العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 27-04-10, 02:34 am   رقم المشاركة : 1
انتظرتك
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : انتظرتك غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمت الخجول 
   [align=right]
بعد إذنك وضوح ..

الأخ الفاضل ..

ولماذا تكذب نفسك ؟!
هل تعتد برأي الناس أكثر من رأيك ؟!
الصمت الخجول ترى بأن من يعتقد باجتماعهما ( تطبيقًا ) كذاب أشر !
وأنتظرتك لا يرى ذلك !

و ... فقط !
[/align]


عذراً وضوح

الأخت الفاضلة

انتظرتك يقول أنهما يجتمعان
وطالما أنك تقولي بإن من يعتقد ذلك فهو كذاب أشر
فيعني أنك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة
وصفتينا بالكذاب الأشر
ولا نقول إلا شكرا لكِ


فأدب الحوار يقول يجب أن لا نصف غيرنا بإوصاف ......
لمجرد تعارض رأينا مع رأيهم ,,



تحيتي ,,,






رد مع اقتباس
قديم 27-04-10, 02:52 am   رقم المشاركة : 2
سَـاكنة القـلب
من أعمدة المنتدى






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سَـاكنة القـلب غير متواجد حالياً

[align=right]


تمنيت لو كان حوارنا في موضوع أكبر من أغنية !
ما الذي ضايقك وجعلك تدخل آداب الحديث في الموضوع ؟!

يا أخي الكريم ..
تأكد بأن وجهة نظر الكافر لها اعتبار واحترام عندي ما دام أنه
لم يضيق علي فيما أراه ويرغمني على إتباع منهجه !

الكلمة أمانة ، ولن أتكلم إلا بما أراه !
إنها كلمتي يا أخي ومن حقي الحرية !

لم أخص أحدًا معينًا بوصفه بالكذب ، بل أطلقته ..
فأنا مدمنة على الأغاني وبالفعل لاحظت أنها أبعدتني بقوة عن حياتي الإيمانية ..
لذا أتكلم وفق حياتي وما أعايشه .. !

وليس وفقًا لحياة أنتظرتك !

[/align]







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 27-04-10, 03:12 am   رقم المشاركة : 3
انتظرتك
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : انتظرتك غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمت الخجول 
   [align=right]


تمنيت لو كان حوارنا في موضوع أكبر من أغنية !
ما الذي ضايقك وجعلك تدخل آداب الحديث في الموضوع ؟!

يا أخي الكريم ..
تأكد بأن وجهة نظر الكافر لها اعتبار واحترام عندي ما دام أنه
لم يضيق علي فيما أراه ويرغمني على إتباع منهجه !

الكلمة أمانة ، ولن أتكلم إلا بما أراه !
إنها كلمتي يا أخي ومن حقي الحرية !

لم أخص أحدًا معينًا بوصفه بالكذب ، بل أطلقته ..
فأنا مدمنة على الأغاني وبالفعل لاحظت أنها أبعدتني بقوة عن حياتي الإيمانية ..
لذا أتكلم وفق حياتي وما أعايشه .. !

وليس وفقًا لحياة أنتظرتك !

[/align]

ماضايقني في الأمر أنها خرجت من الصمت
ولو خرجت من شخص آخر لما أعرت الأمر أي أهتمام ..




أنا لا أفرض رأي ولا أمنعك من حق الرأي
ولكن من الواجب علينا عند إبداء أي رأي
أن لا نضع بداخله شي فيه تعدي على الآخرين
وذكرت لك وقلت ( بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ) ,,
فغيرك ياصمت ذكر نفس رأيك تماماً ولكن لم يصف
الآخرين بالكذابين ..







تحيتي ,,,






رد مع اقتباس
قديم 27-04-10, 03:26 am   رقم المشاركة : 4
سَـاكنة القـلب
من أعمدة المنتدى






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : سَـاكنة القـلب غير متواجد حالياً

[align=right]
طالما أنك ذكرت في سبب ضيقك أن هذه الكلمات صدرت من ( الصمت ) ..
فأنا أشكرك أولًا على حسن ظنك الدال على سموك وحسب .
ثانيًا .. إذن أنت تعرف طريقة حواري وتعرف أنني أكره إلى درجة البغض
التعدي على الآخرين سواء في الحوار أو الآراء بصفة عامة .

تقول بطريقة مباشرة أو غير مباشرة !
وهنا استغربت بشدة !
يا أخي الموضوع أصغر من كوني أضخمه وأتحدث بطريقة مبهمة لأجل أن أوصل شيئًا في نفسي ..
أنا صريحة بطبعي ولن أتردد عن قول ما أراه بطرق مباشرة واضحة !

عذرًا يا أخي ولكن ليس لي شأن بأساليب الآخرين ..
سأسجل رأيي وأذكر الصفات التي أراها ..
وما تراه خارجًا عن أدب الحوار ، أراه قمة الأدب في الحوار وإيصال الفكرة !


لعلي اكتفي إلى هنا ..
فالموضوع أصغر من كل ذلك .

شكرًا لحوارك ( الصادق ) حقًا .


كل العذر من وضوح الغالية .

[/align]







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 27-04-10, 03:31 am   رقم المشاركة : 5
انتظرتك
موقوف من قبل الأدارة






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : انتظرتك غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمت الخجول 
   [align=right]
طالما أنك ذكرت في سبب ضيقك أن هذه الكلمات صدرت من ( الصمت ) ..
فأنا أشكرك أولًا على حسن ظنك الدال على سموك وحسب .
ثانيًا .. إذن أنت تعرف طريقة حواري وتعرف أنني أكره إلى درجة البغض
التعدي على الآخرين سواء في الحوار أو الآراء بصفة عامة .

تقول بطريقة مباشرة أو غير مباشرة !
وهنا استغربت بشدة !
يا أخي الموضوع أصغر من كوني أضخمه وأتحدث بطريقة مبهمة لأجل أن أوصل شيئًا في نفسي ..
أنا صريحة بطبعي ولن أتردد عن قول ما أراه بطرق مباشرة واضحة !

عذرًا يا أخي ولكن ليس لي شأن بأساليب الآخرين ..
سأسجل رأيي وأذكر الصفات التي أراها ..
وما تراه خارجًا عن أدب الحوار ، أراه قمة الأدب في الحوار وإيصال الفكرة !


لعلي اكتفي إلى هنا ..
فالموضوع أصغر من كل ذلك .

شكرًا لحوارك ( الصادق ) حقًا .


كل العذر من وضوح الغالية .

[/align]


جميل أن تجعلي للجدال ............ نهاية
طالما أنه لا يستحق كل هذا ,,




نقطة أخيرة أحببت أن أوضحها لكِ وربما لغيرك

مسألة أن نكره أو نبغض لا يعني هذا أننا لا نخطئ ,,



تصبحي على خير ,,,






رد مع اقتباس
قديم 27-04-10, 02:53 am   رقم المشاركة : 6
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

أختي العزيزة وضوح

أعتقد أن من الخطأ الفادح أن نعتبر بيتاً شعرياً كأنه حقيقة مسلمة .

هذا البيت قاله ابن القيم وهو لا يعدو أن يكون رأياً له يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ , وهو برأيي أقرب إلى الخطأ منه إلى الصواب , والله أعلم .

وبالمناسبة :

الغناء - كما ألمحتي لذلك - قد يكون بآلة وقد لا يكون بآلة ..

وحكم الغناء بلا آلة مباح

أما الموسيقى فلا أعتقد أنها محرمة , والله أعلم .



تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 01-05-10, 08:35 pm   رقم المشاركة : 7
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
أختي العزيزة وضوح


أعتقد أن من الخطأ الفادح أن نعتبر بيتاً شعرياً كأنه حقيقة مسلمة .

هذا البيت قاله ابن القيم وهو لا يعدو أن يكون رأياً له يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ , وهو برأيي أقرب إلى الخطأ منه إلى الصواب , والله أعلم .

وبالمناسبة :

الغناء - كما ألمحتي لذلك - قد يكون بآلة وقد لا يكون بآلة ..

وحكم الغناء بلا آلة مباح

أما الموسيقى فلا أعتقد أنها محرمة , والله أعلم .




تحياتي ,,





أهلاً المتزن /

صدقت هي أبيات وليست دليل ولكنها من ابن القيم
ربما انه قد استند إلى أمر أجهله ..!

مالفت نظري هنا أيها المتزن هو ..الغناء الخالي من( الآله )
هل هو داخل في الألحان أم الألحان تختص بالغناء بآلة فقط .. ؟!



تحيتي،؛






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 02-05-10, 12:15 am   رقم المشاركة : 8
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة وضوح 
  




أهلاً المتزن /

صدقت هي أبيات وليست دليل ولكنها من ابن القيم
ربما انه قد استند إلى أمر أجهله ..!

مالفت نظري هنا أيها المتزن هو ..الغناء الخالي من( الآله )
هل هو داخل في الألحان أم الألحان تختص بالغناء بآلة فقط .. ؟!



تحيتي،؛
[/center]

أهلاً بك أختي وضوح

بحسب علمي : نظرياً ومنطقياً وعلمياً الغناء الخالي من الآلة داخل في الألحان , ولكن السؤال :

هل ابن القيم يقصد بالألحان حتى الغناء الخالي من الآلة ؟؟!


مع العلم أنه لا فرق عندي بين الغنائين ( سواء بآلة أو بدون آلة )


ولك تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 09-05-10, 02:31 pm   رقم المشاركة : 9
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن 
  
أهلاً بك أختي وضوح


بحسب علمي : نظرياً ومنطقياً وعلمياً الغناء الخالي من الآلة داخل في الألحان , ولكن السؤال :

هل ابن القيم يقصد بالألحان حتى الغناء الخالي من الآلة ؟؟!


مع العلم أنه لا فرق عندي بين الغنائين ( سواء بآلة أو بدون آلة )



ولك تحياتي ,,





هذا ما أطلبه وهي الإجابة على هذا السؤال ..!

أشكركـ أيها المتزن على التواجد الهادف .،،




تحيتي،؛






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
قديم 10-05-10, 12:48 pm   رقم المشاركة : 10
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة وضوح 
  
هذا ما أطلبه وهي الإجابة على هذا السؤال ..!

أشكركـ أيها المتزن على التواجد الهادف .،،




تحيتي،؛[/center]

بما أن كلامه في القصيدة عام ولم يحدد نوع الغناء المقصود , فالأقرب أنه يقصد الاثنين معاً ( الغناء بآلة والغناء بدون آلة )


أما إن جاءك أحد وقال إن ابن القيم يقصد الغناء بآلة فقط , فعليه أن يأتي بدليل منطقي يوضح الفرق بين حب الغناء بآلة وحب الغناء بغير آلة ومدى إمكانية بقاء حب الغناء بغير آلة مع حب القرآن وعدم إمكانية حب الغناء بآلة مع الحب القرآن .


بالنسبة لي :

لا أجد فرقاً في التأثير بين الغناء بآلة أو بغير آلة , وعليه أعتقد أن هذا الرأي غير صحيح بإطلاق .



ولك تحياتي ,,






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس
قديم 01-05-10, 01:18 am   رقم المشاركة : 11
وضوح
عضوة قديره
 
الصورة الرمزية وضوح






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : وضوح غير متواجد حالياً


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتظرتك 
  
عذراً وضوح



الأخت الفاضلة

انتظرتك يقول أنهما يجتمعان
وطالما أنك تقولي بإن من يعتقد ذلك فهو كذاب أشر
فيعني أنك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة
وصفتينا بالكذاب الأشر
ولا نقول إلا شكرا لكِ


فأدب الحوار يقول يجب أن لا نصف غيرنا بإوصاف ......
لمجرد تعارض رأينا مع رأيهم ,,




تحيتي ,,,

انتظرتك ،،

لك العذر ...المتصفح للجميع
أهلاً بك






التوقيع

*

((ربي اني لما أنزلت إليّ من خيرٍ فقير))
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 11:06 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة