العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 01-02-10, 09:54 pm   رقم المشاركة : 31
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد السورية 
   [align=center]الله واكبر !!! أمور بسيطه [/align][align=center]

أن الشخص يعتبر نفسه أفضل وأرفع من غيرهـ

ويتعامل بـ فوقيه وغرور

والرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( لا يدخل الجنة من به مثقال ذرة من كبر )

عاد الي تدافع عنهم شف مقدار ذرة الكبر والغطرسه والغرور عندهم ؟ !

لا حول ولا قوة الا بالله

،،،، [/align]

شفت انك طاير بالعجة ياقلبي

ترى ودي امي سورية مثلك على الاقل يتغير الانتاج واطلع اشقر والا احمر واصفر بدل ما انا اشهب الهب لاعبة بي الشموس لعب والمطبات بوجهي تقل حفريات البدلية اللي كل يوم بشوارعنا

لاتحسبن انتقدك والا اتعالى عليك

من يتعالى على الغير فهو مريض ناقص في شخصيته غير واثق من نفسه

الحديث هنا ياقلبي عن الزواج فقط والتكافؤ بالنسب

مادخلنا بامور العلاقات الشخصية الاخرى







التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 01-02-10, 09:57 pm   رقم المشاركة : 32
نـدى الـورد
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية نـدى الـورد






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نـدى الـورد غير متواجد حالياً

*

ربما الأمر هيناً على البعض ولكن يصعب على من هو قبيلي او قبيليه

نعم يرفض او ترفض / ان تقترن بمن هو غير ذلك

والمسألة هنا ليست تكبر او إستصغار ب الغير

ولكن بشيء مزروع في دواخلنا ويصعب التساهل فيه

,







رد مع اقتباس
قديم 01-02-10, 09:57 pm   رقم المشاركة : 33
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرأي الحر 
   وراك ياعجوز الشر ماتبي الناس تتلاحم ...وتزوج لك اكثر من وحده وتنبصط بها الدنيا
وش خضيري وقبيلي ترا بنات الخضيريين احسن واجمل ومتفهمات والدنيا فانيه وش حصلنا من هالعنصريه الا السب والشتم والتفرقه في العمل وووو خخخخخ
موب زينا شوفت نفس ونفخت ريش على الفاضي

خلهم يتلاحمون

تراي خابر لهم ورشة حدادة ولحام صح

يروحون لصناعية السليم مامثلها

تراها مليانه لحامين






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 01-02-10, 10:07 pm   رقم المشاركة : 34
سيف وفيصل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سيف وفيصل






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سيف وفيصل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمت الخجول 
   [align=right]

لابد أن نتكلم بواقعية ، وهي أهمية التكافؤ .

أنا مع ما تسميه عنصرية .. والحمد لله التكافؤ في النسب موجود ..
وماذا عن الأمور الأخرى ؟
وبالأخص الجمال ؟!
وهذا محور حديث أغلب صديقاتي !
ليس من حق الفتاة أن ترد الشاب لأنه لا يكافئها جمالًا .. لأن المجتمع يظن الجمال من حقوق الرجل فقط أما هي فتكحل عيونها بجيبه !!
منطق عقيم سقيم !

أيضًا التكافؤ في العمر !
فمن حق الشايب أن يأخذ قمرًا عشرينية ، أما الكبيرة في السن فليس من حقها أن تأخذ شابًا !

التكافؤ في المال !
رغم أن القوامة والنفقة من واجبات الرجل ، إلا أنه يتقدم لتلك المعلمة التي فاتها الزواج بسبب مجتمعها البغيض ويتزوجها وهو لا يملك إلا نفسه ، لتتكفل بملبسه ومشربه !

التكافؤ العلمي !
وتطول القائمة ..

التكافؤ بصفة عامة في كل شيء مهم ، بل هو سبب ودافع قوي لنجاح الحياة الزوجية ..

شكرًا لك ..
[/align]

أعتذر حيث قفزت مداخلتك دون علم،

اقتباس:
التكافؤ بصفة عامة في كل شيء مهم ، بل هو سبب ودافع قوي لنجاح الحياة الزوجية ..

شكرًا لك ..

صعب جدا التكافؤ في كل شيء بل يكاد يندر،،
لكننا لدينا من القناعة بأن المجتمع يلزمه تغيير والناس دائما
يخافون هذا التغيير وكل شجاعته حسب فكره،،
تحيتي إليك






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 01-02-10, 10:09 pm   رقم المشاركة : 35
سيف وفيصل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سيف وفيصل






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سيف وفيصل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتظرتك 
  
أتوقع أن قصتهم والقرارات الصادرة بشأنها لها أبعاد أكبر مما نراه نحن ,,,

أهي نظرية المؤامرة ؟!
أتحفنا بما لا نستشرفه من هذه القصص،،
أشكرك






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 01-02-10, 10:24 pm   رقم المشاركة : 36
سيف وفيصل
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سيف وفيصل






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سيف وفيصل غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفيصل511 
   الرجل اذا لم يستطع القيام بحقوق المراة الشرعية .. لها حق الطلاق ..

اما قضية تقسيم الناس وجعل الاسر مراتب فكل هذا ماانزل الله به من سلطان ..

وبما ان الايام قد حسبت اناس على اناس فلا ضير بان ترجع الحقوق الى اهلها وتنمحي خرافات الجاهلية السقيمة

أتمنى ذلك يا أبو فيصل،،،،،
لك تحيتي






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 01-02-10, 11:41 pm   رقم المشاركة : 37
ولد السورية
عضو محترف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ولد السورية غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
  

شفت انك طاير بالعجة ياقلبي

ترى ودي امي سورية مثلك على الاقل يتغير الانتاج واطلع اشقر والا احمر واصفر بدل ما انا اشهب الهب لاعبة بي الشموس لعب والمطبات بوجهي تقل حفريات البدلية اللي كل يوم بشوارعنا

لاتحسبن انتقدك والا اتعالى عليك

من يتعالى على الغير فهو مريض ناقص في شخصيته غير واثق من نفسه

الحديث هنا ياقلبي عن الزواج فقط والتكافؤ بالنسب

مادخلنا بامور العلاقات الشخصية الاخرى


وانا ما دخلت بالامور الشخصيه

لكن يا اخي العزيز ... ما تعتقد أن تقسيم المجتمع الي قسمين 220 و 110

فيه نوع من التعالي

حسابيا اذا اعتبرنا ان الرقم المنسوب لتلك الفئه اعلى من الفئة الاخرى !!

وعلى أساس هذا التقسيم الظالم حرم التزواج بين الفئتين ....

،،،






التوقيع

[align=center]

ديرة عماني وخوالي عينان في رأس واحدهـ [/align]

رد مع اقتباس
قديم 02-02-10, 12:11 pm   رقم المشاركة : 38
الرأي الحر
عضو فضي
 
الصورة الرمزية الرأي الحر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرأي الحر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
  

خلهم يتلاحمون

تراي خابر لهم ورشة حدادة ولحام صح

يروحون لصناعية السليم مامثلها

تراها مليانه لحامين

هذا انت اذا صرت ماتقدر ترد او صرت ماتعرف ترد وتورطت بديت تطنز وتستهتر
يعني لازم انت صح
استفد من غيرك ولاتحسبنك تعرف كل شي.....
لازم الواحد يرجع الى دينه مهما كانت الجاهليه منتشره
واذا كانت الجاهليه موجوده مانقرها ونردد هذولا حنا
بلاش 110 - 220
وربي انك بجيح
انت عنصري من راسك لرجليك






التوقيع

شكرا حبيبي
رد مع اقتباس
قديم 02-02-10, 12:24 pm   رقم المشاركة : 39
بنت منيره
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية بنت منيره






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بنت منيره غير متواجد حالياً

في حديث النبي عليه الصلاة والسلام
(من اتاكم من ترضون دينه وخلقه )بمعني الحديث
وفي حديث النبي عليهم الصلاه والسلام
(اكرم عندالله اتقاكم)
ولم يذكر القبلي والغير قبلي او شئ من هذا القبيل

هذا نظره الجاهل وليسى هناك فرق

لا ارى في تزوج الغير قبلي او حتى الغير سعودي شئ
الشروط الزواج ذو خلق ودين فقط

شاكره لك







التوقيع

ليست الشجاعة أن تقبل الرأي الذي يعجبك , بل الشجاعة أن تتقبل الرأي الآخر

رد مع اقتباس
قديم 02-02-10, 12:31 pm   رقم المشاركة : 40
بنت منيره
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية بنت منيره






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بنت منيره غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرأي الحر 
   خلونا نترزق الله ويتزوج الخضيري قبيليه وتزوج القبيلي خضيري اللي واقفين هم الشيوووخ العنصريين
الخضيرين احسن رجاجيل واحلا بنات عشان كذا القبيليين يرفضوووووووون
كلهن فتيات وكلهم شباب وش فيها انا ضد اللون مايصير واحد اسود يتزوج بيضا او ابيض يتزوج سودا
عشان عياالهم يطلعون مثلهم اوبس


نفهم من كلامك انه سب في بنات وعيال القبايل؟؟
في الخضريه الصالح والطالح
وفي الشيوخ على قولتك الصالح والطالح
والجمال لم يكن للخضيري دون الشيخ
وبعد الجمال شئ متفاوت بين الناس ولسى مقياسه القبايل
اسمح لي اقول لك انت عنصري ليه كل هالسب






التوقيع

ليست الشجاعة أن تقبل الرأي الذي يعجبك , بل الشجاعة أن تتقبل الرأي الآخر

رد مع اقتباس
قديم 02-02-10, 12:33 pm   رقم المشاركة : 41
الرأي الحر
عضو فضي
 
الصورة الرمزية الرأي الحر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرأي الحر غير متواجد حالياً

طيب انا عندي سوال لسمنسي وسيف وفيصل
هل تكافو النسب مطلوب بالقصاص







التوقيع

شكرا حبيبي
رد مع اقتباس
قديم 02-02-10, 02:27 pm   رقم المشاركة : 42
كنعان الرياض
عضو مميز
 
الصورة الرمزية كنعان الرياض






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كنعان الرياض غير متواجد حالياً

اقتباس:
من يتعالى على الغير فهو مريض ناقص في شخصيته غير واثق من نفسه

الحديث هنا ياقلبي عن الزواج فقط

يعني تعالي في الزواج فقط
هي فكره

سيف وفيصل
نريد خطا جديدا 220+110=330÷2 =165 نبي خط 165 مساواه معادله تستحق النظر






رد مع اقتباس
قديم 02-02-10, 02:42 pm   رقم المشاركة : 43
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد السورية 
  
وانا ما دخلت بالامور الشخصيه


لكن يا اخي العزيز ... ما تعتقد أن تقسيم المجتمع الي قسمين 220 و 110

فيه نوع من التعالي

حسابيا اذا اعتبرنا ان الرقم المنسوب لتلك الفئه اعلى من الفئة الاخرى !!

وعلى أساس هذا التقسيم الظالم حرم التزواج بين الفئتين ....


،،،



هذي تقسيمات تعارف عليها الناس لكنها لاتعني التعالي

التعالي يكون حينما لاتجد تلك المخالطة بين الطرفين ولا المودة بينهم

هذه الخطوط تقف فقط عند حالة الزواج

اما غيرها فلا اجد ان هناك ماتتوتر منه ويجعلك بهذا الغضب العارم

اعز الاصدقاء عندي من هو اقل مني خطا واكرههم لنفسي من هو مثل خطي

يعني لاتزايد على تلك المسالة كثيرا فالامر هين جدا






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 02-02-10, 02:45 pm   رقم المشاركة : 44
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرأي الحر 
   هذا انت اذا صرت ماتقدر ترد او صرت ماتعرف ترد وتورطت بديت تطنز وتستهتر
يعني لازم انت صح
استفد من غيرك ولاتحسبنك تعرف كل شي.....
لازم الواحد يرجع الى دينه مهما كانت الجاهليه منتشره
واذا كانت الجاهليه موجوده مانقرها ونردد هذولا حنا
بلاش 110 - 220
وربي انك بجيح
انت عنصري من راسك لرجليك

اي تورط ياروح امك ؟

خخخخخخخخخخ

تراي اكلف ماعلي اقول ايه كلامي صح واللي عندك هاته

لكن انا ماعندي مزايدة ابدا اقول الحق ولو على نفسي

وش اسوي فيك اقول لك هذي عوايد ناس ستبقى الى قيام الساعة كما اخبر النبي صلى الله عليه وسلم وتقولي لي تلاحم وما ادري ايش

يالله عاد شف لك سالفة جديدة لان راس الشيشة خلص ابروح اغيره






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس
قديم 02-02-10, 03:06 pm   رقم المشاركة : 45
خلف المعطف
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية خلف المعطف






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : خلف المعطف غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت منيره 
   في حديث النبي عليه الصلاة والسلام
(من اتاكم من ترضون دينه وخلقه )بمعني الحديث
وفي حديث النبي عليهم الصلاه والسلام
(اكرم عندالله اتقاكم)
ولم يذكر القبلي والغير قبلي او شئ من هذا القبيل

هذا نظره الجاهل وليسى هناك فرق

لا ارى في تزوج الغير قبلي او حتى الغير سعودي شئ
الشروط الزواج ذو خلق ودين فقط

شاكره لك

بنت منيره يعني افهم من كلامك يعني لو يجيك واحد غير قبيلي وانتي قبيليه مثلا او العكس راح تزوجينه؟؟؟؟؟






التوقيع

لو كنت ايقن أن الحلم يجمعنا
لأغمضت (شوقا)طول الدهر اجفاني!!!

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 11:37 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة