 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد محمد
|
 |
|
|
|
|
|
|
انت وش رأيك ندخلهم الجنة ولا لا يارجاااال والله شكلك مسقيها !!!!
|
|
 |
|
 |
|
شكل السؤال أحرجك أو انك ما تفهم عربي زين 
أنا ما سألتك : هل هم بالجنة والا لا ؟؟
أنا سألتك : هل هم مسلمين والا لا ؟؟
وترى فيه فرق بين الأمرين , ولكن يبدو أنك ما فيه معلوم 
هالحين إذا مات واحد من معارفك , هل تروح تصلي عليه والا لا ؟؟
إذا كنت تصلي عليه , فهذا اعتراف منك بأنه مسلم وإلا وشوله تصلي عليه أجل .
لكن لو سألتك : هل هو بالجنة ؟؟!
أكيد يبي يكون الجواب الصحيح : الله أعلم .
إذن باختصار :
يجوز أن نحكم على أحد بالإسلام , ولكن الذي لا يجوز هو أن نحكم عليه بأنه من أهل الجنة مالم يرد نص نبوي صحيح يقول بأنه من أهل الجنة .
هالحين معلوم والا ما فيه معلوم ؟؟!! 
 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد محمد
|
 |
|
|
|
|
|
|
ماش !!! ماعجبتني لا ويقولون المتزن !! طلعت خيخة ياولد
|
|
 |
|
 |
|
يوم سألتك هل خالد بن الوليد مسلم ؟؟
تهربت وما جاوبت ..
أما تكفير الناس فما يعوق معك أبد !!!!
يعني تخاف إنك تحكم بإسلام أحد , علشان ما يقال إنك حكمت عليه بأنه من أهل الجنة ..
بينما ما تخاف ولا ترمش لك عين إنك تحكم بكفر أحد , مع أنه بمقاييسك يلزمك أن تحكم عليه بأنه من أهل النار !!!
أنا مدري معين تفهم ؟؟!! 
 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد محمد
|
 |
|
|
|
|
|
|
الاتعلم انك دائما تسقط في الفخ !!! 
آن لـ ماجد أن يمد قدميه’’ 
|
|
 |
|
 |
|
طبيعي أنك ما تفهم الحديث لأن " عقلك " ما يستوعب إنه ممكن يكون الإنسان مسلم ويكون في وقت من الأوقات غير معصوم الدم أو المال .
فالمسلم إذا قتل مسلماً عمداً – مثلاً – لا يكون معصوم الدم بل يجوز قتله قصاصاً – من قبل الحاكم طبعاً – ويبقى على إسلامه .. وكذلك إذا قتل المسلم مسلماً بالخطأ , لا يكون معصوم المال بل تجب عليه الدية وهو باق على إسلامه .
ولو تأملنا قوله صلى الله عليه وسلم : " أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فمن قالها عصم مني ماله ونفسه إلا بحقه وحسابه على الله ", سنجد أن كلامه عليه السلام ليس المقصود به المعنى الذي فهمه صاحبنا المتحذلق لأن النبي عليه السلام ذكر بأن مجرد قول لا إله إلا الله تعصم المال والنفس ولو قيل إن الاستثناء هنا يعني الردة , نقول : لا بأس ولكن الردة عن ماذا ؟؟
أعتقد أن السياق يوضح أن الردة لابد أن تكون عن ( قول ) لا إله إلا الله , وإلا فما فائدة أن يكون ( قول ) لا إله إلا الله يعصم المال والنفس ابتداءً ؟؟!!
والله أعلم .