العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 29-12-09, 06:30 pm   رقم المشاركة : 1
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الــــــــهرم 
  
إطلاق حكم الكفر على الحي لا يجوز إذا كان المقصود فية

حكم الاخرة اي الى النار مصيرهم

قد يُسلم قبل وفاتة وهنا تتجلى المغفرة والرحمة الإلاهية

وما نقول هو ان عمل هؤلاء عمل اهل الكفر

إن ماتوا علية فهم كفار

~~~~~~
اما ما تقولة يا عزيزي السمنسي

الرافضة ليسوا كلهم كفار فمن تستثني هنا إذا كان حكمنا عملهم عمل الكفر
ونحن نعلم ان الرافضة هم الاثنى عشرية

وبما ان مُعتقد الاثنى عشرية شرك بالله فمن تستثني منهم افدنا

وقد قامت الحُجة عليهم جميعآ

وانا هُنا اُكرر ثانية
اقصد عملهم عمل اهل الكُفر

ان ما توا علية فهم كُفار دون استثناء

كلامك في البداية صحيح

وقلنا ان التكفير بالعموم مرفوض
ومع هذا فلا نستطيع تكفير الشيعة هنا لان منهم مسلمون لتعدد فرقهم

وانت هنا قصرت الشيعة على الاثني عشرية فقط ونسيت الفرق الاخرى منهم والذين منهم الزيدية وهذا فهم خاطئ او حصر خاطئ للشيعة

تحيتي









التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


قديم 29-12-09, 07:23 pm   رقم المشاركة : 2
قلم صريح
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قلم صريح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
  


كلامك في البداية صحيح

وقلنا ان التكفير بالعموم مرفوض
ومع هذا فلا نستطيع تكفير الشيعة هنا لان منهم مسلمون لتعدد فرقهم

وانت هنا قصرت الشيعة على الاثني عشرية فقط ونسيت الفرق الاخرى منهم والذين منهم الزيدية وهذا فهم خاطئ او حصر خاطئ للشيعة

تحيتي




عجوز سمنسي ,,لايجوز لك إصدار الأحكام جزافا هكذا ودون تثبت ...يبدو أن لديك خلط في أقسام الشيعة .
الروافض عموما هم كفار وينقسمون إلى أقسام ومن أشدهم كرها لأهل السنة والجماعة هم النصيريين والصفويين والإسماعليين والإثني عشريين وماعداهم فهم أقل كرها وعداءا لنا ولكنهم كفار بالإجماع.
فقط إستمع لفتوى العلامه بن باز رحمه الله بصوته لتعرف الحقيقة وحكم أهل العلم في الروافض .
على فكره نقترف نحن خطأ عندما نسميهم (شيعة) فهم (روافض) .
http://www.islamway.com/?Islamway&iw...w&fatwa_id=711






التوقيع

قيمة الإنسان :هي مايضيفه إلى الحياة بين ميلاده وموته

قديم 29-12-09, 07:51 pm   رقم المشاركة : 3
قلم صريح
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قلم صريح غير متواجد حالياً

عجوز ,,أين أنت من حديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حينما قال : ستفترق أمتي على بضع وسبعون شعبة كلهم في النار إلا فرقة واحدة . ثم سأل الصحابة رسول الله وماهي هذه الفرقة الناجية قال من سارت على ماجاء بكتاب الله وسنتي .
هل النبي صلى الله عليه وسلم يلعن ابوبكر وعمررضوان الله عليهم وهل اتهم عائشة رضي الله عنها بالزنا ؟؟
هل النبي صلوات الله عليه وسلم عبد الصالحون وسجد لغير الله كما يفعل هؤلاء الملاعين حينما يسجدون لأوليائهم وموتاهم ؟؟؟
هل النبي صلوات لله عليه وسلم اباح الزنا واللواط وزواج المتعه ووطء الطفلة الصغيرة ؟؟؟
هل وهل وهل والقائمة تطول .
أفق ياعجوز







التوقيع

قيمة الإنسان :هي مايضيفه إلى الحياة بين ميلاده وموته

قديم 29-12-09, 09:04 pm   رقم المشاركة : 4
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
قلم صريح;
عجوز ,,أين أنت من حديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حينما قال : ستفترق أمتي على بضع وسبعون شعبة كلهم في النار إلا فرقة واحدة . ثم سأل الصحابة رسول الله وماهي هذه الفرقة الناجية قال من سارت على ماجاء بكتاب الله وسنتي



هل النبي صلى الله عليه وسلم يلعن ابوبكر وعمررضوان الله عليهم وهل اتهم عائشة رضي الله عنها بالزنا ؟؟

هل النبي صلوات الله عليه وسلم عبد الصالحون وسجد لغير الله كما يفعل هؤلاء الملاعين حينما يسجدون لأوليائهم وموتاهم ؟؟؟
هل النبي صلوات لله عليه وسلم اباح الزنا واللواط وزواج المتعه ووطء الطفلة الصغيرة ؟؟؟
هل وهل وهل والقائمة تطول .
أفق ياعجوز



قلم صريح


هل الطوائف التي حكم عليها الرسول صلى الله عليه وسلم مخلدة في النار؟

اتمنى اجابتي
ثم انك تحكم على طائفة ليس كلها مؤمن بما قلته

فليس كلهم يلعن الصحابة وليس كلهم وليس كلهم يسجدون لغير الله وليس كلهم يدعون ويتوسلون بالاموات

فانا رأيت وسمعت شيعة لايؤمنون بهذا الكلام
تحيتي






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


قديم 29-12-09, 10:42 pm   رقم المشاركة : 5
قلم صريح
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قلم صريح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
  


قلم صريح


هل الطوائف التي حكم عليها الرسول صلى الله عليه وسلم مخلدة في النار؟

اتمنى اجابتي
ثم انك تحكم على طائفة ليس كلها مؤمن بما قلته

فليس كلهم يلعن الصحابة وليس كلهم وليس كلهم يسجدون لغير الله وليس كلهم يدعون ويتوسلون بالاموات

فانا رأيت وسمعت شيعة لايؤمنون بهذا الكلام
تحيتي

سبحان الله وهل الخوارج طائفة من الشيعة ياعجوز ...فرق بين الخوارج وبين الرافضه .
وبعدين تقول أنك تعرف الكثير من الشيعه لايؤمن ببعض معتقدات مذهبهم كسب الصحابة وإتهام عائشة بالزنا وتحليلهم للواط والزنا ..إذن لماذا إنتسبوا للمذهب الشيعي؟؟؟....عجيب أمرك ياعجوز .
ألا تدرك (التقيا) في مذهبهم !!! بمعنى لو سألت أنا شيعي وقلت له عمر بن الخطاب لبكى حبا وهياما عليه أمامي وهذا هو مبدأ التقيا ولكن بينهم يلعنونه ويلعنون عائشة ويسبون جبريل عليه السلام ويسجدون للأولياء وللموتى .
أفق ياعجوز ولاتلبس على الناس .
الخوارج لاتنتسب للروافض وفرق بينهم وبين الشيعه لعنهم الله أنى يؤفكون .
تحيتي لك






التوقيع

قيمة الإنسان :هي مايضيفه إلى الحياة بين ميلاده وموته

قديم 29-12-09, 10:49 pm   رقم المشاركة : 6
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم صريح 
   سبحان الله وهل الخوارج طائفة من الشيعة ياعجوز ...فرق بين الخوارج وبين الرافضه .
وبعدين تقول أنك تعرف الكثير من الشيعه لايؤمن ببعض معتقدات مذهبهم كسب الصحابة وإتهام عائشة بالزنا وتحليلهم للواط والزنا ..إذن لماذا إنتسبوا للمذهب الشيعي؟؟؟....عجيب أمرك ياعجوز .
ألا تدرك (التقيا) في مذهبهم !!! بمعنى لو سألت أنا شيعي وقلت له عمر بن الخطاب لبكى حبا وهياما عليه أمامي وهذا هو مبدأ التقيا ولكن بينهم يلعنونه ويلعنون عائشة ويسبون جبريل عليه السلام ويسجدون للأولياء وللموتى .
أفق ياعجوز ولاتلبس على الناس .
الخوارج لاتنتسب للروافض وفرق بينهم وبين الشيعه لعنهم الله أنى يؤفكون .
تحيتي لك

قلم صريح : انا ضربت مثالا بالخوارج لان النص ورد فيهم صريحا

قال عنهم الرسول صلى الله عليه وسلم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية )

ومع ذلك لك يكفرهم احد
وانا قست الامر على الشيعة

ثم هل دخلت قلوبهم جميعا ؟

الكثير الكثير منهم لايؤمنون بهذا المبدا الذي يقوم على تحريف القران او سب الصحابة او ماتتهم بهم

هل دخلت قولب الشيعة جميعا ؟

حديثي هنا واضح
اقول باختصار

لايجوز تكفير الشيعة بالعموم لوجود شيعة لايؤمنون بكل مايقوم عليه المذهب الشيعي

كل ماتقول عنه لاينطبق على الشيعة كلهم فارجو ان تعي حديثي جيدا

تحيتي






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


قديم 29-12-09, 11:07 pm   رقم المشاركة : 7
قلم صريح
عضو ذهبي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قلم صريح غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
  

قلم صريح : انا ضربت مثالا بالخوارج لان النص ورد فيهم صريحا

قال عنهم الرسول صلى الله عليه وسلم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية )

ومع ذلك لك يكفرهم احد
وانا قست الامر على الشيعة

ثم هل دخلت قلوبهم جميعا ؟

الكثير الكثير منهم لايؤمنون بهذا المبدا الذي يقوم على تحريف القران او سب الصحابة او ماتتهم بهم

هل دخلت قولب الشيعة جميعا ؟

حديثي هنا واضح
اقول باختصار

لايجوز تكفير الشيعة بالعموم لوجود شيعة لايؤمنون بكل مايقوم عليه المذهب الشيعي

كل ماتقول عنه لاينطبق على الشيعة كلهم فارجو ان تعي حديثي جيدا

تحيتي

لاحول ولاقوة إلا بالله ...كيف تقيس مذهب على مذهب !!!!!!
وبعدين كيف تقيس الشيعة ومذهبهم القذر والكفري بمذهب الخوارج ...من سمح لك بهذا ؟؟؟؟
ياعزيزي الشيعة فئة لعينة وهم أبناء أبولؤلؤة المجوسي ويخالفون منهج النبي صلى الله عليه وسلم بأمور كثيرة فهم يحللون ماحرم الله ولكن إستطاعوا خداع السذج من العامة والبسطاء بمبدأ (التقيا) فهو مبدأ لعين ويتسترون خلفه لكي لاينكشف أمرهم .
أما الخوارج فقد ثاروا على حكم معاوية وعلي وخرجوا عليهم وأغلبهم من حفظة القرآن الكريم ولكنهم لايعتقدون كما يعتقد الشيعة وسموا بالخوارج لخروجهم على علي رضي الله عنه وعلى معاوية رضي الله عنه وهم فرق متعدده أشهرها (الأزارقة) .....تحيتي لك






التوقيع

قيمة الإنسان :هي مايضيفه إلى الحياة بين ميلاده وموته

قديم 29-12-09, 09:02 pm   رقم المشاركة : 8
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلم صريح 
   عجوز سمنسي ,,لايجوز لك إصدار الأحكام جزافا هكذا ودون تثبت ...يبدو أن لديك خلط في أقسام الشيعة .
الروافض عموما هم كفار وينقسمون إلى أقسام ومن أشدهم كرها لأهل السنة والجماعة هم النصيريين والصفويين والإسماعليين والإثني عشريين وماعداهم فهم أقل كرها وعداءا لنا ولكنهم كفار بالإجماع.
فقط إستمع لفتوى العلامه بن باز رحمه الله بصوته لتعرف الحقيقة وحكم أهل العلم في الروافض .
على فكره نقترف نحن خطأ عندما نسميهم (شيعة) فهم (روافض) .http://www.islamway.com/?islamway&iw...w&fatwa_id=711

قلم صريح

اطلاق الحكم على من يشهد الا اله الا الله بالكفر لايجوز

لكن التكفير يطلق على من قامت عليه الحجة في معتقده ويكفر غلاة الشيعة المؤلهة لعلي رضي الله عنه

ولهذا اذا اردنا ان نصدر الحكم المنطقي في هذا اموضوع فيجب ان تفصل طوائف الشيعة فرقة فرقة


فهناك من الشيعة جهلاء كثيرون ولايؤمنون بكثير مما يعتقده اسيادهم
فمثلا تحريف القران ليس كل الرافضة يؤمنون بهذا الكلام

وانما يدور هذا الكلام بين اسيادهم وفي حوزاتهم

اطلاق الحكم على من شهد الشهادتين بالكفر امر غير مقبول اطلاقا

وهذا الامر ينطبق على الخوارج كما ينطبق على الرافضة

فهل كفرهم علي بن ابي طالب ؟ وهل سلب اموالهم وسبا نسائهم ؟

بل قال اخواننا بغوا علينا

انقل لك فتوى ابن تيمية بهذا الشأن

اقتباس:
فيقول - رحمه الله - : ولا يجوز تكفير المسلم بذنب فعله ولا بخطأ أخطأ فيه، كالمسائل التي تنازع فيها أهل القبلة؛ فإن الله تعالى قال : آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ، وقد ثبت في الصحيح أن الله تعالى أجاب هذا الدعاء وغفر للمؤمنين خطأهم . والخوارج المارقون الذين أمر النبي - صلى الله عليه وسلم - بقتالهم قاتلهم أمير المؤمنين علي بن ابي طالب أحد الخلفاء الراشدين، واتفق على قتالهم أئمة الدين من الصحابة والتابعين من بعدهم ولم يكفرهم علي بن أبي طالب وسعد بن أبي وقاص وغيرهما من الصحابة، بل جعلوهم مسلمين مع قتالهم . ولم يقاتلهم علي حتى سفكوا الدم الحرام، وأغاروا على أموال المسلمين فقاتلهم لدفع ظلمهم وبغيهم لا لأنهم كفار، ولهذا لم يَسْبِ حريمهم ولم يغنم أموالهم . وإذا كان هؤلاء الذين ثبت ضلالهم بالنص والإجماع لم يكفروا مع أمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بقتالهم، فكيف بالطوائف المختلفين الذين اشتبه عليهم الحق في مسائل غلط فيها من هو أعلم منهم ؟ فلا يحل لأحد من هذه الطوائف أن تكفر الأخرى ولا تستحل دمها ومالها، وإن كانت فيها بدعة محققة، فكيف إذا كانت المكفّرة لها مبتدعة أيضا ؟ وقد تكون بدعة هؤلاء أغلظ، والغالب أنهم جميعا جهال بحقائق ما يختلفون فيه . والأصل أن دماء المسلمين وأموالهم وأعراضهم محرمة من بعضهم على بعض، لا تحل إلا بإذن الله ورسوله، قال النبي - صلى الله عليه وسلم - لما خطبهم في حجة الوداع : إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا، في بلدكم هذا، في شهركم هذا


ولهذا اخي قلم صريح لو رجعت الى فتاوى العلماء فانهم يسبقون فتواهم بقولهم : من اعتقد او من قال منهم او من امن منهم

فيسبقون فتاويهم بالشرط قبل الحكم

ومسائل التكفير امرها صعب لايمكن الجز بها على اي طائفة من الطوائف الا بعلم ويقين

تحيتي







التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:50 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة