العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 07-05-10, 12:44 am   رقم المشاركة : 1
جلوي العتيبي
----
 
الصورة الرمزية جلوي العتيبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جلوي العتيبي غير متواجد حالياً

القديرة مياسه

أعتقد انك عايشتي الواقع الجميل للمناهج الجديده نظرياً ولم تعايشيها عملياً

من خلال تجربة فصل دراسي وجزء من الفصل الثاني التجربه حتى الآن غير ناجحه ولم تعطي نتائج جيده للطلاب لسبب وحيد :

هو ان السلسله <<بمسماها المترجم غير مكتمله وحلقاتها مفقوده فكيف لنا أن نربط بين التفكير وبين التأسيس الضعيف !

شكراً لك وأتمنى لك التوفيق







التوقيع

الحمدلله... الحمد لله ..الحمد لله

رد مع اقتباس
قديم 08-05-10, 12:25 am   رقم المشاركة : 2
أخت الذيب خالد
ميــــاسة
 
الصورة الرمزية أخت الذيب خالد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أخت الذيب خالد غير متواجد حالياً



شعارات تميّز للردود.. وموضوعي لأ,,! وش حيثهم ,, ليه كذا بس يا توتو

نعم يا جماعة.. كل شي جديد له معوقات في البداية.. وأنا محدثتكم لم استطع تطبيق التعلم النشط مع بنياتي,,! كيف ذلك,, وباب الفصل لا يمكن اغلاقه,, لوجود طالبات تسند طاولاتها عليه ؟ ,,,, كيف ذلك.. ولا يوجد في المدرسة مصدر واحد تقني استخدمه ؟,, كيف ذلك,, وعملية التطوير لا تتناسب مع وقت الحصة؟ كيف ذلك, وأنا شخصيآ لم يتم تأهيلي بعد ..؟ وقد ناقشت مشرفتي الجميلة حول هذا الصدد ,, كيف تطالبوننا بتطبيق هذا المشروع,, ونحن لا نعرف طريقة طرح الآسئلة الاثرائية, لا نعرف طريقة استخدام الاسترايجية,, ومتى نستخدمها؟ ولا حتى طريقة التحضير في دفتر التحضير ...؟
قلت لها: حالي مع المنهج هو أني عمياء,, أمشي في غرفة مظلمة,, ابحث عن شيء هو غير موجود بالغرفة,, ! يا له من بؤس

أما أكبر مشكلة في هذا المشروع.. كما ذكرته في سياق مالوضوع,, أن وزارتنا ابتدأت بشكل متفرق لا تدريجي.. فـ كيف للطالب في (الصف الاول ثانوي مثلا) يستخدم استراتجية العصف الذهني لحل مسألة,, وطوال فترة دراسته السابقة كانت عن طريق التلقين !

أما نجاحه في أمريكا.. فـ لأنه ابتدأ من رياض الاطفال,, ثم السنة التي يليها اول ابتدائي ثم ثاني,,,, وهكذا ,,
ليس كـ نحن,, اول ابتدائي, ثم نطة لـ رابع ابتدائي ثم نطة لـ اول متوسط ,,! هه,, وهذا الذي أنشئى مشكلة (فاقد)

أوافقكم أيها الكرام فيما ذكرتم من معوقات.. وقد ناقشناها وغيرها مع الفاضل ثامر العيسى,, وفي ختام حديثه عند كل مشكلة نطرحها, يقول: الله يعينكن يالمعلمات,, لكنكن قدها إن شاءالله <-- ما ظنتي يا دكتور
أما رؤية مياسة الشخصية.. سينجح هذا التطوير.. لكن ليس مع أجيالنا الحالية.. ربمآ يكون مبتدأ النجاح لمن هم الآن بالصف الاول ابتدائي ومن بعدهم,, كون التعلم النشط يسير معهم من البداية وحتى التخرج,, ويكون للمعلم تكثر خبرة اثناء الممارسة







رد مع اقتباس
قديم 09-05-10, 01:34 am   رقم المشاركة : 3
أخت الذيب خالد
ميــــاسة
 
الصورة الرمزية أخت الذيب خالد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أخت الذيب خالد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة جلوي الشقير 
   القديرة مياسه

أعتقد انك عايشتي الواقع الجميل للمناهج الجديده نظرياً ولم تعايشيها عملياً

من خلال تجربة فصل دراسي وجزء من الفصل الثاني التجربه حتى الآن غير ناجحه ولم تعطي نتائج جيده للطلاب لسبب وحيد :

هو ان السلسله <<بمسماها المترجم غير مكتمله وحلقاتها مفقوده فكيف لنا أن نربط بين التفكير وبين التأسيس الضعيف !

شكراً لك وأتمنى لك التوفيق

الكريم جلوي.. عايشت الاثنين معآ,, كوني مكلفة مذ بداية هذه السنة بالمنهج المطور!
وللمعلومية,, انهيت الترم الاول,, ومنتصف الترم الثاني وأنا لم أحضر اي دورة بخصوص التطوير,, مضحك هذا الامر أليس كذلك .. هه
* كنت اسلي نفسي خلال الفتره الماضية انه لازال تجريبي ,,

أتمنى أن يكون القادم أفضل ,’,







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 10:52 pm.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة