العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هلا انت مع عمل المرائه في محلات الملابس الداخليه والخاصه لهاا ؟؟
مع 17 100.00%
ضد 0 0%
المصوتون: 17. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 14-04-10, 11:52 am   رقم المشاركة : 1
القرار السامي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القرار السامي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمر العبدالله 
   ومن أنت حتى تصدر فتوى للفتاة بالجلوس في بيت أبيها وترفض الرجل الذي سيكفلها ويصون عرضها ويحميها إن هو شرط جلوسها في المنزل كـــ (الملكة) .؟؟
ربنا جل وعلا أمرنا بالجلوس في البيوت لرعاية أطفالنا والإهتمام بأزواجنا وصناعة جيل من الرجال . أين أنت من الآية (وقرن في بيوتكن) الآية .
حسبي الله ونعم الوكيل

انا لا اصدر فتوى ولا فتوى اصلا في هذه الامر

الامر راجع للقناعات
تى لو الفتاة رفضت الزواج هل ستصدرين فيها فتوى بالتكفير وانها ليبرالية ؟

ثم ان الاية لاتدل على المعنى الذي تريدينه ياسمر

فخروج المرأة لعملها وشأنها لايدخل في تفسير الاية

هل كل من خرجت للعمل هي متبرجة تبرج الجاهلية الاولى ؟

لاتسقطي الايات على كل شي فتقعي في زلة مثلما وقعتي في زلتك السابقة






رد مع اقتباس
قديم 14-04-10, 12:03 pm   رقم المشاركة : 2
سمر العبدالله
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سمر العبدالله






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سمر العبدالله غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القرار السامي 
   انا لا اصدر فتوى ولا فتوى اصلا في هذه الامر

الامر راجع للقناعات
تى لو الفتاة رفضت الزواج هل ستصدرين فيها فتوى بالتكفير وانها ليبرالية ؟

ثم ان الاية لاتدل على المعنى الذي تريدينه ياسمر

فخروج المرأة لعملها وشأنها لايدخل في تفسير الاية

هل كل من خرجت للعمل هي متبرجة تبرج الجاهلية الاولى ؟

لاتسقطي الايات على كل شي فتقعي في زلة مثلما وقعتي في زلتك السابقة

سبحانك ربي . إليك فتوى العلامة الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله:
السؤال: هناك عادة منتشرة وهي رفض الفتاة أو والدها الزواج ممن يخطبها لأجل أن تكمل تعليمها الثانوي أو الجامعي أو حتى لأجل أن تدرس لعدة سنوات ، فما حكم ذلك وما نصيحتكم لمن يفعله ؟ فربما بلغ بعض الفتيات سن الثلاثين أو أكثر بدون زواج ؟ حكم ذلك أنه خلاف أمر النبي صلى الله عليه وسلم ، ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم ، ، قال : " إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه " . وقال ، ، : " يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج" . وعن الامتناع عن الزواج تفويت لمصالح الزواج ، فالذي أنصح به إخواتي المسلمين من أولياء النساء وأخواتي المسلمات من النساء ألا يمتنعن من الزواج من أجل تكميل الدراسة أو التدريس ، وبإمكان المرأة أن تشترط على الزوج أن تبقى في الدراسة حتى تنتهي دراستها وكذلك أن تبقى مدرسة لمدة سنة أو سنتين ما دامت غير مشغولة بأولادها وهذا لا بأس به على أن كون المرأة تترقي في العلوم الجامعية مما ليس لنا به حاجة أمر يحتاج إلى نظر ، فالذي أراه أن المرأة إذا أنهت المرحلة الابتدائية وصارت تعرف القراءة الكتابة بحيث تنتفع بعلم هذا في قراءة كتاب الله وتفسيره وقراءة أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم ، ، وشرحها فإن ذلك كافي اللهم إلا أن تترقي لعلوم لابد للناس منها كعلم الطب وما أشبهه إذا لم يكن في دراسته شيء محذور من اختلاط أو غيره .
http://www.midad.me/fatwa/view/sub/1455






التوقيع



حرمتك قبلة الحياة بحثا عن المساواة المزعومه

رد مع اقتباس
قديم 14-04-10, 12:06 pm   رقم المشاركة : 3
القرار السامي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القرار السامي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمر العبدالله 
   سبحانك ربي . إليك فتوى العلامة الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله:
السؤال: هناك عادة منتشرة وهي رفض الفتاة أو والدها الزواج ممن يخطبها لأجل أن تكمل تعليمها الثانوي أو الجامعي أو حتى لأجل أن تدرس لعدة سنوات ، فما حكم ذلك وما نصيحتكم لمن يفعله ؟ فربما بلغ بعض الفتيات سن الثلاثين أو أكثر بدون زواج ؟ حكم ذلك أنه خلاف أمر النبي صلى الله عليه وسلم ، ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم ، ، قال : " إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه " . وقال ، ، : " يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج" . وعن الامتناع عن الزواج تفويت لمصالح الزواج ، فالذي أنصح به إخواتي المسلمين من أولياء النساء وأخواتي المسلمات من النساء ألا يمتنعن من الزواج من أجل تكميل الدراسة أو التدريس ، وبإمكان المرأة أن تشترط على الزوج أن تبقى في الدراسة حتى تنتهي دراستها وكذلك أن تبقى مدرسة لمدة سنة أو سنتين ما دامت غير مشغولة بأولادها وهذا لا بأس به على أن كون المرأة تترقي في العلوم الجامعية مما ليس لنا به حاجة أمر يحتاج إلى نظر ، فالذي أراه أن المرأة إذا أنهت المرحلة الابتدائية وصارت تعرف القراءة الكتابة بحيث تنتفع بعلم هذا في قراءة كتاب الله وتفسيره وقراءة أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم ، ، وشرحها فإن ذلك كافي اللهم إلا أن تترقي لعلوم لابد للناس منها كعلم الطب وما أشبهه إذا لم يكن في دراسته شيء محذور من اختلاط أو غيره .
http://www.midad.me/fatwa/view/sub/1455

حديث العلامة محمد بن عثيمين حجة عليك ياسمر

فلعلك تفرقين بين الفتوى الملزمة وبين النصيحة ولعلك تنتبهين لما قاله الشيخ ومالونته انا في الفتوى في الاعلى

تحيتي






رد مع اقتباس
قديم 14-04-10, 12:17 pm   رقم المشاركة : 4
سمر العبدالله
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية سمر العبدالله






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سمر العبدالله غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة القرار السامي 
   حديث العلامة محمد بن عثيمين حجة عليك ياسمر

فلعلك تفرقين بين الفتوى الملزمة وبين النصيحة ولعلك تنتبهين لما قاله الشيخ ومالونته انا في الفتوى في الاعلى

تحيتي

لاحول ولاقوة إلا بالله !! يبدو أن المراوغة طبع متأصل فيك .
على فكرة الأعضاء والعضوات ليسوا أغبياء فهم من سيعرف الحقيقة .
ألم يقل الشيخ بن عثيمين رحمه الله ( أن هذا خلاف ما أمر به النبي صلى الله عليه وسلم)؟؟ ألا يكفيك هذا ؟؟؟ ثم أتبع الفتوى برأيه الخاص والذي يتوافق مع هذا الخلاف .
لكن يبدو أنك ممن يناقشون ولايهمهم (البحث عن الحقيقة) بل همهم ()
(إنتصار الذات)






التوقيع



حرمتك قبلة الحياة بحثا عن المساواة المزعومه

رد مع اقتباس
قديم 14-04-10, 12:27 pm   رقم المشاركة : 5
القرار السامي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : القرار السامي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمر العبدالله 
   لاحول ولاقوة إلا بالله !! يبدو أن المراوغة طبع متأصل فيك .
على فكرة الأعضاء والعضوات ليسوا أغبياء فهم من سيعرف الحقيقة .
ألم يقل الشيخ بن عثيمين رحمه الله ( أن هذا خلاف ما أمر به النبي صلى الله عليه وسلم)؟؟ ألا يكفيك هذا ؟؟؟ ثم أتبع الفتوى برأيه الخاص والذي يتوافق مع هذا الخلاف .
لكن يبدو أنك ممن يناقشون ولايهمهم (البحث عن الحقيقة) بل همهم ()
(إنتصار الذات)

هداك الله يا امرأة

كلام الشيخ لايعني الالزام بل هي النصح للمسلمين ولشباب المسلمين

ثم هل كل من رفض الزواج يعتبر عاصيا ؟

هل تعلمين ان الزواج يقع في اربع حالات ؟

الوجوب والمكروه والمحرم والمندوب

فالوجوب حالة واحدة بينما عكسه محرم ومكروه ومندوب

انا لا انتصر للذات ولاتحاولي ان تهربي بتعلقك بالاعضاء وانهم اذكياء فانا لم اتحدث عن غباء او ذكاء الاعضاء
انا اناقشك انتي لانك تفتين وتستدلين بايات ليست في مكانها وتهربين منها بعدما نضيق الخناق عليك

فاستدلالك بالاية ( وقرن في بيوتكن ) ماهو وجه الاستدلال فيه بموضوعنا ؟






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 09:34 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة