العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

موضوع مغلق
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 04-02-10, 11:47 pm   رقم المشاركة : 91
الرحـّـال
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الرحـّـال






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرحـّـال غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف وفيصل 
  
وجهة نظر


دولتنا أعزها الله قد أعطت العلم والعلماء اهتماما كبيرا مما جعل البعض من يستغل هذا التشجيع،

من دعاة ومشائخ،،


وكان خلف كل داعية شباب متحمس يثق جدا بشيخه حتى لو اضطر الأمر إلى فعل أفعال تضر بالدعوة
دون أن يعلم،،
كانوا يعتقدون أن مساحة الحرية التي أعطيت لهم لهي الفرصة للانقضاض على الحكم
والتوجيه من خلاله،،
وكانت الدروس في الأساس هي دروس مقررة من وزارة الحج والأوقاف آنذاك وهي عبارة عن دروس فقهية أو في التفسير أو في العقيدة،،،
حتى أنك تسمع تلك الخطب وتقول أننا ليس في دولة مسلمة وتعبئة ضد دولة كافرة،،
إلا أنهم حوروا تلك الدروس إلى محاضرات مفتوحة شكلت تعبئة عامة ضد الحكومة بشكل عام
وبدأت تلك المحاضرات تأخذ منحى التوجيه للدولة وبشكل علني أمام الجميع مما جعل البعض يلتمس القوة في الطرح والمتابعة والمشاركة بحماسة،مما حدا بهم إلى ذهابهم إلى مركز القرار في القصيم
وكان الدعاة وقتها يستخدمون قاعدة ما أريكم إلا ما أرى والناس تستجيب،،
فلما تم إيقافهم وتم الحكم عليهم بشكل شرعي عن طريق المحاكم أفاق الدعاة والناس من أثر تلك الأحكام
منهم من تم نصحه والتزم ماتعهد به ومنهم ركبوا رؤسهم وطلبوا مناظرات بينهم وبين من سوف يحكمون عليهم !
جلسوا في السجن بعضهم سنوات مما جعل البعض يراجع نفسه ويراجع طريقته التعبوية ومنهم
من أصبح لديه ردة فعل عكسية !

أصيب "شباب الصحوة" بصدمة مما جعلهم يرون العالم بعيون مرتخية،،،




وبعد هذا الفاصل الزمني رأى الناس الحقيقة وجاءت ثورة الفضاء وأصبح في يقين بعضهم
أنهم إن استمروا على أشكالهم فسوف يحسبون على تلك التيارات المتشددة
فبدأوا بتقصير اللحاء ولبس العقال لكي يثبتوا للناس أنهم ليسوا من أولئك القوم القابعين في السجون
الذين اصبحوا خارجين عى الإمام بصورة أو بأخرى،،،،حتى من قبع في سجنه أصبحت له فرصة
لمراجعة النفس وبحث مزيدا من العلم

والبعض منهم أصبحوا من مشاهير الدعاة على مستوى العالم،،،
فمن خرج أعطته الدولة كل شيء في سبيل طلب العلم مكتبات كبرى
بموظفينها لكي يبحثوا ويطلبوا العلم وينشرون الدعوة

وأبدعوا أيما ابداع،،،


وجهة نظر

فيها الكثير من الحقائق حول ماحدث من تغيرات






قديم 04-02-10, 11:53 pm   رقم المشاركة : 92
انتظرتك
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : انتظرتك غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة درر مضيئة 
   ابو ريما الخالدي وانتظرك ألا ترون القنوات الشيعية ألا تدخلون المنتديات الشيعة ألا تسمعون ألا ترون ألا تعلمون المؤامرات المدبرة ألا تعلمون أنه إلى أن تقوم الساعة الشيعي يكره السني أكثر من كرهه لليهودي والنصراني ألم ترى مقابلة نجاد مع يهود إيران ألا تعلم أن نصارى إيران من المؤيدين لنجاد .انظر إلى معاملتهم للسنة لو أردنا التعايش فهم لايريدون مجرد (تمسكن إلى أن تتمكن).
ابو ريما وانتظرك اطلب منكم سماع تفسير أي سورة من سور القرآن الكريم من قبل رجل دين شيعي كل التفسير سب في السنة وفي نهاية المحاضرة و التفسير يختم بالتحذير من السنة
أنا استغرب موقفكم أنتم تعلمون أن دخولهم ليس حباً تركوا مئات المنتديات من منتديات أحبابهم ودخلوا هنا رغم رفض الكثير ومع ذلك مستمرين في البقاء ما الهدف ؟مستمرين في البقاء ما الهدف ؟مستمرين في البقاء ما الهدف ؟
كفانا الله شرهم وشر من يؤيدهم وشر مذهبهم

ولله الحمد والمنة لم أسمع في حياتي

أن سني ترك مذهبه واعتنق المذهب الشيعي ...

والشر المحيط قائم إلي قيام الساعة ,,






قديم 05-02-10, 12:12 am   رقم المشاركة : 93
ابو ريما الخالدي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو ريما الخالدي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو ريما الخالدي غير متواجد حالياً

[CENTER][quote=عــز الإســلام;3244282]
بسم الله الرحمن الرحيم





اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ريما الخالدي 
  
عــز الإســلام



كل موحد لايجوز أن تكفره وحتى لو كانو شيعة الا يقولون لااله الالله

نحن لانتكلم عن الشيعة نتكلم عن فرقة محدده وهي الإثنى عشرية فالشيعة فرق متعدده فالحكم مختلف فهم بين مبتدع وكافر ليسوا كلهم كفار فلم أتكلم عن الشيعة حتى أنت تتطرق لهم في محل الرد علي

كل مذهب له ملل وفرق تختلف من فرقه الى فرقه
حتى النصرانية هنالك فرقه وعددهم قليل جداً تميل الى الاسلام الشي الكثير ومثلاهم نصارى نجران على وقت النبي صلى الله عليه وسلم
ومازالو موجدين حتى يومنا هذا ورغم هذا هم موحدين أن الرب واحد فقط

هذا من الجهل العظيم الذي بك

أقول لك فرقة الإثنى عشرية تقول لي هم ملل وفرق االإمامية الإثنى عشرية هي بذاتها فرقة لوحدها .

وتقول لا تعلم هل هم مسلمين أم كفار ؟

أقول لك هم من كفروا الصحابة بمعنى نقلت لك بعض عقائدهم التي يكفرون عليها فلم تعلق على ذلك .

وأنا أعلم علم اليقين أنك تعرفهم وتعرف حكمهم عند المسلمين ولكن المنهج الذي تنتهجه هو من يملي عليك ذلك .

ثم تشبههم بالنصارى .

أما النصارى فهم كفار كل فرقهم التي بعد بعثة النبي صلى الله عليه وسلم ولم يؤمنوا به ولو وحدوا الله . وسوف أعلق على كلامك هذا بتفصيل أكثر في موضع آخر .

العلم عند الله في كفرهم وفي اسلامهم
والرسول صلى الله عليه وسلم (يصبح الرجل فيها مسلمًا ويمسي كافرًا، ويمسي مؤمنًا، ويصبح كافراً )

فالمسألة عند رب العالمين

ومن يستحقون أن تكفرهم
هم عباد غير الله
مثل المجوس والهندوس والسيخ

نعم وأخرجت اليهود والنصارى من التكفير ؟ سبحان الله

مع أنه لايخفى [/عليك أنهم يكفرون الصحابة ووووو وغيرها من العقائد المعروفه عنهم

هذا شانهم وكل شخص أعلم بمايفعل

انا اقول لك لايجوز أن نكفر من يقول لااله الالله

ماشاء الله تكفيرهم للصحابة شأن لهم وهم أعلم بما يفعلون ؟
أنظروا يا أيها القراء من كفر الصحابة فهو يعلم بما يفعل !! ولا يكفر من قال لا إله إلا الله ولو أشرك ولو كفر الصحابة هذا ما يقوله أبو ريما


وسؤال آخر ماهي شروط لا إله إلا الله ؟
أهمها
أن تعبد الله وحده لاشريك له


قبح الله الجهل اسالك عن شروط لا إله إلا الله ثم تقول أهمها أن يعبد الله !! فقط هذا هو الشرط فقط ؟ سوف أبينها بإذن الله




سوف أعلق على كلامك كاملاً الأن :

أقول :النقطة الأولى : الشيعة الإمامية الإثنى عشرية ( الرافضة ) كفار .

لأنهم يشركون بالله ويكفرون صحابة رسول الله ويطعنون بعرض النبي صلى الله عليه وسلم . والكثير من أعاملهم الكفرية .

وهذه جملة من أقوال علماء الإسلام في الروافض :

قال عبد الله بن أحمد بن حنبل رحمه الله: (سألت أبي عن رجل شتم رجلا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم؟ قال: ما أراه على الإسلام) [السنة للخلال].

قال أبو زرعة رحمه الله: (إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق، وذلك أن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق والقرآن حق، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة، والجرح بهم أولى، وهم زنادقة) [رواه الخطيب في الكفاية: ص67].

قال شيخ الإسلام في الصارم المسلول (ومن زعم أنهم ارتدوا بعد رسول الله إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً، أو أنهم فسقوا عامتهم، فهذا لا ريب أيضاً في كفره، لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضوع، من الرضى عنهم والثناء عليهم؛ بل من يشك في كفر مثل هذا فإن كفره متعين).
ثم قال: (وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام) [ص: 586 587].

وعلق على ذلك محمد بن عبد اللطيف آل الشيخ كما في الدرر [ج 8 / ص 450] فقال: (فهذا حكم الرافضة في الأصل، وأما الآن فحالهم أقبح وأشنع لأنهم أضافوا إلى ذلك الغلو في الأولياء والصالحين من أهل البيت، وغيرهم واعتقدوا فيهم النفع والضر في الشدة والرخاء ويرون أن ذلك قربة تقربهم إلى الله ودين يدينون به فمن توقف في كفرهم والحالة هذه وارتاب فيه فهو جاهل بحقيقة ما جاء به الرسل ونزلت به الكتب فليراجع دينه قبل حلول رمسه).

قال محمد بن عبد الوهاب رحمه الله في كتابه الرد على الرافضة: (بأنهم كفار. وبين بأنهم كفروا من وجوه. وقد أجمع أهل المذاهب الأربعة من الحنفية والمالكية والشافعية والحنابلة على القول بكفر المتصف بذلك).

وفي كتاب مسائل ابن باز لابن مانع قال : (قال شيخنا : ذبائح الرافضة لا تؤكل لأنهم وثنيون ) .

وسئل الشيخ ابن باز في كتب مسائل ابن باز في السؤال رقم 72 : ( هل يسلَّم على الشيعة ؟
الجواب : لا ؛ إذا اظهروا بدعتهم لا تسلم عليهم , وإذا صلوا معنا ولم يظهروا شيئاً يسلم عليهم .

قال ابن باز أيضاً : الرافضة الغلاة في عليٍّ , ومَن يسبون الصحابة كفار ؛ كرافضة إيران والقطيف .

وفي سؤال رقم (73) : ما حكم من سب أبا بكر وعمر ؟
الجواب : الأقرب عندي كفره ؛ لأن الله ترضّى عنهما, وكذا الخلفاء الراشدون .


وسئل الشيخ محمد بن إبراهيم عن أكل ذبائح بحارنة القطيف ؟ فأجاب : " يخسون " . في فتاواه " 12 /207 "


وسئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

س / ما حكم عوام الروافض الإمامية الإثني عشرية ؟وهل هناك فرق بين علماء أي فرقة من الفرق الخارجة عن الملة وبين أتباعها من حيث التكفير أو التفسيق .

الجواب /
من شايع من العوام إماماً من أئمة الكفر والضلال وانتصر لسادتهم وكبرائهم بغياً وعدواً حكم له بحكمهم كفراً وفسقاً قال تعالى : " يسئلك الناس عن الساعة " إلى أن قال : " وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا * ربنا ءاتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كبيرا " وأقرأ الآية رقم 165،166،167 من سورة البقرة والآية رقم 37،38،39، من سورة الأعراف والآية رقم 21،22 من سور سبأ والآيات قم 20 حتى 36 من سورة الصافات والآيات 47 حتى 50 من سورة غافر وغير ذلك في الكتاب والسنة كثير ، ولأن النبي صلى الله عليه وسلم قاتل رؤساء المشركين وأتباعهم وكذلك فعل أصحابه ولم يفرقوا بين السادة والأتباع .

وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

الرئيس / عبدالعزيز بن عبدالله بن باز
نائب رئيس اللجنة / عبدالرزاق عفيفي
عضو / عبدالله بن قعود
عضو / عبدالله بن غديان

[فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ج2/377]

انتهى النقل لأقوال العلماء

أقول : فهل الأن تقر بكفرهم أم فيك شك يا أبو ريما ؟

وبما أنهم كفار فلا يجوز مودتهم ولا محبتهم ولا قول أنهم إخوان لنا .
ولا يجوز أن نقول أننا وهم أسرة واحدة .

ولهم حق العيش بيننا بشرط ألا يظهروا بدعهم ولا كفرهم بيننا ولا يدعوا لها .

مثلهم مثل أي كافر من يهودي ونصراني ومجوسي .

ولايجوز لهم البقاء في جزيرة العرب كمواطنين وإن تقرر أن جزيرة العرب تدخل من ظمنها الشرقية فيجب على ولي الأمر إخراجهم منها .

والأمر النبوي على إخراج المشركين من جزيرة العرب هو ألا يسكنون بها سكنى دائمه وأما إذا كانوا معاهدين أو مستأمنين فلا بأس إذا كانوا قدومهم من أجل مصلحة عامة للمسلمين لفعل عمر بن الخطاب مع الغلام المجوسي .

أقول : لنقطة الثانية : أن اليهود والنصارى من لم يؤمن بالنبي صلى الله عليه وسلم ولو وحد الله فهو كافر وإن مات على ذلك يكون خالد مخلد في النار

ومن لم يكفرهم فقد كفر .

لأنه يجب أن يؤمن بالنبي صلى الله عليه وسلم ودين الإسلام لأن الإسلام ناسخ لجميع الأديان السابقة ولا يجوز لأحد أن يبقى على دينه بعد بعثة النبي صلى الله عليه وسلم .

لقول النبي صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم : ( والذي نفسي محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ، ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به ، إلا كان من أصحاب النار ) .

وهذا عام لكل يهودي ونصراني سواءاً كان موحداً أو غيره موحد .

فإن العمل لايقبل إلا بشرطين : الإخلاص , وأن يكون موافقاً لسنة النبي صلى الله عليه وسلم .

فكيف إذا كان اليهودي أو النصارني ممن يقول عزير ابن الله أو يد الله مغلوله أو عيسى ابن الله أو الله ثالث ثلاثه أو الله فقير ونحن أغنياء كما قالت اليهود .

فهذا أشد بالكفر مع أن كل اليهود والنصارى كفار من كان بعد بعثة النبي صلى الله عليه وسلم ولم يدخل بالإسلام .

يقول الله تعالى : ( ومن يبغي غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الأخرة من الخاسرين )

ولا يقول بأنهم ليسوا بكفار ويحتج بأن منهم موحدين إلا جاهل أو زنديق يريد زعزعة عقيدة المسلمين , لأن بذلك يصحح معتقد الكفار وكأنه دين من كان عليه دخل الجنة فلا يلزم من الناس الدخول بالإسلام ويصح للمسلم أن يكون يهودي أو نصراني موحد على تعاليم الإنجيل والتوراة المحرفتين وهذا قول باطل لا شك بذلك . ومردود على صاحبه .

أقول :النقطة الثالثة : قولك أن من شروط لا إله إلا الله أن يعبد الله وحده لا شريك له .

فهذا من الجهل العظيم أنك لاتعلم بشروط لا إله إلا الله وأنت تحتج بأنه لايكفر من يقول لا إله إلا الله .

فشروط لا إله إلا الله ثمانية هي : 1-العلم. 2- اليقين . 3-الإخلاص 4-الصدق. 5-المحبه. 6-الإنقياد. 7-القبول. 8-الكفر. بمايعبد من دون الله

فكيف بشخص يقول لا إله إلا الله ولا ينقاد لأمر الله بالترضي عن الصحابة ؟ بل ويكفرهم ؟ ويقول الله أنه تاب عليهم وهو يكفرهم ! والنبي صلى الله عليه وسلم يأمر بعد سبهم وهو يسبهم ويلعنهم ويكفرهم .

أليس هذا مخالف لشروط لا إله إلا الله إذاً فهي لاتنفعه .


كيف يكون ذلك وهو يدعوا من دعوا الله أناس صالحين ؟

فيقول يا حسين أدركني ! ويا فاطمة أغيثيني ! ويا مهدي ويا علي ويا عباس ويا كاظم .

والله يقول : ( أدعوني أستجب لكم )

فهل دعاء الله ؟ هل إنقاد لأمر الله ؟ هل قبل ما آتى به الله ؟

وكيف تنفعه وهو لم يخلصها العباده لله ؟ ويشرك مع الله ؟

ومن أراد الإستزاده في شروط لا إله إلا الله مع التفصيل :

موقع الإسلام سؤال وجواب :

http://www.islamqa.com/ar/ref/12295

عاملاً أن الشرط الثامن الذي كتبته أنا يكون في الرابط داخلاً من ضمن الشرط الأول وهو العلم .


ومن أشكلت عليه نقطة من النقاط فليكتب لي من أجل أن أعمل على إيضاحها .

ومن اراد النقاش والإعتراض على مسألة تكفير الروافض فنحن مستعدون .

علماً أن تكفير الروافض هذا يعد حكماً عاماً لا على التعيين إلا علمائهم فهم كفار بأعيانهم مثل الخميني والسيستاني والخوئي وغيرهم .

لأن من موانع التكفير : الجهل والشبهه والإكراه والتأويل .

وهذا لايكون على التعيين حتى تقوم عليه الحجة وأما علمائهم فهم كفار لأنهم يعلمون الحق ويصدون عنه ويدعون الناس لصده .


وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبة وسلم




عز الأسلام جميع ماذكر أعلاه لأن أرد عليه
لاتهرباً منك
فليس من عادتي الهروب
وأنا عندي رأي
وأنت عندك رأي
وكلاً حراً برأيه

سؤالي لك ولغيرك يامن تتهربون من هذه الأجابة
أو
أنكم لم تكون في وقت تلك الاحداث قد دخلتم المدارس

سؤالي وأكرره للمرة المليووووووووووون

مالذي غير هذا المنهج
مالذي غير هذا الفكر
الذي كانو عليه سابقاً
ولم يبينون سبب تغيرهم







التوقيع

قديم 05-02-10, 12:18 am   رقم المشاركة : 94
╝◄ ساندرا ►╚
sandra
 
الصورة الرمزية ╝◄ ساندرا ►╚






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ╝◄ ساندرا ►╚ غير متواجد حالياً

جزاك الله خير







التوقيع

قديم 05-02-10, 12:18 am   رقم المشاركة : 95
ابو ريما الخالدي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو ريما الخالدي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو ريما الخالدي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــز الإســلام 
  
وبخصوص قولك مالذي غير فكرهم


أرجوا عدم التلميع يا أبو ريما

هذه التقية الرافضية وسوف أبينها بإذن الله تعالى أكثر فهم هم .

وسوف أبينها من كتبهم أيضاً لنعرف الصفار وأزلامه كيف يفكرون .

أبو ريما لاتظن أننا نتكلم من جهل بل نتكلم لما نعرفهم من كلامهم وأقوالهم التي لو خالفها الصفار كفروه ولكنه هو يمشي على وفق الخطة الرافضية

فلا تقول أن فكرهم تغير وأنه أصبحوا كالحمل الوديع والطفل الرضيع .

أبو ريما سلم لي على اللي بالخاص وقل لهم يقول لكم عز الإسلام صدقتم

بارك الله في المصطلحات تبين الكثير من هم


المرء مخبوء تحت كتابته






مادخل الرافضة والصفار بالموضوع

شفت أنك تهرب من الموضوع الاصلي

فهربوك أما لسببين

أما أنك لاتريد أن تعترف أنهم كانو على خطأ
أو
أنك لم تعيش تلك الأحداث وبمكأنك سؤال غيرك
عن صحوة أعوام 1414 الى 1416
مالذي غيرهم الأن
بعد أن كانو قصار الثياب طوال اللحي

اصبحو لايهتمون بالمحاضرات ولابلقيل والقال
يرتدون العقال وطويلي الثياب قصيري اللحي
بعضهم يعمل بالبنوك الربوية

أعرف الجواب وتعال عندي

أوكي ياالغالي






التوقيع

قديم 05-02-10, 12:25 am   رقم المشاركة : 96
ابو ريما الخالدي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو ريما الخالدي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو ريما الخالدي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة درر مضيئة 
   أخي عز الإسلام حفظك الله ماشاء الله تبارك الله على هذا العلم الغزير لايحسدونك الشيعة على علمك أرجو قراءة المعوذات فنور شين اليوم اعترفت أنها تعرض رموز المشاركين على العرافين طبعاً كذابة وسيلة لتخويف المشاركين .
اللهم انفع بعلمه واجعله حجةً على الشيعة والرافضة وكل من يحرف ويؤول في الدين اللهم آمين رزقك الله الجنة وألبسك ثوب الصحة والعافية وحفظك من كل الشرور .
أخي عز الإسلام لايهمك من يقف معهم ماخفي كان أعظم
الأغرب من ذلك السكوت عن تواجدهم .


وسيلة تخويف في أيش

ماسكة صور هي أو تسجيلات صوتية عليهم

ممكن توضحين ياسيدتي الغالية






التوقيع

قديم 05-02-10, 12:30 am   رقم المشاركة : 97
ابو ريما الخالدي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو ريما الخالدي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو ريما الخالدي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرحـّـال 
  
ابـــو ريمــا الخــالدي

هذه
الجزئية مهمة في الموضوع
و
رغم ذلك نجد كقراء التركيز ينصب على موضوع
السنة الشيعة ويُترك الأهم وهـو ما يخص السنة
وما حدث به من فرقة وصل لدرجة إتهام بعضهم

البعض بالكفر!



دعني أقف أجلالاً وأحتراماً لك
وأرفع قبعتي المتواضعه تقديراً لك
لاأحييك وأحيي فكرك الحر الواضح الصريح
الذي لافيه تزييف ولاأستشهاد

وأنا أتسال مثلك

لماذا هذا الهروب من الأجابة ؟

يتركون زبدة الكلام ويلعقون الأطراف

تحياتي واشواقي لك عزيزي
و
أتمنى لك حياة سعيدة
وقلماً منيراً






التوقيع

قديم 05-02-10, 12:43 am   رقم المشاركة : 98
ابو ريما الخالدي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو ريما الخالدي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو ريما الخالدي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرحـّـال 
  
ابو ريما الخالدي

ذكرتني بحدث قبل سنوات عندما كنت

أدرّس مادة علمية لها عـلاقة بالأرض

ليُفاجأني

أحد طلابي في أحد الأيام بكُتيب أسمه

(قضية الحيران في مسألة الدوران)

كهدية حسب قوله: بالطبع لم

أقرأ إلا عنوان الكُتيب لأعيده له

شاكراً له هدية ومعتذراً عن قبولها

معلقاً
بأنه إذا كانت الأرض تدور فهو
بقدرة الله سبحانه وتعالى وصدق
من توصل لهذه النظرية ...
وإن كانت لاتدور فقد كذب من
قال : بدورانها كما تعلمنا وليس لي
حاجة بمثل مايحويه هذا الكتيب من معلومات.

أنتهى

, ,

بعد ذلك بفترة من الزمن تعرّض بعض من يقوم
بالجري صباحاً لمضايقة من هذا الطالب النجيب
وهي دخوله بسيارته وبسرعة عالية في ماء عندما
كانوا بجوار هذه المكان الذي يجتمع به الماء ليتسخوا
بحجة أن مايمارسونه من العادات الدخيلة خصوصاً
وهم بملابس رياضية !!!!
و
(القضية وصلت لجهات رسمية معينه)

, ,

دارت الأيـــام

ووجدته صدفة بهيئة وصفة لا توحي بأن هذا الرجل
هو ذلك المُلتزم المُتشدد في تلك المرحلة من عمره !
سُبحان الله مالذي غيّره ؟ ولماذا تغيّر بهذه الدرجة؟

لا أعلم ولكن
رُبما
هذا مِمّن تطرقت لهم في هذا الموضوع


اللهم
يامقلب القلوب والأبصار ثبّت قلوبنا على دينك




رائع ماسطرت
و
رائع ماكتبت
و
رائع ماتكلمت عنه

عزيزي هؤلاء الناس تغير فكرهم الى مالم يكن بالحسبان فمن كان يحرم الظهور بالتلفزيون أصبح كل يوم يظهر بقناة فضائية سوا كانت فنية أو رايضية أو اي شي المهم هو الظهور على الملأ

ومن كان يحرم لبس العقال اصبح يلبسه ويتجمل فيه ويشتري الغالي منه

ومن كان يحرم ولو لمس شي من اللحية أصبح يهذبها وجملها ويصبغها حتى يظهر بمظهر الشباب

لعلي أعطيك معلومة بسيطة
الا وهي

أنه في أيام حكم أنور السادات
أخرج هؤلاء الناس من السجون
والذين كانو يقبعون فيه أيام حكم جمال عبدالناصر
لاجل محاربة الشيوعيين
(ليس الشيعة يامحدود الفهم )

والقضاء عليهم وأعطائهم كل شي
وقال لهم أنا معكم في كل شي وأنا معكم من الالف الى الياء
وأعتبروني واحد منك

لاكن لاسمح لكم أن تتعرضو لسياسة ولك ماأقوم به

عملو على قمع نفوذ الشيوعيين والقضاء عليهم
ولاكن ماذا فعلو بعد هذا الامر

انقلبو على الرئيس أنور السادات وتم أغتاله من قبلهم

اذا الشي له حدود والغلو بالدين أمثال هؤلاء مرفوض وممنوع

فالدين دين محبة دين سلام مع الجميع أكررمع الجميع بدون استثناء






التوقيع

قديم 05-02-10, 12:48 am   رقم المشاركة : 99
ابو ريما الخالدي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو ريما الخالدي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو ريما الخالدي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة درر مضيئة 
   الشنقيطي أنا أسبك وافتخر أني أسبك ودينك مايهمني ربك اللي يحاسبك ...إن كفرت وإن أسلمت نقص على ظاهر الدنيا وباطنها هل أتى منك خير هل نفعت سنة محمد ؟شر في شر



سبحان الله هل هذه أخلاق مسلمه
تفتخر بالمسبة
يقول الرسول ليسَ المؤمِنُ بِطَعّان ولا لعّان ولا فاحِش ولا بَذيء ”.
من سب مسلماً فقد فسق
لقوله صلى الله عليه وسلم " سباب المسلم فسوق ، وقتاله كفر "


ربك أنتي غير ربه هو

هه






التوقيع

قديم 05-02-10, 12:52 am   رقم المشاركة : 100
ابو ريما الخالدي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو ريما الخالدي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو ريما الخالدي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــز الإســلام 
  

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــز الإســلام 
  
ويبقى الحمار حماراً ولو لبس سرجاً من ذهب



ومن علامات الحمار أنه لايقراء ولو كانت له معجزة وقراء لم يفهم

فمتى يفهم الحمار ؟ أم بعض الناس يتحامر ؟






فمتى يقراء الحمير ؟





عزيزي عز الاسلام

أتمنى أن تتحلا بأخلاق المسلم
أمتثالاً للحديث الشريف

ليسَ المؤمِنُ بِطَعّان ولا لعّان ولا فاحِش ولا بَذيء ”.

من سب مسلماً فقد فسق
لقوله صلى الله عليه وسلم " سباب المسلم فسوق ، وقتاله كفر "

ولا تنسى أن الله سبحانة وتعالى
قال

{وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً }الإسراء70


أتمنى أن تتقبل كلامي بصدر رحب






التوقيع

قديم 05-02-10, 12:58 am   رقم المشاركة : 101
ابو ريما الخالدي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو ريما الخالدي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو ريما الخالدي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   [align=center]في تلك الحقبة الزمنية التي سميت بفترة الصحوة والتي سيرت فيها مجموعات من المشائخ الفكر الشبابي واستغلت العقول المشتعلة بالتأجيج [/align][align=center]
انيين
وقتها كان المخالف لفكر الصحوة حتى وان كان ملتزما يعتبر ضالا مواليا للعلمانيين مساندا لفكرهم

من يقف ضد هذه الصحوة التي كانوا يسمونها مباركة هو انسان منحرف وفاسق ومحارب من كتل المجتمع كله

ولهذا اضطر الغالب وقتها من مسايرة المجتمع واعتناقه الالتزام الوهمي بعيدا عن القناعة في داخله

ولما حصلت الفتنة واحكمت الدولة قبضتها على الوضع وحصل الانفتاح الذي نشاهده اليوم تخلى الكثير عن تلك القناعات التي كان متمسك بها من اجل مسايرة المجتمع وقتها

وحصل انفتاح فكري متقبل للاخر بكل اطيافه

من كان يحمل تلك الافكار ويؤجج الناس من اجلها هو اول من صرح بانها فترة كانت خاطئة

وقتها لو استغل المشائخ قيمتهم وقدرهم عند الناس وتضامنوا مع ولاة الامر في هذه البلاد لاكتسبوا المصالح الحكومية وسيروا الكثير من سياسة الدولة بصورة ايجابية

تذكرت وقتها رفض العلماء في عهد الملك فيصل رحمه الله للاعلام مما اجبر الدولة ان تسلم زمان وزارة الاعلا لحفنة من المتحللين الذين سمموا افكار الناس وسيروا وميعوا القيم والاخلاق من خلال وزارتهم

لو قبل العلماء بهذه الوزارة كما قبلوا برئاسة تعليم البنات لكن الحال اليوم افضل مما سبق

انني هنا لا اتهجم على احد فالظروف وقتها ربما كانت تجبر على رؤية الامور بعين واحدة وبرؤية ضيقة لاتتسع لمشاهدة الواقع بنظرة جيدة وشمولية وبعيدة

تحيتي[/align]

عزيزي سمنسي الغالي

اسعدني مروك واضافاتك يانور المنتدى وشعلتة البراقه

ولاكن سؤالي هو ياأغلى من الذهب وأثمن الالماس

ماهو السبب في تغيير منهاج هؤلاء الناس
واذا كانو يعرفون أنهم على خطأ في هذا الوقت
لماذا لايخرجون للأعلام
ويوقلون كنا على ضلال وفكر غير سليم

حالهم كحال التائبين
من المفحطين والناس الاخرين
والذين يبنو لناس ماكانو عليه من ضلل
في أغلب فترات حياتهم






التوقيع

قديم 05-02-10, 01:03 am   رقم المشاركة : 102
ابو ريما الخالدي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو ريما الخالدي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو ريما الخالدي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   [align=center]

هنا استشف من ردك ان اهل الكتاب من اليهود والنصارى لايجوز تكفيرهم بناء لى ماسبق من كلامك بطلبك عدم التكفير

يجب ان تدرك ياعزيزي ان اليهود والنصارى وان كانوا يؤمنون بوجود الله وبالرب يعتبرون كفارا

فالله تعالى قال عنهم : ( لم يكن الذين كفروا من اهل الكتاب والمشركين ... )

فقرن اهل الكتاب بالمشركين واصبغهم صفة الكفر

تحيتي[/align]


نعم أعترف لك بهذا هم كفار
لاكن كفار من اهل الكتاب

ولايمكن أن نقارنهم
بالمجوس والسيخ والهندوس والتبت وغيرهم ممن يعبدون الحجر والشجر والاشياء الاخرى

شاكر لك مروك حبيبي






التوقيع

قديم 05-02-10, 01:08 am   رقم المشاركة : 103
الرحـّـال
عضو قدير
 
الصورة الرمزية الرحـّـال






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرحـّـال غير متواجد حالياً
مساء الخير


اقتباس:

سبحان الله هل هذه أخلاق مسلمه
تفتخر بالمسبة
يقول الرسول ليسَ المؤمِنُ بِطَعّان ولا لعّان ولا فاحِش ولا بَذيء ”.
من سب مسلماً فقد فسق
لقوله صلى الله عليه وسلم " سباب المسلم فسوق ، وقتاله كفر "


ربك أنتي غير ربه هو

هه

المعذره لهذا الخطأ .

فقد كانت رسالة خاصة تم وضعها بالخطأ لا تحمل أكثر من

توضيح لأمر كثر الجدل حوله طيلة هذه الأيام .






آخر تعديل الرحـّـال يوم 05-02-10 في 01:19 am.
قديم 05-02-10, 01:13 am   رقم المشاركة : 104
ابو ريما الخالدي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو ريما الخالدي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو ريما الخالدي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجوز سمنسي 
   [align=center]عزّ الاسلام : مع احترامي لك فانت هنا ترمي التهم جزافا فقط لان مخالفك لايوافق رأيك ويقول رايه بحريه [/align][align=center]

اعتبر مخالفك جاهلا وناقشه بطريقة ايجابية بعيدا عن التصنيف فانت هنا تفقد مصداقيتك

فمن اوكل لك او اعطاك الحق في التصنيف هذا رافضي وهذا سني لمجرد اختلافه معك ؟

انا لا اكفر عموم الشيعة الاثني عشرية فهل انا رافضي ؟[/align]


ماأجمل هذا الكلام

كم أتمنى أن يرتقي الكثيرون لمثل فكرك وحوارك الصريح

شاكر لك مروك وأسعدني ويفرحني تواجدك بيننا

فاأنت نبراس وسراج منير






التوقيع

قديم 05-02-10, 01:17 am   رقم المشاركة : 105
ابو ريما الخالدي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية ابو ريما الخالدي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو ريما الخالدي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف وفيصل 
  
وجهة نظر


دولتنا أعزها الله قد أعطت العلم والعلماء اهتماما كبيرا مما جعل البعض من يستغل هذا التشجيع،

من دعاة ومشائخ،،


وكان خلف كل داعية شباب متحمس يثق جدا بشيخه حتى لو اضطر الأمر إلى فعل أفعال تضر بالدعوة
دون أن يعلم،،
كانوا يعتقدون أن مساحة الحرية التي أعطيت لهم لهي الفرصة للانقضاض على الحكم
والتوجيه من خلاله،،
وكانت الدروس في الأساس هي دروس مقررة من وزارة الحج والأوقاف آنذاك وهي عبارة عن دروس فقهية أو في التفسير أو في العقيدة،،،
حتى أنك تسمع تلك الخطب وتقول أننا ليس في دولة مسلمة وتعبئة ضد دولة كافرة،،
إلا أنهم حوروا تلك الدروس إلى محاضرات مفتوحة شكلت تعبئة عامة ضد الحكومة بشكل عام
وبدأت تلك المحاضرات تأخذ منحى التوجيه للدولة وبشكل علني أمام الجميع مما جعل البعض يلتمس القوة في الطرح والمتابعة والمشاركة بحماسة،مما حدا بهم إلى ذهابهم إلى مركز القرار في القصيم
وكان الدعاة وقتها يستخدمون قاعدة ما أريكم إلا ما أرى والناس تستجيب،،
فلما تم إيقافهم وتم الحكم عليهم بشكل شرعي عن طريق المحاكم أفاق الدعاة والناس من أثر تلك الأحكام
منهم من تم نصحه والتزم ماتعهد به ومنهم ركبوا رؤسهم وطلبوا مناظرات بينهم وبين من سوف يحكمون عليهم !
جلسوا في السجن بعضهم سنوات مما جعل البعض يراجع نفسه ويراجع طريقته التعبوية ومنهم
من أصبح لديه ردة فعل عكسية !

أصيب "شباب الصحوة" بصدمة مما جعلهم يرون العالم بعيون مرتخية،،،




وبعد هذا الفاصل الزمني رأى الناس الحقيقة وجاءت ثورة الفضاء وأصبح في يقين بعضهم
أنهم إن استمروا على أشكالهم فسوف يحسبون على تلك التيارات المتشددة
فبدأوا بتقصير اللحاء ولبس العقال لكي يثبتوا للناس أنهم ليسوا من أولئك القوم القابعين في السجون
الذين اصبحوا خارجين عى الإمام بصورة أو بأخرى،،،،حتى من قبع في سجنه أصبحت له فرصة
لمراجعة النفس وبحث مزيدا من العلم

والبعض منهم أصبحوا من مشاهير الدعاة على مستوى العالم،،،
فمن خرج أعطته الدولة كل شيء في سبيل طلب العلم مكتبات كبرى
بموظفينها لكي يبحثوا ويطلبوا العلم وينشرون الدعوة

وأبدعوا أيما ابداع،،،





أسعدني مرورك واضافتك ياالغالي
وكل ماكتبته وسطره قلمك






التوقيع

موضوع مغلق
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 05:31 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة