العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 06-05-10, 05:01 pm   رقم المشاركة : 1
قيدوم
عضو مميز
 
الصورة الرمزية قيدوم






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : قيدوم غير متواجد حالياً








[align=center]
اقتباس:
تعليمهم سيكون ممتع, فعال, نشط, والذي يعتمد على البحث والتفكير والابداع... كونه يستخدم النظرية البنائية (وهي أن يبني الطالب المعلومة بنفسه)

كما تفضلتي أختي الكريمة عن أثر استخدام النظرية البنائية
التي تعتبر من نظريات التعلم التي تركز على المتعلم بإعتباره
هو العنصر الفعّال وتركز على الإجراءات الداخلية في تفكيره
على عكسها النظرية السلوكية التي تهتم بالسلوك الظاهر للمتعلم..
اقتباس:
والذي تم تطبيقه هذه السنة في مادة الرياضيات والعلوم

نعم تعليم الرياضيات خاصة عن طريق النظرية البنائية فيها مميزات رائعة حيث تحوّل المتعلم من متلقي سلبي لمعلومات يختزنها في شكل جزئيات صغيرة ، يُسهل استرجاعها بعد قدر من التدريب والمران المتكرر ، إلى متعلم نشيط يبني بنفسه المعلومة الرياضية ، وبطريقته الخاصة التي تُكسبها معنى يتواءم مع بنيته المعرفية ، ويُعالجها مستثمراً كل إمكانياته المعرفية والإبداعية ، مما يُكسبه ثقة في قدراته ويطلق طاقاته الكامنة
اقتباس:
وقد يفهم البعض أن دور المعلم ملغى في التعلم النشط..! بل له دور كبير أثناء العملية التعليمة.. حيث هو المرشد والموجة والميسر للتعلم ,,
واستطيع أن أقول: إن دور المعلم في التعلم النشط 50% والمتعلم 50%

طبعاً لانغفل دور المعلم فهو الموجه و المرشد و المسهل للتعلم . فهو لا يسيطر على الموقف التعليمي ( كما في النمط الفوضوي ) ، و لكنه يدير الموقف التعليمي إدارة ذكية بحيث يوجه المتعلمين نحو الهدف منه . و هذا يتطلب منه الإلمام بمهارات هامة تتصل بطرح الأسئلة وإدارة المناقشات ، و تصميم المواقف التعليمية المشوقة و المثيرة و غيرها

طرح رائع جداً

تحيتي ,,[/align]






التوقيع


لا شيء فيك مدينتي غير الزحام

أحياؤنا .. سكنوا المقابر

قبلَ أن يأتي الرحيل ..!
آخر تعديل تلميذة الحياة يوم 07-05-10 في 10:41 am.
رد مع اقتباس
قديم 09-05-10, 01:20 am   رقم المشاركة : 2
أخت الذيب خالد
ميــــاسة
 
الصورة الرمزية أخت الذيب خالد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أخت الذيب خالد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قيدوم 
   [align=center]
كما تفضلتي أختي الكريمة عن أثر استخدام النظرية البنائية
التي تعتبر من نظريات التعلم التي تركز على المتعلم بإعتباره
هو العنصر الفعّال وتركز على الإجراءات الداخلية في تفكيره
على عكسها النظرية السلوكية التي تهتم بالسلوك الظاهر للمتعلم..

نعم تعليم الرياضيات خاصة عن طريق النظرية البنائية فيها مميزات رائعة حيث تحوّل المتعلم من متلقي سلبي لمعلومات يختزنها في شكل جزئيات صغيرة ، يُسهل استرجاعها بعد قدر من التدريب والمران المتكرر ، إلى متعلم نشيط يبني بنفسه المعلومة الرياضية ، وبطريقته الخاصة التي تُكسبها معنى يتواءم مع بنيته المعرفية ، ويُعالجها مستثمراً كل إمكانياته المعرفية والإبداعية ، مما يُكسبه ثقة في قدراته ويطلق طاقاته الكامنة

طبعاً لانغفل دور المعلم فهو الموجه و المرشد و المسهل للتعلم . فهو لا يسيطر على الموقف التعليمي ( كما في النمط الفوضوي ) ، و لكنه يدير الموقف التعليمي إدارة ذكية بحيث يوجه المتعلمين نحو الهدف منه . و هذا يتطلب منه الإلمام بمهارات هامة تتصل بطرح الأسئلة وإدارة المناقشات ، و تصميم المواقف التعليمية المشوقة و المثيرة و غيرها

طرح رائع جداً

تحيتي ,,[/align]

جميل,, لا يُكتفى بالمعلم أنه يحمل شهادة جامعية.. أو هو متمكن من المادة العلمية وفقط
في التعلم النشط.. هناك سياسة طرح الاسئلة,, وطريقة استنهاض أفكار الطلبة يجب أن نتعلمهآ






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:06 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة