العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 18-01-10, 03:48 am   رقم المشاركة : 1
[ ABDULLAH ]
Registered User
 
الصورة الرمزية [ ABDULLAH ]






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : [ ABDULLAH ] غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  


مدامك اتخاطبيني بالمرجع آية الله الشنقيطي
فانت شيعية مافيها كلام




بيني وبينك كانوا جالسين يتعشو مطبق مالح
ماهم فاضيين لك
اذا حضرت النفقة ضمت الورقة




يمكنك الاطلاع على شرح الحديث
من خلال الرابط السابق




ليه معاوية مو سني انت طلبتي احد من السنة يسب علي
من اجل ذلك احضرت لك الدليل
وتوريث البغضاء والكره لآل البيت
باقية إلى أن تقوم الساعة
والدليل على ذلك مافعله يزيد بن معاوية

طيب مارأيك بالشرح

اقتباس:
‏قوله : ( إن معاوية قال لسعد بن أبي وقاص : ما منعك أن تسب أبا تراب ؟ ) ‏
‏قال العلماء : الأحاديث الواردة التي في ظاهرها دخل على صحابي يجب تأويلها . قالوا : ولا يقع في روايات الثقات إلا ما يمكن تأويله . فقول معاوية هذا ليس فيه تصريح بأنه أمر سعدا بسبه , وإنما سأله عن السبب المانع له من السب , كأنه يقول : هل امتنعت تورعا , أو خوفا , أو غير ذلك . فإن كان تورعا وإجلالا له عن السبب فأنت مصيب محسن , وإن كان غير ذلك فله جواب آخر , لعل سعدا قد كان في طائفة يسبون فلم يسب معهم , وعجز عن الإنكار , وأنكر عليهم , فسأله هذا السؤال . قالوا : ويحتمل تأويلا آخر أن معناه ما منعك أن تخطئه في رأيه واجتهاده , وتظهر للناس حسن رأينا واجتهادنا , وأنه أخطأ ؟ .

http://hadith.al-islam.com/display/d...num=4420&doc=1






قديم 18-01-10, 03:56 am   رقم المشاركة : 2
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستر 
  
طيب مارأيك بالشرح




http://hadith.al-islam.com/display/d...num=4420&doc=1


رأي في الشرح هو
لعل سعدا قد كان في طائفة يسبون فلم يسب معهم
وعجز عن الإنكار , وأنكر عليهم
فسأله هذا السؤال .

أويحتمل تأويلا آخر أن معناه
ما منعك أن تخطئه في رأيه واجتهاده
وتظهر للناس حسن رأينا واجتهادنا
( هذه العبارة تعود على معاوية )
وأنه أخطأ ؟








قديم 18-01-10, 02:41 pm   رقم المشاركة : 3
القطيفي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القطيفي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي 
  



رأي في الشرح هو
لعل سعدا قد كان في طائفة يسبون فلم يسب معهم
وعجز عن الإنكار , وأنكر عليهم
فسأله هذا السؤال .

أويحتمل تأويلا آخر أن معناه
ما منعك أن تخطئه في رأيه واجتهاده
وتظهر للناس حسن رأينا واجتهادنا
( هذه العبارة تعود على معاوية )
وأنه أخطأ ؟



اذا قلنا معاوية سن سب الامام علي واستمر السب لمدة 70 او 80 سنة. تتأولون لمعاوية وتلتمسوا الأعذار. مع أنه سب أحد الخلفاء الراشدين كما تقولون. أما اذا كان شيعي فقط ينتقد موقف لاحد الصحابة في شيء ما تقوم قيامتكم. يا أخي الصحابة نفسهم تقاتلوا وقتلوا بعضهم بعضا وسبوا بعضهم بعضا. ولا يمكن أن يتساوى الجلاد والضحية.






قديم 18-01-10, 02:50 pm   رقم المشاركة : 4
ثمن الساعة
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ثمن الساعة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القطيفي 
   اذا قلنا معاوية سن سب الامام علي واستمر السب لمدة 70 او 80 سنة. تتأولون لمعاوية وتلتمسوا الأعذار. مع أنه سب أحد الخلفاء الراشدين كما تقولون. أما اذا كان شيعي فقط ينتقد موقف لاحد الصحابة في شيء ما تقوم قيامتكم. يا أخي الصحابة نفسهم تقاتلوا وقتلوا بعضهم بعضا وسبوا بعضهم بعضا. ولا يمكن أن يتساوى الجلاد والضحية.

يا أخي معاويه ما امرنا بسب علي ولو امرنا ما نسمع له ابدا نحن نحب علي جدا
وما تلمسنا لة الأعذار قلنا انه اخطأء وانكرنا عليه ولم نصبح مثله نسب علي

لالالا لظلم نحن برئيين من سب علي رضي الله عنه

الشيعه لا ينتقدون الصحابه بل يلعنونهم ولا يسبونهم
.بسيط النقد ولا اللعن

الله المستعان






التوقيع

أبحث عن الحقيقة فمن المؤكد انك ستجدها

أو صدق الكذبة إذا كنت تخاف الحقيقة

قديم 18-01-10, 02:56 pm   رقم المشاركة : 5
القطيفي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القطيفي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثمن الساعة 
   يا أخي معاويه ما امرنا بسب علي ولو امرنا ما نسمع له ابدا نحن نحب علي جدا
وما تلمسنا لة الأعذار قلنا انه اخطأء وانكرنا عليه ولم نصبح مثله نسب علي

لالالا لظلم نحن برئيين من سب علي رضي الله عنه

الشيعه لا ينتقدون الصحابه بل يلعنونهم ولا يسبونهم
.بسيط النقد ولا اللعن

الله المستعان

"قلنا انه اخطأء وانكرنا عليه" أول مرة اسمع انكم انكرتوا عليه ...تقصدين ترضيتوا عليه.






قديم 18-01-10, 02:58 pm   رقم المشاركة : 6
[ ABDULLAH ]
Registered User
 
الصورة الرمزية [ ABDULLAH ]






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : [ ABDULLAH ] غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القطيفي 
   "قلنا انه اخطأء وانكرنا عليه" أول مرة اسمع انكم انكرتوا عليه ...تقصدين ترضيتوا عليه.


نعم:

منهج أهل السنة الإمساك عما شجر بين الصحابة والترضي عنهم

>كلام شيخ الإسلام ابن تيمية<






قديم 18-01-10, 03:20 pm   رقم المشاركة : 7
ثمن الساعة
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ثمن الساعة غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القطيفي 
   "قلنا انه اخطأء وانكرنا عليه" أول مرة اسمع انكم انكرتوا عليه ...تقصدين ترضيتوا عليه.

يا القطيفي
نحن لا نسب احد من الذين عاشوا في زمن لرسول وامن به ابدا
ومعاويه كما قلت لك انكرنا فعله ولم نفعله ابدا ونترضي على كل الصحابة
وبعدين مو ظلم تحملون السنه خطاء معاويه الذي لم يعملونه
وبعدين مات معاوية الله يحاسبه والله يفصل بينهما

انتم مثل امريكا يا معنا يا ضدنا
الحدث الذي بين معاويه وعلي لا يجعلنا نغالي في علي ولا نكره علي ابدا وسط
نحب علي وكل الصحابة






التوقيع

أبحث عن الحقيقة فمن المؤكد انك ستجدها

أو صدق الكذبة إذا كنت تخاف الحقيقة

قديم 18-01-10, 03:46 pm   رقم المشاركة : 8
القطيفي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القطيفي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثمن الساعة 
   يا القطيفي
نحن لا نسب احد من الذين عاشوا في زمن لرسول وامن به ابدا
ومعاويه كما قلت لك انكرنا فعله ولم نفعله ابدا ونترضي على كل الصحابة
وبعدين مو ظلم تحملون السنه خطاء معاويه الذي لم يعملونه
وبعدين مات معاوية الله يحاسبه والله يفصل بينهما

انتم مثل امريكا يا معنا يا ضدنا
الحدث الذي بين معاويه وعلي لا يجعلنا نغالي في علي ولا نكره علي ابدا وسط
نحب علي وكل الصحابة

كيف يجتمع في قلبك حب علي وحب عدوه؟ اليس معاوية قد عادى وحارب امام زمانه وخرج عليه؟ كيف تترضين عليه وهو من حارب الخليفة الراشد وتسبب بقتل الآلاف في صفين؟






قديم 18-01-10, 04:09 pm   رقم المشاركة : 9
العباس الشنقيطي
موقوف من قبل الأدارة





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : العباس الشنقيطي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القطيفي 
   اذا قلنا معاوية سن سب الامام علي واستمر السب لمدة 70 او 80 سنة. تتأولون لمعاوية وتلتمسوا الأعذار. مع أنه سب أحد الخلفاء الراشدين كما تقولون. أما اذا كان شيعي فقط ينتقد موقف لاحد الصحابة في شيء ما تقوم قيامتكم. يا أخي الصحابة نفسهم تقاتلوا وقتلوا بعضهم بعضا وسبوا بعضهم بعضا. ولا يمكن أن يتساوى الجلاد والضحية.

لاجدال في هذا
وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا
فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى
فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ
فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ
وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ
الاصلاح هو نهاية المطاف
وليس التكفير وتخريج تلك الطائفة من الملة
وهذا مافعله الامام علي رضي الله عنه






موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:33 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة