العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

الملاحظات

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 14-07-10, 03:38 am   رقم المشاركة : 16
إبراهيم الفهد
عضو جديد
 
الصورة الرمزية إبراهيم الفهد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : إبراهيم الفهد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هيلة 
   [align=center]وانت كذلك شكرا لك [/align][align=center]

لكن السؤال اخي ابراهيم

لو رأيت أمامي رجلين
احدهما ملتحي , والاخر حليق
فأيهما في ظني اقرب الى الخير ..؟[/align]

قبل الاجابة اقول

لاينبغي ان نقول للمنافق الذي يتستر باللحية انه متدين لأن من الخطأ ان ننسب هذا للدين كما اضفت في تعليقك

ولذلك وجب تغيير المصطلح إلى المتستر باللحية

اما عن الاجابة

لايمكن الجزم بذلك






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 14-07-10, 04:16 am   رقم المشاركة : 17
ابو هيلة
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابو هيلة غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم الفهد 
   قبل الاجابة اقول
لاينبغي ان نقول للمنافق الذي يتستر باللحية انه متدين لأن من الخطأ ان ننسب هذا للدين كما اضفت في تعليقك
ولذلك وجب تغيير المصطلح إلى المتستر باللحية

اما عن الاجابة
لايمكن الجزم بذلك



اهلا باخي الحبيب ابراهيم

المنافق لا يعرفه كل الناس
لا يعرفه الا الخاصين به
ولهذا اختلف الصحابة في ابي بن سلول
بل ببعض المنافقين الاخرين
اما لو كان مظهرا لم يسر به لم يكن منافقا بل معلنا بباطن عقيدته

اما سؤالي
فأنا لم اطلب الجزم بل الاقرب منهما
وعلى كل حال فبعض العلماء كان يثق بالرجل لحسن ظاهره
وإن كانت المسألة تختلف باختلاف الزمان
فالمتمسك ببعض امور الدين الظاهرة في وقت ضعف الاسلام تعتبر هذه الظواهر يقين في الغالب ..
كما هي الحالة في اول دعوة النبي عليه الصلاة والسلام
اما اذا قوي فإن الظواهر قد لا تفيد الا ان تكون قرينة لخير البواطن

وفقك الله ورعاك
[/align]






رد مع اقتباس
قديم 14-07-10, 06:00 am   رقم المشاركة : 18
..همسة عتآآب..
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ..همسة عتآآب..





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ..همسة عتآآب.. غير متواجد حالياً

مع اني اسلت لحيتي سللللت الا اني ماستانس الا اذا شفت ملتحي..سيماهم في وجوههم سبحان الله..

الله يحفظهم ويكثرهم ويبعد عنهم عيال الكلب والحرام..







التوقيع

تـوكل على الله..

رد مع اقتباس
قديم 15-07-10, 06:26 am   رقم المشاركة : 19
إبراهيم الفهد
عضو جديد
 
الصورة الرمزية إبراهيم الفهد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : إبراهيم الفهد غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هيلة 
   [align=center]


اهلا باخي الحبيب ابراهيم

المنافق لا يعرفه كل الناس
لا يعرفه الا الخاصين به
ولهذا اختلف الصحابة في ابي بن سلول
بل ببعض المنافقين الاخرين
اما لو كان مظهرا لم يسر به لم يكن منافقا بل معلنا بباطن عقيدته

اما سؤالي
فأنا لم اطلب الجزم بل الاقرب منهما
وعلى كل حال فبعض العلماء كان يثق بالرجل لحسن ظاهره
وإن كانت المسألة تختلف باختلاف الزمان
فالمتمسك ببعض امور الدين الظاهرة في وقت ضعف الاسلام تعتبر هذه الظواهر يقين في الغالب ..
كما هي الحالة في اول دعوة النبي عليه الصلاة والسلام
اما اذا قوي فإن الظواهر قد لا تفيد الا ان تكون قرينة لخير البواطن

وفقك الله ورعاك
[/align]



طبعا اتفائل كثيرا عن نفسي ان ارى انسان متدين محافظ على دينه في زمن

اعتقد انه في اصعب مراحل الفتن في بلدنا هذا او في اي بلد مسلم

اما بالنسبة لأبن سلول كان الصحابة لهم منهج مع المنافقين بالطرد

( اجلس اي عدو الله ) كما قالو بعد غزوة احد

ولم يصلي النبي صلى الله عليه وسلم عليه لأنه منافق ولو اختلف الصحابة ،

الصحابة اخذوا الدين من نبينا الكريم

ونزل امر من الله ان لايصلي على اي منافق او يستغفر لهم .


شكراً لك اخي ابو هيلة على الإثراء






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 15-07-10, 06:27 am   رقم المشاركة : 20
إبراهيم الفهد
عضو جديد
 
الصورة الرمزية إبراهيم الفهد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : إبراهيم الفهد غير متواجد حالياً

اقتباس:
مع اني اسلت لحيتي سللللت الا اني ماستانس الا اذا شفت ملتحي..سيماهم في وجوههم سبحان الله..

الله يحفظهم ويكثرهم ويبعد عنهم عيال الكلب والحرام..

والذي غير ملتحي أيضا هو مسلم ولكنه مقصر في هذا الجانب


بارك الله فيك






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 15-07-10, 07:41 am   رقم المشاركة : 21
شميساوي
عـضـو قديــر
 
الصورة الرمزية شميساوي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شميساوي غير متواجد حالياً

التستر بـ اللحية و التخفي ورائها ...

هو من قديم الزمان من أيام المنافقين في عهد الرسول صلى الله علية و سلم ...

و لا ننكر بـ أن زمنـنـــا هذا ...

تأثر بـ هذهـ الحركة ...

و أيضاً الدين الأسلامي ,,, سائت صورته بـ سبب أفعالهم ...

رجال يتلبسون بـ اللحى و يتسترون بها ...

من أجل مئارب أخرى و أهداف بعيدة كل البعد ع الدين و الأخلاق ...

ولم ننسى ولن ننسى من تستر بـ اللحية و جعلها وسيلة جذب لـ بعض المساهمين

و بعض الأناس البريئين الطيبين ...

اللذين تم النصب عليهم و سرقة أموالهم ...

عيانا بيانا ...

و كان و سيلة الجذب لهم هي اللحيـــة .... و التمظهر بـ مظهر الورع و الدين ..

و هنا ,,,

أشبهـهـم بـ الحشرة الصغيرة اللتي تجذبها النار فـ تسقط بها و تموت ...

فـ هم أغرتهم اللحية و أنقادوا لها فـ اسقطتهم خديعة صاحبها و مكرهـ في نار الخسائر ...

...

..

.






التوقيع

*,

ومـــآ زلتُ أنتَظِرُكـ ِ .!

*,
رد مع اقتباس
قديم 15-07-10, 08:09 am   رقم المشاركة : 22
جيت للدنياء كبير
عضو محترف
 
الصورة الرمزية جيت للدنياء كبير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : جيت للدنياء كبير غير متواجد حالياً

موضوع قيــم ونحـن بحآآجـه لـ مثل هذه المـوآضيـع ..

الكـثيـر مـنـآآ يـنـخــدع بالمـظـهــر لأن البآطن ما يعلم فيه الا رب الـعـبـآآد ..

لكن من اسبآب انتشآر مظآهر الورع والتقـوى . هـم كبآر السـن هـدآهـم الله ...

يتوعـدون ابنآئـهـم اذا حلقو اللحـى بإنهـم يتبرون منهـم ..

نعـلـم انـه عـصـي الـخـآلـق لـ ارضآآء المخـلـوق .. لكن الكثيرين يخآفـون من زعـل ابآئهـم عليهـم ..

تقبل مروري اخوي ..

وجـزآآك الله خير الـجـزآآء على الموضوع الرآئع وجـعـله شآهـداً لكـ لا عليكـ يوم القيآمـه ..

احــتـرآآمي لكــ ..







التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 16-07-10, 03:04 pm   رقم المشاركة : 23
النجم المضيء
عضو مميز
 
الصورة الرمزية النجم المضيء





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : النجم المضيء غير متواجد حالياً

اخي الفاضل الانسان لايقاس عليه من المظهر بل يقاس بالجوهر وتعامله مع الاخرين .. فالدين المعامله ..







رد مع اقتباس
قديم 18-07-10, 12:10 am   رقم المشاركة : 24
ابوحنان القصيمي
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ابوحنان القصيمي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابوحنان القصيمي غير متواجد حالياً

الله يجزاك خير .. اتمنى ان لا تحسب كل من له لحية منزل من السماء او ملك او رسول ..


بل هو بشر .. يزل ويخطي ويعصي ... وكما ورد عن ابن عباس عن الرسول الله صلى الله عليه وسلم ... بلفظ "‏لو لم تذنبوا لذهب الله بكم، وجاء بقوم يذنبون"‏ ‏[‏رواه الإمام مسلم في ‏"‏صحيحه‏"‏ ‏من حديث أبي هريرة رضي الله عنه‏]‏، وفي رواية‏:‏ "ثم يستغفرون فيغفر لهم‏" وعزا روايته إلى الإمام أحمد في ‏"‏المسند‏"‏‏..

فكل البشر معرضون للخطأ والمعصية...


واما أنك تبي تقول أن كل من له لحية معصوم عن الزلل والخطأ والذنب فهذا خطأ عظيم لانه لا عصمة إلا للأنبياء عليهم الصلاة والسلام،


واما قولك أن اناس يتسترون بـ اللحية و يتخفون ورائها ...

فربما يوجد .. لكن لا تصل الى ان تكون ضاهرة بل ربما تقل عن النسبة القليلة ..
لكن في الغالب يتوسم فيهم الخير لأنهم أهل خير وصلاح وتقوى ..

وانت اعتبرت الله يجزاك خير انها سمة في كل من له لحية .. والاجدر بك حفظك الله أن تقول مثلا يوجد بعض .. لكن التعميم هكذا ليس صحيحا ً ,وكأنك تقول أن الغالب كما أوردة
والقلة من هم فعلاً ظاهرهم كباطنهم
فتصويرك للأسف يوحي بأن الغالب يجعل من اللحية ستار وهذا خطأ عظيم وجرم في حق الدين واعتراض ...

واعيد وأأكد ان اللحية ليست عصمة متى ما كان لشخص لحية فهو معصوم لا فهذا خطأ..


وارجوا ان لاتشوه صورة أهل الخير وتصورهم بأنهم كذابين و يسترون الشر وو..


اتمنى ان أكون قد أوصلت بعض من الفكرة التي في خاطري واوردتها على عجل ..






من ورا المعرف : ابو حنان القصيمي







التوقيع

[mark=#FFCCCC] (وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ إِلَى مَا أَنزَلَ اللّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُودًا )[/mark]
61 النساء
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:49 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة