العودة   منتدى بريدة > المنتديات الرياضيه > قسم الكرة العربية والعالمية

الملاحظات

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 31-10-10, 03:59 pm   رقم المشاركة : 1
.َ أخ ـتلفـناّ !
آبـوﭬيـصڵ ٱلـٺۅيـجرې
عضو قدير
™вαяςα.ч.εv
 
الصورة الرمزية .َ أخ ـتلفـناّ !






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : .َ أخ ـتلفـناّ ! غير متواجد حالياً
تحليل: (برشلونة يسحق اشبيليا بخمآِية دون رحمة ! .)




خاص - تمكن برشلونة من تدمير فريق إشبيلية في الكامب نو بنتيجة ..

سجل لبرشلونة ميسي في مرتين .. فيّا في مرتين .. مقابل هدف عن طريق ألفيس .. في مباراة تحكم بها برشلونة طوال فترات المباراة دون اي مشاكل تذكر لدفاع برشلونة.


:: قراءة لأحداث الشوط الأول ::

# بداية قوية بهدف سريع لميسي #



بدأت المباراة بسرعة من طرف برشلونة .. فبعد كرة ثنائية بين ميسي و فيّا .. تمكن ميسي من الدخول لمنطقة الجزاء و تحويل كرة عرضية لم يتمكن بيدرو من اللحاق بها .. لترتد الكرة و تصل إلى تشافي الذي سدد كرة قوية مرت جانبية في الدقيقة الاولى من المباراة .. و في الدقيقة 4 .. يتمكن ميسي من تسجيل أول أهداف المباراة بعدما حاول فيّا أن يسجل .. لكن تسديدته ترتد من الدفاع و تصل إلى بيدرو .. الذي حوّل كرة عرضية لمسها الحارس البديل فاراس الذي جهز الكرة بشكل ممتاز لميسي الذي لم يتأخر عن تسديد الكرة إلى داخل المرمى .. و في الدقيقة 9 .. تسلم فابيانو كرة بينية في ظهر دفاع برشلونة من بيروتي .. ليسدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى فالديس.


# فيّا يسجل من جديد بطريقة أكثر من رائعة #



بعد ربع ساعة سريعة جداً من برشلونة .. بدأ فريق إشبيلية بالظهور و لو بشكل خجول في وسط الملعب .. إلا أن برشلونة تمكن من العودة بشكل أفضل .. حتى كاد فيّا أن يسجل من بعدما تسلم كرة رائعة من كعب تشافي في الدقيقة 19 .. إلا أن تسديدة فيّا اليسارية استقرت في يد فاراس .. حتى اتت الدقيقة 23 .. ليتمكن فالديس من تقديم نفسه بشكل ممتاز .. بعدما تصدى لتسديدة قريبة جداً من كابيل الذي كان قد سدد الكرة قبل أن تلمس الأرض من على بعد 8 امتار .. ليرد دافيد فيّا بهدف خرافي في الدقيقة 24 .. بعدما تلقى كرة من ميسي على أطراف منطقة الجزاء .. ليسدد كرة يسارية على طريقة تييري أونري في الزاوية البعيدة لمرمى فاراس استقرت في الشباك .. بعد الهدف .. استمر برشلونة بالسيطرة و حرمان فريق إشبيلية من الكرة بشكل شبه تام.


# برشلونة يستمر بتقديم المتعة و إشبيلية يكمل المباراة بـ 10 #



و في الدقيقة 33 .. انطلق بيدرو بسرعة ليدخل منطقة الجزاء و يحول كرة عرضية لتشافي لكن المدافع أليكسس يحول الكرة لركنية لم يستفد منها الفريق .. ثم أضاع ميسي كرة سهلة للغاية .. بعدما تخطى الخط الدفاعي باكمله لإشبيلية .. لكن كونكو تمكن اخيراً من إبعاد الكرة لإنييستا الذي أعاد الكرة لميسي ليسدد كرة عالية في الدقيقة 34 .. و في الدقيقة 37 .. حوّل كابيل كرة عرضية نحو رأس فابيانو الذي ارتقى للكرة وسط بويول و أبيدال .. لتضيع الكرة على البرازيلي .. و يخلصها بيكي .. ليعود الثنائي ميسي و فيّا للظهور .. ليسلم ميسي كرة لفيّا الذي خادع المدافع لونا بالاستلام .. لينطلق و يسدد كرة قوية خلصها فاراس بصعوبة لركنية في الدقيقة 40 .. حتى أتت الدقيقة 45 ليتلاعب بيدرو بالمدافع كونكو .. ليضطر الأخير لعرقلة بيدرو .. و يتحصل على البطاقة الصفراء الثانية له .. ليطرد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول .. و من الخطأ الذي حصل عليه بيدرو .. نفذ تشافي الخطأ على رأس بويول .. لكن الكرة مرت بجانب القائم بإنشات قليلة جداً .. لينتهي الشوط الأول بتقدم كتالوني بنتيجة 2-0 عن طريق ميسي و فيّا.


abual3bed1

:: تحليل أداء البارسا خلال الشوط الأول ::




- الثورة التكتيكية لغوارديولا -


# خط الدفاع #


اعتمد المدرب الكتالوني على تشكيلة دفاعية كلاسيكية متمثلة في بويول و بيكي في قلب الدفاع و أبيدال و الفيس في الأطراف . غير انها لم تكون كلاسيكية بالمرة من حيث الأداء التكتيكي . حيث أنه عكس المعتاد ، تقلص الدور الهجومي المعتاد للظهير الايمن داني ألفيس . فيما لوحظ حضور هحومي للظهير الايسر ابيدال .
و لم يكون ذلك مستغربا بالمرة بالنظر للمشكل الذي تعاني منه البارسا نسبيا في الجهة اليسرى هجوميا و الذي كان متوقعا أن يتعمق بعودة انييستا إلى الوسط إلى جانب تشافي و الرغبة في تحرير فيا في الخط الهجومي و عدم سجنه في الجهة اليسرى .
من حيث الاداء لقلب الدفاع ، ففيما كان أداء بويول كلاسيكبا في الخط الدفاعي ن فقد واصل بيكي أداء دوره المطور المنقسم بين دور لاعب قلب دفاع و لاعب ارتكاز متأخر ، مع تقدم ملحوظ للوسط على الجهة اليسرى لمنح ألفيس حرية التحرك في وسط الملعب وسط الملعب على الجهة اليسرى في دور مساند للدفاع و لتحقيق تفوق عددي لصالح الكتلان في موقعة السيطرة على وسط الملعب الذي حاول أن يخوضها فريق اشبيلية لشل القة الضاربة للبارسا و التي هي سيطرته على منتصف الملعب .

# خط الوسط #


بعودة تشافي ، عادت القوة لوسط البارسا ليس فقط للمهارات المعروفة على تشافي في إدارة أية مباراة يشارك فيها ، بل ايضا لكون البارسا استعادت بعودته الثنائي الخارق في وسط الملعب تشافي انييستا . حيث كون هذا الثنائي عاملا مهما في ضبط ايقاع لعب البارسا و فرضها ضغط متواصل على الفريق بالخصم لإجادتهما فن الاحتفاظ بالكرة و التقدم بها و التمرير المحكم لها و ايضا التحرك الذكي لتقريب الوسط من الهجوم و بالتالي تدمير كل حائط دفاعي يهدف لعزل هجوم البارسا في اية كماشة دفاعية .
بينما كان دور بوسكيتس كلاسيكيا اكثر في مركزه كلاعب ارتكاز قريب من الدفاع و في نفس الوقت التغطية الدفاعية على زملائه في الوسط و استرجاع الكرات الضائعة .
غير أنه تنبغي الإشارة إلى أن استرجاع الكرات قريبا من دفع الخصم كانت مهمة متقاسمة بين لاعبي الوسط تشافي و انييستا ، و الظهير ابيدال على الجهة اليسرى مدعوما ببيدرو الجناح الأيسر .و على الجهة اليمنى ن طرف الظهير الفيس بالتناب مع بيكي .

# خط الهجوم او الثورة التكتيكية للمدرب الكتالوني #


كان واضحا من الاختيار التكيتيكي للمدرب الكتالوني أنه كان يرغب تحسين الأداء الهجومي للبارسا على لجهة اليسرى مع تحرير فيا و في نفس الوقت تحصين الدفاع من اعلى مركز نحسبا للهجمات المرتدة عبر الاطراف المعروف عن فريق اشبيلية اتقانها .
و كان الحل التكتيكي الذي حضره غوادريولا هو تحرير فيا في الهجوم بتركه حرا يتنقل بين اليمين و قلب الهجوم ، مع تدعيمه دفاعيا في الجهة اليمنى من طرف بيكي و الفيس لتحقيق تفرغه للأداء الهجومي دون إضعاف البارسا و جعلها مهددة بانقلاب الكرات الضائعة إلى مرتدات خطيرة عليها .
و في نفس الوقت ، كان غرض المدرب الكتالوني تدعيم الجهة اليسرى هجوميا بتركها لبيدرو و ابيدال مع تحصينها دفاعيا بواسطة هذين اللاعبين معا بالنظر للأداء الدفاعي المتميز المعروف عن بيدرو . إذ تناوب هذان اللاعبان عل التنشيط الهجومي و تحصين الدفاعي للجهة اليسرى .
فيما ترك فيا و ميسي احرارا في الهجوم مدعمين بالهجمات عبر الأطراف و بمساندة زميليهما في الوسط تشافي و انييستا .


مما جعل الفريق الكتالوني يحقق ثلاثة اهداف في نفس الوقت ، تحرير ميسي و فيا من الرقابة الدفاعية للخصم و زعزعة التكتل الدفاعي للخصم و منظومته الدفاعية و من جهة أخرى ن فرض ضغط جهنمي متواصل على الخصم و حرمانه من الكرة و بالتالي من التقاط أنفاسه للتفكير في بناء لعب هجومي قد يهدد دفاع البارسا .


فارس البارسا

:: قراءة لأحداث الشوط الثاني ::

# ألفيس يؤكد الانتصار #



في الشوط الثاني كاد ألفيس أن يضيف الهدف الثالث بعدما لعب كرة مثلثية مع ميسي ثم فيّا .. ليسدد البرازيلي . لكن كرته لم تتخطى الحارس فاراس في الدقيقة 48 .. ليضيع بعدها ميسي كرة غريبة جداً .. بعدما وجد نفسه في وضعية 3 مهاجمين مقابل مدافعين .. مع انطلاقة فيّا و بيدرو رفقة الأرجنتيني .. لكن ميسي مرر كرة بعيدة جداً في الدقيقة 49 .. و من هفوة دفاعية من الطرف الأندلسي عن طريق روماريك .. تمكن ألفيس من استغلالها ليسجل هدفه الاول في الليغا هذا الموسم في الدقيقة 52 .. و باخلاق عالية من البرازيلي .. رفض ألفيس الاحتفال بهدف في مرمى الفريق الذي لعب معه 6 سنوات .. بعد الهدف .. حوّل ألفيس كرة عرضية نحو ميسي الذي سدد بقوة لكن فاراس صد الكرة .. لتصل إلى تشافي الذي حضر كرة بكعبه إلى إنييستا ليسدد لكن الدفاع يخلص الكرة لركنية في الدقيقة 54 .. لتشهد الدقيقة 60 خروج الثنائي بيدرو و تشافي .. ليدخل بويان و ماسكيرانو.

# المباراة تهدأ و برشلونة يريد الخروج دون مشاكل #



في الدقيقة 64 .. انطلق ميسي بعدما خطف كرة من كابيل .. ليقترب من منطقة الجزاء و يسدد كرة زاحفة استقرت في الشباك الأندلسية معلناً عن الهدف الرابع لبرشلونة .. و في الدقيقة 66 .. يخرج القائد بويول .. ليدخل لاعب إشبيلية السابق أدريانو .. ليتحول أبيدال إلى مركز قلب الدفاع بجانب بيكي .. ليستمر برشلونة بعدها بالسيطرة و إنهاء المباراة بأقل مجهود ممكن ..

# فيّا يؤكد تألقه في مواجهة إشبيلية #



بعد هدوء كبير .. ظهر نيغريدو بتسديدة قوية .. تصدى لها بيكي ليحولها إلى ضربة ركنية في الدقيقة 76 .. نفذها كابيل دون خطورة على دفاع برشلونة .. و في الدقيقة 78 .. اضاع إنييستا فرصة اضافة الهدف الخامس بعدما فضل التمرير على التسديد .. لتضيع الكرة على برشلونة .. ليمرر بعدها ميسي كرة بينية ممتازة نحو فيّا ليتخطى الحارس فاراس و يسدد الكرة نحو المرمى .. لكن المدافع دابو خلّص الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 80 .. و من النطلاقة سريعة للبديل أدريانو في الدقيقة 82 .. سدد البرازيلي كرة حاول بها خداع الحارس و إسقاط الكرة من فوقه .. لكن الحارس فاراس كان في المكان المناسب لإمساك الكرة على دفعتين .. و في الدقيقة 86 .. حوّل إنييستا كرة عرضية نحو ألفيس .. ليرتبك البرازيلي بين التسديد و إعادة الكرة .. لتضيع في النهاية إلى ضربة مرمى .. و في الدقيقة 90 .. يختم فيّا على المباراة بهدف خامس في شباك فاراس بعدما تلقى كرة من بوسكيتس .. ليسدد كرة يسارية زاحفة في الشباك .. لتنتهي المباراة بعد ذلك بفوز كتالوني مستحق بـ 5 أهداف دون رد.

abual3bed1


:: تحليل أداء البارسا خلال الشوط الثاني ::



# خط الدفاع #

بانطلاق الشوط الثاني ، بدا واضحا ان الاداء التكتيكي لخط دفاع البارسا سيعرف تعديلا تكتيكيا بالمقارنة مع ادائه في الشوط الأول . حيث أن نتيجة التفوق بهدفين لصفر و كذا التفوق العدي للبارسا ، جعلت المدرب الكتالوني بدون شك تتقلص مخاوفه الدفاعية و بدت رغبته في قتل المباراة واضحة في أقرب وقت لغراحة بعض كوادر لفريق تحسبا للسفر إلى الدانمارك و مواجهة فريق كوبنهاغن يوم الثلاثاء المقبل .

و بالتالي ن عاد ألفيس إلى أداء دوره الهجومي على الجهة اليمنى تاركا حرية اكبر لفيا في التحرك في مربع عمليات الخصم . وحين تقدم الفيس ، كان الدور الدفاعي على الجهة اليمنى يعود لبوسكيتس خصوصا لقطع المحاولات الهجومية في منتصف الملعب قبل ان تشكل خطرا على دفاع البارسا .

في حين صار ابيدال أقل حضورا هجوميا في الجهة اليسرى تاركا المهمة لانييستا .

و قد تحققت رغبة المدرب الكتالوني بتسجيل الفيس للهدف الثالث عند انطلاقة الشوط الثاني ، مما جعله يخرج تشافي لاراحته و تعويضه بماكسيرانو كما قرر اراحة بويول و إدخال أدريانو الذي شغل الجهة اليسرى دفاعيا فيما عاد ابيدال لقلب الدفاع إلى جانب بيكي .

# خط الوسط #

بتقدم البارسا منذ الدقائق الأولى بثلاثة اهداف لصفر و تفوقها عدديا ايضا على فريق اشبيلية ، تم إخراج تشافي لاراحته و تدعيم خط الوسط بماسكيرانو لمنح تأمين قوة دفاعية و تكتيكية للبارسا في خط الوسط .

دخول ماسكيرانو و ادريانو ترجم بتعديل تكتيكي في وسط الملعب ، حيث التزم ماسكيرانو و بوسكيتس بالمهام الدفاعية امام بيكي و ابيدال و ادريانو مغطين على تقدم ادريانو لتنشيط الهجوم احيانا على الجهة اليسرى ، تاركين لالفيس مهمة تنشيط الهجوم انطلاقا من الجهة اليمنى في منتصف الملعب و ميسي و انييستا مهمة تنشيط الهجوم . حيث ظهرت من جديد ظاهرة انطلاقة ميسي من وسط منتصف ملعب الفريق الخصم معتمدا على مهاراته الفردية لاختراق دفاع الخصم . حيث كان ميسي يتناوب على مركز لاعب وسط متقدم و لاعب مهاجم حسب حاجيات اللعب و حسب الفرص الهجومية المتاحة بانسجام مع انييستا و فيا .

# خط الهجوم #

بالتفوق باربعة اهداف لصفر في بداية الشوط الثاني ، تغير وجه الخط الهجومي للبارسا ، حيث أنه فعليا ظل فيا و بوجان بعد خروج بيدور اللاعبان الرسميان في هجوم البارسا . حيث انه في إطار اقتصاد المجهودات البدنية للاعبين ن عمل فريق البارسا اساسا على ضمان استمرار استحواذهم على الكرة و حرمان لاعبي الخصم منها و بالتالي الحد من خطورتهم على ارض الملعب و بالتالي تحقيق التدبير الحكيم لتفوقهم في النتيجة مع اقل مجهود بدني ممكن . و في نفس الوقت استغلال كل الفرص الهجومية المتاحة على فترات لتعميق النتيجة .

و ترجم ذك على أرض الواقع ، بتركيز فيا و بوجان على فتح مساحات في دفاع الخصم باللعب في الاطراف . حيث ظهر واضحا تناوبا بين بوجان و فيا على الجهة اليمنى و تناوب بين بوجان و انييستا على الجهة اليسرى احيانا في تناوب مع أدريانو مع تركيز كبير لهجوم البارسا على الجهة اليمنى و تناوب بين فيا و ميسي على قلب الهجوم خصوصا ميسي الذي تخصص في التقدم من أمتار على بعد مربع عمليات فريق اشبيلية .

فارس البارسا

:: أفضل لاعب من برشلونة في هذه المباراة ::



بدون شك هو أن الفريق بأكمله أبدع في هذه المباراة ، وخصوصاً ليونيل ميسي وداني آلفيس و دافيد فيّا وأندريس إنييستا ، ومن الصعب جدّاً أن تختار لاعب واحد فقط من بين كل هؤلاء اللاعبين الذي أبدعوا في هذه المباراة .


بإمكاننا القول بأن اللاعب البرازيلي "داني آلفيس" هو افضل لاعب في المباراة بـ هدفه وتحركه طوال المباراة ، وأيضاً يمكننا القول بأن ميسي سجل هدفين ، إذاً صعب جدّاً أن نختار لاعب واحد فقط من أجل يفوز بـ لقب "أفضل لاعب برشلوني في مباراة إشبيلية".


القنّاص

:: أسوأ لاعب في اللقاء ::

شهد هذا اللقاء إبداع كبير جداً من لاعبو برشلونة، حيث قدموا مستوى أكثر من رائع من حيث جميع المجالات دفاعيا وهجوميا تكتيكيا وفنيا من الحارس إلى المهاجمين، وبدى الفريق في أحسن أحواله، لكن إنيستا لم يكن في مستوى المباريات السابقة، حيث اكتفى بالأداء التيكتيكي ولم ينجح فنيا وربما يكون الحلقة الأضعف في هذا اللقاء الكبير.

bouziane
:: تحليل آداء نادي إشبيلية خلال المباراة ::

# خط الدفاع #

لجأ مدافعي إشبيلية خلال المباراة إلى صنع حائط دفاعي في وجه مهاجمي البارسا كما كان متوقعاً , و فُرضت رقابة شخصية على ميسي وفيا من قبل كاسيريس وأليكسيس على التوالي , لكن كل تلك الرقابة لم تكن تكفي لإيقاف الثنائي الهجومي والحد من خطورتهما , كما ظهر ضعف اللياقة البدنية على ظهيري إشبيلية مع مرور دقائق المباراة من حيث إيقاف بيدرو وألفيس في التوغل عبر الأطراف ومد المهاجمين بالكرات العرضية التي شكلت خطراً كبيراً على مرمى الأندلسيين , يمكن القول بأن الدفاع الأندلسي لم يستطع الحد من خطورة مهاجمي البارسا , وخصوصاً باعتمادهم على التبديل بين مراكزهم من وقت لآخر مما خلق ثغرات واضحة في خط الدفاع , وأدى نتيجة ذلك الأمر إلى خلخلة المنظومة الدفاعية التي شكلها مدافعي إشبيلية منذ انطلاق المباراة وحتى صافرة النهاية .

# خط الوسط #

وظيفة خط وسط إشبيلية كانت ترتكز فعلياً داخل الميدان في فرض الكثافة العددية أمام مهاجمي البارسا والعودة لمساندة المدافعين أمام الضغط المفروض من قبل لاعبي برشلونة , ولم يلعب دوره الرئيسي في إمداد المهاجمين بشكل جيد , مما أثر سلبياً على آداء المهاجمين فابيانو وكانوتيه في المقدمة , كما كان من المتوقع أن يتحسن آداء خط الوسط نسبياً في الشوط الثاني , إلا أن الآداء السلبي للاعبي خط وسط الأندلسيين ظل هو السمة الظاهرة طيلة المباراة .
يمكن وصف خط وسط إشبيلية خلال هذه المباراة بأنه قام بعمل سيء , ولم يكن فاعلاً في رفد المهاجمين بالكرات الحاسمة التي كان من شأنها أن تعيد الفريق إلى نقطة العودة .

# خط الهجوم #

رغم كل الفنيات والمهارات التي يملكها ثنائي الهجوم الأندلسي فابيانو وكانوتيه , إلا أنهم لم يستطيعوا التحرك بحرية وفرض هيبتهم على مدافعي برشلونة , فقد كان عملهم يتركز على العودة لما بعد خط المنتصف مع أخذ وضعية الإستعداد , وفي حال قطعت الكرة من مدافعي إشبيلية يتقدمان للخطوط الأمامية بحذر لعدم وقوعهما في مصيدة التسلسل المفروضة من قبل مدافعي البارسا , إلا أن هجماتهم كانت تفتقر إلى التركيز , وضعف المساندة من قبل لاعبي خط الوسط , عدا القليل من الكرات التي سنحت لهم والتي طغى عليها سمة التسرع من جهة , ومن جهة أخرى تألق الحارس الكتالوني فيكتور فالديز . يمكن القول بأن خط الهجوم خلال شوطي المباراة كان تائهاً أمام صرامة وقوة مدافعي البارسا المتمثلة بـ أبيدال وبويول وبيكي وألفيس المتألق .

ناي الأندلس

:: تبديلات برشلونة ::


بيدرو >>> بويان : على ما يبدو هو أنّ يريد إراحته لـ مباراة كوبنهاغن ، حيث أن المدرّب الكاتالوني "بيب غوارديولا" أخرج اللاعب الإسباني "بيدرو رودريغيز" الذي قام بـ مجهود كبير في هذه المباراة ، وأدخل المهاجم الذي يبحث عن نفسه هذا الموسم "بويان كريكيتش".

تشافي >>> ماسكيرانو : إراحته مهمّة جدّاً وخصوصاً بعد الإصابة التي تعرض لها ، حيث أن بيب غوارديولا أراح "تشافي هرنانديز" في الشوط الثاني بعد أداء راقي جدّاً في المباراة ، وأدخل اللاعب الأرجنتيني "خافيير ماسكيرانو" من أجل إشراكه بـ أكثر قدر من المباريات ولعب مباراة دفاعية أكثر من هجومية.

بويول >>> أدريانو : المدرّب يريد إراحة أكثر قدر من اللاعبين لـ مباراة "كوبنهاغن" ، حيث أن بيب غوارديولا أخرج المدافع الإسباني "كارليس بويول" الذي لعب دفاعية أكثر من رائعة ، وأدخل اللاعب البرازيلي "أدريانو كوريا" لـ يكمل المباراة بـ أداء جيّد.

الأسمراني

:: تبديلات إشبيلية ::

زوكورا
>>> بيروتي: دخل لاعب الإرتكاز الإفواري ديديه زوكورا مكان لاعب خط الوسط الهجومي دييغو بيروتي بعدما لا حظ المدرب الأندلسي أن الفريق محتاج إلى التوازن، وذلك مع بداية الشوط الثاني من اللقاء.

دابو
>>> فابيانو: دخل المدافع الأيمن الفرنسي لنادي إشبيلية دابو في بداية الشوط الثاني من اللقاء مكان فابيانو بعدما خرج المغربي الأصل كونكو مطرودا، سعيا إلى تغطية مكان هذا الأخير.

نيغريدو
>>> كانوتي: دخل اللاعب الإسباني لنادي إشبيلية نيغريدو مكان كانوتي في الدقيقة ال 68 من عمر اللقاء، لعل وعسى إنقاد الوجه بهدف شرفي.

bouziane


:: فيا يصمت كل المشككين في قدرته على التهديف ::

إستطاع المهاجم الكتلوني القناص ديفيد فيا من العودة الى التسجيل و إصمات تلك الأفواه التي تتكلم وتنتقد بإستمرار اداءة السيئ في المباريات الثلاثة الأخيرة .

وقد قدم فيا امام اشبيلية مباراة للذكرى حيث لعب مباراة اسطورية بـ النسبة له
حيث استطاع أن يسجل هدفين و يزعج الدفاعات الإندلسية بـ الإهداف التي لا ترد و لا تصد فهي التي تعرف طريقها الى الشباك .

واتى هدف فيا الأول من خلال تمريرة أتت من ميسي في الدقيقة الـ 24 من الشوط الأول واستطاع فيا أن يراوغ المدافع ويسدد الكرة لولبيه لتعرف طريقها الى الشباك .
وأتى الهدف الثاني له في الدقيقة الـ 89 من خلال تسديدة قوية من خارج منطقة العمليات .

عاشق مـيــ10ـسي

:: كونكو دائماً في خدمة برشلونة ::

استمر الحظ العاثر الذي يواجه مدافع فريق إشبيلية عبدالله كونكو عندما يلاقي برشلونة .. فاللاعب الشاب تعرض للطرد اليوم للمرة الثانية امام برشلونة .. بعدما طُرد أيضاً في مباراة الفريقين في الموسم الماضي التي كانت في ملعب سانشز بيزخوان .. و التي انتهت بفوز برشلونة 2-3 .. و في لقاء الإياب لكأس السوبر الإسباني .. كان كونكو وراء الهدف الأول لمصلحة برشلونة و الذي سجله عن طريق الخطأ عندما كان يحاول تخليص كرة عرضية من بيدرو .. ليكون عبدالله كونكو احد اهم أوراق برشلونة في مواجهة إشبيلية .. سواء بتعريض فريقه للنقص العددي .. أو بتسجيل أهداف عكسية.

abual3bed1


:: ليطمأن الانصار .. عودة سحر الكرة الشاملة ::



ما يميز برشلونة عن الاندية الاوروبية هو الهوية الفنية التكتيكية التي يتميز بها في جميع المباريات التي يخوضها سواء في الدوري الاسباني أو على مستوى دوري الابطال.صحيح أن المستوى الفني يتغير من مباراة الى أخرى وطبقا لمتغيرات وظروف المباريات، الا أن المستوى الذي كان حاضرا في مباراة اليوم كان اشبه بالحلم الذي لاتود ان تستيقظ من أحداثه المليئة بالاثارة. بالفعل المدرسة الشاملة كانت المفتاح الاساس في تربع برشلونة على عرش المستطيل الاخضر وماشاهدناه في مباراة اليوم من تحركات مفاجئة وتغيير على مستوى مراكز اللعب كان تطبيق لهذه المدرسة التي ظهرت ملامحها تظهر من جديد في برشلونة.

anasbarcelona

:: لاعب مؤثر في نتيجة المباراة ::



بلا ادنى شك استحق الجوهرة الارجنتيني ليونيل ميسي أن يؤثر على المباراة من خلال تحركاته و تسجيله لـ هدفين وتهديده وصناعته للاهداف في مرمى اشبيلية , من خلال لعب جماعي أكثر من رائع لـ كتيبة البلوغرانا .


وقد سجل ميسي الهدف الاول في اللقاء في الدقيقة الرابعة من خلال كرة ارتدت من حارس اشبيلية واستطاع ميسي أن يروضها ثم يسجلها بتسديدة لم تعرف الإ الشباك .
وقد صنع ميسي الهدف الثاني للبارسا من خلال تمرير كرة لـ فيا مباغته للدفاع الاندلسي , ومن أشهر تسديدات ميسي في اللقاء تلك التي اعتلت العارضة بقليل في الدقيقة الـ 34 من زمن الشوط الأول .


واتى هدف ميسي الثاني في الدقيقة الـ 64 من الشوط الثاني من تسديدة زاحفة خارج منطقة العمليات , وقد استطاع أن يزعج الدفاع الإندلسي في أكثر من مناسبة , ولكنه كان يفتقد الى التركيز في بعض الكرات .

عاشق مـيــ10ـسي

:: عين على التحكيم ::

الحكم الإسباني تورينزو ألفاريز قاد المباراة بطريقة لا بأس بها ، و ذلك راجع لبعض القرارات التي أظهر فيها بعض الحزم في غير مكانه ، و لكن بشكل عام كان أداؤه جيدا بهذا الشوط ، و خصوصا قربه من اللاعبين في جميع المحاولات.

الشوط الثاني من المباراة كان أفضل حالا من الشوط الأول بالنسبة للحكم ألفاريز الذي إستطاع أن يساير المباراة و يخرجها إلى بر الأمان دون مشاكل تذكر...الطاقم التحكيمي للمباراة إستحق علامة 7/10.

روماريو القناص

:: أرقام المباراة ::

# الأهداف #

ميسي د 4
فييا د 24
ألفيس د 53
ميسي د 64
فييا د 90

# التبديلات #

بوخان >>> بيدرو د 60
ماسكيرانو >>> تشافي د 60
أدريانو >>> بويول د 66

زوكورا >>> بيروتي د 46
دابو >>> لويس فابيانو د 46
نيغريدو >>> كانوتي
د 70

# الإنذارات #

بويول د 29

كانوتي د 21
أليكسيس د 29
كونكو د 41 و د 45 بطاقة حمراء

# التحكم في الكرة #

[ الشوط الأول ]

برشلونة 79%
إشبيلية 21%

[ الشوط الثاني ]

برشلونة 68%
إشبيلية 32%

# الوقت الإضافي #

الشوط الأول +1
الشوط الثاني +1

روماريو القناص







(صورر)

















































ملخص المباراة . .



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 31-10-10, 05:10 pm   رقم المشاركة : 2
•»آَمَبرِآطوَر آِلَقِصُيمِ «•
رئيس رابطة ميلان
 
الصورة الرمزية •»آَمَبرِآطوَر آِلَقِصُيمِ «•






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : •»آَمَبرِآطوَر آِلَقِصُيمِ «• غير متواجد حالياً

الف مبررررروكـ،ـ،ـ،ـ،ـ،ـ







التوقيع

Call Of Duty - mw3-mw2-black ops 2 1 and 2 + t7dy sniper

add me { hamad_s75


خلكـ خويي

رد مع اقتباس
قديم 31-10-10, 05:11 pm   رقم المشاركة : 3
Al O3jObA
ولـد القصيـم .. مدريدي صميم
 
الصورة الرمزية Al O3jObA





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : Al O3jObA غير متواجد حالياً

الف مبروووووووووك الفوز


مشكووور على التغطيه







التوقيع

يَ رب تَوفِيقك .. =)

رد مع اقتباس
قديم 31-10-10, 06:16 pm   رقم المشاركة : 4
.َ أخ ـتلفـناّ !
آبـوﭬيـصڵ ٱلـٺۅيـجرې
عضو قدير
™вαяςα.ч.εv
 
الصورة الرمزية .َ أخ ـتلفـناّ !






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : .َ أخ ـتلفـناّ ! غير متواجد حالياً

العفوووو قآيس منوريييييين







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 01-11-10, 02:20 am   رقم المشاركة : 5
ســآآآمــي
عضو جديد
 
الصورة الرمزية ســآآآمــي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ســآآآمــي غير متواجد حالياً

الف الف الف الف الف شكر ع التغطية الاكثر من رائعة .....
تقبل مروووري







رد مع اقتباس
قديم 01-11-10, 02:59 pm   رقم المشاركة : 6
.َ أخ ـتلفـناّ !
آبـوﭬيـصڵ ٱلـٺۅيـجرې
عضو قدير
™вαяςα.ч.εv
 
الصورة الرمزية .َ أخ ـتلفـناّ !






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : .َ أخ ـتلفـناّ ! غير متواجد حالياً

منوووور سآمي . .

الله يبارك فيك







التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
:: برعاية حياة هوست ::
sitemap
الساعة الآن 03:16 am.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة