العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 22-02-10, 06:22 am   رقم المشاركة : 31
ذات
عضو فضي
 
الصورة الرمزية ذات






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ذات غير متواجد حالياً

الله يا ابو الريش ذكرتني ايام زمان المدرسات ملاعين الله لا يوفقهم (هالدعوه من قلب )كانوا العن من كذا والمشكله كلهم عربيات يعني سعوديات نادر ...

انا الى يومك ما احفظ جدول الضرب لأني انضرب كل حصة رياضيات ..عجزت احفظه ..
فلما تدخل المعلمه على طول اوقف وبإحترام أمد ايدي ...لاني خلاص من كثر الضرب قفل مخي ..وكرهت التدريس رغم انه تخصصي وكرهت اسوار المدرسه وكل شيء فيها ...وعشان مااظلم الطالبات ما درست خوفاً من اني افك عقدي عليهم فتخصصت مهنة أخرى افضل بكثير ..
يعني اللي يستغرب هالشيء مو فاهم ان هالسلوك من المعلمين ياثر سلباً علينا كطلبه حتى اذا كبرنا ...يعني بلعربي اذا شفت احد يقول انا مدرس ..أتشائم ...):
وقول لصاحبك كان الله في عونه ....(:







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 22-02-10, 06:44 am   رقم المشاركة : 32
X 7oor S3od X
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية X 7oor S3od X






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : X 7oor S3od X غير متواجد حالياً

وعليكم السلام والرحمه

العلم لا يقتصر على المدارس بس
نبقى طول حياتنا طلاب للعلم
يعني وقفت إلا على مدرس التوحيد اللي يدرسه

فيه ألف طريقه إنه يتعلم التحيات
صح إن المدرس أخطأ بس ماله عذر







التوقيع

.
كـنـت هـنـا ,, وإذكريـنـي يـالأمـاكـن =)
11 / 3 / 2011
رد مع اقتباس
قديم 22-02-10, 10:24 am   رقم المشاركة : 33
أبو الريش
عضو قدير
 
الصورة الرمزية أبو الريش






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو الريش غير متواجد حالياً

اقتباس:

الله يا ابو الريش ذكرتني ايام زمان المدرسات ملاعين الله لا يوفقهم (هالدعوه من قلب )كانوا العن من كذا والمشكله كلهم عربيات يعني سعوديات نادر ...


[align=center]عاد هذولي لحالهم بذرة الحقد نشطه بداخلهن,,,[/align]

اقتباس:
انا الى يومك ما احفظ جدول الضرب لأني انضرب كل حصة رياضيات ..عجزت احفظه ..
فلما تدخل المعلمه على طول اوقف وبإحترام أمد ايدي ...لاني خلاص من كثر الضرب قفل مخي ..وكرهت التدريس رغم انه تخصصي وكرهت اسوار المدرسه وكل شيء فيها ...وعشان مااظلم الطالبات ما درست خوفاً من اني افك عقدي

[align=center]شبيهه بالثكن العسكريه , الضرب عمره ماكان حل كثير من الشاباب الآن أعرفهم يكملون ليلي والأسبوع هذا أنهو أختباراتهم وكبيرين بالسن أغلبهم عساكر والسبب أنهم كانو أيام الأبتدائي والمتوسط يتعرضون لإنتهاكات نفسيه من إدارة المدرسه كل صبح جديد[/align]

اقتباس:
يعني اللي يستغرب هالشيء مو فاهم ان هالسلوك من المعلمين ياثر سلباً علينا كطلبه حتى اذا كبرنا ...يعني بلعربي اذا شفت احد يقول انا مدرس ..أتشائم ...):
وقول لصاحبك كان الله في عونه ....(:


[align=center]كيف يبي يفهم أصلاً هو مايعرف وش معناة السلوك وأيش هي السلوك لو تقوله عرف السلوك مايعرفه بشكل علمي,, [/align]

[align=center]خويي واصل حياته لآخر رمق بالتعليم بعد ماتجاوز عثرات ربك بها عالم وقف بطريقه مدير وضع جواسيس بالفصل ضده

شكراً ذات على تواجدك[/align]






التوقيع

مُعاناتنا ليست من الدنيا


مُعاناتنا من عِرق تبرأنا منـه وشاركنا نفس الجذر
رد مع اقتباس
قديم 22-02-10, 10:25 am   رقم المشاركة : 34
أبو الريش
عضو قدير
 
الصورة الرمزية أبو الريش






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو الريش غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة & حــور سعود & 
   وعليكم السلام والرحمه

العلم لا يقتصر على المدارس بس
نبقى طول حياتنا طلاب للعلم
يعني وقفت إلا على مدرس التوحيد اللي يدرسه

فيه ألف طريقه إنه يتعلم التحيات
صح إن المدرس أخطأ بس ماله عذر

شرفتيني حور بتواجدك






التوقيع

مُعاناتنا ليست من الدنيا


مُعاناتنا من عِرق تبرأنا منـه وشاركنا نفس الجذر
رد مع اقتباس
قديم 22-02-10, 12:26 pm   رقم المشاركة : 35
بــرهــوووومــي
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية بــرهــوووومــي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بــرهــوووومــي غير متواجد حالياً

الله يعطيك الف عاااافية
على الموضوع الجيد
دائما تعودنا على مواضيعك الشيقة
يسلمووووووووووووو
وتقبلوا مروري







رد مع اقتباس
قديم 22-02-10, 12:56 pm   رقم المشاركة : 36
دِيم
خربشـــآت نــآعـــمة
عضوة قديرة
 
الصورة الرمزية دِيم






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : دِيم غير متواجد حالياً
Wink


[align=center]

اقتباس:
كم واحد مثل صاحبي!!!!

أظن كثير في ظل هذا الاستهتار
لكن نحن ماعندنا مدرس عندنا أبلى

خصوصاً في سني التعليم الأولى , حين يكون للمعلم من قبل التلميذ نظرة خاصة وبأنه هو الصح والباقي مخطئين إن لم يصححهم المعلم ,

,

أنا أحتفظ بذاكرتي بأبلة التاريخ , بتفانيها وتضحيتها

وقولها لي : أنتِ ذكية !

ومذ ذاك الحين وأنا ( آخذه في نفسي مقلب)

,[/align]






التوقيع


مَطيورة
رد مع اقتباس
قديم 22-02-10, 01:02 pm   رقم المشاركة : 37
لمعةالألماس
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية لمعةالألماس






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : لمعةالألماس غير متواجد حالياً

الحمد لله إنه مابقي على جهله وإنما تعلم حتى لو متأخر

وجزاك الله خير لمساعدتك إياه ,,


وكما قلت أخينا الكريم إن التربية قبل التعليم

وليييييست التربية بالشدة والقسوة ,,
قال تعالى: {ولو كنت فضا غليض القلب لانفضوا من حولك}

**باللين والسياسة والكلمة الطيبة يكسب المعلم طلابه فيكونون أحبابه ويقتدون به ويشيرون إليه

بالبنان : هذا أستاذي اللذي أفخر به ,,







التوقيع

..أستغفر الله أستغفر الله أستغفرالله
سبحاآن الله لاإله الا الله والحمد لله والله أكبر..

أذكروا الله يذكركم
رد مع اقتباس
قديم 22-02-10, 02:00 pm   رقم المشاركة : 38
أبو الريش
عضو قدير
 
الصورة الرمزية أبو الريش






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو الريش غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة بــرهــوووومــي 
   الله يعطيك الف عاااافية
على الموضوع الجيد
دائما تعودنا على مواضيعك الشيقة
يسلمووووووووووووو
وتقبلوا مروري


الله يسلمك ,,,

شكراً لتواجدك






التوقيع

مُعاناتنا ليست من الدنيا


مُعاناتنا من عِرق تبرأنا منـه وشاركنا نفس الجذر
رد مع اقتباس
قديم 22-02-10, 02:05 pm   رقم المشاركة : 39
أبو الريش
عضو قدير
 
الصورة الرمزية أبو الريش






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو الريش غير متواجد حالياً

اقتباس:
أنا أحتفظ بذاكرتي بأبلة التاريخ , بتفانيها وتضحيتها

وقولها لي : أنتِ ذكية !

ومذ ذاك الحين وأنا ( آخذه في نفسي مقلب)

[align=center]محظوظه إنسانيه جداً ,,

وبصراحه الأبله مأخطت , خصوصاً انا التاريخ كله أرقام , غزوات وهجر ووفيات وهذا يتطلب ذكاء[/align]






التوقيع

مُعاناتنا ليست من الدنيا


مُعاناتنا من عِرق تبرأنا منـه وشاركنا نفس الجذر
رد مع اقتباس
قديم 22-02-10, 02:08 pm   رقم المشاركة : 40
أبو الريش
عضو قدير
 
الصورة الرمزية أبو الريش






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو الريش غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة @جمرة@ 
   الحمد لله إنه مابقي على جهله وإنما تعلم حتى لو متأخر

وجزاك الله خير لمساعدتك إياه ,,


وكما قلت أخينا الكريم إن التربية قبل التعليم

وليييييست التربية بالشدة والقسوة ,,
قال تعالى: {ولو كنت فضا غليض القلب لانفضوا من حولك}

**باللين والسياسة والكلمة الطيبة يكسب المعلم طلابه فيكونون أحبابه ويقتدون به ويشيرون إليه

بالبنان : هذا أستاذي اللذي أفخر به ,,

كلامك دُرر , لو بعض المعلمين أتصف بصافات الرسول صلوات الله عليه ,بمعاملة طلابه أصبح معلم بارز يجاهد بالتربيه والتعليم وضبط السلوك حتى لايتعرض للأهتزاز,

أشكرك على تواجدك






التوقيع

مُعاناتنا ليست من الدنيا


مُعاناتنا من عِرق تبرأنا منـه وشاركنا نفس الجذر
رد مع اقتباس
قديم 22-02-10, 02:35 pm   رقم المشاركة : 41
الرأي الحر
عضو فضي
 
الصورة الرمزية الرأي الحر





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرأي الحر غير متواجد حالياً

شكلكم ماتفرقون بين التوحيد والفقه
اردت ان تنتقد تصرفا فاخطأت المنهج
يمكن قصدك مدرس التوحيد اللي يدرس فقه
والله عجزت اقلبها عيت تجي
عجزت افهمك يا ابو الريش
مره اسلوبك اسلوب شيبان
ومره اسلوب بزران
ومره اسلوب فتيات
ومره اسلوب شباب
احترت فيك خخخخخخخ
هل الاعضاء مثلي







التوقيع

شكرا حبيبي
رد مع اقتباس
قديم 22-02-10, 03:16 pm   رقم المشاركة : 42
شميساوي
عـضـو قديــر
 
الصورة الرمزية شميساوي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شميساوي غير متواجد حالياً

[align=center]المشكله هنا يا أبو الريش ...

أن بعض االناس يرى بـ أن المعلم أذا كان متخصص في الدين فهو منزهـ عن الأخطاء ...

وألا أنا أرى بـ أن التاس سواسيه ....

فـ أذا كان مخطئ ,,, يقال له أخطأت ...

وأذا أصاب ,,,, يقال له أصبت وجزاك الله خيراً ...

أما الدفاع المستميت عن الأشكال وترك الأهداف و المبادئ فـهذا أراهـ هو قمة التخلف

والغلـــو اللذي أزهق الوطن و المواطن ...

بـ النسبة للموضوع :

نجد أن أسلوب المعلم فيه غلضة و شدهـ أفقدت الطالب الحس للتعليم و الدراسه ...

ونرى كثيراً من أشكال هـ المعلم ... تجدهـ لا يتكلم ألا بـ العصى ...

و لا يتفاهم ألا بـ الضرب أو الطرد من الفصل ...

وكأن النقاش ليس له محل في مخـــه المقفل ...

في أيام الدراسه المتوسطه في ما يقارب سنة 1414 هـ ...

كان عندنا معلم دين ,,, لا يعرف شيئاً عن التعليم ...

ألا كتابة أسم المادة في السبورهـ ....

وألا باقي الدرس ... تهزئ بـ الطلاب ,,, وتوعد و تهديد لهم ...

كأنه هو مالك المدرسه ...

فمرت علينا السنه الدراسيه كلها لم نستفد منها شئ ...

فقط كنا نحفظ لنتقي شرهـ ...

وألا هذا اليوم وأنا أتمنى أن أشاهدهـ في الشارع ...

(( جامع له كلام وودي أكبه بـ وجهـــه ))

الله يعين الطلاب على هـ النوعيات من المعلمين ...
[/align]







التوقيع

*,

ومـــآ زلتُ أنتَظِرُكـ ِ .!

*,
رد مع اقتباس
قديم 22-02-10, 03:24 pm   رقم المشاركة : 43
عاشق الخير
عضو مميز
 
الصورة الرمزية عاشق الخير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عاشق الخير غير متواجد حالياً

[align=center]ابو الريش
هذا المعلم استطاع تحفيظ بااقي الفصل التشهد والتفريق بينهما ..
يعني اخراج طالب واحد مشاغب افاد الاخرين ...
وهذا واضح من خلال رسوخ هذه المعلومه في راسك وتعليمها لصاحبك كما تعلم طفل صغير ..[/align]







رد مع اقتباس
قديم 22-02-10, 04:43 pm   رقم المشاركة : 44
زخات المطر
عضو فضي
 
الصورة الرمزية زخات المطر






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : زخات المطر غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الريش 
  
زخات المطر أتمنى كل المُنى تفهمين وش أقصد بموضوعي المسأله مهب مسألة جدتي ولا جدتك ,, المسأله أنك تفهمين المغزى

مادري ليه مأحد يفهم بأغلب موضيعي إلا أستاذي/ عبدالله الحلوه حتى لو كان ينتقد بشده



ابو الريش .. عنوّت موضوعك بأسم ( مدرس توحيد ) و كأنك تُريد نغض النظر عن " المصيبة التي جاء بها صديقك ، و نرّكز بسهامنا على معلم التوحيد الذي اخطأ بحق السلوك التربوي ..


الأجدر بالحل ، ان تحل معضلة صديقك لأن اعظم الجهل الجهل بأمور الدين ،، و لتترك مدرسكم الذي عفى عليه الزمن جانبًا ..

لا ادري ما ان كان يعرف و يفرق بين اركان وواجبات الصلاة !



===


ان كثير من الكتاب الذي يُريد ايصال فكرته ،، او توضيح المغزى من موضوعه ،، يستدل بموقف .. و احيانا يُجبره " الفراغ " على خلق قصة من الخيــال ..

ان دعته الحاجة الى قص قصة قصيرة لحل مشكلة أو ليشخص الداء عبرها .. فـ لا يأتي بالعجب العُجاب الذي يصرف نظر القارئ عن الفكرة او المغزى ..


شكرا لك .






رد مع اقتباس
قديم 22-02-10, 07:49 pm   رقم المشاركة : 45
عذبـــــة
حياتي مطاريس
 
الصورة الرمزية عذبـــــة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عذبـــــة غير متواجد حالياً

بعيد عن قولة انه فقه مو توحيد
وبعيد عن انهم اخذو درس التحيات بصف أولى ولا رابع ولا عاشر
وين دور الأهل ؟؟
ووين دوره هو يوم كبر وفهم انه بالغ ومحاسب على كل شي ؟؟
مدري اللي يحصل من جهل بعض الناس بالأمور المفروضه هل هو غباء أو جهل أو اهمال أو عدم مبالاة !!!!!!!!!!!!!!!







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 08:40 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة