[quote]
 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو إياس
|
 |
|
|
|
|
|
|
الدخان حسب علمك في الشرع إنه مكروه وأقول لك بأن الضرر محرم في الشريعة وأنت أقريت بضرره ..!!
|
|
 |
|
 |
|
الجميع يعلم ضررالتدخين ولا يختلف على ضرره إثنين حتى وإن كانا قاصري عقل
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
ولم أطلب أن تفتش قلوب الناس ولكنك قلت أنه يرتكب كبائر ومع ذلك تحسبه من المطاوعة كيف يجتمعان ؟؟؟!!! |
|
 |
|
 |
|
ياليت يابعد عيني تقول متى انا قلت ان صاحبي يرتكب كبيرة من الكبائر؟واسمحلي مثلك صعب مناصحته والسبب معروف و بسيط مثلك ماله الا رائيه فهو الصح وغيره دوم على خطأ,
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
وعندما أقول يجب أن نناصح فيمن وقع في معصية فأنا لم أقصدك بعينك وإنما ( الدين النصيحة ) حتى أنت إذا رأيت مني معصية يجب عليك أن تناصحيني ولا يوجد أحد منا معصوم من الذنب ... |
|
 |
|
 |
|
ادري انك ماتقصدني وخابر ان_ الدين النصيحة _ مااتوقع تمشي معاك يبيلها مطوع
سلس متفاهم مايعرف التعجرف
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
ولكن في الحقيقة وأقول بكل صراحة ما أحزنني وحز في خاطري عندما قلت " الأحاديث النبوية لاتؤخذ بنصها !!!!!!"
لأ أدري كيف ألتمس لك عذرا فيها إذا كنت مصرا عليها لأنها يا أخي الكريم لاتقبل القسمة اطلاقا ..!!!
وإذا لم تؤخذ الأحاديث بنصها فكيف تؤخذ ؟؟!!
لا أريد أن أستطرد في الرد على هذه النقطة فلعلها زلة لسان منك خفي عليك معناها ..؟!!! |
|
 |
|
 |
|
لا ماهي زلة لسان انا اعي ماكتبت ياابوإياس وليتك تراجع أهل العلم عن ذلك,فقولي أن
( ان الاحاديث لا تؤخذ بنصها ) هي مجرد نظرية شخصية بعيدة عن الامور الفقهية
فلو فكرت وتمعنت قليلاً في نصوص بعض الاحاديث ستجد ان كلامي واقعي فمثلاً الحديث
الشهير وقوله عليه السلام
(ما أسفل الكعبين من الإزار ففي النار ) فهل مثل هذا الحديث يؤخذ بنصه ؟
لو كانت إجابتك _نعم_فهناك كلام آخر,ومثلك يحتاج لوقت طويل
لاانسى ان اقول لك لابد ان يكون هناك تمعن فيما يقال او ماتسمع حتى وان كانت أحاديث نبوية,
العقلانية لا غنى عنها,
حياك الله