العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 15-12-09, 12:04 am   رقم المشاركة : 1
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

[align=center]هن يدعون علينا بالماحي ..

والسمنسي يدعي عليهن بالبااحوط ..

مع اني لم اسمعها .. الا ان رأييء لا يتعدى الحمد لله والشكر ..[/align]







رد مع اقتباس
قديم 15-12-09, 12:15 am   رقم المشاركة : 2
أوطان
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أوطان






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أوطان غير متواجد حالياً



السمنسي يدعي بالباحط وليس الباحوط اخي عاشق الخير!
ولما الدعاء عليهم .. ربي مشقيهم خلقه عساهم من ذا واردأ,,
النساء تثأر بالشعر واانثر تارةً ,, حيلة العاجز !
هناك طرق اكثر فاعليه واجدى للذكيات فقط ,,
اللهم اجعل نصيبنا منهم الهين اللين ,,






رد مع اقتباس
قديم 15-12-09, 12:48 am   رقم المشاركة : 3
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوطان 
  
السمنسي يدعي بالباحط وليس الباحوط اخي عاشق الخير!
ولما الدعاء عليهم .. ربي مشقيهم خلقه عساهم من ذا واردأ,,
النساء تثأر بالشعر واانثر تارةً ,, حيلة العاجز !
هناك طرق اكثر فاعليه واجدى للذكيات فقط ,,

اللهم اجعل نصيبنا منهم الهين اللين ,,


أهلاً أوطان /



صدقتِ حيلة العاجز ...اذن تتفقين معي ان هناكـ سبب قوي

خلف هذهـ الطريقة وهذا الأسلوب ..!

احسنتِ الدعاء لهم افضل بكثير

تحيتي لإطلالتكـ الرائعه ..






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 15-12-09, 01:40 am   رقم المشاركة : 4
الـــفـــ@ــــد
أبو محمد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الـــفـــ@ــــد غير متواجد حالياً

وضوح الله يرعاك

تبدو مشكلة المرأة من جملة المشكلات الشائكة المغرية التي يعالجها البشر من زمن بعيد و دون الوصول إلى حل أو جواب مرض.
على تعدد الحلول و الأجوبة و اختلافها من زمن إلى زمن و من مكان إلى أخر
قليل من البشر من لم يدل دلوه أو رأيه في الموضوع .

حيث مرت قضيتها و منذ و جود البشر بأطوار عدة هو و ضع قضية المرأة و العربية تحديداً في العصر الحديث أي كما يسمى (عصر النهضة العربية ) فلا أحد يستطيع أن يشك في و جود المرأة واهبة الحياة و حاميتها قد تكون عرضة للمدح أو الذم لتقدير دورها أو تبخيسه حسب الحالة الاًجتماعية و النفسية و التاريخية لصاحب الرأي .

كان امتلاك الرجل للمرأة أول عمليات السيطرة و الاًمتلاك لقد رفعت و أدمجت علاقة الملكية هذه إلى درجة الأسطورة فلا يجوز التفكير في تحليل و تفكيك هذه العلاقة التسلطية اللذيذة فالطريف في الأمر أن الرجل ما يزال يعتبر نفسه المشرع و المقرر لحركة هي جزء من حركة المجتمع و التاريخ فتارة يعطيها حقوقها و تارة أخرى يسلبها اياها .

ما أود قوله لاجل الوصول لابد من معارك و جهود و نقاشات يشترك فيها كل عناصر المجتمع تقريبا فإذا تعلمت المرأة و عملت فما المانع من أن تطالب بالمساواة المانع هو أنه عندما يكون المجتمع في حركة تقدم و نمو تبرز قضية المرأة قوية و تحقق بعض التقدم و عندما تكون حركة المجتمع في حالة تراجع تكون قضية المرأة في تراجع أيضاً فالمجتمع العربي ليس بالمتحرر أو المتطور تماماً لتكون قضية المرأة في المستوى المطلوب فقضيتها أقسى مما يضن البعض لأنها محكومة لا بتقاليد فقط بل و بتشريعات و عادات يزعم أنها دائمة هكذا عانت المرأة و ما تزال تعاني و بدا الرجل العربي في علاقته معها ضمن الوضع التاريخي الجديد ليس سيداَ متسلطاَ تقليدياً فحسب بل هو رجل مصاب بالفصام و ضائع بين الوضع المريح له و بين حاجات الحياة الرأسمالية الجديدة مما ضطر العربي أن يرسل المرأة إلى العمل و عقله ووعيه لا يزالان يضعانها في البيت .




لقد جعل الرجل من المرأة امرأتان: عاملة غير مرضي عنها في الخارج و جارية ذليلة في البيت .

فقد أعتاد الرجل أن ينظر إلى المرأة كملكية للمتعة أو مفروضة في أحسن الأحوال و أصبح هذا لأمر عبر قوانين و شرائع و عادات باتت تظهر الأمر و كأنه طبيعي و أزلي أما عندما تعلمت المرأة و عملت أدركت إنسانيتها مثلما أدركت فيما بعد خطأ هذه النظرة المتسلطة المتحجرة لكن من الصعب على المالك(الرجل)أن يتنازل عن ملكية (المرأة).هكذا بدت قضية المرأة للرجل موضوعاً شائكاً سيجرده من ملكيته و ربما مما يعتبره رجولة .


منقول بعد التنقيح






رد مع اقتباس
قديم 15-12-09, 10:28 pm   رقم المشاركة : 5
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الدخيل 
  
وضوح الله يرعاك


تبدو مشكلة المرأة من جملة المشكلات الشائكة المغرية التي يعالجها البشر من زمن بعيد و دون الوصول إلى حل أو جواب مرض.
على تعدد الحلول و الأجوبة و اختلافها من زمن إلى زمن و من مكان إلى أخر
قليل من البشر من لم يدل دلوه أو رأيه في الموضوع .

حيث مرت قضيتها و منذ و جود البشر بأطوار عدة هو و ضع قضية المرأة و العربية تحديداً في العصر الحديث أي كما يسمى (عصر النهضة العربية ) فلا أحد يستطيع أن يشك في و جود المرأة واهبة الحياة و حاميتها قد تكون عرضة للمدح أو الذم لتقدير دورها أو تبخيسه حسب الحالة الاًجتماعية و النفسية و التاريخية لصاحب الرأي .

كان امتلاك الرجل للمرأة أول عمليات السيطرة و الاًمتلاك لقد رفعت و أدمجت علاقة الملكية هذه إلى درجة الأسطورة فلا يجوز التفكير في تحليل و تفكيك هذه العلاقة التسلطية اللذيذة فالطريف في الأمر أن الرجل ما يزال يعتبر نفسه المشرع و المقرر لحركة هي جزء من حركة المجتمع و التاريخ فتارة يعطيها حقوقها و تارة أخرى يسلبها اياها .

ما أود قوله لاجل الوصول لابد من معارك و جهود و نقاشات يشترك فيها كل عناصر المجتمع تقريبا فإذا تعلمت المرأة و عملت فما المانع من أن تطالب بالمساواة المانع هو أنه عندما يكون المجتمع في حركة تقدم و نمو تبرز قضية المرأة قوية و تحقق بعض التقدم و عندما تكون حركة المجتمع في حالة تراجع تكون قضية المرأة في تراجع أيضاً فالمجتمع العربي ليس بالمتحرر أو المتطور تماماً لتكون قضية المرأة في المستوى المطلوب فقضيتها أقسى مما يضن البعض لأنها محكومة لا بتقاليد فقط بل و بتشريعات و عادات يزعم أنها دائمة هكذا عانت المرأة و ما تزال تعاني و بدا الرجل العربي في علاقته معها ضمن الوضع التاريخي الجديد ليس سيداَ متسلطاَ تقليدياً فحسب بل هو رجل مصاب بالفصام و ضائع بين الوضع المريح له و بين حاجات الحياة الرأسمالية الجديدة مما ضطر العربي أن يرسل المرأة إلى العمل و عقله ووعيه لا يزالان يضعانها في البيت .




لقد جعل الرجل من المرأة امرأتان: عاملة غير مرضي عنها في الخارج و جارية ذليلة في البيت .

فقد أعتاد الرجل أن ينظر إلى المرأة كملكية للمتعة أو مفروضة في أحسن الأحوال و أصبح هذا لأمر عبر قوانين و شرائع و عادات باتت تظهر الأمر و كأنه طبيعي و أزلي أما عندما تعلمت المرأة و عملت أدركت إنسانيتها مثلما أدركت فيما بعد خطأ هذه النظرة المتسلطة المتحجرة لكن من الصعب على المالك(الرجل)أن يتنازل عن ملكية (المرأة).هكذا بدت قضية المرأة للرجل موضوعاً شائكاً سيجرده من ملكيته و ربما مما يعتبره رجولة .



منقول بعد التنقيح




أهلاً ابراهيم الدخيل /

نقل مميز ....المسألة تحتاج لتنازلات واحد الطرفين يرفضها


تحيتي لحضوركـ الرائع..






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 15-12-09, 12:18 am   رقم المشاركة : 6
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخير 
   هن يدعون علينا بالماحي ..

والسمنسي يدعي عليهن بالبااحوط ..


مع اني لم اسمعها .. الا ان رأييء لا يتعدى الحمد لله والشكر ..






أهلاً عاشق .....دعواتهن من قلب مو مثل السمنسي فسق..!!!


بعدين الحريم غامرن ونشرنّ الأبيات بالصوت



يعني جرءهـ لتفريغ مافي خواطرهن ...



تعتقد السبب تافه ..؟!!!!



تمنيت أنكـ أجبت على التسآؤلات ...



تحيتي لحضورك الجميل ..






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 06:07 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة