العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 07-05-10, 12:21 am   رقم المشاركة : 1
الأسترليني
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية الأسترليني





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الأسترليني غير متواجد حالياً








مرحبا مياسه ..

كنت اشوف الافلام الامريكية و هي تجيب لقطات من داخل مدارسهم الابتدائية و كنت اشوف المدرس يشرح اشياء بعيدة عن عقلية اطفال اعمارهم صغيرة ، كنت اشوف كثير من الطلاب ياخذ حيز من الحصة ، كنت اشوف اريحية للمعلم بطريقة نظام التدريس اذا كان هذا هو الواقع عندهم ..

أقول متى هذا يكون عندنا ..

مرة سألت المدرس عندما استعصى علي فهم التفاضل و التكامل بالرياضات و قلت : وش الفايدة من التفاضل و التكامل بواقع حياتنا علشان تشغلوننا عنده قال : احفظ وانت ساكت ..!!

بعد ما دخلت الجامعة عرفت وش فايدة التفاضل و التكامل بواقع حياتنا يعني كان المعلم ما يعرف وش الفايدة من التفاضل و التكامل " بالعربي كان المعلم مبرمج على طريقة التلقين فقط " ..

أشكر لك أخت مياسة هذا السرد عن التعليم النشط و لكن أتوقع أن يكون هناك عيوب ستسقط على المعلم و الطالب و البيئة التعليمية ..

ما يخص الطالب أتوقع أن معلم التربية الخاصة سوف يكتظ صفة بالطلاب الذين لم يستطيعوا تركيب المعلومة ..

أما ما يخص المعلم فسوف يقع على كاهله مسئولية كبيرة لعدة اسباب :

أولا : أن المعلم تعلم من الأبتدائي و حتى الجامعة طريقة التلقين و الحفظ فسيكون من الصعب عليه أن يخرج عن هذا المسار لتدريس طلابه .

ثانيا : أن الامانه التي يجب أن يحملها المعلم بطريقة تدريسه ستكون كبيرة و من واقع أليم في أيامنا هذه يتضح أن الكثير من المعلمين لم يخلصوا في المنهج المطلوب منهم فما بالك أن يجتهد المعلم و يذهب للبحث عن خارج ما هو مطلوب منه .

أما ما يخص البيئة التعليمية لن تنجح هذة الطريقة بأعداد طلاب كبيرة و أعداد حصص دراسية كثيرة على المعلم ..

أتمنى أن تخصص مدارس معينه أو فصول معينه بمواصفات معينه لتطبيق تلك الطريقة و ننتظر نتائجها على المدى القصير لتطبيقها شيئا فشيئا على الباقين ..






التوقيع

يقول:
حين يتملكك الغرور، وترى نفسك قديساً صغيرا، ستتعامل مع كل رأي مختلف عن رأيك على أنه غواية، ومع كل وجهة نظر مختلفة عنك على أنها زلة، وحين تحاور الناس بأسلوب لين، فأنت تفعل ذلك بقصد "هدايتهم" من الضلال – في نظرك - " الذي هو الرأي الآخر" ، أو تشتمهم وتغلظ عليهم تحت ستار: " واغلظ عليهم " ومن أجل هذا.. لن تستطيع أن تفترض سلامة قصد من يخالفك، ولا يمكنك أن تتخيل أنك قد تكون مخطئا ..

آخر تعديل تلميذة الحياة يوم 07-05-10 في 10:40 am.
رد مع اقتباس
قديم 09-05-10, 01:30 am   رقم المشاركة : 2
أخت الذيب خالد
ميــــاسة
 
الصورة الرمزية أخت الذيب خالد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أخت الذيب خالد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأسترليني 
  
مرحبا مياسه ..

كنت اشوف الافلام الامريكية و هي تجيب لقطات من داخل مدارسهم الابتدائية و كنت اشوف المدرس يشرح اشياء بعيدة عن عقلية اطفال اعمارهم صغيرة ، كنت اشوف كثير من الطلاب ياخذ حيز من الحصة ، كنت اشوف اريحية للمعلم بطريقة نظام التدريس اذا كان هذا هو الواقع عندهم ..

أقول متى هذا يكون عندنا ..

مرة سألت المدرس عندما استعصى علي فهم التفاضل و التكامل بالرياضات و قلت : وش الفايدة من التفاضل و التكامل بواقع حياتنا علشان تشغلوننا عنده قال : احفظ وانت ساكت ..!!

بعد ما دخلت الجامعة عرفت وش فايدة التفاضل و التكامل بواقع حياتنا يعني كان المعلم ما يعرف وش الفايدة من التفاضل و التكامل " بالعربي كان المعلم مبرمج على طريقة التلقين فقط " ..

أشكر لك أخت مياسة هذا السرد عن التعليم النشط و لكن أتوقع أن يكون هناك عيوب ستسقط على المعلم و الطالب و البيئة التعليمية ..

ما يخص الطالب أتوقع أن معلم التربية الخاصة سوف يكتظ صفة بالطلاب الذين لم يستطيعوا تركيب المعلومة ..

أما ما يخص المعلم فسوف يقع على كاهله مسئولية كبيرة لعدة اسباب :

أولا : أن المعلم تعلم من الأبتدائي و حتى الجامعة طريقة التلقين و الحفظ فسيكون من الصعب عليه أن يخرج عن هذا المسار لتدريس طلابه .

ثانيا : أن الامانه التي يجب أن يحملها المعلم بطريقة تدريسه ستكون كبيرة و من واقع أليم في أيامنا هذه يتضح أن الكثير من المعلمين لم يخلصوا في المنهج المطلوب منهم فما بالك أن يجتهد المعلم و يذهب للبحث عن خارج ما هو مطلوب منه .

أما ما يخص البيئة التعليمية لن تنجح هذة الطريقة بأعداد طلاب كبيرة و أعداد حصص دراسية كثيرة على المعلم ..

أتمنى أن تخصص مدارس معينه أو فصول معينه بمواصفات معينه لتطبيق تلك الطريقة و ننتظر نتائجها على المدى القصير لتطبيقها شيئا فشيئا على الباقين ..[/center]


نعم لو طُبق المشروع تدريجيآ لكان أفضل,, أو تجريبية على مدارس مخصصة,, لكن اصواتنا مهمشة.. كالعادة .. !! هه

الحقيقة هو مشروع كبير ومتفرع,, نحتاج وقت نستوعبه,, حتى نتقنه,,
الله المستعان وعليه التكلان ,’,






رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 04:06 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة