أكاد أجزم ان التناهي بين العاصين واجب ، حتى لو كان بين من يقترفون الإثم على الطاولة ذاتها ، خذ مثلاً قولُ شيخ الإسلام إبن تيمية رحمه الله انه قال : (حقٌ على أصحاب الخمور أن يتناهوا فيما بينهم ) ,,, فليس عيباً أن يذكرك العاصي بُحرمة معصيته ، حتى وإن كان من تمام الدين أن ينهى عن المنكر من لايقترفه، ليكون للناس قدوة حسنه ، إلا ان هذا لايعني بطلان قول العصاة لبعضهم البعض (لا) ....وبعهدي بكم أنكم للناس قدوة وللخير كالجذوة ...
وللأخت سماوية أقول : أتمنى من الله أن يبلغك مناك في التخفيف من ثقلان نوم زوجك ، وأرجوا أيضاً ان يكون هذا قد حقق لك مسبقاً اللهم آمين ...
طيب الساس ، كيف حالك يا أخي ؟ أتمنى لك دوام الصحة والتوفيق ,,,
نصيحة خذها من محب (تجنب مااستطعت الى ذلك سبيلا كلمة (لكن) في الحوار) ، تدري لماذا ؟ لإن السامع سيعتقد ببطلان ماقلته في الشطر الذي يسبق كلمة لكن ؟
يعني أنت قلت بارك الله فيك (كلامك في متمه لكن انا ارى الحوااااااااااااااااار) ، يعني سيفهم السامع أن كلامي مُفنٌد تماماً ، لماذا لإن كلمة (لكن) قد أكدت صحة الشطر الذي أتى بعدها ؟.! وهو للمعلومية ليس عليه أيُ غبارولكن (فن الحوار) وهو ما أشرنا اليه في معرِض المقاله ، والحينا عليه إلحاحاً كما الغزلِ العفيفِ في الرواية،، ,,, كل همي ياأخي ان نتجنب التراشق بالألفاظ والإقصائية ما استطعنا الى ذلك سبيلا ,,,
وأقول لمن شرفنا بإبداعه وكان للمساته فن وأدب ،، (تربوي 28) ، دعنا نضع العرب جانباً ونلبسُ معطف الإسلام وأخلاقه وما أمر به ودل عليه ، علنا نفوز بالدارين ,,,
اللهم أبرم لهذه الأمة أمراً يعز فيه أهل طاعتك ويهدى فيه أهل معصيتك ويأمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر ،،، إنك على ذلك قدير وبالإجابة جدير ...
اللهم صل على محمدٍ وعلى آله وصحبه أجمعين ,,, والحمدلله رب العالمين ,,,