً

في العبادات... للأسف وأنا وأنت منهم وغيرنا الكثيير ..!!


غير ذلكـ/ أنا لم أدخل النت الا بعد انصرافي الى جدهـ ..

ولو دخلته في مكه فما المانع...!!

الوقت هذا والليالي هذهـ شريفة وعظيمة للمسلمين في أي مكان ..

فلاتقتصر على من هم في مكه ..!!

***
إذا كنت تقيس على نفسكـ في سؤالكـ على دخولي للمنتديات ..!!

فلاألومكـ ....!!!

ماالذي شاهدت ..؟ الذي يكون سببه الحرمان..ومانوع الحرمان

الذي تتكلم عنه ... ؟؟!!!

تحيتي لكـ ،،






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 01:01 am   رقم المشاركة : 54
روح لايسعهآ جسـد
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية روح لايسعهآ جسـد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : روح لايسعهآ جسـد غير متواجد حالياً

مذهب الشافعي اللي اكثر اهل الحجاز تمشي عليه اغلب ادلته ضعيف ومقطوع

على طارى الشيشه هو الشافعي محللها ؟







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 01:05 am   رقم المشاركة : 55
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة وضوح 
  

صدقت سمنسي ..الأعراف لها وجه من الاستشهاد في الفقه..!

ولكن لم اتتبع الرخص بقدر ماأنني آخذ ماأراهـ مناسب لي

في وقت معين وبعدها ارجع لما كنت عليه..!!!

يعني آخذ به فقط لفترة محدودهـ ..وتحت ظرف معين ....!!!

شكلكـ مدرس شاطر ..تضبط الشرح


أشكركـ ،،<<بدت تفهم

الدين ياوضوح ليس عبثا نأخذه على حسب ظروفنا فقط ثم نتركه متى مالم يناسب لنا

عندما تقتنعين براي فقهي حسب فهمك للنصوص الشرعية هنا يجب ان تلتزمي به او لاتأخذي به فالدين ليس بالهوى ولكن بالدليل

هنا مشكلة من مشاكل الحجاب ان بعضهم يأخذها بالهوى

وانا لا اتهمك لكن كما اسلفت لك كوني على قدر من المسؤولية بحيث تلتزمي بالدليل بعيدا عن الاهواء

فليس الامر كما تظنين تأخذين الرأي في وقت معين وتتركينه

هذا هو الهوى ياسيدتي

تحيتي







التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 01:11 am   رقم المشاركة : 56
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى العناز 
   [align=center]وضوح تقبّل الله من الجميع

فعلاٌ عندنا الكتاب والسنّه واضحه في هالأمور ومو بحاجة توضيح أو مذهب

يسلمو[/align]


أهلاً موسى العناز ...

آمين ..اللهم اجعلنا من المقبولين وجميع المسلمين ..

صدقت الكتاب والسنة هي مرجعنا ...

لكن مثل ماحصل لي مع الفتيات

أحسست بفضول وإجابات لإستفهامات معينه..!

والا ولله الحمد ..لن يصعب علينا شيء لأن الله

رحمنا بأن القرآن نزل بلغتنا وعلماؤنا ماقصروا ..!

تحيتي لرقيّ حضوركـ ،،






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 01:15 am   رقم المشاركة : 57
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
   توضيحاً
والله اذا انت عندك طاقة انك تتحملين واحد ينتقص من قدر عالم من علماء الأمة ويقول ان مذهبه ناقص فهذا شيء راجعلك لكن انا ولله الحمد على الفطرة عندي غيرة على العلماء غير طبيعية والمفرتض انك تنصحين الشخص بعدم الحديث في امور يجهلها فردة فعلي طبيعية جداً لأن المجني عليه الامام احمد بن حنبل رحمه الله.أمَّا مسألة فهمهم وردودهم مو على كيفي فهذا دين وهذا تشريع والعملية ليست بعملية مزاجية شخص يطعن في مذهب امام على رؤوس الاشهاد ونقول هذا رأيه ويجب أن نحترمه لا والله وعلى قولهم معصي ومعصي ومعصي لأنه اختي الكريمة هناك خطوط حمراء اذا تجاوزها المسلم ألقت به في نار جهنم من حيث لايعلم فنحن نوضح المسائل لعل الشخص أن يفيق ويستغفر ربه فقط.

أمَّا في مسألة البحث عن الرخص
فهذا ديدن المسلم الضعيف ولايوجد هناك مفتي يسأل السائل عن مذهبه بل يفتيه على حسب علمه وبرنامج فتاوى رمضانية في اذاعة البرنامج الثاني كان يتلقى اتصالات من مصر ومن السودان ومن اليمن ..الخ يسألون المفتى عن بعض الامور وكان يفتيهم على حسب علمه وليس على حسب مذهبه بل كان يوضح المسألة ويفصلها تفصيلاً ان كان فيها خلاف وفي الاخير يقول يرى جمهور من العلماء أن هذه المسألة حكمها ماهو كذا وكذا.[/center]


شكراً أخي العباس لغيرتكـ ،،،

ولكن يضل الكمال لله وحدهـ ..وربما يخطئ العالم والفقيه ..!


تحيتي لحضوركـ








التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 01:21 am   رقم المشاركة : 58
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
   وهل المذهب الثاني مذهب لايعتمد على قال الله وقال الرسول ..!! وهل يأثم المسلم اذا اخذ من هذا المذهب ومن هذا المذهب ..!!اختي الكريمة جميع المذاهب الاربعة احكامها مستنبطة من قال الله وقال الرسول واصحاب المذاهب الاربعة علماء اجلاء لهم قدرهم ووزنهم والدين دين يسر وليس دين عسر [/center]


يسلم فمكـ يالعباس ....

من ناحية تتبع الرخص وفهمناها ...

لكن هل أجبر أن اكون على مذهب واحد أنا وأهلي واهل البلد..؟!!

هذا الذي أود فهمه ..!

مادام أن جميع المذاهب مستنبطه من الكتاب والسنة ..

يعني لو كنت على مذهب أبوحنيفه ..وأهلي على مذهب الإمام احمد

هل يعتبر مخالف شرعاً ..؟؟!!






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 01:25 am   رقم المشاركة : 59
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
وهل المذهب الثاني مذهب لايعتمد على قال الله وقال الرسول ..!! وهل يأثم المسلم اذا اخذ من هذا المذهب ومن هذا المذهب ..!!اختي الكريمة جميع المذاهب الاربعة احكامها مستنبطة من قال الله وقال الرسول واصحاب المذاهب الاربعة علماء اجلاء لهم قدرهم ووزنهم والدين دين يسر وليس دين عسر

لاننكر ان كل المذاهب مأخوذة من قول الله تعالى ومن اقول وافعال الرسول صلى الله عليه وسلم

لكن من يأخذ من هذا ويأخذ من ذاك فهو متتبع للرخص

ومن تتبع الرخص فقد تزندق

والا مامعنى ان يأخذ من كل مذهب قول ؟
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 12-09-09, 01:41 am   رقم المشاركة : 60
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

[align=center]^^^[/align][align=center]

خلاص استاذ سمنس ....الآخذ بكل واحد عرفناها منكـ ماقصرت

لكن /الأخذ بمذهب مخالف لمذهب اهلنا وبلدنا مثلاً ..هل فيها شيء..؟!

مثلاً أصير على الحنيفيه <<المشكله سجدتهم موو معقووله ..أو الشافعيه يالله من فضلكـ

ليس إقلال بمذهبنا ..ولكن لمعرفة هل هو مخالف ..؟

أشكركـ ،،[/align]







التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
الكلمات الدليلية
أذكر الله يذكركم ..
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:32 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة