العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 02-02-10, 09:36 am   رقم المشاركة : 1
فهيد
عضو محترف
 
الصورة الرمزية فهيد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فهيد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة طائر في الهواء 
   هناك فرق كبير بين الزنا والمتعة .
المتعة زواج كامل تام الا أنه منقطع ، وان أردت شبها له فالمسيار . .. ولعلمك أن كثيرا من السنة الذين يسافرون للخارج يأخذون بالمتعة .

فان قلت أن المتعة حرام وهناك نصوص تدل على حرمتها ، قلت : أن الحرمة مختلف فيها وهناك نصوص تدل على بقاءها وعدم حرمتها ... فالحق معك والحق معي ، ونحن جميعا نتعبد بالنصوص الواردة الينا .

تحياتي وأشواقي


كلها نفس بعض الزنا والمتعة

المتعة /

1- لا يوجد عقد نكاح
2- لا يوجد اذن ولي امر للمتمتع بها
3- تكون بالسر
4- لا يوجد تشهير
5- محددة في مدة معينة (( يحددها بالاتفاق مابينهما )) فان تعدت المدة حرمت عليك

--- تقول ماتعتكي في يوم كذا في وقت كذا بمدة وقدرها ومبلغ وقدرة ---

=============

اذا مالفرق بينها وبين الزنا

=============================

ثم ذكرت وقلت ان فية نصوص تدل على بقائها وعدم حرمتها :

أريدك ان تستفيدو فقط على حرمة المتعة أنت وربعك من كتبكم ومن قول أئئمتكم المعصومين "

أ/ عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : ( حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم نكاح المتعة ولحوم الحُمُر الأهلية يوم خيبر ) المصدر( الأستبصار للطوسي ج 2 ص 142 وكتاب وسائل الشيعة للعاملي ج 21 ص 12 )


ب/ وسئل جعفر بن محمد ( الأمام الصادق ) عن المتعة فقال : ( ماتفعله عندنا إلا الفواجر ) . المصدر ( بحار الأنوار للمجلسي – الشيعي – ج 100 ص 318


ج/ وهذا علي بن يقطين قال: سألت أبا الحسن(ع) (موسى الكاظم) عن المتعة فقال : وما أنت وذاك فقد أغناك الله عنها.
المـصادر
خلاصة الإيجاز في المتعة للمفيد ص 57 والوسائل 14/449 ونوادر أحمد ص 87 ح 199 الكافي ج5 ص 452

د/ وعن المفضل قال: سمعت أبا عبد الله يقول (ع) يقول في المتعة: دعوها ، أما يستحي أحدكم أن يرى في موضع العورة فيحمل ذلك على صالحي إخوانه وأصحابه؟!
الـمصـــــــــــــادرالكافي 5/453 ، البحار 100وكذلك 103/311 والعاملي في وسائله 14/450 ، والنوري في المستدرك 14/455

هـ / وعن عبد الله بن سنان قال: سألت أبا عبد الله (ع) عن المتعة فقال: لا تدنس بها نفسك !
المـــــــــــصدر
مستدرك الوسائل ج 14 ص 455 .


و/ ولم يكتف الصادق بالزجر والتوبيخ لأصحابه في ارتكابهم الفاحشة ، بل إنه صرّح بتحريمها : عن عمّار قال : قال أبو عبد الله عليه السلام لي ولسليمان بن خالد : قد حرّمت عليكما المتعة

المصــــــــــادر

« الفروع من الكافي » 2 / 48 ، « وسائل الشيعة » 14/450


==========================

خلاصة القول "

ياطــــــــــائر في الهواء أنت وربعك بعد أقرار ألائئمة بتحريم المتعة .

هل تريد ان تخرج عن قول الامام وتاخذ بكلام الســـيد ؟

وأعرف انك متلقي من منابر الحسينيات ولم تقرا كتاب شيعيا قط .

العلماء وخطباء الحسينيات يريدون انتهاك اعراضكم باسم( المتعة )وسرق اموالكم باسم( الخمس)






رد مع اقتباس
قديم 02-02-10, 02:58 pm   رقم المشاركة : 2
نور سينM
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية نور سينM






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نور سينM غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهيد 
   كلها نفس بعض الزنا والمتعة

المتعة /

1- لا يوجد عقد نكاح
2- لا يوجد اذن ولي امر للمتمتع بها
3- تكون بالسر
4- لا يوجد تشهير
5- محددة في مدة معينة (( يحددها بالاتفاق مابينهما )) فان تعدت المدة حرمت عليك

--- تقول ماتعتكي في يوم كذا في وقت كذا بمدة وقدرها ومبلغ وقدرة ---

=============

اذا مالفرق بينها وبين الزنا

=============================

)

كذبت بكل الشروط الي قلتهااا..!!
شروط عقد زواج المتعة: اذن ولي الأمر للبكر والقاصر أما الثيب والأرملة فلا يجب اذن ولي الأمر لهما. تعيين الزوجة. المهر ويشترط ان يكون مالا أو ذا قيمة مالية، لكن البعض يرى أنه ممكن أن يكون شيء معنوي كصلاة ركعتين لله تعالى. ضوابط زواج المتعة: لا يوجد طلاق في هذا الزواج لكن للزوج أن يهب الزوجة بقية المدة. ليس للزوجة حق في الميراث لكن لأبنائها من زواج المتعه جميع حقوق أبناء الزوج من الزواج الدائم وينسبون له. يجب على المرأه العدة الشرعية بعد انقضاء مدة الزواج واضيف على هالشروط انه يوجد برضو عقد نكاح...

الخلاصه ياخ فهيد..

أن ماحلله النبي صلى الله عليه وسلم لايمكن لخليفه ان يحرمه..!!!
فكيف يحرم عمر ماباحه الرسول..؟!!! وسردت لك احاديث صحيحه من البخاري..!
وبعضهم حرمهاا لييييش؟؟ لانهم اتخذوهاا لهوو..متناسين الشروط..

يعني المتعه علاقه زوجيه بين زوج وزوجته...موثوقه بعقد نكاح..!






التوقيع

اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

رد مع اقتباس
قديم 02-02-10, 03:09 pm   رقم المشاركة : 3
فاجئوني بالجروح
عضو مميز
 
الصورة الرمزية فاجئوني بالجروح





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فاجئوني بالجروح غير متواجد حالياً

أن ماحلله النبي صلى الله عليه وسلم لايمكن لخليفه ان يحرمه..!!!
فكيف يحرم عمر ماباحه الرسول..؟!!! وسردت لك احاديث صحيحه من البخاري..![/quote]





الله يشغلكم اشغلتوني الرسول حلله بعدين حرمه وليش الرسول حلله لغربة المسلمين

عن زوجاتهم للغزو وعمر رضي الله عنه ماحرمه عمر رضي الله عنه نشر واعطى خبر لكل الصحابه اللي ماكانو

يدرون عن التحريم

وهذا دليل صحيح عن الرسول

ج- جاءت الأحاديث مصرحة بتحريمه منها ما رواه مسلم عن ‏ ‏محمد بن عبد الله بن

نمير قال‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن عمر ‏ ‏حدثني ‏ ‏الربيع بن سبرة الجهني ‏ ‏أن ‏
‏أباه ‏ ‏حدثه ‏ ‏أنه كان مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال يا أيها الناس ‏ ‏إني قد

كنت أذنت لكم في ‏‏ الاستمتاع ‏ ‏من النساء وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان

عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئا

راجع أبضاً صحيح الألباني صحيح الجامع 7878، صحيح ابن ماجة 1597







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 12:06 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة