نسيم تويتر
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
سئل فضيلة الشيخ ابن جبرين رحمه الله: ما تعريف المعروف ؟ وما تعريف المنكر ؟
فأجاب: المعروف: ما أمر الله -تعالى- به في كتابه، أو على لسان رسوله محمد -صلى الله عليه وسلم-.
والمنكر: ما نهى الله -تعالى- عنه وحرمه في كتابه، أو على لسان رسوله -صلى الله عليه وسلم-.
وسمي هذا معروفا : لأن النفوس السليمة تعرفه وتفضله وتشهد بحسنه وتقبله وتستحسن التعبد به.
وسمي هذا منكرا لأن النفوس والفطر السليمة تنكره، وتنفر منه وتستقبح فعله، ولا عبرة بمن تغيرت فطرته وانحرف عن مقتضى العقل فاستحسن القبيح واستقبح الحسن، فأولئك هم عمي البصائر ممن فاته الخير والرشاد فانعكست أفهامهم: وَاللَّهُ أَرْكَسَهُمْ بِمَا كَسَبُوا . |
|
 |
|
 |
|
أخي : نسيم أو والدي ...
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
مشكلتي إذا وجّه إليّ سؤال أجبته مباشرة .. ولو تطلّب الأمر : لف ونشر مشوّش أو مرتّب !(التفصيل) ..
قلت لك في المشاركة رقم (59) إنّ هذا التساؤل لزيقا بثقافة الصحّ والخطأ ..وسيكون منطلقا آخر لي بعد قصّة أولاد نزار ..ولا يمكن لتويتر أنّ يجيبك عليه ؛؛ لأنه تويتر |
|
 |
|
 |
|
ها أنا أجبت عما طلبت بمساعدة العم قوقل .. ولا عيب في ذلك ..
لكن هذا لا يعني أن لا نستدعي الوالد نسيم السحر .. لأنني أعلم أن فوائده تأتي مع تأمل واستنباط .. لذلك فعلاً لن أقرأها في أي مكان آخر ..
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
بعد هذا العمر أتّهم باللفلفة ؟ سامحك الله
ربما عندي وقت فاضي زيادة .. ^_^ |
|
 |
|
 |
|
لست من الناس الذين يجدون غضاضة في الإعتذارِ حين يخطؤون
لذلك أترك هذا لغيره .. : وأعتذر ... ^_^
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
- عندما يسألُ النبيُ ـصلى الله عليه وسلّم ـ عن الغيبة / المفلس / الرقوب ... الخ الصحابةَ معّ أنّه ـ صلى الله عليه وسلّم ـ يعلم أن جوابهم سيكون مخالفا لما عنده .. هل يكون من باب (اللفلفة)؟!!
أو هذا نوع من باب تقرير العلم ؟! |
|
 |
|
 |
|
هذا في وقت بيان العلم يارحمك الله ..
ولكن طرحي جاء عفوياً ليس بمقام الطرح العلمي ..
إلا أن جاء والدي نسيم السحر لننهل من علمه في هذا الشأن ..
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
هذه مشكلتنا في أطروحاتنا .. نريد المشاركة أن تكون مقرّرة لما عندنا .. وعلى طريقة تقليدية بحتة .. وإلا فلا مرحبا بكم ! لا مرحبا بهم ! لا مرحبا بهم .. لا مرحبا بهم .. لا مرحبا بهم .. لا مرحبا بهم .. لا مرحبا بهم .. لا مرحبا بهم .. >> هذه بعدد مشاركات (نسيم توتر هنا) ..
ولو كان غيري لقال : لا مرحبا بهم ثمانٍ ..
أيرضيك هذا وأيشفع لي (لفلفتي) عندك ؟!! |
|
 |
|
 |
|
مالون بالأحمر ليس لك حق أن تحكم عليه
,
استهدي بالله ...
سيدي نسيم : أنا هنا لست لأطلب تقرير رأياً أو أنشده حتى من أحد ..
قلت في غير هذا المتصفح بأني أتابع الطرح الذي يختلف عن هرطقات إنسانية
أنا أنشد الطرح
المفهوم السلس ..
الذي ما إن أقرأه إلا وأرفع حاجبي مع ابتسامة .. : وأهمس ..: ممتاز ...
,
لا
أريد أن أعطي أسماء معرفات لمن لا أشاركهم مواضيعهم لكني أغمض عيني إعجاباً طرحهم .. ولو كان يخالف نهج انسانية ... ( ؟ )
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
جزاك الله خيرا
صدقيني كلامي في البداية يفهمه من له أدنى معرفة بالحرف العربي .. فضلا عن المتمرّس .. فضلا عن إنسانيّة .. |
|
 |
|
 |
|
وما إنسانية ... ؟
,
سوى فقيرة على باب الله تنتظر أن يفتح الباب للصالحين فتدلف معهم , لعلها بذاك .. تنال شفاعتهم ...
حسناً لا أحتاج قسماً كما أنتم قبلاً حين أقسمتم أنكم فهمتم مغزاي من الموضوع ( أو هكذا خيل إلي

)
,
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
وأرجو أن أجد الفرصة لأن أكتب ما بخاطري مما أردت الحديث عنه في الرشفات .. لأن الأمر أتّضح أنّ سيان هنا أو هناك .. والله المستعان .. |
|
 |
|
 |
|
أولست تنشد الفائدة من الطرح .. ؟
حسناً اجعلها في الرشفات وهنا , إلا إن خفت شقاقاً بيننا ..
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
خروج نهائي : جزاك الله خيرا .. وبورك قلمك .. ودمت كما كنتِ (قبل متصفحك هذا ) وأفضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. |
|
 |
|
 |
|

أصابك ما أصاب القوم ...
**
دعني أعود إلى الصح والخطأ ... (
ياليل * ) :
الكثير من الذين يسألون في البروفايل .. :
ليس لهم إلا تصنع إنسانية ... ومثاليتها ( الـ متصنعة ) , وكذبها ..

و .. و... و...
لم أجد من الواقفين على ذلك الباب .. من يمتدح طرح إنسانية إلا (نفرتين ) من الأعضاء .. ومتهمات بأنهن (شباب

) ,
,
لم أجد من يمتدح إنسانية قبل هذا المتصفح إلا نسيم تويتر ... : مما يثبت لي بأن المجلس مازال بخير , وأن هناك من يقدر أمانة الكلمة وصدقها ...
,
الحمد لله ..
حياكَ الله .. دوماً قارئاً أو مشاركاً أو غير ذلك ..
(بدون ابتسامة صفراء )